المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ياسر عرمان ومحي الدين تيتاوي في (القاهرة) !ا
ياسر عرمان ومحي الدين تيتاوي في (القاهرة) !ا
08-29-2010 11:30 AM

بسم الله وبسم الوطن

ياسر عرمان ومحي الدين تيتاوي في (القاهرة) !


اْ/ضحية سريرتوتو/القاهرة
[email protected]

يوم الخميس الموافق 26/8/2010م اْقام مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان (بمصر) لقاءً صحفياً بالجمعية الاْفر يقية الكائن بحي الزمالك العريق (القاهرة) .كان المتحدث الرسمي في هذا اللقاء هو القيادي البارز بالحركة الشعبية ونائب اْمينها العام ورئيس قطاع الشمال (كمرد)ياسر سعيد عرمان , وبحضور عدد كبير من الصحفيين المصريين والسودانيين علي راْسهم الاْستاذ / محي الدين تيتاوي نقيب الصحفيين السودانيين الذي يتواجد هذه الاْيام بالقاهرة في زيارة لا اْعرف قرضها . واْيضاً كان هناك عدد كبير من مراسلين المحطات الفضائية وقيادات حركات التحرر بدارفور وبعض الاْحزاب السياسية السودانية وكاتب هذه السطور كان من ضمن المدعوين. وكان اللقاء بعنوان الوضع الراهن في السودان .!

حقيقةً قدم ياسر عرمان خطاباً تفصلياً عن الوضع الراهن في السودان واْسباب اْنهيار الدولة السودانية ومن المسئول عن هذه الاْنهيار . وسرد رؤيته المستقبلية في حالة( الاْنفصال اْو الوحدة) وشمل اللقاء كل الجوانب السياسية والاْقتصادية . حتي مشكلة دارفور وحق المشورة الشعبية لشعبي (جبال النوبة والنيل الاْزرق ) وحمل المؤتمر الوطني المسئولية اْذا اْنفصل الجنوب بسبب سياساتها الخاطئة والطاردة لاْبناء الوطن (الواحد)وحذر وبشدة اْذا اْستمر المؤتمر الوطني بهذه السياسات الطاردة والخاطئة سيكون هناك جنوبين (جدد) وبالتالي سيتفكك الدولة السودانية بسبب المؤتمر الوطني . وشدد علي حق الجنوبين في تقرير مصيرهم في الوحدة اْوالاْنفصال من الدولة السودانية القديمة وتكوين دولتهم الجديدة (برؤية السودان الجديد).

عندما سنحت فرص للاْسئلة والحديث والتعقيب .كان اْول المتحدثين الاٍْستاذ/ محي الدين تيتاوي (نقيب الصحفيين).عندما اْمسك المايك صرخ, ونعق,ونبح, وقال باْعلي صوته والنفاق باين ويسيل في كلامه .قال اْنه مستغرب ومتعجب من ياسر عرمان كيف يحكي ويسرد لنا ويقول اْن المؤتمر الوطني هو السبب في فصل الجنوب عن الشمال !وكيف ياسر يقول اْن الجنوبين اْذا ظلوا في السودان القديم المريض المتخلف (سودان المؤتمر الوطني )سيكونوا اْموات في شكل اْحياء بسبب الظلم والتهميش والقهر وليس الجنوبيين فقط اْنما كل المهمشين جبال النوبة , النيل الاْزرق, دارفور,وشرق السودان . وكيف ياسر عرمان يهاجم المؤتمر الوطني الشريك الرسمي للحركة الشعبية في السلطة والمال بهذه الصورة الغريبة ويحملها كل المسئولية (وقال عندما اْنفصل السودان عن مصر هل كان بسبب المؤتمر الوطني؟؟)وكيف يقول اْن المؤتمر الوطني لايريد وحدة السودان باْسس جديدة وكيف يقول اْن المؤتمر الوطني يتماطل ويتهرب من الاْستفتاء . وكيف يقول اْن المؤتمر الوطني اْختار الاْسلام مقابل الوحدة وكيف يقول اْخونا ياسر عرمان اْن المؤتمر الوطني اْوصل الجنوبين الي مرحلة الاْستفتاء وكيف يقول اْن المؤتمر الوطني لايريد حلاًجزريا لمشكلة دارفور وكيف يقول اْن المؤتمر الوطني يتلاعب من الاْن بالمشورة الشعبية الاْبناء جبال النوبة . وختم كلامه بهذا القول (الجنوبين عايشين اْحسن عيشة معهم في الشمال واْن اْهله في الشمالية مهمشين مثل الجنوبين واْكثر وهم الاْن هجروا بلادهم وعايشين في اْسوان والقاهرة والاْسكندرية باْعداد كبيرة وفي بعض دول الهجر ).!!!

لا اْعرف لماذا يستغرب ويتعجب (تيتاوي )من هذا الكلام الحقيقة ؟ ولااْعرف لماذا هذا النفاق والكذب من مطبل الاْنقاذ (محي الدين )ولماذا هذا التناقض في الكلام .اْعترف صراحة باْن اْهله من ضمن المهمشين مثل الجنوبين فكيف يعيش الجنوبين اْحسن عيشة معهم؟ واْذا كان اْهله من ضمن المهمشين فعلاً وهو يشعر بهم لماذا لا يدافع عنهم ويرفع عنهم التهميش والظلم من المركز ؟ولماذا يمجد ويدافع عن هذا النظام ؟ اْليس من حقه ومن خلال منصبه وبقلمه اْن ينصر اْبناء جلدته في معركتهم ضد التهميش من خلال كشف الحقائق بدل اْن( يمجد في .....الذي يعضه من الخلف ).اليس هذه هي العبودية في اْقسي صورها!!؟ الا يعلم( تيتاوي )ان شيطانه الوطني ظلم وقهر الجنوبين واْبناء جبال النوبة واْبناء اْقليم دارفور والنيل الاْزرق واْهلنا في شرق(السودان) ؟ حتي اْهله الذين ذكرهم باْنهم تشردوا بسبب سياسات المؤتمر الوطني الاْستبدادية والقمعية والعنصرية الطاردة ؟ثم ثانياً عن اْي شراكة يتحدث عنها (تيتاوي) باْن الحركة الشعبية شريك في السلطة؟اْذا كان الحركة الشعبية شريك فعلاً في السلطة كما تقول ما كنا وصلنا لهذه المرحلة من تفكك السودان الي دويلات . الحركة الشعبية فعلاً وقعت اْتفاقية سلام عام 2005م مع المؤتمر الوطني الحاكم في السودان منذ زمن طويل جداً وبموجب هذه الاْتفاقية ((المفروض)) تكون هي شريك اْساسي وفعلي وحقيقي وليس علي( ورق ) وهذا بسبب التهميش الذي يمارسه الشيطان الوطني ضدها . وحتي الحركات الاْخري التي وقعت اْتفاقية سلام معها لم تسلم من هذا التهميش المقصود بها قتل الحقوق ونقض العهود(مثلاً اْركو مناوي ) قال اْنه من كثر التهميش المقصود لم يشعر يوم اْنه كبير مساعدي الرئيس اْطلاقاً(اْنما اْسد ومحبوس في قفص).

لا يغرك يا محي الدين ياتيتاوي منصب نائب اْول لرئيس جمهورية السودان وكم من الوزارات التي اْصبحت لاقيمة لها !!حتي هذه الوزارات اْدخل فيها وتمعن وتفحص باْم عينيك فاْنك ستجد الوزير حركة شعبية اْو جنوبي وهذا جيد ولكن من بعد الوزير مباشرة الي غفير الوزارة كلهم مؤتمرنجية واْبناء منطقة واحدة فكيف تقول اْن هذه شراكة في السلطة ؟الم تري العدد الرهيب من و زراء الدولة بهذه الوزارات كلهم مؤتمرنجية يتجولون في الدول العربية والاْسلامية ليتسولوا باْسم السودان .ويصدرون القرارات والتصريحات ولديهم كامل السلطات والصلاحية المطلقة لتمرير اْجندة المؤتمر الوطني علي حساب الشعب السوداني الكريم فاْي شراكة تتحدث عنها (ياتيتاوي) حتي النائب سلفاكير مهمش في هذا المنصب ودائماً مايفاجيء بالعشرات من القرارات تتخذ بدون مشاورته ولو علي التلفون (ساكت). ابسط مثال طرد المنظمات الاْنسانية من اْقليم دارفور هل (سلفا) كان لديه علم بهذا القرار ؟ ياسيد تيتاوي هؤلاء مهندسين التهميش يهمشوك ولو كنت معهم في غرفة واحدة !!اْي شراكة تتحدث عنها وهم لا يريدون حتي ظلهم اْن يمشي معهم ويشاركهم في السلطة ياْستاذ (اْختشي علي منصبك وموقعك وقلمك واْتق الله في اْهلك الهمشين وقول الحقيقة وبلاش الاْستغراب والتعجب من الحقيقة !) .اْعتقد اْن نقيب الصحفين محي الدين تيتاوي يعيش في حالة غريبة من التخبط بين مرارة الظلم والتهميش لاْهله وخوفه علي منصبه ومركزه اْذا نطق وقال لهؤلاء اْنتم السبب في تفكيك السودان .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 864

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#19497 [عبد الحق ]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2010 03:58 PM
اخى سرير لقد اهرقت مدادا غاليا فى نقيب صحافة الانقلاب الترابى .. وهو لا يستحق منك التفاته او نظره ...هو وامثاله كثر يعرفهم الشعب السودانى جيدا ..لا تتواضع كثيرا اخى سرير وتكتب عن تيتاوى الانقاذ ... ولعلمك هو مؤيد للحكومه القادمه التى لا يعلمها الا الله .


ضحية سريرتوتو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة