أسماك القرش و فساد الأوقاف..اا
02-23-2012 09:08 AM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

أسماك القرش و فساد الأوقاف ....!!

** بمناسبة إحالة ملف فساد الأوقاف الي نيابة الأموال، كما قالت أنباء صحف البارحة، أرجع بكم أيها الأفاضل الي أرشيف الزاوية، وأستميحكم عذرا في إعادة نشر زاوية نشرتها بالصحافة بتاريخ 27 يناير 2009، وكانت تحت عنوان ( نهواك يا بلد، واليك الحكاية)، حيث فيها سردت القصة الكاملة لفساد الأوقاف، وكذلك ذكرت أسماء (حماة هذا الفساد)..إليكم نص تلك الزاوية : ( بدأت القصة هكذا..جهة ما بوزارة الارشاد والأوقاف حدثت نفسها بأن للسودان بنايات شاهقة وأراضي شاسعة بالسعودية منذ عهد السلطان علي دينار ، وهى عبارة عن أوقاف سودانية مفقودة يمكن استردادها بقليل جهد وكثير مال .. الوزارة والهيئة العامة للحج والعمرة صدقتا حديث النفس ، ثم حولتا مبلغا يساوى اثنين مليون ريال سعودي لمندوب الهيئة هناك ، ويعرف لاحقا بالمنسق ، واسمه خالد سليمان ، وذلك لاعادة تلك الأحلام الزاهية الي أرض الواقع السودانى ، واستلم المنسق المبلغ - على داير المليم - مع الوعد بتحقيق الأحلام الزاهية .. مضى عام وآخر وثالث ، فلم يستلم بناياتنا وأراضينا هناك وكذلك لم يعد أموالنا الي خزينة الشعب ..فتحركت نيابة الأموال العامة للسفر الى حيث مكان أحلامهم وأموالنا لتقصي الحقائق ، ولكن بقرار وزاري أوقفت وزارة الأوقاف سفر النيابة وجمدت مرحلة التحري بقرار سناقرأ نصه لاحقا .. المهم ..بعد التجميد ، اجتمع مجلس ادارة الهيئة العامة للحج والعمرة بالمنسق لمناقشة الأمر الجلل ، وهم : التيجاني سعيد رئيسا ، هاشم عبد الله رحمة ، الطيب صالح بانقا ، حامد يوسف ، البروف عوض حاج علي ، عبده جماع منصور ثم وكيل الوزارة .. اجتمعوا وناقشوا تجاوزات الأوقاف ومنسقها بالسعودية خالد سليمان.. اليكم أهم نصوص النقاش، أنقلها بالنص الحرفي كما جاء في المحضر الذي يجب أن تطلبه نيابة الأموال العامة وادارة الأمن الاقتصادي عاجلا غير آجل من الوزارة والهيئة .نص النقاش كالآتي ....!!
** رئيس المجلس : ( الموضوع ده أي مراجع داخلي كان ممكن يعمل فيه تسويات ويحسمها داخليا ، ونحن كوزارة الشغلة دي ما بتشبهنا ياجماعة) ..عوض حاج علي : ( على ضوء الاجراءات الادارية المنسق ده مدبس مدبس، والشغلة كلها مخالفة في مخالفة ، عشان كدة لازم نحاول نلملم الموضوع ده) .. الطيب صالح بانقا : ( مع احترامنا الشديد للمجلس ، لو الشغلة دى المراجع العام ما اقتنع بيها ماعندها فايدة ، والفاكسات الكتيرة البتمشي السعودية ذاتها مافضيحة ياجماعة ؟ يا اخوانا الكلام ده عيب والله) .. المنسق خالد : ( نحن سمعنا في أوقاف سودانية بالسعودية ، ولقينا عمارة في موقع ممتاز بمكة لكن عند الدفع سافر المالك ، وهناك فى حوش تانى اسمو حوش الفور وشهادة البحث تحت الاجراء ، وصرفنا في نسخ الاختام ، ومابقدر بجيب مستندات الصرف لانو المستلم القروش ما ممكن يدينى فاتورة ، والمراجع بيقول لازم تجيب فاتورة) .. عوض حاج على معقباً : ( انت كان تتصل بالمدير او الوزير قبل ماتدفع القروش ، والمفروض ماتدفع قروش لافراد والدولة مابتسمح ليك بذلك ، موضوعك ده فيهو تجاوزات) .. ثم ختم المجلس اجتماعه بتوصية مفادها : ( على المنسق تصفية هذه الفروقات وكتابة خطاب اعتذار) ..!!
** هكذا تستروا على فساد المنسق بكل بساطة، وإكتفوا بتوصية مفادها ( تصفية فروقات المال العام)، وهذا يعني (لموها )، أو كما قال البروف عوض حاج علي.. ومع ذلك ، عجز المنسق خالد سليمان عن الوفاء باعادة الأوقاف، الأحلام الزاهية ، وكذلك عجز عن اعادة المبلغ ..فأصدر المدير العام للحج والعمرة قرارا بايقافه لأنه فشل في تحقيق الاحلام الزاهية ثم لأنه فشل فى اعادة اموالنا ولانه لم يكتب خطاب اعتذار للمجلس ..ثم تحركت نيابة الاموال العامة ومعها لجنة تحقيق تجاه القضية وتأهبت للسفر الى السعودية للتحري والتحقيق ، ولكن اقرأ نص القرار الوزاري الصادر من وزارة الأوقاف ..(( الاخوة رئيس وأعضاء مجلس ادارة الحج والعمرة .. السلام عليكم ورحمة الله .. الموضوع : توجيه ... نما الى علمى بان لمجلس الادارة لجنة مكلفة بالسفر الى السعودية لمراجعة اوضاع المنسقية ، وكذلك علمت ان لجنة اخرى فيها مندوب من نيابة المال العام ستسافر لنفس الغرض .. عليه أوجه بالأتي : يلغى سفر الوفدين ويستدعي المجلس المنسق المقيم بكامل مستنداته المتعلقة لتقوم اللجان بمراجعته هنا داخل البلاد .. ولا يخفى عليكم وجه المصلحة العامة فى ذلك .. وجزاكم الله خيرا .. د: ازهرى التيجانى وزير الارشاد والاوقاف ..3 ابريل 2008 ..))
** منذ ذاك التاريخ والي يومنا هذا، لا تحققت أحلامهم الزاهية ولا عادت أموالنا الى خزائن الدولة ..وصحيفة اقتصادية مجتهدة ، اسمها الوسط الاقتصادي ، سألت السفارة السودانية هناك قبل أسبوع ونيف عن حقيقة تلك الأوقاف ، فأجابت : هذه مجرد تراثيات ولا وجود لها على أرض الواقع..اذن ضاعت أموالنا وأموال ضيوف الرحمن في محاولة امتلاك آبار علي وغيرها من الحكاوى الشعبية..وهكذا انتهت الحكاية الموثقة بأحرف الحزن ، فسردتها بأحرف عشقك يا وطن..انتهت ..ونأمل أن تبدأ في نيابة الأموال العامة وادارة الأمن الاقتصادي ، فالأمر يهم هذه وتلك ..لاهذا الأمر فحسب ، بل كل أمر هذا البلد الذي لم و لن يرهقنا حبه )..هكذا كتبت قبل ثلاث سنوات عن هذا الملف المحال الى نيابة الأموال العامة - يادووب - ضحى البارحة، ولاتعليق غير : الحمد لله..وستبدي لكم الأيام أيها الأفاضل، يوما تلو الآخر، بأن ما خفي هو الأعظم.. وعليه، حاكموا أولا أزهري التيجاني وعوض حاج علي وكل أسماك القرش التي تسترت على هذا الفساد قبل ثلاث سنوات، كما وثقه محضر إجتماعهم ذاك، ثم لاحقا حاكموا المنسق خالد سليمان وغيره من ( الأسماك الصغيرة) ..!!
..............
نقلا عن السوداني


تعليقات 25 | إهداء 3 | زيارات 7582

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#301368 [محمد دفع الله]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2012 12:12 PM
يا اخى ديل فسادهم فى اى حته بقى يخجل الغاشى و الماشى ولوكانوا ما اسلاميين كانوا حيعملوا شنو. غايتو حسبنا الله ونعم الوكيل.


#301282 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2012 08:37 AM
يا اخوي ديل ياكلوا ناقة صالح زي ما قال الطيب زين العبدين في احد مقالاته


#301168 [ابو قصى]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2012 02:39 PM
ماترجو محاسبه فقه الستره خلو بقى الفقه السائد فقه الحساب يوم الحساب ولاكن لاتملو حتى لاتسالو انتم ايضا ومازا فعلتم انتم حتى يكون جوابنا اكثر من اضعف الايمان


#301019 [abumaysoon]
1.00/5 (1 صوت)

02-24-2012 02:25 AM
Satti, for the third time, I beg you to ask those who are concerned of corruption files to open the file of Sundus agricultural project that was previously under the management of Alsafi Jaafar as every Sudanese knows what has happened to this project . what has been happened to this project adds more heinous crimes committed by the gang of Al-ingaz and demonstrates how the laxity with those people might have promoted more people to rob the money without being held accountable before court or even bring this issues to the lights of media so the Sudanese people can be enlightened by heinous crimes and corruption plagued this country since Al-ingaz took over the power


#300953 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 09:33 PM
أوقاف على دينار موجودة فى السعودية ومن ضمنها السفارة السودانية سابقا والقنصلية السودانية حاليا فى جدة وحوش على دينار فى باب شريف مأوى لأبناء الفور من عشرات السنين فى جدة .. وهل يجوز لحكومة السودان أمتلاكها وكيف أم يريدون رشوة القائمين على الاوقاف السعودية والاستيلاء عليها وهم القائمين على جميع شئون الاوقاف فى الاراضى المقدسة وينفقو مليارات الريالات زيادة على مال الاوقاف مادخل أوقاف السودان بالموجدات فى السعودية دى طريقة نصب وأحتيال يجب أن يحاكمو جميعا لأنهم حرامية يريدون سرقة الاوقاف بعد تنشيف مال البترول فى البلاد


#300861 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 05:30 PM
ربة منزل تعثر على ميدالية أثرية في بطن سمكة قرش صغيرة.. قبل طهوها



يا ربي تكون سمكة جبهجية !!!!


#300821 [حمد على]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 03:46 PM
اذا كانت دى الوزارة المعنية بشئون الدين اذن ناس الزراعة غير ملومين فلا يسعنا الا ان نقول لهم لكم دينكم ولنا دين


ردود على حمد على
Saudi Arabia [زول نضيف] 02-23-2012 11:09 PM
شكيتك علي الله يا الطاهر ساتي، انت بتجيب المستندات دي من وين، بعدين أنا خايف يعملو فيك عملية وزير المالية لما مسك الصحفي السألو من عقد مدير سوق الخرطوم للأوراق المالية وقال ليهو دي ورقة رسمية جبتها من وين؟
ربنا يعينكم ناس الصحافة (النضاف) في هذا الزمن (الوسخان) على كشف الفساد والمفسدين


#300805 [Naser]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 03:14 PM
ضحكني تعليق الفساد في عهد الانقاذ بقت في المناطق الحساسه;) ;)

دا تبدل في الفطره السليمه لأن الفساد هي الفساد اي كان موقعه سواء اكان في الشئون الدينيه او القصر الجمهوري ولا عمال البلديه.
لقد قال العارفين وقال الجميع ان فساد الانقاذ منهج يعتقدون فيه وطريق يسلكونه بمبرات يعرفونها هم والدليل بالله من منهم استثاء لم يمسه شبهه فساد جميعهم منذ كبيرهم الذي علمهم السحر الترابي لم ننسى عصام وحكايه البيزنس في بواكير عهد الانقاذ ومبررات الكبير في ذلك الزمان;( ;( ;( مروراً برأس الدوله و حوش بانقا فهؤلاء هم ارباب البيت الذين يضربون الدف فما على ناس احمد علي الامام وابراهيم احمد عمر الا الرقيص مع عدم تغطيه الدقن.
مسكين يا سودان تآمر عليك بنوك وورثوك وانت حي وادخلوك دار المجانين وادعوا الوصايه عليك. والمثل بقول دار ابوك كان خرب شيل ليك منوا عود فتكالب الكيزان على تشليع البلد وكل يسعى لكي يحوز ليه مرق كبير


#300778 [عوض امين حمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 02:27 PM
قال تعالى (انما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب والغارمين وفى سبيل وابن السبيل..الاية) والوقف صدقة ولكن تبقى ملة الكيزان واحدة ....الكل عايز يؤمن مستقبله قبل ان تنتهى الكيكة .... هل تعتقدون ان المنسق فى المملكة جازف الكاش دا براهو؟ طبعا لا الكل متورط ما لم تثبت براءته الوزير وغيره ...... والشئ الماشى فى البلد اذا اعطيت منصبا فعليك بتامين مستقبلك واسرتك بغض النظر عن الوسائل التى تستخدمها لتحقيق ذلك .....
ولكن ليعلم الكل بان الله لا يخفى عليه شئ فى الارض ولا فى السماء وان الخلائق ستعرض وتحشر فى يوم التغابن لا ريب .... يرونه بعيدا ونراه قريبا.... وباب التوبة فاتح يا ناس رجعوا اموال الناس الى اهلها واعلنوا التوبة والا فالساعة ءاتية لا ريب فيها...ان تقول نفس يا حسرتا على ما فرطت فى جنب الله وان كنت لمن الساخرين..... فلا داعى ان تبنوا امجادكم على حساب المساكين والمغلوبين .
اظن ان السيد الريس ما بحتاج لادلة ادانة لهؤلاء الحرامية والموضوع بقى واضح والحساب ولد ...
بعدين والله بصراحة انا ما عارف الجهات المستفيدة من اموال الاوقاف دى منو من الشعب السودانى انتفع منها والمساجد حالها بالبلاء ودور الدين كلها ليس بها ما يشئ بصرف من هذه الاموال ..حاجات عايمة ساااااااااااااااااااااااى الله يهون


#300774 [عطوه]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 02:24 PM
طيب إذا كان ديل بتاعين الأوقاف بتاعين المواقف ( النشالين عديل ) يكونو كيف ؟


#300756 [سهشاى]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 02:03 PM

الموضوع اكبر من مدير الاوقاف او خالد سليمان ...........

هل تعلم أخى المواطن بأن اوقاف السودان سرقت فى عهد الأنقاذ و بمشاركة الرجل الثانى فى السلطه فلذلك تمت التغطية و لملمت الموضوع من قبل عوض حاج على و ازهرى التجانى ..
تم انشاء شركة بأسم النيل أو أسم شبيه بذلك و هى تابعة للجبهة الأسلامية فى المملكة العربية السعودية و مقرها جده .. و لا ادعى معرفتى بكل تفاصيل الفساد الذى تم بالنسبة للأوقاف السودانية و لكن تم الاستيلاء على عمارة وقف بمكة و سجلت بأسم هذه الشخصية الهامة فى الدولة كما ذكرت سابقا و بموجب المستندات تحصل على قرض من بنك التنمية الأسلامى بقيمة 20 مليون ريال ( علمت بذلك عام 2006م ) ...

فلذلك الفساد اكبر من ينحصر فى مدير او وزير ..لأن الفساد هو طابع حكومة الجبهة
و ما هذا الا غيض من فيض .. فقط نقول حسبنا الله و نعم الوكيل على من تولى أمرنا
و لم يكن فى مستوى الثقة التى منحناها له ...


#300695 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 12:11 PM
سبحانة الله الفساد في عهد الاسلامين متواجد في الاماكن الحساسة ( الزكاة - الاوقاف تحفيظ القران - لجنة المقابر حسن الخاتمة سبحان الله ودي اسلامين


كسر :-
سمعنا قبل كدا مسؤول كبير باس واحدة معتمرة في مصعد في المدينة المنورة والموضوع بقى بوليس كيس وتم اطفاء تعرفو من المسؤول دا مابقولكم


#300684 [ العنيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 11:52 AM
ستبــــــــــــــــــــدئ لك الايـــــــــــــــــام ماكنـــــــــــــــت جاهـــــــــــــــــــــــلاً
ويأتــــــــــــــــيــك بالاخــــــــــــــــــــــبار من لم تـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذود
آه لو آه تفـــــــــــــــــــــــيد مجــــــــــــــــــــــروح
عندى احساس ان الجبهجيه ديل حاإكونوا أسوأ بمليون مره من بشار الاسد مع شعبه
وعشان الفساد شامل كل الجبهجية ..... ياهم يا الناهيه المحزنة للسودان


#300683 [كبوكلو]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 11:50 AM
يمهل ولا يهمل يا عوض حاج علي .............. انها لعنات المظلومين ستظل تطاردك الي ان تقتص لهم عدالة السماء ..... دعوات 42 طالب من طلاب كلية علوم البحار الدفعة الثانية بجامعة الشرق سابقا الذين فصلتهم بجرة قلم حينما كنت نائبا لمدير الجامعة في العام 93 ليس بينها وبين الله حجاب ............. فصلتهم ليس لجريرة ارتكبوها بل لمطالبتهم بابسط حقوقهم في السكن والاعاشة والترحيل التي تغول عليها صندوق نهب الطلاب ........ فصلتهم وابقيت الدفعة علي 5 طلاب ثلاثة من بورتسودان لا دخل لهم بالمشكلة واثنان من المتخاذلين ............ فصلتهم ولم يرمش لك طرف ووأدت احلام وامال 42 اسرة كانت تمني النفس بان تري ابناءها يسهمون في تقدم ركب الوطن ولكن !!!!!!!!!!
نســــــــــــأل المولي غز وجل يا عوض حاج علي يرينا فيك دنيا واخرة امــــــــــــــــــين يارب .


#300666 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 11:17 AM

يا طااااهر

هذا الخبر يفيد بإصطياد إحدى أسماك القرش

اصدر الرئيس عمر البشير، قرارا بإعفاء مدير الاوقاف الطيب مختار من منصبه على خلفية اتهامات بالتورط في تبديد مبلغ 1,3 مليون ريال سعودي، وكشفت لجنة برلمانية عن احالة المدير الموقوف الى نيابة المال العام .
وقال رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان محمد محمود في تصريحات محدودة ان قرارا رئاسيا صدر بإعفاء مدير الاوقاف الطيب مختار من منصبه، واشار الى احالة الرجل بجانب اخرين للتحقيق وفتح بلاغات في مواجهتهم بنيابة المال العام للتورط في تبديد مبلغ 1.3 مليون ريال سعودي من جملة 6,4 مليون ريال كانت مخصصة لمقابلة تجميع الاوقاف السودانية بالسعودية، واكد محمود انه يمتلك مستندات تحدد اوجه صرف المبلغ موضوع البلاغ، واكد ايداع مبلغ 1,3 مليون ريال سعودي في حساب خاص باسم «خالد سليمان» وقطع ببدء عمليات التحقيق والتحرى مع المتهمين المعنيين .
وتشير «الصحافة» الى ان المراجع العام اورد في تقريره عن اداء الدولة للعام 2010م ان هناك مبلغ 6.4 مليون ريال سعودي تم صرفها لتجميع الاوقاف السودانية بالسعودية ولم تظهر اية نتائج ملموسة لذلك، وطالب بالتحقيق في ذلك المبلغ.


#300635 [arbab]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 10:36 AM
والله كان شفتو الدعو عوض حاج علي تقولو دا زاااتو البخلي الموية تبقي روب..شيخ عوض احد نطاسي النظام ومنظريه..شفتو البلد السايقها منو وماشي بيها علي وين..يا اخوانا سجلو سجلو وارصدو كويس امثال هؤلاء ..ناس تغني علي اكتافنا وتنهب في اموالنا والبحيرك لمن الواحد إتقبض إكتفو فقط بحل الهيئة بدون حساب ولا عقاب ولا إسترداد المنهوب..


#300625 [ابو صابر]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 10:18 AM
الية ابو قناية قاعدة ولا خلوها .....3سنة ....6سنة.....20سنة ...كلو واااااااحد


#300621 [سيد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 10:11 AM
الأخ الطاهر ساتى
شنو حكاية الأكل والأقالات الرئاسية دى.
الرئيس دا مش أتخرج من نفس الكلية الحربية الخرجت جفعر نميرى عليه رحمة الله.

ولا الرئيس دا ما سمع جعفر نميرى كان بيضرب كف وبونية بيده فى أمور أصغر من أكل المال العام .

العهدة على الراوى مترجم اللغة الفرنسية الرئاسى وفى أجتماع رئاسى مع رئيس أفريقى ناطق بالفرنسية. وكان المترجم وسط الرئيسين.
ومن أجادة المترجم للغة الفرنسية سأله الرئيس الأفريقى الذى أعجبته رزانة اللغة ماذا درس هذا المترجم فأفاده أن رسالة الماجستير كانت فى الأدب الفرنسى والكلام جر مع الضيف فى الأدب الفرنسى والرئيس النميرى يسأل فى المترجم . ماذا يقول هذا الرئيس ؟ فأجابه المترجم أن ينتظر بعد الأجتماع سوف يفيده بموضوع الحديث.

لكن بعد الأجتماع أخذ المترجم بونية وكف وكلام فارغ . قال ليهو النميرى : أنت جابوك تترجم ولا تتونس.
هذا أخذ كف وبونية فى ونسة ... بتاع الأوقاف هذا ستاهل طلقة مسدس منتصف الرأس من السيد الرئيس.

كم تكفى هذه المليون ونصف المليون ريال لأستيراد محاليل غسيل الكلى ولكم شهر تكفى هؤلاء الغلابة غسيل؟؟

طالما توجد أقالات فقط فهذا دعوة صريحة للمأكلة والفساد , لكن لو فى بونية ومسدسات ما فى زول بيأكل ثانى.
مودتى وأحترامى


ردود على سيد الحسن
Saudi Arabia [زول] 02-23-2012 03:42 PM
ومسكينة البلد البتطلع من النميري وتقع في البشير


#300620 [Suha ]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 10:10 AM
لا شيء يقال سوى حسبنا الله ونعم الوكيل ألف مرة


#300613 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 09:46 AM
نعم يجب محاكمة التماسيح العشارية من الراْس اولا


#300612 [مي]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 09:44 AM
المفروض أي واحد مسئول يحاسب نفسو ويقوم بمسئوليته على أكمل وجه لأنه مش حيفلت من ربنا لأن ربنا شايفو وعارفو


#300607 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 09:40 AM
أخشى ان يأتي أحدهم ليطرح مسألة المحضر وكيفية حصول الاستاذ الطاهر عليه ؟ كقضية في العمود بدلا عن قضية الفساد الموثقة ؟؟؟؟


#300601 [مقيد بالجنازير]
4.50/5 (2 صوت)

02-23-2012 09:33 AM
اذا ستمرت محاربة الفساد ولو بطؤيقة بطئية سيكون كل ما يسمى بالاسلاميين فى السجون .. بينما يخرج الشيوعيين الى الهواء الطلق
انها معادلة صوفية الشيوعية السودانية والخداع الجبهوى ..
امس شركة الاقطان .. ومستشار وزارة العدل واليوم الاوقاف .. وغدا مشروع الجزيرة وسودانير والسدود والبحرية .. والجيش .. وغيرها ما نخر فيها الفساد والافساد .
متى يبدأ تفعيل سلطة لجنة مكافحة الفساد بصورة مطلقة اليد ؟ ومتى يعطل فقه السترة وتفعيل فقه المحاسبة والرقايه القانونة والعدلية .
بس المشكله كل واحد عارف سر التانى ( وزى ما تفضحنى بفضحك )

سؤال برئ جدا : هل رايتم ام سمعتم شيوعى واحد سرق ام كذب ام نافق ؟
وهل رايتم ام سمعتم جبهجى ( وليس اسلامى ) لان هناك فرق بين الجبهجى والاسلامى لم يسرق ولم يكذب ولم ينافق ( هى لله )
انها معادلة الزمن الهزيل - الزمن الردئ الزمن الذى يتؤكل فيه ناقة سيدنا صالح جهارا نهارا - زمن ارتفعت هامات من ليس لهم مؤهلات ولا خبرات ولا فكر ولا رؤيا على حساب الوطن والمواطنيين والشعب الطيب الابى .
مها لمحاربة الفساد والافساد
والقائمة طويله طويلة طويلة

شوف كم واحد لافى صينية .. وكم واحد مقيد بالجنازير


الطاهر ساتي
 الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة