المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أين أنت أيتها اللجان الشعبية؟
أين أنت أيتها اللجان الشعبية؟
02-28-2012 09:35 AM


أين أنت أيتها اللجان الشعبية؟

د. عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

عند حل اللجان الشعبية واعلان تشكيل اللجان الجديدة وقفنا مرات في مقام هذه اللجان وقلنا إنها حكومة الحي ولابد من منحها صلاحيات واسعة تتناسب مع المسؤوليات المنوطة بها، وان على الأحياء ان تختار لهذه اللجان أقوى العناصر وان تطبق المبدأ الذي جاء في الآية(26 سورة القصص) {قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ } ولكن يبدو ان البعض اهتم بالانتخابات والتنافس والمناصب سعياً وراء سلطة ليست كاملة بل ناقصة، أكثر من الاهتمام بان الموقع يحتاج الى أمانة وتجرد وعمل جاد ومتواصل لا يقدر عليه أي شخص.
وتكونت اللجان الشعبية وحتى الآن وفي حارتنا لا نعرف لها عملاً سوى استخراج شهادات السكن وحتى هذه الشهادات تستخرج برسوم.
لكن هذا لا ينفي ان بعض اللجنة الشعبية تقوم بعملها ومتفهمة لمسؤولياتها تجاه المواطن.
ففي أحياء معينة وقفت في وجه حتى الوالي ورفضت عدادات الدفع المقدم للمياه.
أما معظم اللجان فلا عمل لها وفي الخريف حين امتلأت الشوارع بمياه الأمطار لم نشاهد هذه اللجان واليوم الأحياء تشتكي من الباعوض ولا وجود للجان والنفايات تحتل كل الطرقات ولا وجود للجان، وعربات نقل النفايات تتخلف ولا وجود للجان الشعبية، والمنازل تزرع أشجار الدمس وبأي طريقة لا وجود للجان، وأنقاض المباني تسد الطرق ولا وجود للجان الشعبية، والبيئة تتردى بكل اوجهها وخاصة في المدارس والأسواق ولا وجود للجان الشعبية، ومواسير المياه تتفجر وتغرق الشوارع ولا وجود للجان والكهرباء تقطع واعمدتها تسقط ولا وجود للجان الشعبية، وفرق السجل المدني المتحركة لا تأتي لتقديم الخدمة للحي واللجان لا تسعى لاحضارهم وان كان بعض اللجان فعلت ذلك.
اليوم وبعد ان استأجر الأجانب كل المنازل ورفعوا الاجارات وبعد ان صار وجودهم مهدداً امنياً خرج علينا معتمد محلية واحدة فقط مطالباً اللجان الشعبية بإجراء حصر شامل للأجانب بالاحياء وفحص أوراقهم الثبوتية والاتصال بأصحاب العقارات المؤجرة لهم لاستيضاحهم في المخالفات المتعلقة بالوجود الأجنبي غير المقنن.
ونتساءل أين بقية المحليات؟
ونشكر معتمد محلية الخرطوم الاستاذ عمر نمر انه تذكر ان هناك لجان شعبية، وانه حان الوقت لتنهض من نومها ، ونقول لباقي المحليات استنهضي لجانك الشعبية ليس من اجل حصر الأجانب فقط ولكن من اجل حصر المنازل والعقارات الخالية ومخالفات النفايات والبيئة المدرسية... والمطاعم العشوائية وبائعات الشاي الأجنبيات اللائي لا يحملن اقامة او أوراق ثبوتية ظاهرة واضحة للعيان ولا تراها اللجان الشعبية.
إن اللجان الشعبية تحتاج الى تفعيل وتذكير بمهامها ونرجو ان يقوم كل معتمد بهذه المهمة فاللجان الشعبية ولتواجدها الدائم بالاحياء ووسط السكان يمكن ان تكون الساعد الأيمن للمعتمد وان تقدم خدمات جليلة للاحياء قد لا تسمح مسؤوليات المعتمد بالالتفات إليها او الانتباه لها.
فأين أنت أيتها اللجان الشعبية؟
والله من وراء القصد


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 828

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#303297 [خالد عبدالجبار]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2012 09:53 AM
فى السودان النزيه مابشتغل وبكون فى حلووالحرامى بشتغل داب جيبو والله اعلم


د. عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة