ابو قناية - اقبض !
03-03-2012 08:39 AM


ابوقناية – اقبض!

بكري المدني
[email protected]

عزيزي القارئ حتى تقف على حقيقة العنوان اعلاه احيلك مباشرة الى الحديث قاله الدكتور معتصم عبدالرحيم رئيس هيئة الشورى بحزب المؤتمر الوطنى في حوار له مع صحيفة (الإنتباهة- امس ) ردا على سؤال حول براءة ذمته من اموال- الكنترول- التى استلمها وثار حولها جدلا كثيفا ولنقرأ الآن رد الدكتور ورئيس شورى الحزب الحاكم حيث قال(انا بالنسبة لى لا اعاني مشكلة لأنى استلمت المبلغ وفق لائحة مجازة ومصاغة من النائب العام ووزارة المالية صادقت عليها بمعنى ان المالية والحسابية وافقت عليه واصدرت بناء على ذلك اذن الصرف وجاء المراجع العام وراجع ولم يعلن ان خطأ قدارتكب لذلك اصررت على توضيح هذا من خلال الإعلام وفضلا عن ذلك فإن هذه الأموال لم استفد منها شخصيا فأنا(سادي) ثغرة للدولة وللحزب وللحركة الإسلامية وهناك من يأتيني لقضاء حوائجه وانا امثل الحركة الإسلامية منهم من اعرف ومنهم من لا اعرف وفيهم من يدعي انه محتاج لمساعدة ومنهم من اظن انه يخدعني ولكن من خدعنا في الإسلام انخدعنا له واعطوا السائل ولو اتاكم على ظهر فرس ومرات يجيني شخص يملك سيارة انا نفسي لا املك مثلها لكن انا اشعر بأن هذا حل لإشكالية ولا يمكن ان اقول لهم اذهبوا الى معتمدكم وحلوا قضاياكم او الى لجنة الزكاة في الحي ) –انتهي – حديث الدكتور رئيس هيئة شورى الحزب الحاكم والقيادي بالحركة الإسلامية ونعلق على بعض النقاط على عجل –استلام المال من المالية –حسب افادة الدكتور سليم وتقرير المراجع العام مافيه كلام ولكن...(ولكن هذى لم لاتدعني !!) الدكتور – بورك فيه – قال ان الناس يأتونه لأنه يسد ثغرة للدولة والحزب والحركة الإسلامية – وانه بناءا على (سداد تلك الثغرة) يعطيهم من ذلك المال والذى هو مال عام او مال الله ان اردنا تأصيلا !ويعطي الدكتور من يأتيه والسؤال كيف و كم وعلى أي اساس ؟!اجابات الدكتور انه المرجعية الوحيدة لتصنيف الحالات (وان خدع فيها!) وتقدير الحالات وان جاء ت بعضها على سيارة لا يملكها حتى هو!!ويبرر ذلك بإجازة الإسلام للإنخداع !!السؤال المهم هل هذه الإجازة تختص بالمال العام ام الخاص ؟بمعنى ان كنت مأمونا على مال عام –عفوا مال الله- هل يجوز ان انخدع من احد واعطيه من مال الناس الذي لا املكه؟!ويمضى الدكتور رئيس شورى الحزب الحاكم والقيادي الإسلامي في التفسير – لم اقل التبرير ياعباد الله قائلا – ومفسرا لموقفه ذلك بأن ما يقوم به حل لإشكالية لأنه لا يمكن ان يقول لمن جاءه على ظهر فرس او سيارة اذهب الى المعتمد او لجنة الزكاة بالحي !!واذا لم يوجه اصحاب الحاجات الى تلك الجهات ما فائدتها اذا ؟!اليس المعتمد هو المسؤول المباشر عن حاجات الناس الطارئة والتى يجب عليه حلها من خلال القنوات المتخصصة ومنها لجان الزكاة من المحلية الى الحي ؟!هل مثل الدكتور وقتها – لأنى لا اعرف ان كان لا يزال – امينا على مال بيت المسلمين وموازيا في العمل لعمل لديوان الزكاة والمحليات ؟! والسؤال المهم والذى يستدعي تدخل السيد ابوقناية ان كانت اجابته (لا) هل كان الدكتور يعطى الناس – من مال الله بغير حساب ؟!ان حديث الرجل يشئ بذلك ويفهم منه ان تقدير الحالات والحاجات متروك له حسبما اورد في النقل اعلاه
وحقيقة لا اعرف ان كان على السيد( ابوقناية ) وآليته متابعة هكذا حالات وضبطها ام ان عملهم يقتضى الإنتظار الى ان تأتيهم شكاوى بشأنها وان كانت آلية السيد ابوقناية معنية بالحالة الأولى فإننا نضع بين ايديهم هذه الحالة (مستعجلة) بمرجعية حديث الدكتور بنفسه عن نفسه ونرجو ان يتابعوها وان كانت الحالة الثانية فإننا نتقدم بها بلاغا للرأي العام !


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1991

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#304890 [سند]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2012 05:58 AM
اقتباس (انا بالنسبة لى لا اعاني مشكلة لأنى استلمت المبلغ وفق لائحة مجازة ومصاغة من النائب العام ووزارة المالية صادقت عليها بمعنى ان المالية والحسابية وافقت عليه واصدرت بناء على ذلك اذن الصرف وجاء المراجع العام وراجع ولم يعلن ان خطأ قدارتكب ) انتهي الاقتباس . يا معتصم يا عبدالرحيم يفترض انك زول اسلامي ملتزم ورسالي يا اخي اتقي الله اين رقابتك الذاتية يا عديم الضمير اذا المالية وافقت والمراجع راجع نسيت ربك يا منافق والله فعلاً انت و امثالك ما عندهم مشكلة يا وزراء الغفلة ياملاقيط .قال(ص) (من اتقي الشبهات فقد استبراء لدينة) فهل فغلت ذلك .


#304817 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 09:52 PM
يا أهل الله الحل يكمن فى مساندة فكرة (إطلاق قناة فضائيه) والتى دعى لها مولانا سيف الدوله حمد نا الله وأخرون وأى فكره او مقاله لن تكون مجديه البته00وهذه المقاله وغيرها تكرار وإجترار لاحداث تتكرر يوميا حتى ان التظام ألفها وإعتادها لدرجة الادمان ومن ثم لم يعد يهتم بها إصلا عملا بالمثل القائل (الكلاب تنبح والجمال ماشيه) ولا نرضى لاحد ان يصفه الانقاذ بأنه كلب !!فهناك ملايين الكلمات تسكب ولا تجد من يلتفت اليها والمعنيون منهمكون وغارقون حتى أذنيهم فى نهب ثروات البلاد وكان الاجدر ان نسلك طريق يجبرهم على الالتفات لانين واوجاع المواطنين رغما عن أنفهم والوسيله التى ستردعهم قناة فضائيه معارضه تنقل فضائحهم صوره وصوت والاعادات المتاحه فيها بعكس الوسائل الاخرى التى تجبرهم على المشاهده ليروا افعالهم، وإذا لم يشاهدوها فى عرضها الاول لانشغالهم فهناك زوجات وأبناء واقرباء وأصدقاء أيضا سيجبروهم على القاء نظره عليها ثم تنقلهم الى موقع الدفاع عن انفسهم00 مجبرين وهذه الاليه غير متاحه فى الصحف والمنشورات التى اصبحت من الماضى و حتى المواقع اللالكترونيه رغم تأثيرها إلا إنها تبقى ذات تأثير محدود0


#304603 [الصابري]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 02:57 PM
أها يا أخوانا دا فهم ممكن يعمل مشروع حضاري؟؟!!


#304527 [ابوالجعران]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 12:46 PM
زمان قلنا وكررنا ميه مره وللمره الالف يا اخ بكري مال السودان هو ما الله والجماعه ديل خلفاء فيه ولهم فيه حريه التصرف لانهم هم وحدهم واكرر وحدهم لانهم البدريين واصحاب الوصايه التامه علي الشعب ومال الشعب اما مهمه ابوقنايه والنائب العام وغيرهم فهي تقنيين هذه الوصايه لاغير فهمت ولا لسع وهذا الحال ح يستمر الي ان تزول العقليات التي منحت نفسها هذا الحق ( وهذه سياسه رسميه للدوله الرساليه والهدف منها تمكين الذين يقيمون الدين ويامرون بالمعروف وينهون عن المنكر ) واذا ما ظهر فساد بعضهم لان الما السائب بعلم السرقه وجبت سترته للمصلحه العامه باسم فقه الستره والفساد والافساد تاصلوا في عقليتهم ولن يتغير شئ لان هذه استراتيجيه للاستمرار في الكراسي والمناصب مهي من الضروره بمكان حتي بالنسبه للنائب العام والسيد ابو قنايه -- الهم هل بلغت


#304497 [محمد دفع الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 12:04 PM
يا اخى اديهم من قروشك الخاصة بك التى تمتلكهاوالتى حصلت عليها من عرق جبينك ولكن هذه اموال الشعب السودانى وانت ليس ولى عليه لكى تصرفها بدلا عنه ولكن اذا ارتضت نفسك هذا الفعل فانك اكلت مال الشعب السودانى ودا اتنين ما بتغالطو فيه وبكده حتكون خصيمنا يوم القيامة لانو حقنا ما بنخليه ويوم القيامة ليس ببعيد حتقيف وحيجى الاربعون مليون سودانى حتى الجنوبين معانا لانو انت اخذت القروش دى قبل ما ينفصل الجنوب والله انا بتكلم جادى وسوف ناخذ حقنا منك والحشاش يملا شبكته.


#304478 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 11:34 AM
الاخ بكرى كما هو معروف الحوافز كانت تنظمهالائحة الخدمة المدنية ولكن واها من لكن اصبحت تنظمها لائحة الحوافز التى تصدرها وزارة المالية سواء اتحادية او ولائية وتضع سقف اعلى لايصل باى حال للمبلغ الخرافى الذى منح له مع العلم يتم التصديق من المدير العام للوزارة المعنية يعنى الشريف الرضى د.معتصم صدق لنفسه هذا الحافز لانه مدير عام الوزارة بالتاكيد لو هذا الحافز مر بالقنوات المحاسبية والمالية لخضع للمراجعة الداخلية والقومية ولكن وجود بنود بمسميات مختلفة خارج ميزانية الوحدةلا تخضع للمراجعة تتم بعثرتها باسم الدين كما اوضح المسكين والفقير واليتيم طيب ديوان الزكاة يعمل شنو لتوزيع مصارف الزكاة يمنحها لقيام قناة فضائية والله خلاص غلبنا الصبر حسبناالله ونعم الوكيل


#304445 [عصمت محمد مختار]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 10:35 AM
أرجو الرجوع لرد الخليفة عمر بن الخطاب في الرد على(من خدعنا بالدين) فقد قال رضي الله عنه (لست بالغرير الخب حتى انخدع له)


#304442 [asabangi]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 10:28 AM
المتورط فى هذا التبديد العبثى للأموال التى تنتزع من فقراء الشعب السودانى فى هذه الحالة السبهللية الغريبة هم:
1- من أجاز اللائحة ومن صاغها ( النائب العام)
2- وزارة المالية التى تجود على الأفرادالأغنياء بأموال الفقراء.
3- المراجع العام الذى لا يجد خطأ غى ذلك.
4- رئيس هيئة الشورى بالمؤتمر الوطنى.
5- مجلس الشورى نفسه.


#304434 [arbab]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 10:06 AM
ههههههههههه...شفتو الناس ديل ممتعين كيف متعة مبالغ فيها..اصحاب الجباه الساجدة والأيادي المتوضئة...يا اخوانا الزول دا عبيط ولا بتعابط ولا فاكر الشعب السوداني دا كولو جاري ليهو كانون وصفايح وراه وماشي في شارع الغابة...ابو قناية شنوياخي ياخي دا لابحل ولا بربط هو وزير العدل التاني داك اما ديل خلوهم حسابهم براااااااااااااهو وقربتو يا لصوص يا حرامية وخلي البجوك علي فرس ديل إحلوكم ..


#304415 [ابوقتادة]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 08:59 AM
اخوى بكرى كلهم بالسبهلليه والهبل ده ودى المصيبه الكبرى الواحد فيهم بفتكر
ان قال الحق وكان صادق فيما قال هم بفتكروا كده طبعا والراجل ده ان شخصيا
حضرت ليه كم لقاء وهو رجل غير طبيعى بالمره ويحتاج لعلاج مكثف جرعات كبيره
يحتاج كهرباء فى الماغ والعلاج مش عيب .. آه يابكرى مصيبتنا كبيرة جدا جدا
والبلد فى تراجع كل ساعة بسبب المعتوه ده وامثاله .. لك الود


بكري المدني
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة