المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
من أين اتى هؤلاء (عوض الجاز وأعوانه)
من أين اتى هؤلاء (عوض الجاز وأعوانه)
02-25-2012 08:06 PM

من أين اتى هؤلاء (عوض الجاز وأعوانه)

عصام علي كرار
[email protected]

الوزير عوض الجاز معروف في الوسط الوزاري والسياسي بأنه صاحب سياسة (أمسك وأقطع) وقد تكون هذه السياسة تتناسب مع شخصية عوض الجاز وطبيعته وطريقة نشأته داخل اسرته وداخل الحركة الاسلامية والتي جعلت منه (أصلب العناصر) واسندت اليه مهام عظيمة وجليلة لا يستطيع غيره ان يسدها خاصة في فترة الانقاذ الاولى، فكانت مهامه التنظيمية تفوق مهام رئيس الوزراء ولكن استطاع ان يوازن بين مهامه التنظيمية ومهامه في العمل العام من خلال الجهاز التنفيذي والجهاز السياسي في المؤتمر الوطني، كما نجح فى انجاز معظم مهامة لقد نجح ايضا و ببراعة فى اخفاء كل السلبيات والتجاوزات الكبيرة وظل الفساد فى مجال البترول عصيا طيلة تاريخه.
لكننا نقول حان الاوان للافصاح عن الحقائق المذهلة والتلاعب بثراوات الشعب السوداني وبيعها للاجنبى و خصوصا الصينيين و بثمن بخس واقصاد مريحة، لقد عاد الجاز بالبرشوت الصيني بعد ان تم ابعادة من التشكيلة الوزارية الاخيرة، جاء الجاز ليتم البيعه التي بدأها مع الصينيين. لايخفي علي اى من عمل فى مجال البترول ان الشركات الصينية لها السيطرة الكاملة علي البترول السوداني. أن الشركات الصينية تدير كل العمليات الفنية والتشغيلية من تخطيط وتنفيذ وتقييم ولا يجرؤ كائن من كان الاعتراض ولو كان ذلك الجاز نفسة أو زمرته.
يمتلك السودان اضعف ادارة للبترول في التاريخ الانساني، وذلك نتيجة العمل الممنهج من المارد الصينى والاستسلام الكامل من الجانب السوداني، لقد عمل الجاز و زمرته من ابعاد كل من تسول له نفسة الوقوف ضد المستعمر الجديد صاحب الجودة المتردية فابقوا على النطيحة والمتردية والموقوذة وما اكل السبع على الادارات العليا في مجال صناعة النفط الا بعض الشخصيات المعدودة التى مازالت تقاوم واصبعها علي الزنات مع ازدياد الصعوبات وتتضيق الخناق يوما بعد يوم، نقول لهم كما تقول العرب عن الصبر (كان غلبك الصبر أصبر كمان شوية) فطول اليل يدل علي ان الصبح قد اقترب.
هناك ضعف مخيف ومقصود بالكادر السوداني، ضعف فني واداري وحتي ضعف في الشخصية نفسها، فهم مترددون فى اتخاذ اى قرار و من اى نوع وخصوصا الاشياء التي تتعارض مع مدراءهم ومصالح "اصدقائنا" من الشعب الصيني. لقد عمل الجاز و زمرته علي التركيز لحشد الدعم الكامل وبلا حدود للشركات الصينيية بحجة انهم اتو لمساعدتنا حين خذلنا الاخرين فهم اتو لانقاذ الشعب السوداني الطيب.
اننا نتابع وعن كثب كل اللعب الغزر الذي يطبخ فى الصين ويؤتى به جاهزا لتمريره عبر الدمى و التوقيع عليه فى الخرطوم، فهناك كثير من الاتفاقيات يصعب علي الكثيرين فهمها ولكننا سنتحدث عنها بالتفصيل لاحقا، وسنبدأ بما وقع في الاشهر الستة الاخيرة بواسطة الامين العام لوزارة الطاقة ومدير ادارة الاستكشاف ثم الصعود للوزير وبقية الزمرة، لقد بات مفهوما وواضحا اذا اتاك احد زمرة عوض الجاز لانجاز امر وعلي عجل فهو شئ فيه "دغمسه" وفساد كبير

ونواصل


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3564

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#302309 [خالد عبدالجبار]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2012 11:38 AM
غايتوا الواحد بقول ياريت البترول لو ماطلع طلعوا من بطن الواطه لى بطن جيوبن على الاقل فى الواطه اكان محفوظ


#302093 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2012 12:23 AM
البعرة تدل على البعير.كثرة الاخطاء الاملائية تدل على ضعف المصدر . الذي لا يجيد الاملاء مثلاً ( الغزر) كم حرفا صحيحيا منها بقي؟ من لا يجيد الاملاء لن يجيد أشياء كثيرةومنها الصدق.


#301966 [ayamzman]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2012 07:00 PM
والله يا جماعة فعلا كفاءات البترول ضعيفة لانو مسيطرين عليها الكيزان فبرنامج التدريب ضعيف جدا جدا والناس ما بتاخد الفرص بالتساوي اما عن الادارة العليا فهذه غير مسموح لها الجدال في امور البترول مع الصينيين فقط الكلام في حدود عادية جدا الصيانة الدورية
عندنا واحد في بترودار قبض من الصينيين 10 مليون دولار رشوة لادخال طلمبات سيئة
اسوا واردا شركات في الدنيا الشركات الصينية ما بجيبوها الا الاغبياء والفاسدين شغله كلها رشاوي في رشاوي
لهذا جلبها لينا هذا العوض الفاسد عشان كده الجنوبيين اعادو صياغة العقود معاها وقريبا سوف يتم طردها واستبدالها بشركات امريكية


#301808 [عائشة طه]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2012 12:37 PM
سمعــة د. الجاز يقول يوما ان اموال البترول لن يحاسبنا عليها إلا الله.
وان بدوري اسال الجاز، بماذا تجيب يوم شاهد ومشهود على الاتي
1- لماذا التواجد الكثيف لابناء قبيلتي قبيلة الشايقية من الخفير الى اعلا وظيفة في الوزارة .
2-لماذا اماكن الانتاج محرومة من الخدمات في نفس الوقت هناك اماكن لا تستحق منعمة بعائدات البترول .
3-لماذا طرد عبد الله جار النبي
4- شركات انتاج البترول الماليزية وشركات الخدمات البترولية لماذا لناس بعينهم دون الاخرين


ردود على عائشة طه
Saudi Arabia [محمد عثمان] 02-26-2012 05:25 PM
يا عوض الجاز الحساب يوم القيامة . سوف يقال لك هلا جلست في بيت أبيك وأمك ورأيت هل تستطيع إستخراج البترول أم لا ؟؟؟
حقيقة أنكم جميعا مخدوعين في هده الحياة أيها الكيزان الصدئة .
ومن المعروف أن لا يقتل القاتل أو يسرق السارق إلا بعد أن يجد سببا واهيا ليقنع نفسه به كما وجدت أنت يا جاز هدا السبب بأن الله لا يحاسبك على سرقة البترول . وبا له من إقناع ضعيق لآ يقل عبطا من دفن النعامة لرأسها في الرمال.


#301733 [محمد خليل]
3.00/5 (2 صوت)

02-26-2012 08:26 AM
عوض الجاز فاسد بل غارق فى الفساد حتى أذنية و لكن لا نلومه لانه لا يوجد واحد من ناس الانقاذ غير فاسد فهل نطلب من الجاز أن يكون استثناءا، و لدى ولد عوض الجاز شركتين يبلغ رأسمالهما أكثر من ثلاثين مليون دولار، و عوض الجاز قد تدرب مع جهاز الشاباك فى ايران حيث تعلم جميع أساليب القمع الرهيبة للشعوب و نحن و أن كنا لا نحب مبارك الفاضل الا اننا نشكر له الكف القوية التى اعطاها لعوض الجاز عندما كان الأخير وزيرا للمالية.


#301671 [لؤي العبيد]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2012 12:34 AM
ما الذي يمنعك من البدء الآن لأن موضعك هو دغمسة في دغمسة دون أي دليل الكادر السوداني مشهود له بالكفاءة في كل ضروب الحياة وبرزت مواهبهم في دول كثيرة ومن ضمنها دول كبرى مثل بريطانيا .
هكذا حال الشيوعيين . تشويش وكذب وقلب حقائق ومواضيع


ردود على لؤي العبيد
Saudi Arabia [s,]hkd] 02-26-2012 03:34 PM
واضح انك موتمر وطني

Saudi Arabia [السوداني] 02-26-2012 03:30 PM
واضح انك مؤتمر وطني اما مولفة قلوبهم الجاز اكبر حرامي في السودان

Saudi Arabia [مستغرب] 02-26-2012 01:35 PM
يا لؤي العبيد
خليك من حال الشيوعيين، نقص الكفاءات ده اعترفوا به هم قبل غيرهم والذين تقصدهم بانهم مشهود لهم بالكفاءة في كل ضروب الحياة ،،،، ديل ما الطردوهم ناس الانقاذ وجربو فينا كوادرهم الضعيفة في مختلف ضروب المهن،،، وهي لا تملك اي خبرات ولا كفاءات،،، ولا حتي مؤهلات،، وتعلموا الحلاقة في رؤسنا نحن الشعب السوداني اليتامة المغلوبين على أمرنا.. انت الخليك من الدغمسة والهط لهطيك ..


#301642 [ابوراس كفر]
3.00/5 (1 صوت)

02-25-2012 10:08 PM
اى عليك الله رشو رش جامع القرض ده ( قبل مجىء الاغطاس ابونخرة ده واهلو كانت منهنتهم الرئيسة جمع القرض اى قرض الدباغة والبخور )
الا ن شوفو البيوت كيف و اللعربات كيف والحساب ف البنوك كيف


عصام علي كرار
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة