المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
شكرا مدثر كاريكا .. رسالتك وصلت للمصريين!ا
شكرا مدثر كاريكا .. رسالتك وصلت للمصريين!ا
02-18-2012 03:28 PM

شكرا مدثر كاريكا .. رسالتك وصلت للمصريين!

تاج السر حسين
[email protected]

هذا ليس مقام يظهر فيه الأنسان انحيازا لناد من الأنديه او لكيان من الكيانات ، لكن لابد من استقراء التاريخ والقول بأنه متوقع منك ذلك التصرف الأنسانى والذكى لأنك تنتمى لنادى (الحركه الوطنيه) الذى أسس من أجل مواجهة المستعمر وتحقيق الأستقلال، قبل أن يكون ناديا للتربيه البدنيه .. وأنه النادى الذى ظل دائما شوكة حوت تقف فى حلق الطغاة والمستبدين حتى أن (النميرى) رحمه الله ، وصف أحدى اداراته بأنها (متمرده) !
لذلك عشقه الملايين.
وهو ناد رائد ينتظر منه ومن باقى الأنديه السودانيه الأخرى الكثير، وذلك (حينما تسند الأمور) الى أهلها، خاصة وهى تضم ملايين السودانيين فى مختلف مكونات الحياة السودانيه ، فبينهم البسطاء والمفكرين والمثقفين والسياسيين والأدباء والشعراء والمحامين والأطباء وضباط الجيش والجنود والموظفين والطلاب ورجال الأعمال .. وأندية الكره فى العصر الحديث أصبحت لا تكتفى وتنكفئ على ممارسة تلك الرياضه وحدها، بل تتعدى ذلك للأهتمام بقضايا الوطن الأخرى والأنفعال بها والمشاركه فى الثورات وأحداث التغيير.
وهكذا يكون الأنسان المثقف فى اى مجال يشغله أو يمارسه حتى لو كان ذلك المجال لعبة كرة القدم التى أفتى فيها احد قادة التيار السلفى فى مصر وقال أنها (حرام) بدون تحفظ ودون نظرة قياس لرياضات كانت تمارس ايام الصحابه مثل الفروسيه والسباحه والرمايه، ووقتها لم تعرف كرة القدم ولو عرفت لربما كانت افضل من تلكم الرياضات ولما منعت فأكثر لاعب يستحوذ على الكره لا تزيد مدة استحواذه عن دقائق معدوده بينما يبقى يركض لأكثر من 80 دقيقه، فهل هناك رياضه لجسم تحقق عقلا سليما أفضل من هذه؟
وعلى كل لا أود أن أذهب بعيدا عن الموضوع وأعود لأقول بأن (رسالتك وصلت لمصر وللمصريين) الذين لا يعرفون السودان مثقفين وبسطاء الا من خلال (انظمته) الحاكمه ديمقراطية كانت أو ديكتاتوريه، فلاعبوا الكره فى مصر خاصة الأعلامين منهم لا يعرفون الا رجالات النظام فى الأنديه، لذلك تجدهم يشيدون بهم وبكرمهم حتى لو كانوا مثل (أحمد عز) الذى احتكر مصر كلها ، ورجال الأعمال المصريين لا يتجهون مباشرة نحو أقرانهم كما يفعل السودانيون، وأنما يتجهون (للسفارات) السودانيه، كما يفعل كثير من رجال الأعمال العرب ويعقدون الصفقات بتوجيهات منها مع رجال النظام، ولهذا فالمعارضين (مفلسون) ولا يستطيعون مقارعة النظام الا بالحد الأدنى!
وحتى أكون منصفا، فمصر (مثقفين) وبسطاء تركوا مهمة تعريفهم (بالسودان) وما يدور فيه لنخبه من الصحفيين والأعلاميين والباحثين، بعضهم أمين وصادق ومحائد، تحترمهم حتى لو اختلفت معهم ومن امثلتهم د. حلمى شعرواى ود. أجلال رأفت والدكتوره/ أمانى الطويل والصحفيه/ اسماء الحسينى والأستاذ/ نبيل عبدالفتاح، وهم يتفاوتون فى تلك المعرفه وفى درجة الأنحياز للشعب السودانى وقضاياه.
وبعضهم ( لا داع لذكر اسمه) أسسوا علاقتهم بالسودان من خلال مصالح شخصيه وما يحققونه من مكاسب فظلوا على الدوام يعكسون وجهة نظر النظام (الحاكم) المستبد ويدافعون عنها أكثر من ازلام النظام أنفسهم، وللأسف منهم الدكتور الجامعى والصحفيه والباحث وخلاف ذلك من شرائح المجتمع.
وللأسف من أشرنا اليهم أخيرا هم اصحاب الصوت الأعلى والأ كثرلا ظهورا على الفضائيات ، لذلك فالكثير من البسطاء فى مصر لا يعرفون السودان الا من خلال (البشير) الضابط مفتول العضلات الذى تملأ صدره النياشين وهو لم يخض حربا الا ضد شعبه والذى (يرقص) فى خطبه وترقص معه عصاه واضعا (المعارضين) الشرفاء تحت حذائه فى تلك الخطب العنتريه، فى وقت يكون فيه زبانيته يعذبون اؤلئك المعارضين فى بيوت الأشباح ومن بينهم كبار سن ورجال دين، فلا يهم هؤلاء الباحثين والصحفيين، كشف الحقيقه والحديث عن كيف تحشد تلك الجماهير وما هى الوسيله التى تجعلها تهتف (لقاتلها) ومجوعها والمتسبب فى تشتيت شملها وفى تفشى الفساد فى مجتمعها بجميع الوانه وأشكاله.
بسطاء (مصر) من خلال اؤلئك (الأرزقيه) لا يعرفون ما يدور فى السودان من سوء ومن حرب اباده خلال عقدين من الزمان قتل فيها أكثر من قتلى سوريا وليبيا واليمن ومصر وتونس (جميعا)، فيكفى أن دارفور وحدها قتل فيها أكثر من 300 الف انسان وأن الجنوب قتل فيه أكثر من 2 مليون انسان وشرد اضعافهم، فكان انفصال الجنوب هو الأمر الحتمى والمتوقع!
شكرا (كاريكا) .. لاعب الكره الأنسان (المثقف) فربما لم تقصد ما أكتب عنه الآن، لكنك أرسلت رساله لشعب مصر قلت فيها انك منفعل بمأسأة (بورسعيد) التى قتل فيها 73 شابا من بينهم (أنس) الصغير الذى لم يتجاوز عمره ثلاث عشر سنة، وتناقلت الصحف المصريه والفضائيات صورتك وأنت تحمل قميصا فيه صورته وابتسامته (البرئيه) بينما لم يفكر اى لاعب كره مصرى من قبل فى ارتداء قميص يدين مذابح الجنوب وأبادة أهل دارفور وأغتصاب نسائهم وجلد النساء فى جميع جهات السودان بسبب (زى) بمئات الآلاف، ولعلهم بعد لفتتك البارعه، يفعلون .. فالأنسان هو الأنسان اذا كان فى (غزه) أو فى السودان.
ولعل بعد لفتتك البارعه تلك يراجع (شباب الثوره) ومعهم الأسلاميون والليبراليون أمثال (عمرو حمزاوى) داعية حقوق الأنسان والوفديون وفى مقدمتهم رئيسهم (السيد البدوى) ، وغيرهم آخرين، يخجلون من أنفسهم ومن هرولتهم نحو نظام (الفساد) والأستبداد فى السودان بعد نجاح الثوره مباشره وحينما وضعوا يدهم فوق يد قاتل شقيقهم السودانى، وكأنهم يقولون لا يهمنا من السودان سوى ماء النيل وأراضيه الشاسعه، وكأنه لا يوجد انسان سودانى قادر على استصلاحها وزراعتها لو كان يحكمه نظاما وطنيا لم يتعمد اذلال شعبه واهانته وافقاره لكى يبقى تابعا له وغير قادر على الأنتفاضه عليه وتغييره، وهو من علم الشعوب الثورات والأنتفاضات.
آخر كلام:-
• الرئيس (الألمانى) كريستيان فولف قدم استقالته فورا لأكتشاف حصوله على (قرض مميز) يعنى – دين – فاسحا المجال لأختيار رئيس آخر على وجه السرعه.
• وعندنا الرئيس يعترف بامتلاكه ما لا يتناسب مع دخله ووظيفته ، فلا يقدم استقالته وهو المتسبب فى انفصال البلد وفى تجويع شعبها وأفقاره وفى تفشى الفساد والمحسوبيه والعنصريه القبليه.
• فمن يحكم بمبادئ الأسلام وقيمه، ذلك (العلمانى) أم هذا (الأسلاموى)؟


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3374

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#297851 [secretary bird]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2012 09:25 PM
باخي*العالم*كله تأثر*حتي*برشلونة.....دي*كانت*اكبر*تراجيدي*في*تاريخ*الكورة


#297813 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2012 07:49 PM
البشير زول عقيتو فاسدة غطس حجر البلد وجوع الناس .بختصار دا زول ما منو رجا. الله يخلصنا منو من جماعتو الحرامية المعاو.


#297776 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2012 06:18 PM
كلامك كله منطقى إلا حكاية وصفك للبشير بإنه ضابط مفتول العضلات. ألم تقرأ قول الشاعر:
فلما تمطى بصلبه و أردف أعجازا و ناء بكلكل
مكر مفر مقبل مدبر معا كجلمود صخر حطه السيل من عل

أو القائل:
أن تحسب الشحم في من شحمه ورم؟


#297720 [سجم السجم]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2012 04:41 PM
إقتباس :

((بينما لم يفكر اى لاعب كره مصرى من قبل فى ارتداء قميص يدين مذابح الجنوب وأبادة أهل دارفور وأغتصاب نسائهم ))
و منو من اللاعبيين السودانيين ادان مذابح الجنوب وإبادة أهل دارفور منو عليك الله ورينى واحد بس .. مادام انت ماحسيت بناسك عايز المصريين يحسو ليه خلينا عليك الله يا أخ.;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة