المقالات
السياسة
(الترابي يشرع) تااااني؟
(الترابي يشرع) تااااني؟
02-26-2016 12:01 PM


بسم الله الرحمن الرحيم



الخبر الذي أوردته الصيحة يوم الاثنين يقول (دخل زعيم حزب المؤتمر الشعبي د. حسن عبدالله الترابي في لقاءات ومشاورات مع بعض قيادات ورؤساء الأحزاب السياسية بهدف شرح تفاصيل أطروحته الجديدة التي أطلق عليها مسمى "المنظومة الخالفة" بدأها بلقاء رئيس حزب حركة الإصلاح الآن غازي صلاح الدين وحزب العدالة القومي أمين بناني خلال الأيام الماضية.
وكشف مصدر مقرب من الشعبي لـ(الصيحة) أن الترابي قام بشرح مفهوم وأهداف المنظومة الخالفة خلال لقائه غازي ونائبه حسن رزق ورئيس حزب العدالة أمين بناني.
وأكد المصدر أن الترابي فصل بدقة في وسائل وأدوات تنفيذ أطروحته مبيناً أن تنفيذها سيبدأ بعد مرحلة الحوار الوطني، مشيراً الى أن الترابي تقدم بمقترح حوى تكوين جبهة إسلامية عريضة تضم كافة الأحزاب السياسية صاحبة التوجه الإسلامي بالبلاد بغية تجميع الأحزاب التي تشظت عن أصولها فى وقت سابق.
ولفت المصدر الى أن بناني قدم للترابي شرحاً عن مسار عملية الحوار الوطني ومجمل المخرجات النهائية للجنة الحكم والاتفاق حول حكومة الوفاق الوطني التي ستنفذ مخرجات الحوار).
من يقرأ مثل هذا الخبر أول رد فعل عفوي يصدر منه هو تااااااني.
هذا إن لم يقل side by side مع الحوار الوطني. نحمد للشيخ الترابي اعتزازه بنفسه وفكره وآرائه والتي لم يؤرِثها لا لأولاده ولا أتباعه ومصر على أن يكون هو القائد الى ما لا نهاية.
سألت من أعرفه جيداً من الأسماء أعلاه هل اجتمعتم مع الشيخ الترابي بهذه الخصوص فكان رده: هذه كذبة فبراير.
سمعنا يوماً أن الإنقاذ جاءت لتخرج السودان من الدائرة الخبيثة (ديمقراطية هشة انقلاب عسكري) ولكن يبدو أنها أخرجت السودان من الدائرة الخبيثة دائرة ديمقراطية انقلاب الى دائرة أخبث منها هي دائرة الأشخاص من فلان الى فلان.
الاقتصاد والسياسة متلازمتان عندما يكون الاقتصاد قوياً سيغطي على خلل السياسة ولكن العكس ليس صحيح. نقطة ضعف الإنقاذ في الاقتصاد ولم يفتح الله عليها بسياسة اقتصادية واضحة المخرجات ترضي الشعب وتتحمل كل هذا الاعتداء على المال العام (أحسن من الكلمة ديك مش كده).
كل هذا محسوب على الإنقاذ وعرابها ومهندسها الشيخ الترابي ولم نسمع منه يوما حديثا أو خطة لإصلاح حال الناس الاقتصادية ومعيشتهم. وكأنه لا يعلم ولا يريد ان يعلم كيف يعيش الناس؟ الأمر كله عنده فكر وسياسة ودهاء ومكر سياسيين.
لكن ما يحير أليس في حسابات هذا الرجل ما هو فيه من عمر، ما شاء الله، ويريد نظاماً خالفاً بعد الثمانين أم أنه متمسك بحديث الفسيلة؟
هل عقمت هذه الأمة السودانية من قادة ليس فيهم أي جرثومة من جراثيم السياسة السابقة التي أورثتنا هذا التخلف. (بالمناسبة هل من علاقة بين الخالف والتخلف؟).
نقول اللهم نسألك حسن الخاتمة. والترابي يشرع.

الصيحة
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3423

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1421484 [دارفور الكبرى]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 09:43 PM
(هل عقمت هذه الأمة السودانية من قادة ليس فيهم أي جرثومة من جراثيم السياسة السابقة التي أورثتنا هذا التخلف.)

وانت في زول منعك ما تبقى قائد؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[دارفور الكبرى]

#1421162 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 10:30 AM
زى ما قال عادل امام زعبلة القلة رجع تانى!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1421161 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 10:29 AM
زى ما قال عادل امام زعبلة القلة رجع تانى!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1420815 [عادل بلعة]
5.00/5 (1 صوت)

02-27-2016 02:37 PM
بنقو.. باعوض.. غاز مافي.. موية مافي.. زراعة فاشلة.. كباري ضاربة.. شوارع مكسرة.. عطالة.. عنوسة.. جوع.. مستشفيات مقفلة.. مدراس عبارة عن رواكيب.. فساد اداري.. فساد اخلاقي.. كذب.. سرقة.. دجل وشعوزة.. فنانات ورقصات وغنايات.. الكورة مانافعه لحدي الليلة ما جابو كاس عرقي.. دقيق فاسد.. دواء منتهي الصلاحية.. بروميد بوتاسيم مخلوط بالرغيف مش رغيف مخلوط بي بروميد البوتاسيم.. بوليس مرتشي.. جيش ضعيف ماقادر يحرر قرية خلى يحرر مدينة.. طيران منتهي الطيارة بتقع في المطار قبل ما تطير.. عساكر حركة عبارة عن همباته.. سرطان.. فشل كلوي.. انتحار.. طلاق بي سبب وبدون سبب.. تشرد اطفال.. فشخرة نسوان.. وهروب رجال.. عملة ماتشتري حلاوة حربة.. لبن مغشوش.. نفاق اجتماعي.. دعارة في الجامعات.. واطفال المايقومة.. سماسرة في الدلالة وفي الحلة وسرقة شباشب من بيت الله.. ندى القلعة شخصية قومية.. وحسين الصادق سفير للنواية الحسنة.. هيثم مصطفي نفخة كدابه .. فاطمة شاش واحدة من رموز الرياضة.. شيخ اللمين من حنة النسوان اصبح سفير السودان.. بنوك ربوية.. مشاريع استثمارية وهمية.. تشغيل الخريجين اصبح حلم.. عرس بالدين ولادة بالدين وطلاق عشان الدين.. عقوق والدين.. طلبة المدراس بضربو المعلمين.. اسبيرات صينية مغشوشة.. لحوم حمير.. شعر مستعار حبوب تسمين.. وحواجب مرسومة.. منبرشات.. مقصات.. خرشات.. والبنات بسفو تمباك.. حرب قبلية.. ملشيات حكومية وقوات اممية.. وداد بابكر حاكمة البلد واختها حايمه بجواز دبلوماسي.. بكري حسن صالح بشرب البنقو في قصر غردون الكلتو المهدي بي حربة سعرها نص جنيه.. ود الصادق مساعد رئيس.. وزوجة وزير الخارجية سفيرة في روما حيث البابا والفاتكان والانجيل.. اسحاق احمد فضل الله كذاب وضلالي.. جيران متخاصمين.. ولد كتل ابوهو.. خيانات زوجية.. اولاد الحافظ في شارع النيل.. تراجي مصطفي.. هيئة علماء خاينة لله وللرسول.. تلفزيون عبارة عن بار ومعرض ازياء.. جنبات..
معامل تديك نتيجة غلط تفحص ملارية يقولو ليك مبروك طلعتا حامل.. حلايب وشلاتين والقضارف وماشين نحارب في اليمن وسوريا.. مريض يضرب طبيب.. جماعات ارهابية.. افكار منحرفة.. مامون حميدة وزير صحة.. اغاني زار.. خيانة امانة..
ولسة الناس بتغني الدنيا حلوة وماعايزين نموت
اسمعوني ماعايز اكتر عليكم ياهو دا السودان

[عادل بلعة]

#1420798 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2016 01:39 PM
عودة الترابي بعد خصامه من الانقاذ بدأت باشتراطات كان اولها الانتقام ممن تسببوا في ابعاده منهم تلميذه النجيب علي عثمان ومن شايعه والان يجتمع مع تلاميذه الغواصات الذين بقوا مع البشير مثل غازي وامين بناني وان انشأوا احزابا فهي نوع من التمويه لكنهم مع الترابي قلبا وقالبا والان يعود لمسلسل المسميات التي بدأت بالاخوان بالمسلمين ثم الاتجاه الاسلامي ثم الجبهة القومية المؤتمر الشعبي واخيرا المنظومة الخالفة لتبدأ من حيث تاريخ طرده بواسطة البشير بسبب تطبيق تلك المنظمومة الخالفة بانتهاء عهد العسكري وقيام دولة الخلافة

[زول]

#1420429 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2016 03:46 PM
علي العموم دع هذا الاخرق الخرف يهرف ويهطرق ب ما يريد الكلام ببلاش لكم دفع تكاليف الثمن باهظة جدا عليه وعليهم لن ننسي م تعرضنا له من اساءات وقلة ادب منهم جميعا عقابهم واحد يتجرعون كاسا حنظلا واحد يهر المصارين من البشير المنحط الي احط واتفه واحد فيهم علية ان يعلم لو اتتة الرسالة يحملة جبريل لن يتبعة احد عير اللصوص الحالين امثال غازي وعلي وعبودجاير والدقير واحمد الامام عليهم تسديدالفواتير المؤجلة حسابها فات السقف من اافضل لهم ممارسة الانتحار الجماعي والا يرون ايام شرها مستطبرا واقسم ب الله لنفعلها لن ننتظر الصادق او سوارالدهب او الجزولي دفع الله اخرين ضاع عمرنا فقدنا احباب واصدقاء واسر ب الصالح العام والموت مرضا

[عصمتووف]

احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة