خــبر وتعليــق
08-31-2010 11:57 AM

خــبر وتعليــق

د.ابوامــنة
[email protected]

الخــبر

يقول الخبر بان وفدا رفيع المستوى من حزب المؤتمر الوطني برئاسة دكتور مصطفى عثمان إسماعيل مستشار رئيس الجمهورية بمرافقة دكتورة آمنة ضرار ود. مبروك مبارك سليم توجه أمس الى ولاية القضارف في إطار الترويج لمؤتمر المانحين لشرق السودان.
وقال أمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني رئيس اللجنة التحضيرية العليا لتنمية شرق السودان د. مصطفى عثمان إسماعيل بإن هنالك خطة متكاملة لزيارة الولايات الثلاث القضارف، كسلا والبحر الأحمر بغرض الترويج والتعريف لدعم المانحين لشرق السودان والتمهيد والإعداد لكيفية إنفاذ مشروعات التنمية بالولايات الثلاث.
التعلـيق:
الاهتمام الاخير الذي توليه الانقاذ لاموال المانحين ملفت للنظر. لقد تم بلع اموال ما يسمي صندوق تنمية واعمار الشرق دون ان يري المواطن العادي اي تنمية علي ارض الواقع. والغريب ان الانقاذ تتحدث عن تنمية الشرق بينما هي اصل البلاء. هي تركت الشرق فريسة للمجاعات والوبائيات وامراض سوء التغذية. انها لم تحرك ساكنا عندما اجتاحت السيول مناطق بركة وادت الي وفاة العشرات من سكان المنطقة والي نفوق لكل بهائمهم وصار السكان بلا مأوي. تركت سكان المناطق الحدودية فريسة للالغام التي لم تهتم بازالتها رغم تدفق الاموال من الامم المتحدة لذلك الغرض.
عشرون سنة مضت ولم تقدم الانقاذ اي خدمة لانسان الشرق, وعندما سمعوا باموال المانحين سال اللعاب وقالوا مرحبا بها. فكما استولوا بالامس علي مال صندوق التنمية ينوون اليوم الاستيلاء علي المليارات التي ستمنححها الكويت ودول اخري.
ان الذين يتحدثون عن مساعدة جياع الشرق الآن هم من ناس دولة الانقاذ التي اشتهرت بالفساد وبلع الاموال والتي دمرت الشرق وبنياته التحتية في السنين الاخيرة.

اين مشاركة انسان الشرق في التحضيرات وفي دراسات الجدوي وفي الادارة. اي مشروعات لا يشارك فيها ابناء المنطقة الاكفاء ذو المؤهلات العالية لن تجدي.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 898

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#20119 [عبدالمنعم ]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2010 01:17 PM


اولا سيدي الدكتور هل تمثل امنة درار اهل الشرق ام جزء منهم ؟ وحتى هذا الجزء من البني عامر لا يعترفون جميعا بقيادية امنة لهم بل ان هناك من يشكك حتى في سودانية الكثيرين من ابناء قبيلة البني عامر الحدودية مع اريتريا ، ليس تقليلا منهم فهم محترمون جدا لدي ولكن كثير من الاحداث شككت في ولاء بعضهم للسودان برغم اخلاص الكثير منهم لهذا البلد ..
ثانيا مبروك مبارك سليم يمثل قبيلة عربية اصيلة نزحت الي السودان من جزيرة العرب عبر البحر الاحمر (الرشايدة) منذ اربعة الي خمسة عقود خلت فهل يمثل مبروك اهل الشرق ؟ لا والف لا
اذن نحن امام شخصين لايمثلان الا نزرا يسيرا من سكان الشرق الحقيقيين اين ممثل قبائل البجا الاخرى الكبيرة الاصيلة ؟ اين ممثل الشماليين الكثيرين بالشرق مولدا ونشأة واقامة وعملا وتاريخا وتزاوجا ونسبا مع اهل الشرق في بورتسودان وكسلا والقضارف وجبيت وسنكات وووالخ ؟؟؟ اين واين واين ؟؟؟؟؟
يظهر الجواب من عنوانه !!1 لن يستفيد الشرق من اموال الداعمين الا اذا مثله ابناءه الحقيقيين جميعا ، اعاننا الله واياكم ، مع مودتي واحترامي ،،،،،


د.ابوامــنة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة