المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
إغلاق جريدة (التيار)..وملف المستشار مدحت امام الرئيس!ا
إغلاق جريدة (التيار)..وملف المستشار مدحت امام الرئيس!ا
02-23-2012 08:42 PM

إغلاق جريدة (التيار)..وملف المستشار مدحت امام الرئيس!!


بكري الصايغ
[email protected]

1-
***- لقد اصبـحت هناك بعض الأمور المبهمة والغامضة التي تجري هذه الأيام في نظام الأنقاذ تحتاج بحق الي (دروس عصر) مكثفة وفهامات) لكي نفهم خفاياها واسرارها!!

***- من اولي قصص هذه الأمور الغامضة ماحدث بالامس الأربعاء 22 فبراير الحالي، عندما صدر من جهاز الأمن والمخابرات الوطني قراراً بتعليق صدور صحيفة (التيار) وإتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتها لدى النيابة المختصة. ويعود سبب التعليق - من وجهه نظر مدير الجهاز- الي ان الجريدة قد خالفت قواعد الضبط والربط والحريات المتاحة للصحفيين، وإن القرار القاضي بتعليق صدور صحيفة التيار جاء مرتكزاً على المواد (24، 25د) من قانون الأمن الوطني لسنة 2010م والتي تخول للجهاز استخدام سلطاته بتعليق أي مطبوعة تعرض الأمن القومي للمخاطر.

***- واذا ماعدنا لسبب التعليق، نجد ان جريدة (التيار) قد نشرت مقالة للبروفسير محمد زين العابدين (جامعة الزعيم الأزهرى)، جاءت المقالة تحت عنوان ( \"وقفات مع لقاء الرئيس ). كتب فيها البروفسير عن الفساد الذي ضرب كل اركان النظام الحاكم،

***- وراح البروفسير محمد يخاطب البشير من عبر المقالة ويعرفه بما هو خافيآ عليه، او يتعامي عن النظر فيه.

وكتب في مقالته التي زجت به في السجن:
***- ( فالفساد سيدى الرئيس جزء من التمكين الذى اعترفت به ومقنن بواسطة الدولة ومحمى بها وهو يضرب بأطنابه فى معظم الدستوريين والتنفيذيين والتشريعيين وأقربائهم وأبنائهم وأصدقائهم وهو ظاهر للعيان فى غابات الأسمنت وناطحات السحاب فى السودان الفقير الذى يعيش معظم شعبه تحت خط الفقر المعروف عالمياً، كيف تحكم سيدى الرئيس؟.

***- وكتب ايضآ كلامآ يبدو انه قد اغضب أهل السلطة والنظام، رغم اقتناعهم الكامل بكلام البروفسير الذي قال فيه:

***-والسيد الرئيس يعلم علم اليقين أن البقية الباقية معه من المنتمين فكراً وثقافة لمشروع الحركة الأسلامية لو رفعوا ايديهم عن النظام اليوم لسقط هذا النظام غداً ولن تنفعه عضوية المؤتمر الوطنى المليونية ولأن هذه الملايين لم تنفع المشير نميرى عندما أستعدى نميرى الأسلاميين ورمى بقياداتهم فى السجون. الأسلاميون سيدى الرئيس هم الذين ثبتوا هذا النظام وهم الذين قدموا الشهداء فى حرب الجنوب وهم الذين سهروا وحركوا مسيرات التاييد وهم الذين خدعوا الشعب السودانى باسم الدين طوال السنوات الماضية ليستمر حكم الأنقاذ أكثر من أثنين وعشرين عاماً ولن تنفعك القوات المسلحة حتى ولو كانت معك على قلب رجل واحد ولكن فيها الكثيرين الذين يأتمرون بأمر الحركة الأسلامية وليس بأمر القائد العام او الأعلى.

2-
---
***- لو تمعنا بدقة في محتوي ومضمون مقالة البروفسير محمد زين العابدين، نجد انه يهاجم نفس الفساد الذي هاجمه البشير وشكل مفوضية لمحاربته داخل اجهزة الدولة، بمعني اخر، ان المقالة تصب في خانة كشف الفساد المتفشي بالبلاد، وتعريف البشير وبطانته بما يقال عنهم وعن فسادهم الذي لم يعد خافيآ علي احدآ بالداخل او بالخارج، وهو فساد تناقلته الصحف المحلية والعربية والعالمية وكتبت عنه كثيرآ، بل واوصل البلاد الي ان يحتل المرتبة الاخيرة في قائمة افسد دول العالم!!.

***- وكاتب المقال لم يات بجديد حول فساد النظام، ولااخترع قصصـآ وألف روايات زائفة، بل هي حقائق دامغة وموجودة...ويكتب عنها ( خـال ) البشير شبه يوميآ في جريدته ( الأنتباهة )!!!

3-
***- لانفهم عقلية ناس السلطة في محاربة الفساد:
---------------------------------------------
1- شكل البشير مفوضية (لمحاربة الفساد داخل الاجهزة الحكومية)،

2- تشكلت المفوضية، ولكن اين هي?!!...فلا لاخبرآ عنها!!

3- النظام الحاكم يمنع نشر وبث اخبار الفساد بالصحف المحلية وبباقي الأجهزة الأعلامية،

4- الطيب مصطفي لااحدآ يمنعه او يقربه، ويكتب مايشاء عن فساد النظام،

5- جهاز الأمن يغلق جريدة (التيار) لانها ضربت في الوتر الحساس،

6- ممنوع منعآ باتآ التطرق اعلاميآ وصحفيآ لنشاطات الملياردير (المافيوزي) جمعة الجمعة،...ولكن يسمح بنشر في حدود ضيقة عن فساد (الأسماك الصغيرة)!!!


- نشرت جريدة (الوطن) المحلية اليوم الخميس 23 فبراير الحالي، خبرآ جاء تحت عنوان:( اتجاه لتشكيل لجنة جديدة في القضية: البشير يطلب ملف المستشار مدحت عبد القادر)!!

...ويقول اصل الخبـر:
--------------------
©2007 - 2010 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
2012-02-23
---------------
***- طلب المشير عمر حسن احمدالبشير رئيس الجمهورية التقارير الكاملة للجنة القضائية حول الإتهام الموجه ضد المستشار مدحت عبدالقادر.
وعلمت «الوطن» أن هناك عدم رضا من الرئاسة حول الطريقة التي ادار بها وزير العدل هذا الملف ومن المرجح أن يشكل الرئيس لجنة جديدة من خبراء قانونيين ووكلاء نيابات يرفعون توصياتهم للرئيس مباشرة.

***- وبحسب المتابعات فإن ما يدفع الرئيس لتكوين لجنة جديدة أن تكون اللجنة القضائية إنحصر عملها في تفويض محدود من قبل النائب العام مبني علي تقرير النائب العام برئاسة مولانا محمد فريد ، فضلاً عن الإشارات الواضحة في تقرير اللجنة القضائية بوجود بعد جنائي في ملف المستشار مدحت ، يشار الي أن الإجراءات اعلاه تتماشي مع توجهات الرئاسة في سبيل فتح ملفات الفساد علي مصراعيه ، ووضعه أمام العدالة لجهة أنه لا كبير علي القانون.


4-
----
واخـيـرآ:....
***- نعـم، لقد اصبـحت هناك بعض الأمور المبهمة والغامضة التي تجري هذه الأيام في نظام الأنقاذ تحتاج بحق الي (دروس عصر) مكثفة وفهامات) لكي نفهم خفاياها واسرارها!!....فهـل من مغيـــث?!!!


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6662

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#301242 [Zingar]
1.94/5 (5 صوت)

02-25-2012 12:35 AM
الحبوب بكرى

إختلف إختلاف شديد مع من يقولون أن الثعابين من فصيلة الزواحف ولا أختلف أبدا مع كل من يقول بأن هناك فساد فى الأسره الحاكمه ومن يدورون فى فلكهم حتى هيئة علمائهم كلهم وبدون فرز تذوقوا من مائدة الأنقاذ التى ظهرت فيهم فى شكل مؤخرات وكروش (أوضه وبرنده)....حتى غير السودانيين يعرفون أدق التفاصيل عن فساد الأسره الحاكمه فما بالك بأبناء الوطن.

حكى لى صديق عزيز من دولة موريتانيا يعمل مستشار بالبنك الدولى...قال لى أخو رئيسكم وأخو رئيسنا المالكين الأساسايين للأتصالآت فى موريتانيا وأعمال أخرى.

السؤال أللى يؤرقنى دائما يا بكرى ولو إنت أو الأخوه المعلقين عندكم إجابه ليهو؟؟
نقول مثلا النظام ده مشى....تفتكر أملاكهم من شركات وقصور فخمه (أللى فى السودان بس) مصيرها حيكون شنو...........ما تنسى طال عمره البشير عمل إقرار ذمه بكل ما يملك من حلال وكانت رساله ذكيه منو لكل أفراد الأسره الحاكمه ليفعلوا نفس طريقته عشان يكونوا فى السليم.


ردود على Zingar
Germany [بكري الصايغ] 02-25-2012 08:51 PM
الأخ الحـبـوب،
بقا ري،

تحية الود، والأعزاز بزيارتك المقدرة، وبالفعل ياأخ بقاري لقد قمت بلفتتا الي نقطة هامة فاتت علي الكثيرين ، هي انه وبعد ان طلب الرئيس البشير ملف المستشار مدحت...وسيقوم لاحقآ باصدار قرارآ جمهوريآ بشانه، عندها لاتستطيع اي قوة ان تجره للقضاء!!!

***- واود ان اقول لك بهذا الصدد عن نظام غريب يجري للغاية في السودان الذي يحكمه نظام الأنقاذ، فالمعروف عالميآ ان البرلمانات في اي مكانآ بالعالم هي الكل في الكل، ولايستطيع رئيس الجمهورية ان يتخطاها ويصدر قراراته بدون موافقتها. اغلب القرارات الجمهورية التي اصدرها عمر البشير مفروض ان يدرسها المجلس الوطني ويبت في صلاحياتها وشرعيتها ، والمجلس له الحق في الغاء القرارات،

***- ولكن الذي يحدث في نظام البشير لانجد له مثيلآ في اي مكان اخر، ونستغرب من ان اغلب القانونيون بالسودان يعرفون ان قرارات البشير لابد ان تخضع للدراسة قبل التنفيذ، ولكن اعضاء المجلس يسكتون خوفآ من ضياع الأمتيازات!!

Saudi Arabia [بقا ري] 02-25-2012 06:58 PM
يا استاذ ..

بكون الرئيس طلب الملف لحماية المدعو لان اي قضية يصدر قرار جمهوري بشانها لا تفتح للقضاء مرة اخرى ..
مش الرئيس قابض قطعة ارض زي ما قال خالو ..

Germany [بكري الصايغ] 02-25-2012 06:24 PM
الأخ الحـبوب،
Zingar- زنقــار،

تحياتي العاطرات العبقات لشخصك المقدر عندي شديد، وسررت بزيارتك وتعليقك الكريم. اما بخصوص ماورد في تعليقك بان شقيق عمر البشير وشقيق الرئيس الموريتاني هما المالكان للأتصالآت فى موريتانيا وأعمال أخرى، فافيدك بانها معلومة سبق وان كتبت عنها الصحف الموريتانية طويلآ، واتهمت الرئيس بالفساد واستغلال نفوذه لاثرياء عائلته وبطانته، بل وكتبت بعض المواقع الالكترونية الموريتانية عن الفساد الذي ضرب شركة الأتصالات الموريتانية بشدة!!،

***- فساد اخوان الرئيس البشير ماعاد ويحتاج لاثباتات، فهم انفسهم اعترفوا بانهم اثروا واغتنوا وامتلكوا الكثير من ( مما اعطتهم الأنقاذ لهم بدون وجه حق)!!، وحاولوا الدفاع عن ثراءهم الحرام بالصحف المحلية فكشفوا ماهو كان مستورآ وكيف نخر سوس الفساد بيوتهم....وليتهم لزموا السكوت عملآ بالحديث الشريف ( اذا بليتم فاستتـروا)!!!


#301229 [Shah Humaidah]
1.82/5 (6 صوت)

02-24-2012 11:16 PM
أخى الكريم أستاذ بكرى لك التحية و المودة
أراك تجهد نفسك بأسئلة منطقيةعن نظام لا منطقى. إن مؤسسة الرئاسة بكامل عضويتها منغمسة فى الفساد و غارقة فيه إلى شوشتها فهل يتوقع من قاطع الطريق أن يفسر فعله لضحاياه؟


ردود على Shah Humaidah
Germany [بكري الصايغ] 02-25-2012 05:49 PM
الأخ الحـبوب،
Shah Humaidah - شـاه حـميدة،

تحياتي ومـودتي، وألف شكر علي زيارتك المقدرة، وتعليقك الكريم.

***- بخصوص ماورد في تعليقك: (أراك تجهد نفسك فكريا بأسئلة منطقية عن نظام لامنطقى). فاقول، وماذا عندي ياأخ شاه في بلد الغربة غير ان اسأل واسأل واجتهد في طرح التساؤلات?، كل ماعندي من سلاح مقاومة ضد هذا النظام الدامي ،اقلام واوراق اطرح فيها افكاري وتساؤلاتي، واصب فيها جام غضبي علي هذا الوضع الردئ الذي نعيش فيه بعد ان كنا من احسن الدول سمعة وشهرة وانضباطآ والتزامآ بالقوانين الدولية، وكان السوداني اينما كان محل احترام وتقدير،

*** واليوم ومع الأسف الشديد اصبح المواطن السوداني داخل بلده وخارجه مهانآ وفي كل مكان بسبب سياسات عسكر النظام وحزبه ، هذا الحزب ولسخريات القدر جر عمر البشير ووزير دفاعه وخمسة اخرين معه لمحكمة الجنايات الدولية!!، وصل بنا سوء الاحوال فاصبحنا ( كما جاءت الاخبار في الصحف)، ان اختطاف اللاجئيين السودانيين في سيناء تتم بلا توقف حيث ومنذ شهور طويلة، حيث يتم اغتيالهم من عرب تلك المناطق، ويقومون بنزع اعضاءهم والاتجار بها!!. ولاتحركت السفارة، ولانددت الحكومة، ولا اهتم اعلام النظام بالتصدي اعلاميآ لهذه الجرائم المتكررة!!

***- السوداني وبفضل انقاذ، اصبح غير مرتاحآ لا في بلده ولاخارجه!!


#301227 [Shah Humaidah]
2.38/5 (4 صوت)

02-24-2012 11:12 PM
أخى الكريم أستاذ بكرى لك التحية و المودة:
أراك تجهد نفسك فكريا بأسئلة منطقية عن نظام لامنطقى.
هل يجيب قاطع الطريق بعد نهب ضحاياه على أسئلتهم لماذا سلبهم ما يملكون؟
لن تفعل الرئاسة أى شىء إيجابى بخصوص الفساد وهى نفسها متورطة فيه الى أذنيها أليس كذلك؟


#301171 [kalifa Ahmed]
1.94/5 (5 صوت)

02-24-2012 02:47 PM
الأخ بكري الصائغ...تحياتي....في مثل بقول ( رايح ليهم الدرب في الموية) هذا هو حال كافة أهل السودان مش مايسمي بالحركة الاسلامية فقط والتي يفقع بها مرارتنا من حين لأخر فلاسفة الكيزان الطيب زين العابدين وأخاه الأفندي وعاملين رايحين....السودان كلو جنوب وشمال شرق وغرب وضع في خلاط أسمنت كبير والسائق الخلاط ما عارف يوقفو كيف بعد أن دار منذ ذلك اليوم الأسود في 30 يونيو89 !!!! أما سرقة النفط الجنوبي والتعليق عليها جماعتك بعد ما مصو البترول مص ونهبو دهب أرياب بالأطنان عاملين دايخين !!!! الموضوع أكبر من هذة الشحنة ياود الصائغ وهم ما عايزين يفتحو سيرتو بالمرة عشان ما يجرجر ويجيب الشجر الكبار !!!!!!


ردود على kalifa Ahmed
Germany [بكري الصايغ] 02-25-2012 03:03 AM
***- ونعود مجـددآ لنلقي الأضواء علي تعليق جريدة (التيار) التي شاء حظها العاثر الا تجد لها نصيرآ يقف معها في محنتها من كبار المسئوليين بوزارة الأعلام، وسكت نقيب الصحفيين سكوتآ مخجلآ (كعادته)، بل والأقسي من كل هذا، ان اغلب رؤساء الصحف لم يعلقوا علي قرار التوقيف لاسلبآ ولاايجابآ، وكل ماقاموا به، انهم نشروا قرار التوقيف الصادر من جهاز الأمن بالصفحات الأولي وبدون اي تعقيب منهم!!

***- ونسأل وزير الاعلام، هل يرضيك ان يتم توقيف الجريدة بدون اذنك او استشارتك?...
***- والا تري في تخطي مدير جهاز الأمن لصلاحياتك ومسئوليتك عن الجريدة واصداره قرارآ بتعليق (التيار) نوعآ من (الحقارة) المتعمدة لمكانتك ووظيفتك?...
***- ولماذا لانلمس اي ردود فعل ايجابية منك تجاه تعليق الجريدة?...
***- هل لانك اصلآ لاتنتمي للحزب الحاكم ولاانت عضوآ فيه، تتم معاملتك بهذه الصورة المهينة?...
***- مارأيك في أمر تعليق الجريدة: هل فعلآ اخطأت وتستحق التعليق، ام جهاز الأمن تعدي علي حرية الصحافة، وهي الحرية التي يحميها الدستور?،
***- الا توافقني ياباشمهندس، بانه وهناك سخطآ عامآ عليك ،وعلي سياسة السكوت التي تنتهجها منذ توليك مهام الوزارة?!!

Germany [بكري الصايغ] 02-24-2012 09:57 PM
1-
-------
الأخ الـحبـوب،
[kalifa Ahmed- خليفة أحمـد،

تحياتي الطيبة، وسررت بزيارتك كثيرآ، وألف شكر علي تعليقك الدسم.

2-
--------
رسالة من أخـت عزيزة تعمل استاذة بجامعة سودانية، تكرمت وعلقت علي الموضوع، فكتبت:

/ فعلآ ياأخ الصايغ اذا ماتطرقنا لسياسات الحزب الحاكم التي يطبقها منذ عام 1989 والي اليوم ، نجد ان هناك اشياء كثيرة مبهمة وغامضة في هذه السياسات...ولانفهم كنهها ولا نعرف سر وجودها طوال ال22 عامآ، وهي سياسات اصلآ عقيمة وفشل الحزب الحاكم في تطبيقها، الا انه مصرآ علي الأستمرار فيها رغم انف الرآي العام الوطني والعالمي.

/ ولنأخذ علي سبيل المثال مسألة حل مشكلة دارفور عسكريآ، فمنذ عام 1991 والبشير يصر علي الحل العسكري وبقوة السلاح لاي مشاكل تواجهه حتي وان مظاهرة سلمية، وهذه السياسة هي التي اودت به واوصلته لمحكمة الجنايات الدولية، ورغم انه قد اصبح مدانآ عالميآ ومطلوب القبض عليه بتهم كبيرة وخطيرة، الا انه مصرآ علي عدم الرجوع عن سياسة الحل العسكري لقضايا السودان المزمنة!!

/ ان الشيئ الذي نعرفه تمامآ، ان عمر البشير اصلآ لا يرسم او يخطط السياسات الأقتصادية والسياسية والعسكرية. وان نفرآ قليلآ من اعضاء بطانته هم الذين يخططون ويضعون الرئيس في واجهة لاعلان عنها رسميآ، وكلما تراكمت الاخطاء الصغيرة والكبيرة كانوا هؤلاء الأعضاء بمناي عن المسئولية، وان الرئيس هو الذي خطط وامر بالتنفيذ.

/
علي سبيل المثال:
بناء سد مروي اصلآ لم تكن فكرة عمر البشير ولا من بنات افكاره، واصلآ ماكان الحزب يود بناءه، ولكن ولان بناء هذا السد سيكون مصدر ثراءآ فاحشآ لقلة لا تعد علي اصابع اليد الواحدة من آل البشير، فقد تمت الموافقة علي تشييده حتي وان غرقت نصف اراضي المنطقة الشمالية!!، حكومات اوروبية ومنظمات دولية كثيرة استنكرت سياسة البشير ازاء بناء هذا السد علي حساب اراضي السكان الاصليين، وشبهت احدي الصحف العربية قصة بناء سد مروي بالقسر ونزع الاراضي بالقوة من سكانها، بقصة ابادة الأميريكان للهنود الحمر قبل 250 عامآ، وانتزاع اراضيهم بقوة السلاح والتقتيل والتشريد!!

/ وهناك ايضآ نقطة اخري اود ان اشير لها ووردت في تعليقك وتتعلق بمقالة البروفسير محمد زين العابدين، ولو تمعنا في هذه المقالة نجدها اكثر من عادية مقارنة بما يكتبه الدكتور الطيب مصطفي بجريدته (الأنتباهة) !!، والشيئ المحير فعلآ ياأخ الصايغ، ان هذا الدكتور يكتب دائمآ مقالات خطيرة ويشتت الاتهامات بلا حساب او خوف او مسألة، ولايهتم بردود الفعل الغاضبة من اعضاء الحزب الحاكم او الوزراء، ولا يتاثر بانفعات القراء التي تستجن افكاره العنصرية البغيضة،

/ الطيب مصطفي وضعه في السودان كوضع عدي ابن صدام حسين، والذي كان هو الكل في الكل، الطيب مصطفي لايقل باي حالآ من الاحوال عن وضع واخلاقيات سيف الأسلام القذافي في زمان حكم والده!!، هو صورة طبق الأصل من جمال مبارك المصري، الطيب هو (دلوع) نظام الأنقاذ، والذي يتلقي الحماية الكاملة من البشير وجهاز الأمن،....وسبق للبشير ان اعلن علي الملأ ان اميريكا وبريطانيا وفرنسا واوكامبو ومحكمته الدولية تحت حذاءه، ولكن واقع الحال يقول ان البشير ونظامه تحت حذاء (الخال)!!

/ لو قام البروفسير محمد زين العابدين بارسال مقاله لجريدة (الأنتباهة) وتم نشرها، لما مسه ضررآ ولا زج به في غياهب السجون، ولمرت المقالة مرور الكلام بلا تشنجات من المسئوليين، لانها نشرت بجريدة / الخال /!!!


#301087 [مدحت عروة]
1.94/5 (5 صوت)

02-24-2012 11:25 AM
يا اخ بكرى الصايغ محاربة الفساد شىء مستحيل و ليس صعب اقول مستحيل فى ظل انظمة ديكتاتورية!!! اذا لا توجد حريات صحفية و فصل السلطات و سيادة القانون و الدستور المتفق عليه من اهل السودان يعنى نظام ديمقراطى كامل الدسم الكلام عن محاربة الفساد يصير للاستهلاك المحلى فقط و ضحك على الدقون!!!!!! فى الانظمة الديكتاتورية اذا الرئيس قال السكر ما حلو و طعمه زى الملح الجرايد تكتب عن مرارة السكر و توافق الرئيس فى رايه و هكذا يعنى و عندك تجارب الحكم فى السودان و الدول العربية و صحافتها التى بلا طعم او لون فى ظل الانظمة الديكتاتورية السودانية و العربية!!! فى عهد الديمقراطية الثالثة حين تكلمت الصحف عن تعويض بعض افراد من بيت المهدى و ليس الصادق المهدى هل تم اقفالها او منعها بعد الطبع من السوق؟؟؟ ما كانت الصحف تكتب زى ما عايزه خصوصا صحف الجبهة حتى بلغت حد الشتايم و التريقة بالمقالات او الكاريكاتير هل تم تعليق صدورها؟؟؟ لمن حكومة الصادق زادت سعر السكر مش قامت المظاهرات و رجعت حكومة الصادق عن القرار و لم تقم بضرب المتظاهرين؟؟؟ الحركة الاسلاموية السودانية بعد انقلابها المشؤوم اتضح انها لا اخلاق لها و مكانها هو مزبلة التاريخ و الله لا تبارك فيهم فردا فردا اكان مؤتمر وطنى او شعبى!!! يا ربى الناس ديل مسلطين علينا من اعداء الاسلام و السودان و انحنا ما عارفين ولا شنو؟؟؟ لان كل شراستهم هى ضد ابناء الوطن مسلمين او غير مسلمين بينما هم اكثر تفاهما و خضوعا مع الاجانب و هذه هى قمة النذالة و الخياسة!!!!


ردود على مدحت عروة
Germany [بكري الصايغ] 02-24-2012 05:35 PM
الأخ الحـبيـب،
مـدحت عـروة،

تحياتي ومودتي، وجمعة مباركة باذن الله تعالي لك وللجميع، وألف شكر علي زيارتك المقدرة، وتعليقك الواعي.

***- شفت ياأخ عروة شنو بيعملوا فينا ناس ادارة (الراكوبة) الموقرين??، ضيعوا علي جمعتي احاول افهم خريطة اكتشاف الامور بالموقع!! ماكنا كويسيين مع (الراكوبة) القديمة، وفي امان الله عايشيين في ظلها!!

***- نرجع لموضوعنا ياأخ واسألك بخصوص ملف المستشار مدحت. وزير العدل اصدر قراره وتم نشر القرار بالصحف، والمستشار بعد صدور القرار قام اصدقاءه بتوزيع الحلوي إغاظة في العزول. وفجأة نقرأ في الصحف ان الرئيس طلب ملف قضية المستشار مدحت ليطلع عليه بنفسه. والسؤال يقول:
1- لماذا طلب الرئيس الملف بعد صدور قرار وزير العدل?،
2- هل تعمد البشير تكسير قرار وزيره واحراجه?،
3- هل يود البشير الافراج عنه واعادته لوزارة العدل?،
4- هل الرئيس غير مقتنع بان ماتضمنه قرار العدل غير كافيآ?،
5- هل يود البشير اغلاق الملف بصورة نهائية، وتعيين مدحت سفيرآ بوزارة الخارجية، اسوة بسفيره في القاهرة واديس ابابا?،
6- هل تعرض البشير لضغوطات من مراكز القوي بالقصر والحزب الحاكم لصالح المستشار مدحت?،
7- ماموقف وزير العدل الأن وبعد طلب الرئيس الملف?!!

- الاخ العزيز،
***- ارسل لي صديق رسالة يقول فيها ان التغييرات الأخيرة التي حدثت بالأمس في الحزب الحكم سببها مقال البروفسير محمد زين العابدين!!


#301020 [بكري الصايغ]
1.94/5 (5 صوت)

02-24-2012 02:27 AM

وصلتني رسالة ساخرة للغاية من صديق عزيز يقيم ببرلين يعلق فيها علي عدم فهمي وادراكي وقلة درايتي علي مايدور في البلد من امور غامضة ومبهمة، فكتب:

***-( شنو ياعمي الصايغ المامفهوم عندك?!!،
***- كل الامور في سودان البشير واضحة 100%، بس انت الكبرت (وماعاوز اقول خرفت)، والله يديك طول العمر.

***-شوف ياسيدي، بخصوص الفساد، الحزب الحاكم يؤمن ايمانآ قاطعآ ،ان عمر البشير ضد كل انواع الفساد وبشكل حاسم، وكون مفوضية لمحاربته بشرط ان تبتعد المفوضية عن تقليب ملفات فساده وزوجتيه واخوانه، وبعضآ من كبار بطانته بالقصر والحزب!!،

***- الحزب الحاكم يؤمن ايمانآ قاطعآ ،ان عمر البشير راجل مؤمن وبصلي الصلوات الخمسة بجامع والده ب(كافوري)، وهو الجامع الممنوع منعآ باتآ علي الصحفيين الاقتراب منه والكتابه عنه بصحفهم، ولا ان يتطرقوا لسؤال: من اين لك ياعمر البشير هذا المسجد..وكيف بني..وكم كان تكاليف بناءه..ومن موله?!!.

***- الحزب الحاكم يؤمن ايمانآ قاطعآ ،ان عمر البشير لا يحـب ان يكون هناك فساد في نظامه لذلك طلب من جهاز امنه اعتقال مدير شركة الأقطان السودانية، لانه -وبحسب وجهه نظر الحزب الحاكم البشير- ان هذا المدير فااااسد ولابد من معاقبته لانه ( ماادانا حقنا من بيع القطن، وعمل نائم!!)،

***- الحزب الحاكم يؤمن ايمانآ قاطعآ ، ان الرئيس ضد ان يكتب احدآ بالصحف المحلية عن ثراء اعضاء الحزب الحاكم ومن اين لهم هذا الثراء الفاحش والابهة والقصور والفلل، بحكم انه ثراءآ من الله تعالي، الذي يعطي من يشاء...ويعز من يشاء، ويرفض البشير رفضآ ان يتناول احدآ من الناس سيرة صديقه وصديق العائلة الملياردير السعودي جمعة الجمعة، وان يصفوه ب(المافيوزي) الذي غسل امواله ببنوك الخرطوم الاسلامية!!!

***- البشير واعضاء بطانته لايحمون فساد الأسماك الصغيرة، بل يحاربونها بشتي الطرق، وتشكلت المفوضية لهذا الغرض، وقبلها تكونت محاكم الثراء الحرام، والنيابات، وجهاز لأمن لأقتصادي، وتم اعتقال العديد من المختلسين ،واصحاب القروض وبعض المفسدين في قضايا سرقات الاراضي وتجارة السلع المهربة،

***- البشير واعضاء بطانته لايتساهلون في حماية مصالحهم ومكاسبهم المادية والعينية التي تعبوا وشقوا في جمعها وطوال 22 عامآ ب(الحلال!!! ) ، ولذلك يحاربون (الحرام)!! بالقرارات الجمهورية، والتصريحات وتكوين المفوضيات والمحاكم، ومصادرة الصحف التي تكتب عن الفساد!!!

***-
***- فهمت ياصايغ، ولا لسه عاوز فهامة!!


#301006 [بكري الصايغ]
1.94/5 (5 صوت)

02-24-2012 12:03 AM

1-
------
***- وبما هذا الموضـوع اصلآ عن الألغاز المبهمة التي اصبـحت تكتنف كل الأمور في البلاد، وماعاد احدآ يفهم مايجري حوله، فنسأل:

***- هل التعديلات الكبيرة التي حدثت اليوم في حزب البشير واقصت عددآ من الكبار فيه، كان بسبب الفساد?...

***- ولماذا اطيح بالدكتور قطبي المهدي الذي كان يشغل منصب رئيس القطاع السياسي بالحزب، وحل مكانه نائب رئيس الجمهورية الحاج آدم... وهل يعود سبب اقصاءه الي قصة الأموال بالعملة الصعبة التي سرقت من خزانته الخاصة ومابعدها من احداث?!!

***- يقول خبرآ بث من موقع جريدة (الراكوبة) الموقر، اليوم الخميس 23 فبراير الحالي، ان المكتب القيادي للمؤتمر الوطني أجاز تعديلات واسعة وجذرية في هياكله فيما يتعلق بقطاعاته وأمانته المتخصصة، ولكن الخبر لم ياتي باي توضيحات من المكتب القيادي للمؤتمر الوطني باسباب هذا (الانـقلاب) المفاجئ الذي لم يعلن عنه من قبل!!

تعديلات في هياكل حزب البشير
*************************
المصــدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-45708.htm

2-
-----
***- وماذا عن:
-----------------
1- علي عثمان محمد طه..( الذي تم استبداله بسامية احمد محمد)?...
2- د. نافع علي النافع?..( الذي تم استبداله بحامد صديق)?...
3- الفريق أول صلاح عبد الله غوش????!!!
4- عوض الجاز? ( الذي تم استبداله بالزبير احمد الحسن)?...
5- ألبروفسير ابراهيم احمد عمر?..( تم استبداله بأمين حسن عمر)?...
6- الدكتور قطبي المهدي..( الذي تم استبداله بنائب رئيس الجمهورية الحاج آدم)?...

***- هل بداية النهاية لهم..وبوادر افول نجومهم?!!


#300976 [بكري الصايغ]
1.85/5 (6 صوت)

02-23-2012 10:15 PM


1-
---------
***- وبما انه قد اختلط علي حابل التصريحات والقرارات الجمهورية (الثورية!!) التي صدرت من الرئيس البشير...بنابل الغاءات كل مايصدر من قبله ، واصبحت لا افهم من يحكم من? ...البشير كرئيس للبلد...ام جهاز الأمن الذي يلغي ويصادر ويمنع حتي وقرارات، فاود ان يساعدني احدآ من القراء الكرام وفك طلاسم هذه الالغاز!!،

***- وان يساعدني ايضآ احدآ من القراء الكرام علي فهم لماذا امتنعت الصحف المحلية كلها وبلا استثناءاليوم الخميس 23 فبراير الحالي، من نشر الخبر العالمي الذي يتعلق بالتحفظ على القيمة المالية للبترول الموجود على السفينة (Ratna Shradha)، والذي تقول حكومة جنوب السودان انه مسروق منها وتم بيعه بواسطة الحكومة السودانية لشركة (Trafigura Beheer BV) وكانت السفينة (Ratna Shradha) عالقة في الساحل الجنوبي اليابان منذ 14 فبراير بعد ظهور نزاع قانونى بين جنوب السودان والسودان حول الجهة المالكة لهذا النفط?...وان محكمة بريطانية أصدرت امس قرارا بالتحفظ على القيمة المالية للبترول?!!

2-
-------
***- من منع نشر الخبر?..ولماذا?...وهو خبرآ قد عم القري والحضر ونشر باغلب الصحف العالمية?...وبث عبر عشرات المواقع التي تهتم بالشأن السوداني ?!!

***- ونسأل ايضآ، اين هو الناطق الرسمي باسم الدولة او الحكومة، ليوضح لنا هل حقآ كان البترول الموجود علي السفينة (Ratna Shradha) مسروقآ?..وان لم يكن مسروقآ، لماذا اذآ لم تعترض الحكومة علي قرارا بالتحفظ بالقيمة المالية للبترول?!!.

***- بل ولماذا اصـلآ لم يصدر اي بيان حكومي حول هذا الموضوع والبترول المسروق?!!... ولماذا صـمت الناطق الرسمي بوزارة الخارجية عن الادلاء باي تصريح حتي الأن?!!

3-
***- ونسأل ايضآ باستغراب شديـد;( كيف يحارب \"المؤتمر الوطني\" الفساد ويشكل مفوضية لمحاربته...وفي نقس الوقت يسرق بنزينآ ويهربه لليابان?!!)

4-
***- واعود مرة اخري واقول:
(نعـم، لقد اصبـحت هناك بعض الأمور المبهمة والغامضة التي تجري هذه الأيام في نظام الأنقاذ تحتاج بحق الي (دروس عصر) مكثفة وفهامات) لكي نفهم خفاياها واسرارها!!....فهـل من مغيـــث?)!!!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة