المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
حركة التحرير والعدالة..والاجندات الشريرة في دارفور
حركة التحرير والعدالة..والاجندات الشريرة في دارفور
03-09-2012 02:20 PM

حركة التحرير والعدالة..والاجندات الشريرة في دارفور

نامدو ابكر الموسي- أمستردام
[email protected]



حركة التحرير والعدالة التي تكونت في الدوحة بهدف توحيد الفصائل المسلحة عن طرق محاصصة بين الفصائل .. ولكن بمرور الزمن خرجت معظم الفصائل منها وعادت ادراجها بعد ان توصلت هؤلاء القيادات وهذه الفصائل لقناعة راسخة بان ما يدور في الدوحة في غرفها المظلمة ماهي الا مؤامرة كبيرة لتقويض ووأد قضية الهامش السوداني في دارفور .. ما تبقي من فلول التحرير والعدالة المستسلمة في الخرطوم هم حفنة من الانتهازيون والباحثون عن الوظائف والرتب العسكرية والاموال ,و توجت بالخروج الثوري الشامل بانشقاق القائد احمد عبد الشافع عن هذه الحركة .. انتقلت الحركة من المحاصصة الفصائلية الي المحاصصة القبائلية والي زمن الجاهلية والقرون الوسطي ,فاصبحت الحركة عبارة مجموعات قبلية وخشوم بيوت في شكل لوبيات وكتل تتصارع فيما بينها وتشتبك بالايدي في اجتماعاتها وتتأمر علي بعضها البعض وبات همهم المصالح الذاتية الشخصية .. فانضمت اليها مجموعات كبيرة من الشباب الانتهازيون العاطلين والذين لا علاقة لهم بالثورة بل عملوا ضدها في يوم من الايام وهم الان لديهم نفوذ كبير في الحركة بعد غياب الثوار الحقيقين..هؤلاء الذين ملأوا الفراغ الثوري الماثل هم يعيثون في الارض فساداً هذه الايام في المناطق الريفية النائية وحتي داخل المدن الكبري بدارفور يخدعوا البساطاء ويستقطبوهم ويستغلوهم لينفذوا اجندة المؤتمر الوطني في دارفور ,فأصبحوا هؤلاء سماسرة خدروا الشباب بالتوظيف ومنحهم رتب عسكرية عليا فأصبحت الانضمام الي حركة التحرير والعدالة موضة جديدة في دارفور من دون وعي منهم ولايدرون بانهم سيحصدون السراب بل سوف يساقون من قبل هؤلاء الي محارق واشكاليات جسيمة في المستقبل المنظور.
المعلوم للجميع بان الفصائل العسكرية خرجت جلها من الحركة وما تبقي فيها هم بضع افراد واشخاص لا جيش لهم وهم يعملون الان بطرق غير مشروعة لاستقطاب الشباب المدنيين وزج بهم في الترتيبات الامنية لاثبات للوساطة والنظام بان لديهم جيش علي الارض والنظام يصمت ليس غباء منه ولكن بدهاء ومكر يريد دمج قواتهم المزعومة سريعاً وبعد ان يصبحوا تحت امرته ليزج بهم في الجبهات العسكرية التي تقاتل النظام لاسقاطه .
هذه الحركة المخترقة من قبل كوادر المؤتمر الوطني الذين انضموا اليها بالداخل تنفذ الان اجندات شريرة علي الارض , فمثلاً هم يقومون بتجريد المواطنيين من اسلحة حمايتهم الشخصة بخداعهم بان كل من يسلم سلاحه لللجنة الترتيبات الامنية يعتبر مقاتل ثوري في صفوف الحركة فأما يدمج في الجيش النظامي برتبة كبيرة وماهية محترمة او تصرف له مستحقاته المادية ويُعوض تعويض مجزي, وهذه فرية كبيرة تنفيذاً لاجندة النظام بجمع السلاح من الاهالي وتعريض الاهالي لمخاطر في ظل هجوم المليشيات وعدم استتاب الامن علي مستوي دارفور وبل تصبح اموالهم وقراهم واعراضهم مستباحة للمليشيات والعصابات والنهب المسلح .
ما تقوم به حركة التحرير والعدالة بجد لامر خطير سواء كانت تعاونها امنياً واستخباراتياً مع النظام او ما تنفذها من اجندة ضد المواطن من خلال حشد الشباب ومنحهم رتب وهمية لدمجهم في الجيش في الترتيبات الامنية ليجد الخرجيين من الجامعات بدل ان يتفرغوا لتنمية اقليم دارفور ونهضته يدمجون في الجيش ليصبحوا وجها لوجه مع تحالف كاودا الذي يشق طريقه صوب الخرطوم الان وبالتالي يكون النظام ضرب عصفورين بحجر واحد وهذا ما يريده ويتطلع اليه.
نحن الان ندق ناقوس الخطر ونطالب الجميع بالعمل لافشال هذه المخططات بتنوير الشباب والاهالي بان التحرير والعدالة ليست لديها ما تمنحهم وبل تاخذ منهم وتورطهم وتزج بهم في مخاطر نتائجها سوف تكون وخيمة ..يجب علي الجميع مقاطعة اجندات التحرير والعدالة الاستغلالية لتقوية موقفها مع النظام من دون التحسب للعواقب تجاه اهل دارفور .. علي الادارات الاهلية ان تتحمل مسؤلياتها اتجاه المغامرين والمتسلقين الذين يعيثون فساداً في هذه ايام ويفعلون كل شئ بهدف الوصول الي وظيفة او رتبة عسكرية او اموال او مكاسب شخصية .. ويجب علي كل شخص ان ينور اهله ومعارفه ومجتمعه حتي لا يكونوا صيد ثمين لهؤلاء الانتهازيون .



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1076

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#307423 [حامد]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2012 01:57 AM
فعلا شرذمة وناس ما عندها اصل وفقط عايزين يلموا فلوس من الغرب


#307348 [مهند فضل الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2012 09:24 PM
أيهاالفتان المدعو نامدو هذا الا تدري بأن الحرب هي حرب عقيدة الهدف منها كسر شوكة الاسلام؟...تحالف كاودا هم شرزمة من العلمانيين مدعوميين من قبل دول البغي واعدا الاسلام لخفض راية الاسلام ولن نسمح لاي كان بأن يقوض امن وسلامة الوطن والمواطن والعبث بمقدراته.....اضحكتني عبارتك التي تقول بأنهم متجهون نحو الخرطوم حاشا لله ونحن موجودون ...ولا نامت اعين الجبناء


ردود على مهند فضل الله
Saudi Arabia [التجاني بشير] 03-11-2012 01:05 PM
عن اي اسلام تتحدث يا مهند فضل الله هل الذي يجري في السودان وصي بها الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟ ايها الشرزم ان اي امن تتحدث وما هي احداث حي الديم عننا ببعيد وعن اي مواطن تتحدث انت وحكومتك (لا يغرنك تقلب اللذين كفروا في البلاد متاعا قليلا ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد) خليك موجود في الخرطوم


نامدو ابكر الموسي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة