حا ميها حرا ميها !؟
03-09-2012 10:36 AM

حا ميها حرا ميها !؟

عمر جا بر عمر
[email protected]


الأ نقلا با ت العسكرية فى أ فريقيا بصفة عا مة والسودا ن بوجه خا ص قا مت أما بسبب أزمة سيا سية ( أ نقلاب عبود ) أو بهدف أجراء أصلاحا ت تنتشل البلاد من عثرا تها ومشا كلها كما وعد أنقلاب ما يو. أى أن زعما ء الأ نقلاب يوعدون ويتعهدون بتحسين أحوا ل الشعب وجعله أكثر سعا دة ورفا هية وسلاما .الأ ستثنا ء كا ن أنقلاب ( الأ نقا ذ ) – جا ء ليستبدل شعبا بشعب آخر !؟ السودا ن وشعبه كا ن منذ الأ ستقلال منارة يهتدى به من يتطلع الى الحرية وسفراء السودان ( المغتربين والمها جرين ) فى جميع أنحا ء العالم كا نوا قدوة ونموذجا لنشر العلم والمعرفة والأ خلاق والتسا مح – جاء ( الأ نقا ذ ) فى ليلة ظلماء وأ غتصب السلطة وبدأ نهجا يهدف الى ( تطهير ) الشعب و ( خلق ) شعب آخر. الخطوة الأولى فصل ما هو ومن هو ( غير مسلم ) – الجنوب . الخطوة الثا نية تهميش وأ قصا ء من كا ن أسلامهم ( محل شك ) ؟ -- النوبة والنيل الأ زرق والنوبيين والشرق ؟ الثا لثة أستخدا م العنصرية حتى على من حمل أجدا دهم رسا لة الأ سلام ونشروها فى دارفور. وكل ذلك تم بأ سم نشر رسا لة الدين وتعميق شريعته. ولكن لأ ن النظا م هو دكتا تورى فى جوهره وفى منهجه وفى مما رسا ته فأ ن ذلك النهج ( أستبد ال الشعب ) أ صبح مما رسة يومية من القمة الى القا عد ة وفى كل منا حى الحيا ة . جا ء المستثمرون من الخا رج الى السودا ن فوجدوا ( شعبا ) آخر

غير ذلك الذى تعا ملوا معه فى الخا رج ! فى ظل نظا م الأ نقا ذ يستعين الدكتا تور ويستقوى بمن هم تحت أ مرته ( الجيش والأ من والصحا فة وعلما ء السلطان والقضا ة وحتى الفنا نين ! ) با لمقا بل يستغل هؤلاء تلك الحظوة ويطبقون تلك المما رسا ت على من هم دونهم.)

1- هل سمعتم أو رأ يتم رئيس دولة يرقص وينتشى برقصه ثم يعا قب كل من يرقص با لجلد ؟

2- هل سمعتم أو رأ يتم ضبا ط من الجيش والأ من يعملون ( با رتا يم ) فى الدولة وبقية وقتهم يعملون سما سرة ومقا ولون ؟

3- هل سمعتم أو رأ يتم جهاز قضاء يقوم بتفصيل قوانين وشرائع لأعطا ء شرعية للفسا د والمفسدين ؟


4- هل سمعتم أو رأ يتم عن مشا ريع زرا عية يتم تحويلها الى أسترا حا ت سيا حة والبلاد تعا نى من المجا عة ؟

5-هل سمعتم أو رأ يتم أماما للمصلين يحدد من يقف فى الصف الأ ول والصف الأ خيروفق المهنة ؟

6- هل سمعتم أو رأ يتم ضا بطا يكلف بمراقبة ومحا سبة المخمورين فأ ذا به هو نفسه مخمور ويتسبب فى قتل أمرأة أما م منزلها ؟

7- هل سمعتم أو رأ يتم دولة أفريقية أو عربية تطا ردها محكمة الجنا يا ت الدولية بتهمة أبا دة الجنس البشرى ؟

وبعد هذا كله يخرج بعضهم بمشروع يقول ( ضرورة تطبيق الدستور الأ سلامى ) ؟

بما ذا كنتم تحكمون طوال العقدين الما ضيين ؟؟ أم أنها مرحلة جديدة لتصفية ما تبقى من الشعب و كما حدث فى السا بق وأ نقسمتم الى مؤتمر شعبى ووطنى تنقسمون ثا لثة الى

( مؤتمر بشرطة ) وآخر بشرطتين وهكذا فى أ نشطار أ ميبى لا ينتهى الا بأ نتهاء هذا الشعب الذى جار عليه بنوه قبل الأ عداء وضا قت به الأ رض رغم رحا بتها وطا ل ليله رغم مجا هدا ت وتضحيا ت الصغا ر والكبا ر.

كا ن الله فى عون الشعب السودا نى


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2490

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#307629 [خالد عبدالجبار]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2012 10:39 AM
كل شى سمعنا بى مما افقدنا الثقه فى كل مؤاسسات الدوله وبقى الامل فى السلطه الرابعه عسا ولعل ان تحفظ للمواطن حقه وللسودان كرامته فنرجو من الصحفيين ان لايخافوا فى الحق لومة لائم وان لايجبنو فهم من اختاروا هذه المهنه الشريفه فلا تدنسوها ب الميل لزوى السلطه والمال فتضللوا وتضللوا الشعب فيجب عليكم واجب تجاه الشعب فى المعرفه مايجرى وب وضوح مافائدة الدوله عندما تكون كل المؤاسسات غطاع خاص مماينتج عنه كل انواع الفساد تجاه المواطن وباشراف الحكومه والقطاع الخاص وماهو السبب هل لان من يديرون امر البلاد فشلوا اداريا فحبو يتخلسو منها


#307550 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2012 03:42 PM
نعم يا أستاذ عمر جابر سمعنابكل ماكتبت .وهذه حقائق مؤكده تقوم بها عصابة أخوان الشيطان المجرمة في حق الشعب السوداني منذ 23 عام .فعلاً كان الله في عون الشعب السوداني. هذا إبتلاء من الله سبحانه وتعالي وماعلينا إلا أن نصبر ونقاوم هذا الطاغوت القذر إلي أن يفرجها رب العباد الذي هو أدري بمخلوقاتة يعطي الملك لمن يشاء وينزع الملك منمن يشاء.ولا يجب علينا أن ننسي بأن أخوان الشيطان ستكون هذه نهايتهم الأخيرة علي الساحة السياسية السودانية بإذن الله , وبهذا يكونوا حفروا قبورهم بتاريخهم الحاقد المجرم الفاشستي الهتلري .رحم الله شهداء الوطن وشفاالله الجرحي وأفرج الله كربة معتقلي بيوت الأشباح ورحم الله الأخت الشهيدة عوضية عجبنا.نعم ياعمر جابر يحصل كل هذا في بلد إسمة السودان بلد شعبة يحمل من الأخلاق والكرم والفضيلة والتدين والعلم والثقافة والأصالة والشهامة والرجولة صفات مكتملة مثل هذه الصفات نادراً ماتجدها في الكثير من دول العالم .رحم الله الشعب السوداني.


#307443 [hamid]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2012 02:51 AM
هل سمعتم برئيس دولة يدعو المواطنين لحمل السلاح ضده
هل سمعتم برئيس دولة يتحدث عن علاقة نسائية لرئيس دولة أخرى
هل سمعتم رئيس دولة يأمر بقتل الجرحى و الأسرى
هل سمعتم رئيس دولة يقول أن الحدادين و النجارين مهن هامشية


#307292 [احمد توتو]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2012 01:48 PM
8 - هل رائتم او سمعتم مجمع الفقه الاسلامى يحلل الربا لقيام سد او مشاريع
9 - هل سمعتم او رائتم دوله ترفد الخبرة وتعين قليلى الخبره في المناصب وحتى الفنيين
10 - هل سمعتم او رائتم دولة ما حاكمت وزرائهابتهمة من اين لك هذا


#307263 [العجب]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2012 12:17 PM
وها سمعتم برايس قضاء مزور يحاكم من يرتكب جريمة التزوير ؟؟


#307250 [جانقى]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2012 11:33 AM
وهل سمعتم برئيس دولة يعترف على الملا بفساد نظامه المبنى على التمكين والمحاباة .. ثم يظل جالسا دون حياء على ركام بنيانه المتهالك ؟؟


عمر جا بر عمر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة