المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
حكومة هارون بئر معطلة ونفاق جديد
حكومة هارون بئر معطلة ونفاق جديد
03-08-2012 03:01 PM

شوك الكتر

حكومة هارون بئر معطلة ونفاق جديد

فيصل سعد
[email protected]

اخيراً كُشف النقاب عن حكومة والى جنوب كردفان احمد هارون بعد تسعة اشهر كاملة من اندلاع الحرب فى الولاية ولقد طال الانتظار كثيراًفخرجت هذة الحكومة التى قال عنها مطلوب العدالة الدولية انها حكومة وحدة وطنية وستعمل للبناء والتنمية حيث شملت جيش جرار من الشخصيات الديكورية من الاحزاب الهُلامية فى الوقت الذى تعمل فيه الحكومة فى حيز ضيق للغاية بفضل سيطرة الجيش الشعبى على اكثر من نصف الولاية عقب الانتصارات المتوالية التى منيت بها القوات المسلحة ومليشياتها .
حكومة جنوب كردفان الجديدة (عزيزى القارىء) شملت محليات كاملة تحت سيطرة الحركة مثل محليات -- البرام - وام دورين - وهيبان -- والريف الجنوبى سيطرة كاملة لايمكن ان تطأها قدم اى من المعتمدين الجدد وهنالك محليات الدلنج - كادوقلى- ابوجبيهة - رشاد - تلودى - الليرى- قدير كلها محليات لم تتبقى منهما الا المدن الكبيرة فقط !! فكيف ستُحكم الولاية هل من ولاية شمال كردفان ام سيتجمع كل المعتمدين فى مركز واحد لتدار المحليات من على البعد البعيد؟
الحكومة الحالية والتى حملت جيشاً جراراً من عاطلى المواهب وفاقدى الوظائف ماهى الا بند من بنود الصرف و ستلقى بكاهلها على كاهل اهل الولاية خاصة فى المنطقة التى تقع تحت سيطرة الحكومة لان الجبايات ستزيد لتغطية الصرف على القوة الهائلة من جيش هارون الذى لايثمن ولايغنى من جوع فيما يخص استتباب الامن المفقود فى كافة ارجاء الولاية بفضل النزاعات التى تدور رحاها فى هذة اللحظات.
ولقد سبق ان تحدثنا فى هذة المساحة عن الويلات التى سيجلبها هارون لاهل جنوب كردفان بعد ان اذاق اهل دارفور الامرين وتم تكليفه بمنصب والى جنوب كردفان لتنفيذ ذات المخطط الذى ابتدعه بدارفور وبالفعل لقد بدء هارون فى تنفيذ المخطط الشرير ولكن دهاء الحلو جعله حتى الان لن يستطيع التحرك فى الجزء المسيطر عليه فى امن وسلام خاصة بعد مارثوان العتمور الشهير الذى فر منه والى جنوب كرفان هارباً نحو المدينة.
الحكومة المكلفة ماهى الا ألية لتنفيذ كافة انواع الانتهاكات بشكل بشع تجاه إثنيات محددة ستمارس التجيش واستقطاب الاجيال للدفاع عن كراسى الاستوزار والاعتماد’ وستدخل ولاية جنوب كردفان فى موجة جديدة من الاستنفار ، ولكن على اهل جنوب كردفان وخاصة المجموعات التى تم التركيز عليها ان تنأ بنفسها عن الصراع الدائر فى كافة ارجاء الولاية لان المعركة الحالية هى معركة للكرامة واسترداد الظلم التاريخى الذى تعرضت لها جموع مكونات الولاية عبر مر الازمنة والحقب التاريخية الماضية لذلك على اهل جنوب كردفان قاطبة ان يقفوا مواقف صلدة تجاه هذا الزلزال الذى سيضرب بجذوره كل السودان ان لم نتحكم لصوت العقل لنوقف سيل الدماء المنحدر.
فماذا يعنى ان تاتى لك بحكومة لن تستطيع ان تنفذ من التنمية قيد أُنملة وتسمى زوراً وبهتاناً بحكومة إعادة البناء والتعمير ؟ فكيف تعمل الحكومة على اعادة البناء والتعمير وهى تفتقد للمساحة الكافية حتى يمكنها الحراك الاجتماعى والتنقل من بين المحليات ؟
كل هذة الاسئلة الاجابة عليها قطعاً ستكون بالنفى لان الواقع لايطابق الزيف والنفاق الذى درج عليه اهل الانقاذ منذ ان وطئت ارجلهم عرش السلطان.
وعلى الحركة الشعبية ان تلجم هذا اللسان الناطق زوراً بان الولاية تعيش فى امان وسلام وتدعوا المواطنين الى العودة الى قراهم لجعلهم دروعاً بشرية لبوابل الرصاص المنهمر عبر الطيران والمشاه فى كافة ارجاء الولاية.
واستمرار النظام الحاكم فى بث الدعايات البيضاء لتجميل وجهه اصبح معروفاً لكل سودانى حصيف فقد سئم الجميع هذا الهراء المسمى زوراً وبهتاناً بالدين البرىء براءة الذئب من دم بن يعقوب .
وعلى كل من تسول له نفسه اوتاخذه سكرات السلطة بالمشاركة فى هذة الحكومة المعطلة ان يعلم انه يجلس فى كرسى كالقرفصاء على جماجم مئات الموتى والقتلى من المواطنين الابرياء الذين ازهقت ارواحهم قذفاً بالطيران. وعليه ايضاً ان يدرك ان يجلس فوق اعراض وشرف كل النساء والفتوات اللائى تم اغتصابهن منذ اندلاع الحرب وحتى الان . فكل وزير اومعتمد سولت له نفسه متعة التلذذ بسلطة زائفة عليه ان يدرك ان لن ينعم بها وانه سيصبح هدفاً لانه يمارس ابشع انواع الخيانة .
فكيف يسمح احداهم لنفسه ان تغتصب العفيفات من بنى جلدته وان يدوى الطيران فوق رؤؤس بن عشيرته وهو مشارك فى ذات السلطة فانتم بمشاركتم ستشاركون الانقاذ قتل الابرياء العزل ولاطفال وكبار السن كما انكم ستعملون على تشريد جزء كبير من ذوى النفوس الصادقة.
المشاركة فى هذة الحكومة ماهى الا تاييد للشرعية الزائفة التى اتت عبر الانتخابات المزورة وايضاً تاييد لقرار منع ايصال الغذاء والدواء لاكثر من 30000 لاجىء وعدد لاحصر له من النازحين فاى سلطة هى التى تعميكم من الحق الابلج
ولكن حتماً سياتى يوماً يقتص فيه الجميع من امثال هؤلاء الذين يهتمون فقط بعيشهم دون الاخر وغداً سنرى
ولنا عود


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1643

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#307409 [amir kordfor]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2012 01:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الله أكبر ولله الحمد

الإخوة والأخوات الأحباب :-

التحية لكادر حزب الأمة القومى – ولاية جنوب كردفان – وجماهير الحزب بالولايه ، وإلى مؤسساته العاملة بكافة الإداريات والمحليات والولاية ، وإلى جميع أبناء الولاية ، فى كل مكان ، والجميع يلتزم بالموقف المؤسسى للحزب فى الولاية والذى أعطى الأولوية لوقف الحرب فى الولاية ، والدعوة إلى الحل السياسي العادل والعاجل والشامل لأزمة الولاية ، وإنه لمن دواعى الإعتزاز لحزبكم صمودكم وإنحيازكم لمستقبل يخلو من مفردات ثقافة الحرب المعيبة ، وميراثها المليئ بالدموع والدماء والنزوح ، وتهتك النسيج الإجتماعى ، وتسهيل مهمة التربص الخارجي ، وذلك بترجيح جمع الكلمة والحوار من أجل السلام والإستقرار والخدمات والتنمية .

الإخوة والأخوات الأحباب :-

إن حزبكم ، حزب المبادرة لا المناورة ، وحزب المجاهرة لا المؤامرة ، فى كل زمان وكل مكان ، يجدد حزبكم نداءه لإطراف الحرب ، بالوقف الفورى للحرب والإتجاه إلى الحوار حول دواعى النزاع ، ويجدد نداءه لجميع مواطنى الولاية بالتمسك بصمام الأمان الأول ، وهو الحفاظ على تماسك النسيج الإجتماعى رأس مال الولاية الأوفى ، لاسيما وأن أسباب الحرب سياسية ، وليست إثنية ولا هى دينية ، وتاريخ بلادنا وذاكرة شعبنا ، فيهما ما يكفي من الحكمة والحنكة لإتخاذ الموقف الصحيح للنأي بالولاية أن تكون فأر مختبرات تُجرى وتُعاد عليه التجارب المكرورة الفاشلة .

جماهير ولايتنا الحبيبة والشعب السوداني الكريم :-

إن التشكيل الجديد لحكومة الولاية ، شابه غرض التوظف الدستوري والتورم الإداري ، وكثرة جيوش الدستوريين ، (معتمدي الرئاسة – المستشارين – المفوضيات- ...ألخ ، بهدف الإستيعاب بما لا يتناسب ودعوات التقشف وتقليل الصرف ، سيما وأن الحرب والإحتراب شكلت وتشكل عبئاً على موارد الولاية ، وقيداً حديدياً على فرص الخدمات والتنمية ، الأمر الذي أدى إلى إنهيار الوضع المعيشى للمواطن . فكل هذه المشكلات وغيرها لا يمكن حلها بحكومة يتصدر الصرف السياسي أولوياتها ، ولا مكان لأي برنامج أن يُطبق لصالح المواطن .. وليس صحيحاً أننا إلتزمنا بدعم برنامج هذه الحكومة المترهلة .

جماهير الولاية الأكارم :-

إنطلاقاً من خبرة عريضة وعميقة لحزب الأمة القومى بدروب الشأن العام ، وحرصاً منه على حق شعب الولاية فى الحياة الكريمة ، والسلام العادل ، والتنمية المستدامة ، فلن يتأخر حزبكم أبداً عن أي موقف وطني أصيل ، ولن يتهافت على سراب زائل ، وهو يدّخر كادره وفكره وجهده للهدف الأسمى وهو وقف الحرب اللعينة ، للحل السياسي والإجماع على كلمة سواء بين فرقاء أبناء الولاية والوطن .

والله أكبر ولله الحمد حزب الأمة القومي ج/ك كادقلى، 8/3/2012م .


#307373 [سعد الفضيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2012 10:54 PM
اخي فيصل اتمنا الا تكون تتبع لهذه الحركة التي اختلتا لها حابل العنصرية مع نابل الدين اذا كنت معهم فيك الخير خليهم انهم اناس يحاربون الدبن والدليل حرق مسجد كادقلي وايضا عنصرين بدليل يحرقون موتا القبائل العربية ويختصبون بناتهم في القري التي تتبع لهم ولو تحتاج الدليل موجود
. فذلك هذه الحركة لاتملك مقومات الاستمرار ولا الجماهير


#307060 [عمر جابر]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2012 06:53 PM
لماذا تكذبون وتتحرون الكذب حتى تكتبون عند الله كذابون؟
هنالك محليات تسيطر عليها الحركة وهذا شأن لايخصنا من قريب أوبعيد. فنحن لا في عير حكومة هارون ولا حركة الحلو. فقط إناس مسالمون نعيش في ارضنا ونكدح من أجل لقمة عيش شريفة.
محليتنا لا علاقة لها بالتمرد ولا الحكومة وليس فيها متمرد واحد ولا تسيطر الحركة على شبر واحد من أراضيها.
أما السؤال المهم فهو: لماذا تحتل الحركة القرى والبيادر وتترك المدن الكبيرة مثل كادقلي عاصمة الولاية؟ لماذا لا تحتلون كادقلي وتعلنونهابنغازي السودان وكلنامعكم.

نرجوك يا فيصل سعد وجِّه ذويك من جند الحركة ألا يستفزوا المسالمين من السكان ويدفعوهم دفعاً للوقوف ضدهم وبالتالي مع الحكومة.
تجنبوا ما أمكنكم المناطق الآهلة بالسكان المسالمين والعرب الرحل وقرى المزارعين الذين لا هم في عير هارون ولا نفير الحلو. الله يهدي الجميع سواء السبيل. تحياتي.


#307028 [gasim]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2012 05:52 PM
الأخ/ فيصل حكومة احمد هارون تتكون من (10)وزارات. (5)مجالس.(24)معتمد.(9)معتمد رئاسة و(7)مستشارين. وقد علق احد ظرفاء الولاية بان على الوالى توزيع (عناقريب)كثيرة داخل القطاطى بقصر الضيافة بكادوقلى لهذا الجيش الجرار من المعتمدين. وعليه يتوقع ارتفاع اسعار العناقريب بعاصمة الولاية كادوقلى. يلا اشترى العناقريب وخزن..........


فيصل سعد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة