اغاثة ودعم جنوب كردفان
02-21-2012 09:23 AM


اغاثة ودعم جنوب كـــــــردفان

عبد الرحمن نور الدائم
[email protected]

**اشارت الانباء الواردة مؤخرا الي بداية تسيير قوافل اسناد انسانية لولاية جنوب كردفان لتقديم الدعم العيني للمحتاجين الذين تضرروا جراء الاحداث التي شهدتها الولاية .
ولقد بدأت تسيير هذه القوافل بالفعل من ولايات الشمالية والجزيرة والنيل الابيض وشمال كردفان ,حيث وصلت الي الولاية حسبما أكـــد ذلك مفوض العون الاتساني بولاية جنوب كردفان الاستاذ/ هارون محمد عبد الله واصفا قوافل الولايات بملحة التأخي والتأزر لاعانة المواطنيين المتضررين, وموضحا بان مساعدات الولايات ستوظف حسب حاجة المتضررين الفعلية , وهذا في تقديرنا مربط الفرس وبيت القصيد , ومايجب ان يتحقق علي ارض الواقع فعلا , استفادة المتضررين من المساعدات تتوقف علب مدي قدرة منظمات المجتمع المدني القاعدية المحلية وبالتأكيد المنضوية تحت مظلة شبكة منظمات جبال النوبة { النوبة نت } وفعاليتها بامتلاك قاعدة معلومات تفصيلية وحقيقية عن اعداد المتضررين والمحتاجين ومواقعهم وتصنيفاتهم , وطبيعة الاحتياجات الانسانية الملحة , غذائية ام ايوائية ,ام دوائية .....الخ ,

**** نقول كل ذلك وامامنا تجارب سابقة في مواقع كثيرة في الولاية والنيل الازرق, حيث ضلت الكثير من المساعدات الانسانية ومواد الاغاثة طريقها الي الاسواق والي غير مستحقيها , واذا لم تنتبه الجهات الرسمية وتضع من الاجراءات الصارمة , والعقوبات الرادعة للتجاوزات والممارسات الخاطئة والتي تنطوي علي سوء النية , فيما يتعلق بالمساعدات الانسانية , ولاسيم في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها ولاية جنوب كردفــــــــــان , فان هذا الاسناد والدعم الرسمي والشعبي من ولايات السودان المختلفة ,سيضيع هباءا منثورا
فبدلا من توزيعها الي المتضررين مباشرة , سيضطرون الي الحصول عليها من الاسواق , وهذا ما نحذر منه ,وندعوا الي التحوط من الانزلاق فيه , لان مطالبة المجتمع المدني ومنظماته بتقديم المزيد من الدعم بدون الاطمئنان وضمانات وصوله لمستحقه , سوف لن تجد فتيلا
**قبل هذا وذاك نرجو ونتمني ان تشهد كل ربوع وجبال ولاية جنوب كردفان و النيل الازرق ,الامن والاستقرار وان تعود الي الحياة الي طبيعتها , وهذا لا يتأتي بكل تأكيد الا بالحوار والاحنكام الي صوت العقل , من قبل ابناء الولاية بمختلف توجهاتهم ومشاربهم الفكرية ,و السيا سية والقبلية والجهوية , والسودان يسع الجميع وهذا هو الواقع .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 851

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#299218 [ابو العزائم الكردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2012 09:40 AM
اقتباس:
(( وهذا لا يتأتي بكل تأكيد الا بالحوار والاحنكام الي صوت العقل , من قبل ابناء الولاية بمختلف توجهاتهم ومشاربهم الفكرية ,و السيا سية والقبلية والجهوية , والسودان يسع الجميع وهذا هو الواقع .))

هذا ما هو متفق عليه كل العقلاء.... ماعدا الانقاذ ..... فمن يقنعهم ... بلا رصاص ... بلا دماء ... بلا ازهاق ارواح......... اناس ليس لهم نظراء في ماضي الوطن ولا حاضره ولا مستقبله ان شاء الله..

صدق القائل ((( من اين اتى هؤلاء))..........
صدق القائل ((( من اين اتى هؤلاء))..........
صدق القائل ((( من اين اتى هؤلاء))..........
صدق القائل ((( من اين اتى هؤلاء))..........
صدق القائل ((( من اين اتى هؤلاء))..........
صدق القائل ((( من اين اتى هؤلاء))..........
صصدق القائل ((( من اين اتى هؤلاء))..........
دق القائل ((( من اين اتى هؤلاء))..........
صدق القائل ((( من اين اتى هؤلاء))..........


عبد الرحمن نور الدائم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة