المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مــارد يسـتيقظ.. فالويـل للانقــاذ
مــارد يسـتيقظ.. فالويـل للانقــاذ
08-30-2010 01:17 AM

مــارد يسـتيقظ.. فالويـل للانقــاذ العنوان

د. ابومحــمد ابوامــنة
[email protected]

لقد استيقظ المارد الجبار الذي سيزلزل اركان دولة الجبروت والاستبداد, ويرمي بها في مزبلة التاريخ. لقد ظنت الانقاذ انها بفرض قبضتها الحديدية علي الاوضاع ظنت انها ستحكم الي ابد الآبدين وتستمر في فسادها وجبروتها وطغيانها كما تشاء. ولكن هيهات, فهاهو المارد يستيقظ لينقذ الشعب من فسادها وجبروتها وطغيانها.
ان المارد جيش عرمرم يضم بين صفوفه خيرة ابناء شعبنا, هم خريجو معتقلات الانقاذ وبيوت اشباحه, ظننتم انهم بعد ان تفننتم في تعذيبهم بوسائل بشعة لم تشهد البشرية مثلها, انهم سينهارون ويسقطون, لكن هيهات .. ما زادهم التعذيب الا صلابة فوق صلابة, واصرارا فوق اصرار وهاهم يتقدمون الصفوف لدك نظامكم النتن. فالويل لكم من هؤلاء الابطال.
المارد جيش يضم مشردي قوات الشعب المسلحة .. رفاق الشهداء الكدرو ومحمد عثمان حامد كرار ومصطفي خوجلي ورفقائهم, هم الذين تصدوا بالسلاح وقالوا لكم لا لاذلال للشعب .. لا لدكتاتورية الجبهة الاسلامية... فغدرتم به وصفيتمونهم بدم بارد, ونسيتم ان رفاقهم موجودون وانهم علي نفس الدرب سائرون.
فالويل لكم من هؤلاء الابطال.

المارد هم مشردو الخدمة المدنية, هم الطلاب زملاء ضحايا مجزرة العيلفون, زملاء التلاميذ الذين رميتم بهم الي اتون معارك في الاحراش وهم لا يعرفون كيف يطلقون النار, فمات الالاف منهم في تلك الاحراش. لقد عمت المآتم كل العوائل وحولتم كل السودان الي بيت بكاء.

هم الكادر النسائي الذي اذقتمونه صنوف العذاب من جلد واغتصابات وملاحقات.
هم جنود الحركات المسلحة, الذين ينشدون وطنا تتساوي فيه القوميات, وطنا لا استعلاء فيه, لا فساد, لا تمييز بين هذا وذاك علي اساس الدين, وطنا تعم فيه الديموقراطية والعدل والمساواة.. هم العمال .. هم المزارعين ..هم قيادات شعبنا في كل المواقع .. هم باختصار كل جماهير الشعب.

فالويل لكم يوم تتحرك هذه الجموع في كواكب هادرة تهتف بسقوط نظامكم الاستبدادي, حينها ستتواري وجوه مدعي البطولة كما توارت بالامس حين دخلت قوات خليل الي معقل دارهم. لن تنقذهم مليشياتهم المسلحة, فكما هزمت بالامس سيتم حسمها حين تنتفض الجماهير.

جماهيرنا لها خبرة واسعة في دك النظم الاستبدادية. ثورة اكتوبر وانتفاضة ابريل تنير لنا الطريق لدك النظام ورميه في مذبلة التاريخ.
فالويل للانقاذ من ثورة الجموع.

التاريخ يعلمنا .. حين تنتفض الجماهير تنهار أعتي النظم الديكتاتورية. انهار بالامس نظام هونكر في المانيا الشرقية, وشاوشسكو في رومانيا, ومنقستو في اثيوبيا, وبينوشيه في شيلي, وهم كانوا يملكون مليشيات مسلحة عاتية.

ان الجماهير ستنتفض لخلق نظام جديد قائم على الديمقراطية التعددية والفيدرالية .. نظام تحترم فيه حقوق الانسان ويتم فيه تداول السلطة بالطرق السلمية ويتم فيه التوزيع العادل للثروة والسلطة بين المركز والاقاليم ويؤمن بالتنمية المتوازية وخاصة في المناطق المتخلفة والمثأثرة بالحروب الاهلية وتمثل فيه كل القوميات في وظائف الخدمة المدنية والعسكرية والتشريعية والقضائية والدبلوماسية وادارة البنوك والهيئات وكل المرافق الحكومية.

الجماهير ستنتفض من أجل الابقاء علي السودان موحداً عزيزاً ينعم فيه الجميع بالعدالة والديمقراطية والحرية، في مساواة تامة لا تفرق بين مواطنيها بسبب الدين أو العرق أو النوع أو الانتماء الجهوي.
الجماهير تريد نظاما جديدا يعلن الالتزام التام بتطبيق نصوص اتفاقية نيفاشا .. ويقتلع كل جذور الفساد والجرائم التي لازمت الحياة السياسية في السنوات الاخيرة ويطبق العدالة في كل من ساهم في هذه الجرائم ايا كان.

التحول الديموقراطي يتم دون شك بتعاون وثيق مع الحركة الشعبية وكل الكيانات السياسية الاخري والشخصيات الوطنية وسيكسب مساندة دول الجوار ومنظماتها الديموقراطية والمجتمع الدولي من حكومات ومنظمات مدنية ومنظمات الامم المتحدة المساندة لحقوق الاتسان.

ان الانقاذ حين تقتل وتعذب وتحرق وتغتصب وتجلد وتطارد وتذل وتسرق اموال الدولة تقول انها تطبق الشريعة, فيا للاهانة للشريعة!
يجب ان يضع النظام الجديد حدا قاطعا لاستغلال الدين للاغراض الدنيئة وللاغراض الحزبية السياسية وكسلاح لاشعال نار الفتن بين مكونات المجتمع السوداني المختلفة.
الدين لله والوطن للجميع.
لتعلم الانقاذ ان المارد قد استيقظ وان شعبنا سيبذل الغالي والنفيس ويقدم التضحيات تلو التضحيات حتي يتم اقتلاع جذور الفساد ويصبح التحول الديموقراطي حقيقة واقعة والسودان موحدا..
يسعي الخيرون من ابناء شعبنا علي تكوين تنظيم جامع يضم كل القوي السياسية المعارضة ومنظمات المجتمع المدني من اتحادات ونقابات وشخصيات وطنية ودينية وكل الحركات الاقليمية للخروج من الازمة السياسية الطاحنة.
يجب ان ننقذ الوطن من التفتيت والدمار ومن الانقاذ.
يجب علي جماهير شعبنا في كل احزابها وكياناتها ان تدعم مجهودات الجبهة العريضة حتي يتم بناء سودان ديموقراطي تتساوي فيه كل القوميات وتتعايش فيه في سلام ووئام.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1546

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#20078 [محمدعبدالمجيد-الرياض]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2010 12:07 PM
اذا كان هذا هو حال المفكرين فنقول للانقاذ:
((أبشر بطول سلامة يا مربع))


#19838 [ود السعودية]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2010 03:01 PM

قال الله تعالي ( قل الله مالك الملك تؤتي الملك من تشأ وتنزع الملك ممن تشأ وتعز من تشأ وتزل من تشأ بيدك الخير انك على كل شئ قدير ) صدق الله العظيم

هذه مشئة الله فى خلقه لابد ان تنفذ ، واذا دامت لكم ما كان الت اليكم ، والعاقل من اتعظ من اخطأ غيره .
هل يوجد من عقلاء الانقاذ ليصحح هذ الوضع قبل فوات الاوان ؟


#19769 [عبد الحق ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2010 12:45 PM
الانتفاضه من الممكن ان تتكرر .. ولكن سارقو مجهود الشعب موجودون ويتبجحون بالوطنيه .. المهدى الفاشل ... والميرغنى التابع ... ونقد الذى خرج من الشبكه ..والترابى بحقده الاعمى وسلفا الهارب من السفينه الغارقه .. وهؤلاء لو اجتمعوا بعد نهاية الانقاذ لاعلان العيد لما اتفقوا عليه ... حزنى على وطنى .


#19722 [عمر البشير]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2010 11:21 AM
كان تعملوا حاجة انتو وقت بتعرفو حاجات زي دي ماكان تنزلو الانتخابات والشعب البتقولوه دا علي اليمين مافيهو حيل لكلامكم الفارغ البتسوهو هسة
(؟)


#19713 [waheed]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2010 11:05 AM
ننتظر هذا اليوم على حر من الجمر فدولة الظلم عهدها قصير ولن تحميها تلك الجيوش والعساكر من غضبة الشعب هذا اسوء نظام يمر على السودان دمر كل شيىء بالوطن واهان المواطن واستولى على ثروة البلاد وجعلها تحت هيمنة عصابة جبارة لا تعرف قيمة للحياة الا بالمال - اليوم الذى تسقط فيه حكومة الكيزان هذه نتمنى ان يكون يوم استغلال رسمى تحرير شعب من قبضة عصابة حاقدة لا يهمها الا مصلحة اشخاص وحزب معين ذلك اليوم هو اهم من يوم الاستغلال من الانجليز فقد كان المستعمر ارأف من هؤلاء الطغاة قتلة الانفس وسفاكى الدماء لعنة الله عليهم فى هذا الشهر الكريم


#19689 [abu bshar]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2010 08:23 AM
very good .when the start kick will be ..it should be before the refrendum.


#19684 [yuram~juonga]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2010 06:38 AM
و الله يا دكتور بصراحة كدا المارد استيقظ متأخر جدآ جدآ
و الوحدة مستحيلة وذلك لاسباب الاتى :
اولآ علمنة الدولة السودانية
ثانيآ اعادة ترتيب نظام الحكم فى السودان مستحيلة و الدليل على ذلك الاحزاب السودانية و من بينها الحزب الحاكم ثالثآ مشكلة دارفور و محكمة الجنايات الدولية
رابعآ الارهاب و العنصرية العرقية
عشان كدا يا ابومحمد قول للمارد يمشى يكمل نوموا احلاموا و لما يستيقظ يلقى الجنوب باى باى ودارفور باى باى
اما ناس الشرق ممكن يتوحدو مع اهل الشمالية لانهم باعوا فكرة المعارضة
و التمرد
ولما يستيقظ المارد بلغه سلام اهل حلايب عن بعد
قال مارد قال
ياأأه انت بتحلم بصحيح
مش المارد يستيقظ لو استيقظ . . . . . . .
وحدة مافى مافى و مستحيلة







ردود على yuram~juonga
United Kingdom [abu amna] 08-30-2010 05:45 PM

عندما تتجمع كل الكيانات السياسية تحت قيادة واعية ثورية وتتجه لمقاومة النظام, لا شك انه سينهار.
يجب ان نرفع راية التفاؤل عالية
الطريق ليس مفروشا بالزهور, يجب ان نبذل التضحيات ولابد من موت وشهداء وسجناء.
يجب الا نفقد الامل في الغد المشرق.ـ
النصر قادم..


#19659 [HAIDER]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2010 04:01 AM
اللله اكبر الله اكبر. لن يستوي او ينصلح حال البلد الا اذا تم كنس العفن الاخوانى تماما.لم يستمروا لانهم اقوياء لكن لاننا متسامحون اكثر من اللازم.لو خرج كل صاحب غبينه لولوا الادبار.و يسقط العفن البتلب فوقنا من شرف الفنادق كما قال حميد. لقد اصبحت النتانه فوق الاحتمال وكل يوم يدفعون صقورهم الى الواجهه فبعد نافع و قوش اتى الدباب حاج فاقد سوار اذا فلنكن جميعا صقور و نرمي بهم الى مذبلة التاريخ و نرجع لاسلامنا البنعرفو نقي متسامح جامع و المسلم فيه نظيف اليد و اللسان لا يكذب لا يطعن و ليس بلعان. من اين اتي هؤلاء؟


#19658 [امجد]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2010 03:49 AM
نعم انه الشغب السودانى البطل الذى افقره الكيزان وشردوه وقتلوه وقتلو فيه روح النضال زلكن مهما طال الليل فشمس الصباح لابد ان تشرق


ردود على امجد
United Kingdom [abu amna] 08-30-2010 05:40 PM
شــكرا علي الرســالة, قناعتي تامة بحتمية التغيير بالتضامن والعمل ضمن جند الجبهة العريضة.
ان الظلم لا يمكن ان يدوم. صحيح البعض منا فقد الامل في التغيير, لكن التغيير قادم.. وقد وجدت الدعوة التي وجهها المناضل علي محمود حسنين لقيام جبهة عريضة تأييدا من اغلب الكيانات السياسية والحركات التحررية.
عندما تتجمع هذه الكيانات تحت قيادة واعية ثورية وتتجه لمقاومة النظام, لا شك انه سينهار.
الطريق ليس مفروشا بالزهور, يجب ان نبذل التضحيات ولابد من موت وشهداء وسجناء.
يجب الا نفقد الامل في الغد المشرق.ـ
النصر قادم..


#19638 [عبدالمنعم ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2010 02:12 AM



سلمت دكتور ابوامنة ،،،،،،،،،،،،،، حياك الله وابقاك


د.ابومحمد ابوامـنة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة