المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فساد الاقطان ليهو مكان.!ا
فساد الاقطان ليهو مكان.!ا
02-21-2012 11:49 AM

فساد الاقطان ليهو مكان!!

حسن وراق

§ ما يدور في مشروع الجزيرة من أحداث تتصدر الاخبار حول قضايا فساد تراكمت منذ قيام الانقاذ اصبحت (الآن) مادة صحفية دسمة ومناخ ملائم لتصفية حسابات وصراعات بين رموز الحكم تصاعدت بعد اعتراف رئيس مجلس ادارة المشروع في محكمة الملاك والذي فكك شفرة الفساد Decipher the code . الفساد حالة عامة في كل مرافق الدولة وليس حصرياً. تناول الفساد بشكل انتقائي لا يعكس نية الحكومة في مكافحتة بقدر ما هو تصفية حسابات .

§ مشروع الجزيرة انشئ خصيصا لزراعة القطن وليس للمحاصيل الاخري وسيظل مستقبل المشروع رهين بزراعة القطن سيما وان السودان من 4 دول مؤسسة للجنة الاستشارية العالمية للاقطان International Cotton Advisory Committee وتعرف اختصار ب ICAC ( كمنظمة الاوبيك في مجال النفط) تضم الدول المنتجة للقطن وتقدم العديد من المساعدات في مجال الانتاج والتسويق . الفساد في شركة الاقطان لا يجب ان يصرف الانظار عن العلاقات الاستراتيجية للشركة بالخارج.

§ فساد الاقطان بعمر الانقاذ الا أن التوقيت الذي قرر فيه فتح الملفات وكشف الفضائح (بدون خطة ) له اثار جانبية اكثر ضررا من الفساد الذي تم اعلانه خاصة وان موسم القطن ما يزال في بدايته ومرتبط بالاسعار العالمية والسياسة التسويقية التي يملك (الرجل الاوحد ) في شركة الاقطان كل مفاتيحها واسرارها في علاقاته مع مشترين اجانب ونساجين عالميين ستهتز ثقتهم ويعمدون الي الابتزاز و ستحدث خسائر علي المنتجين المحليين الذين سيتأثرون باي انخفاض في الاسعار العالمية للقطن السوداني .

§ لا يختلف اثنان حول أن كل قضايا الفساد في ظل حكم الانقاذ تنتهي الي تسويات (مخجلة ) ،لن يفلت المجرمون من العقاب فحسب بل يتم ترفيعهم وتحويلهم الي مواقع ارفع ووضع أفضل والامثلة كثيرة. مدير عام شركة الاقطان الموقوف علي ذمة التحقيق (ليس ساذجا ) ولن يقدم لمحكمة حتي لا يكشف كما يقال ( المغطي وملان شطة ) والدعم الذي يتلقاه النافذون وحزب الحكومة وحاجات تانية ..

§ الموسم الحالي للمزارعين يعتبر علامة فاصلة في علاقتهم بانتاج القطن ولن يتحملوا اي خسائر وتسويف في عائداته والسعر العالمي الان يقارب دولار ونصف للرطل الا أن الحكومة و ( الطامعون الجدد) حتما سيتذرعون بما (فعلوه) في شركة الاقطان وسيلتفون حول اسعار اقل مما هو متوقع واتباع اساليب نهب جديدة لعرق ومجهود المنتجين. مزارعو مشروع الجزيرة يتابعون المحاولات الفاشلة التي تقوم بها (دوائر ) حكومية تدعمها تغطية اعلامية من ( بعض) الصحف التي أفاقت مؤخرا علي استغاثات ظل مزارعو المشروع يطلقونها قبل عشرة اعوام عبر تحالفهم الذي يقودهم رغم أنف الحكومة وأتحادها و،، تلك الصحف.

الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2272

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#299431 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2012 02:01 PM
يا شيخنا حسن وراق .. ارجو ان لا تبخس ما قام به الباشمهندس عثمان ميرغني .. فالشعب بكامله ضائع بسبب الفساد .. وشريحة المزارعين من ضمن الشعب .. وانا شخصيا عمر خدمتي بمشروع الجزيرة 38 سنة .. والان مشرد وضائع بسبب الفساد .. فارجو ان تسير في نهج الباشمهندس .. حتي تسحقوا جميع الفاسدين .. فلا فائدة في زراعة او صناعة او تصدير او مزارع اسماك .. طالما ان الفساد غطي سماء السودان .. يعني انت قلبك علي المزارعين وناسي ملايين العمال المشردين .. وقلبك مع عابدين .. اخرج من المعتقل واجي ابيع القطن .. يا وراق اختشي . وخلي عيونك علي الشعب الضاع .. واكشف الفاسدين فالسودان سيرجع كما كان ..


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة