المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
متي يفصل الأمة القومي عبدالرحمن الصادق المهدي؟!ا
متي يفصل الأمة القومي عبدالرحمن الصادق المهدي؟!ا
02-21-2012 06:28 PM

حروف حرة

متي يفصل الأمة القومي عبدالرحمن الصادق المهدي؟!!

لنا مهدي عبدالله
[email protected]

• تعيين عبدالرحمن الصادق المهدي مساعداً لرئيس النظام خلق أزمة بداخل حزب الأمة القومي وزلزلة...هذه لا يختلف عليها اثنان!
• كون الحزب لم يحسن إدارة الأزمة الخاصة بعضوه الذي شارك في النظام هذه لا يختلف عليها اثنان!
• عبدالرحمن الصادق المهدي لا زال عضواً بحزب الأمة القومي لم يستقل من حزب الأمة القومي!
• عبدالرحمن الصادق المهدي استقال فقط من مناصبه الدستورية بالحزب بحسب نص استقالته التي نشرت في كل مكان!
• البيان الذي أصدره حادي الركب الحبيب الإمام الصادق المهدي عقب تعيين عبدالرحمن الصادق مساعداً للباطش البشير، أسهم في تأزم الوضع أكثر..هذه لا يختلف عليها (واحد مع روحه)!
• لا يملك رئيس الحزب أن يمنع ولده من الاختيار، لكنه يملك ألا يبرر لذاك الاختيار، كان ليتركه وشأنه بدون تعليق!
• و (بدون تعليق) أحياناً تكون بمثابة أبلغ وأقوى تعليق ورد ودلالة!
• وثمة خلط ما؛ فمن حيث المبدأ عبدالرحمن الصادق حر في اختياراته، هذا حقه، مكفول له تماماً!
• لكن حزبنا العريق ليس حراً في التعاطي مع هاتيك الاختيارات طالما هو لا زال عضواً به!
• ما زاد الطين بلة التصريحات التي يطلقها مساعد الرئيس بين الفينة والأخرى!
• تصريحات صاروخية وإفتاءات: ( الربيع العربي لن يمر بالسودان، أستبعد وقوع ثورة شعبية في السودان على غرار الثورات العربية، الأوضاع في البلاد تختلف عن مصر وتونس على مستوى الحريات التي اعتبرها في السودان الأفضل على مستوى المنطقة.)!
• تصريحات صاروخية يوجهها - وربما لا يدري- لصدر والده مباشرة؛ فهو يهزم مشروعه أيما هزيمة!
• عبدالرحمن حتماً (حر) في أن (يغتبط) كونه –حسب وهمه- يعيش في دولة الكفاية والعدل والحرية تحت ظل القيادة البشيرية الرشيدة!
• لكنه ليس حراً في أن يشنف أعيننا وآذاننا كسودانيين بتصريحات مستفزة لا تتسق وتاريخ ومجد وبطولة الشعب المعلّم!
• هل عبدالرحمن ضحية نفسه أم ماذا؟؟؟!!
• في تصوري عبدالرحمن الصادق مأساته بدأت يوم تنحية العميد أركان حرب أحمد خالد المالكي من قيادة جيش الأمة وتعيين عبدالرحمن أميراً لجيش الأمة والمالكي مستشاراً له !!
• تعيينه كأمير للجيش -رغم أن عبدالرحمن وقتها كان أقل رتبة عن المالكي- خلق لدى عبدالرحمن إحساساً متعاظماً أنه فوق الحزب وفوق قانونه!!
• والآن ما العمل؟!
• ما العمل والصمت يخصم من رصيدنا ومصداقيتنا، بل ويآكل شيئاً فشيئاً جسورنا مع الشعب السوداني الذي ينتظر البديل عن ديكتاتورية رئيس مساعد الرئيس؟!!
• لو كنت مكان الحبيب الإمام الصادق: لدعوت لاجتماع مكتب سياسي.. وقدمت (بنفسي) مقترحاً لفصل عبدالرحمن الصادق المهدي من الحزب!
• لماذا يتجدد الحديث عن عبدالرحمن الآن؟!
• بسبب مذكرة القيادات والكوادر التي نشرت مؤخراً محتوية على 730توقيعاً مطالبة بتنحي رئيس الحزب!
• وما العلاقة بين هذا الموضوع وذاك؟!
• البقية العدد القادم!!!!!

مع محبتي؛


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 2108

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#300588 [صنوبر ]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 08:45 AM
لو كنت فى مكان الامام الحبييب لدعوت المكتب السياسى و تقدمت بمقترح فصل عبدالرحمن من الحزب !!!! باللة شوفوا ليكم شغله غيرها .. لو كان كدى الصادق المهدى ما بيكون موجود الان فى زعامة الحزب و الا ما كان الوراثه هو سلم القيادة يا اختى يا متفنكهة انتى بتمارسى الاغتراب على نفسك و شعبك ..يا اختى دى شركة خاصة مسنودة من العبيد المطيعيين و الخلص الزبزبه شنو ليك ..لو عايزين تتحرروا كونوا شركة مساهمة عامة يعنى حزب ليبرالى ما فيها سيد ولا مسيود ....


#300527 [يحيى العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 01:33 AM
الاستاذة لنا
اطلعت على كلامك الذى يحمل المواجع ، ومبضعك لاستئصال المرض العضال الذى تعانى منه كل الاحزاب السودانية . فالقضية تكمن فى المنهج والمدرسة معا ، فالاحزاب الطائفية لا تعترف بالعمل الديمقراطى------ ولا تمارسه --- وشتان ما بين الخطاب السياسى والممارسة العملية . فالمصالح الشخصية هى المحرك ----ونقدك قد ضل طريقة ولا يستند لواقع العمل الساسى
ودعينا نطرح تساؤلات مشروعة اولا هل يتساوى اعضاء الحزب فى الحقوق والواجبات؟ هل تصدر القرارات من المؤتمرات القاعدية ام انها تاتى من مرجعيات تسمى ( الراعى والزعيم ) هل تطغى قرارات الامانة العامة او المكتب السياسى على قرارات السادة ؟ ماذا فعل عبدالرحمن غير مشاركته وحرصه على مصلحتة ؟ الم تشتمل اتفاقية جيبوتى على المشاركة ؟ الم يشارك مبارك من قبله وعاد الى حزبة ؟ ماذا فعلتم معه ؟ الم يخرج وفق مصالحة ويعود حسب رغبتة
ان الخروج والدخول فى الاحزاب عامة لا يخضع لضوابط بل يخضع للوزن والمزاج والمصلحة
لا يستقيم الظل والعود اعوج


#300301 [ابوايه ]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 05:51 PM
ما قاعد اعلق علي كتاباتك لكن بعد قريت كل التعليقات اتمني ليك كل الشفاء من بنج الامام بعد ما بنج ولدو فكا منك وعقبال بقية شباب الامة


#300143 [أى زول]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 01:56 PM
يبدو ان لنا مهدى تسيطر عليها متلازمة القداسة لال المهدى بدليل انها مازالت تصف الصادق بحادى الركب ولاندرى اى ركب هذا .... هل هو ركب المداهنة والمواقف الزئبقية؟؟؟؟ فعبد الرحمن لن يفصل من الحزب لانه دخل للحكومة بالاتفاق مع والده حين قال له < يابنى اذهب للقصر مساعدا وانا سأذهب للمعارضة مخذلا ومضللا >


#300122 [ثائر]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 01:16 PM
متى نصبح عقلاء ونوزن الامور بالميزان الصحيح بدلا عن العواطف المهترئة والولااءات البالية . الحقائق واضحة والامور شاخصة امامنا هذا الامام يعد فى ابنه لخلافته فى الحزب ونفس هذا القلم والاقلام الاخرى ( من الاحباب ) التى انتقدت مشاركته فى نظام البطش وقالت بفصله ستهلل وتكبر عند عودته لعرش الامة ( مش هو ابن الصادق مش هو ابن المهدى هذا حزبه وهذا ما ملكت يمينه هذا منزله ) لا احد يستطيع فصله من الحزب لانه شارك لكسب الخبرة فى العمل العام وستسمى تضحيات وعمل وطنى مستقبلا فقط تمهلو وسترون هذا من ناحيه


#300073 [AHMED]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 12:15 PM
والله يا اخت لنا قد نلتي احترامي اليوم دا الكلام البودي ليقدام ( آسف مكتوبه بالعاميه البحته) وبرضو( زمرتي) للامام بحادي الركب الحبيب والله لن يكون لنا حادي ركب وحبيب الا من احب هذا الوطن واخلص اليه, اما امامكم هذا فيبيع هذا الشعب السراب, و عبد الرحمن فانه حقا يعيش في دولة الكفايه والحريه والعدل ما دام جيبه ملئ بالدراهم (ودبابيره) تتلألأ يمنة ويسارا. ويامن تقول للاستاذه لاتسيئ له علي الملأ يا اخي كلمة حق مأمورين من الله ورسوله (ص) بقولها نطقت بها امرأه ليتني اعرف ماذا اصاب من يسمي بالرجال في السودان والله يا لنا من المفترض ان يتنازل رجال السودان للنساء لحكم البلد بعد ان اثبتوا فشلهم الزريع في تطويره , والنساء اول من دفعن الثمن بالطلاقات والعمل الشاق والحوجه بسبب هذه التماسيح(انظر يوتيوب لتري كيف ان التمساح قاسي ولا يرحم فريسته)
لنا الله يا لنا ولوطننا وتحياتي.


#299915 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 08:45 AM
يا أنصار افهموها
دا مزروع والمزروع لا يفصل
بل يقلع .


#299862 [Abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 04:26 AM
لا بد للسيد الصادق المهدي أن يدرك ان أربعة عقود ونيف قد مضت منذ توليه رئااسة حزبه وان الظروف والمعطيات السياسية قد تغيرت ولكن السيد الصادق ما زال يتعامل بنفس الأدوات التقليدية يبحث عن حيوان خرافي اسمه الإجماع الوقت قد حان ايها الزعيم للتنازل ونحن نحفظ لك الكثير من الخصال الكريمة ولكن لا بد من مواجهة هذا النظام البغيض باسلحة امضى من أسلحته ولا مجال لمهادنته بل أخذه دون رحمة.


#299808 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 01:01 AM
من الآخر كدا
أديك ليها يا أستاذة لنا....ما لم يتنحى الصادق المهدي وما لم يخلفه شخص من خارج نطاق الأسرة فعلى هذا الحزب السلام
وزي ما قال ليك المعلق أنس game over
لا يمكن لأي شخص ذو تطلعات سياسية أن يرضى بأن سقف تطلعاته في أي حزب ينتمي إليه، هو التصفيق فـــــــقــــــط لتلك الاسرة التي سيتناسل منها قادته ليكونوا زعماء له ولإبنائه من بعده وربما لأحفاده أيضاً
قارني بين حال الميرغني وحال الصادق المهدي فرغم أن الميرغني قد باع نفسه للشيطان البشير إلا أن أنصار حزبه هم الآن أكثر ديناميكية وحركة في الشارع من أنصاركم.
للحد الذي جعلنا نقول ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم )
ببساطة شديدة فقد تخلصوا من هيمنة الميرغني وخلعوا عنه قميص التقديس الذي كبلهم به سنيناً عددا
في حين لا تستطيعون أنتم في حزب الأمة سوى إجترار حديث زعيمكم الصادق فلا هو بالراضي عن النظام ولا هو بالمعارض لسلطانه
أسالي زعيمكم فقط يا أستاذة لنا عن ماهية آليات الجهاد المدني التي أفلق بها رؤوسنا والتي يراها هو دوناً عن خلق الله علاجاً وترياقاً لخلاص شعبنا ...!!


#299801 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 12:42 AM
ان ما ذكرتيه .. يا لنا مهدي ..هو عين الحقيقة .. فلا يعقل ان يكون حزب الامة له رأي في نظام الانقاذ .. ويقبل الحزب بامير جيشه باي نوع من المشاركة في حكومة الانقاذ .. للاسف ان الصادق المهدي ضحي بحزب الامة من اجل منصب ذايل بزوال النظام .. وموقف الصادق هذا .. يؤكد عدم صدقه مع اعضاء الحزب .. اما تصريحات النجل عبدالرحم .. التي تستفذ الشعب السوداني .. تبين ان جيش الصادق المهدي .. يدعم تلك التصريحات .. فكارثة الشعب الان في الصادق الضليل والمرغني الذي يعشق المال .. اتمني من شباب الحزبين .. التخلص من هؤلاء ابوالهولات .. وبنهايتهما يكون الحزبين قد تخلصا من توريث رئاسة الحزب ..


#299796 [اذا كنت تحبين حزبك فعلا فلا تسيئي له على الملا]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 12:24 AM
طلباتك مفهومة و تساؤلاتك مشروعة و لكن اذا كنت تحبين حزبك فعلا فلا تسيئي له على الملأ!!!


#299751 [أنس ]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2012 10:33 PM
نصيحة لوجة اللة يا لنا شوفي ليك موضع غير هذا الحزب لان الحال لا ولن ينصلح بصورة نهائيآ لعدة اسباب عائلة المهدي تنظر للحزب و اتباعة ومؤيدية و انصارة وهلمجرا باعتبارهم ملك خالص يتصرفون فية كيفما يشاءون و الويل كل الويل لمن يتحدث معارضآ هذا التصرف الغير ديمقراطي , ثانيآ الناس لم تعد تؤمن بشخص الصادق لان حكاية معارضتة للحكومة مشكوك فيها ,ثالثآ فقد وخسر الحزب معظم دوائرة الجغرافية التي كانت تدين للحزب بالولاء ولم يتبقي الا القليل يعني بصريح العبارة game over و اخيرآ مريم تتطلع للخلافة مافيش فايدة .


#299636 [khalid Mohieldien]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2012 07:00 PM
• لو كنت مكان الحبيب الإمام الصادق: لدعوت لاجتماع مكتب سياسي.. وقدمت (بنفسي) مقترحاً لفصل عبدالرحمن الصادق المهدي من الحزب!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ياسيدتي الفاضلة لك الود
هل انتي تدرين ماذا يعني الكلام اعلاة؟؟؟؟ والله الواحد فقد الرغبة في الضحك
حزب الامة او الاتحادي او الشيوعي او المؤتمرين المتامرين المقندلين الشعبي والوطني ليسوا جميعا قدرا مقدورا او منزلين من السماء يمكنكم كجيل وسط ان تؤسسوا احزاب جديدة تناسب المرحلة الحرجة التي يمر بها السودان او الباقي من اشلاء الوطن الغالي وايضا تعبر عن طموحات شعب فقد اي امل في مستقبل مشرق.....لنا الله يامدام او استاذة لنا ..


#299634 [متمحن في عمايل الامام !!]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2012 06:54 PM
شكلك كدا يا استاذة ماسكة العصاية من النص ........................رئيس حزبكم قال ليكم بالواضح كدا ولدي ما بفصلو كاااااااااااااااااااااااااااااااك والحزب حزبي مهما كتبتي فلن تغيري من الحقيقة


لنا مهدي عبدالله
لنا مهدي عبدالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة