المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تعذيب المواطن بالجمرة الخبيثة
تعذيب المواطن بالجمرة الخبيثة
02-18-2012 08:00 PM

تعذيب المواطن بالجمرة الخبيثة

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

ظن ناس الكهرباء، وبعض الظن اثم، ان الصيف قد جاء وانه لابد من تعذيب المواطن السوداني المسكين فمنذ يوم الأربعاء الماضي بدأ القطع (المخرمج) ليذكرونا بايام المدير السابق المهندس مكاوي الذي كان يمتن علينا بان قطعه من النوع المبرمج وليس (المخرمج) ظننا منه انه بذلك سيجد منا الثناء والتقدير.
ومرت الأيام وذهب مكاوي بقطعه المبرمج وجاء الأخ اسامة من السدود بعد قيام سد مروي الذي استمرت الاحتفالات به شهوراً وبعد كل هذا منذ يوم الأربعاء الماضي بدأ القطع او كما يقولون(عادت حليمة لي قديمة).
بدأ القطع (المخرمج) منذ الصباح حتى اذا بلغنا المغرب تعطلت شاشة الدفع المقدم(الجمرة الخبيثة) بمنزلي وبدأت معاناتي الخاصة والاتصالات المباشرة بالذهاب الى مكاتب الكهرباء بالثورة الحارة الأولى لتسجيل البلاغ ثم الاتصال بهاتف الشكاوي 4848 المهم اخيراً جاءت عربة ناس الكهرباء فوجدوا ان العطل من عداد الدفع المقدم المثبت بأعلى عمود الكهرباء... وبعد الاستعانة ببطارية الإنارة في موبايلي تم تبديل العداد... وقال لي المهندس او الفني الذي قام بعملية تبديل العداد انه يمكنني في الغد الذهاب الى مكاتب الكهرباء بالحارة الأولى لتسوية أمر الكهرباء التي دفعت ثمنها ولم استفد منها بسبب العطل... وفعلا انتظرت حتى الساعة الثانية بعد ظهر الخميس وذهبت الى مكاتب الحارة الأولى... وبعد انتظار وبعد مقابلة موظفة عرفت فيما بعد انها تؤدي الخدمة الوطنية جاءت المهندسة... لماذا لا تجلس هذه المهندسة في مكتبها لمقابلة الزبائن أمثالي؟ وهل لها عمل آخر وهل ناس الكهرباء لا يؤمنون بمبدأ التخصص وتقسيم العمل؟
جاءت المهندسة لتخبرني بانه لم يتم فحص العداد ولم يصلها تقرير بذلك! قلت لها انني اشتريت كهرباء بعشرين جنيهاً وانني منظم وانني اضع ميزانية معينة أول بنودها رسوم الكهرباء وإذا لم استفد من الكهرباء التي دفعت ثمنها مقدماً فهذا يسبب لي خللا في الميزانية، وانني لم أتسبب في خسارة العداد، وان الكهرباء لم تدخل لان شاشة الدفع المقدم لم تستقبلها إذن فهي لم تصل إلى العداد المثبت بأعلى العمود... ثم ان الطريقة التي تم بها التعامل مع العداد القديم حيث ان المهندس قذف به من أعلى العمود تنفي انه يمكن فحصه او انه يمكن قد خزن الكهرباء، ثم يمكنها مراجعة تاريخ الفاتورة التي بيدي وبها قيمة الكهرباء ووقت فتح البلاغ... وانه عليها تصديقي لانني لو كذبت فيمكن معاقبتي متى ما تم اكتشاف كذبي لانني لا استطيع شراء الكهرباء إلا منهم ولكن اذا انتهت الكهرباء وانقطع الإمداد من منزلي وأبنائي في زمن الامتحان وبالثلاجة أشياء ستفسد والجامعة التي اعمل بها تطالبني بتسليم أوراق الامتحانات في وقت محدد وانني نسبة لعملي لا يتسنى لي تصحيح أوراق الامتحانات إلا ليلاً.
كل هذا لم يقنع هذه المهندسة.
لماذا لا تدرس او تعطى كورسات في فن التعامل وحسن التصرف لموظفي الدولة وخاصة الذين يتعاملون مع الجمهور؟
والله من وراء القصد


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1394

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#297881 [سند]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2012 10:09 PM
سعادة الدكتور لك العتبي حتى ترضي (ان شاءالله تكون من دكاترة الزمن الجميل موش زمن الانقاد الكل من هب و دب بقي ينال زيف الدكتوراة ولو كنت من دكاترة زمن الغفلة انسي هذه المداخلة ! والله العظيم اعرف من دكاترة هذا الزمن شهادة البكالريوس كتيرة عليهم) .... المهم يا دكتور المسالة وما فيها تربية نحن مابنربي اولادنا وطلابنا علي الصدق والقيم النبيلة وانو الانسان كريم وصادق الا اذا (ثبت) العكس .هذا الجيل نشآ ورضع من ثقافة المؤامرات و التربص والاجتهاد لاثبات سوء القصد . والفطرة السليمة تقول المجرم(وليس الدكتور المربي) برئ حتي تثبت ادانتة . في امريكا زمن فضيحة الرئيس كلنتون كان المجتمع الامريكي غاضباً لان الفعلة تمت اثناء اداء الوظيفة ((طبعاً الرئيس موظف ولا ما كدة يا بتاع تحت جزمتي ومن هنا تبدا المآساة )) وايضاً كذب الرئيس علي شعبة وكانوا يتسالون عن اثر ذلك علي اطفالهم عندما يسالونهم :هل صحيح الرئيس كذب . فياسيادة الدكتور عظمة الشعوب لا تاتي صدفة ولكنها تربية و لنا في ديننا اسوة حسنة . فماذا تتوقع من جيل يخاطبة زعيمة بخطاب في مستوي تحت جزمتي ،يلحس كوعو ، المنفوخ متل التور ، نهرد فشفاشهم ......الخ .. وما معروف الخ دي حتكون متين . فهل الخطا علي تلك المهندسة الشافعة ربيبة هذه الثقافة ام الخطا راكبنا نحن من ساسنا لي راسنا بعد ان تركنا هذا العرور ومن شايعه يتحكمون في مصيرنا و يشكلون مستقبل اجالينا القادمة . الانسان يولد بالفطرة السليمة فابواه يهودانه او يمجثانه ، فماذا تتوقع من هؤلاء المجوس ان يفعلوا بهؤلاء الابرياء .حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله .


ردود على سند
[wahied] 02-19-2012 08:07 AM
صدق الاخ سند كيف يكون شباب هؤلاء الكذابين والمنافقين الذين على سدة الحكم يتميزون بالصدق وجميل القول كيف تطلب من جيل تربى فى بيئة عسكرية شمولية كلها كذب ونفاق وتتفوه بسافل القول وعنتريات لم تقتل ذبابة ماذا ترجو منها ؟ البركة فينا فى وطننا الغالى والذى استولت عليه هذه العصابة الفاسدة فى ليلة ظلماء سوداء . الا تعلم يا دكتورنا العزيز ان الخدمة المدنية بالسودان قد اندثرت وانتهت عندما ظهر الطفيليين من الموالين وحارقى بخور النظام الفاسد . لقد استولى هؤلاء الفاسدين على ثروات الوطن ورتعوا فيها كالجراد دون حسيب او رقيب فقضوا على الاخضر واليابس والوطن الان يحتضر والمواطنين اصبحوا اقزاما واجسامهم جافة نحيلة وقادة الفساد اصبحوا اضخم جثثا واعظم ثراءا . من دم هذا المواطن الغلبان .


#297877 [العجب]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2012 10:07 PM
الدكتور - عبداللطيف - كأنك تكتب من جزر الواواق - ماذا يعني ان المهندسة والتي تعمل في وظيفة الخدمة الالزامية ان تقول لك ان العداد لم يتم فحصه - وماذا يعني انك اكملت يومك في متابعة فحص العداد - فهذه هي طبيعة الخدمات التي يمكن ان تنتظرك - وبعدين ما تغشك داية الرقم 4848 التي يقدمها التلفاز - واحمد الله انه ما يكون الفحص داخل المستشفيات يأخذ نفس بل اسوأ من فحص عداد الكهرباء هنا تاخير الفحص يسبب انقطاع كهرباء اما هناك يسبب المووووووت !!!!;(


د.عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة