المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

02-20-2012 05:32 PM


سؤال الى حضرة الشيخ حسن الترابى !!!

جمال رمضان
sujosteel@yahoo.com

ينشر عن الشيخ بان تحركاته وسكناته ومكالماته اصبحت تحت المراقبة !!! فماذا يريد من يراقب الشيخ من الشيخ !!! مع العلم بانه هو المعلم وهو المربى وهو المرشد وهو بانى النظرية ومكتشفها فى السودان !!! اهل يعتقد الشيخ بان من يراقبه يعتقد انه يريد تغيير النظرية او الايدولوجية التى ينفذها من يراقبه !!! كلا وبلا !! ليس فى مقدور الشيخ فعل اكثر مما فعل !! الشيخ اتى بالنظرية وبالفكرة وبالمنهج ولا غبار على من يراقبه !! ولا ملامة عليهم البتة !!! انهم ينفذون فى هذه النظرية تماما كما رسمها مرشد الحركة الاسلامية فى السودان !! انهم يطورونها بطريقة مضطردة !! بل اصبح فكر الرجل يصدر لمن حولنا فى السودان وذهب الى اكثر من ذلك !! وهذا الفكر الذي نهل منه من يدعى الشيخ بانهم يتنصتون عليه فى مجلسه وفى مركبه وفى منامه !! هؤلاء بشر ما هم الا ادوات صنعها بام يديه وهم الان يطورون نظريته بالطريقة التى تتماشى مع عصرهم ومصالحهم المحلية والدولية !! لا نستغرب ان تجد مكتبا فى اليابان يدير مصالح ومكتسبات المؤتمر الوطنى بكل اشكالها الدنيوية والاخروية !! وايضا مكتبا فى جنوب افريقيا واخر فى روسيا !! واخر فى المكسيك واخر فى كندا !! عليه لماذا يغضب المعلم من تلاميذه فى تطبيقهم لنظرياته وتطويرها بالطريقة التى تناسبهم !! لا ولاية لمعلم على تلاميذه بعد التخرج الا الاحترام والتقدير وكل متخرج له مطلق الحرية فى التطبيق لما درسه بما يحقق مصالحه الدنيوية والاخروية !!!
نحن كنا تلاميذا مدارس وجامعات فى عهد نميري !! والتحقت بجامعة الملك عبد العزيز بجدة فى العام 1976 كلية الاداب قسم اللغة الانجليزية وكان رئيس قسم اللغة الانجليزية انذاك هو الدكتور غالى وهو احد تلامذة حسن البنا الافذاذ وكان حينذاك يقارب عمره ال65 عاما !! فحينما عرف انى سودانى اول سؤال ساله لى قال ازي صحة شيخ حسن ؟؟؟؟ ولا علاقة بالشيخ ولا اعرفه ولم اراه فى حياتى على الطبيعة الا فى مناسبتين !! احداهما عزاء فى العام 1990 والاخر حينما رافقت احد الاصحاب وزرته فى مستشفى ساهرون قبل سنوات مضت !! حينما كان هذا الكلام قبل 36 عاما وكان الشيخ حين ذاك لا يتجاوز من العمر ال 38 عاما وبروف غالى الذي تم احضاره من جامعة اكسفورد ليتراس قسم اللغة الانجليزية بجامعة الملك عبدالعزيز !! يسال عن صحة شيخ حسن !!!! بالله عليكم هذا تاريخ يستحق من صاحبه العبث به !!!
فهون عليك شيخنا الجليل والمفكر العظيم وصاحب نظرية المشروع الحضاري الذى اتى اؤكله فى معظم الدول العربية بعد ثوراته الربيعية ولكن كمنهج ولا ندري عن التطبيق كما هو حال تلاميذك فى السودان !!
ومرة اخري سيدى الشيخ ان الانسان يزرع ما يحصد !! ان زرع عنبا فسيجنى نفس الثمرة شريطة توفير المناخ لنفس الثمرة !! فلنسالك شيخنا هل فعلت ذلك !!!
والله من وراء القصد !!!


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3002

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#299388 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2012 12:07 PM
نعم الترابي ارتكب أخطاء قاتلة قد يغفرها له الله ولكن لن نغفرها له نحن .. ولكن أليس من الظلم المجحف لنا و له ان ندندن في اخطاء الترابي ونرى انه سبب ما حل بنا من تخلف .. وكأنه هو القاهر فوق عباده .. آن لنا ان نتحمل المسؤلية فالترابي اصبح خارج التاريخ ,, فالترابي ليس افضل من رسولنا الكريم الذي أجبره أصحابه غلى ان يحارب خارج المدينة في احد

لك كل التحايا والود ونتمنى لك الشفاء التام والعاجل

0912923816


#299005 [د. سماعيل المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2012 07:12 PM
ده إسمو \"قانون المعاوضة\"


ردود على د. سماعيل المهدي
Oman [dawood] 02-21-2012 09:08 AM
انفق هذا الشيخ عمرا باكمله و هو يعتنى بتربية العقارب ..و هو يعلم انها تلسع ، و لكنه فوجىء بلدغتها فى جسده فجن جنونه و ما انف ...يهضرب !


جمال رمضان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة