المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
جامعة كرري بين التخبط الإداري والمالي وعدم المؤسسية
جامعة كرري بين التخبط الإداري والمالي وعدم المؤسسية
03-09-2012 02:24 PM

جامعة كرري بين التخبط الإداري والمالي وعدم المؤسسية

محمد احمد السوداني
[email protected]


جامعة كرري هي نتاج فكرة طيبة لثلة خيرة من ابناء هذا الوطن المعطاء سهرو الليالي لإرساء دعائم قوية لهذا الصرح العملاق مما خلق سمعة طيبة لهذ الجامعة وكان لي شرف المشاركة في تأسيس هذا الصرح سهرنا اليالي وعملنا دون كلل والحمد لله راضوان عن ماقدمناه ونسأل الله ان يتقبله.
ومن لايشكرالناس لايشكر الله فالشكر كل الشكر للبروفيسور عثمان محمد علي شرفي ذلك الرجل العظيم الذي اشرف بنفسة علي ولادة هذا الصرح ويعتبر الاب الروحي لجامعة كرري وظل متابعاً بنفسه لكل مراحل تطورها نسأل الله ان يجعل هذا العمل الطيب في ميزان حسناته.
لكني اعيب عليه تسليمه لهذا الجهد المقدر لايدي غير امينه علي مصالح هذا الشعب العظيم ايدي ظلت ملطخة بالفساد المالي والاداري ظل تدير هذه الجامعة بالدكتاتورية وعدم المؤسسية وجعلت منها مصدر لجني الاموال بدون وجه حق مستندين علي طبيعة الجامعة العسكرية التي لامجال للراي الاخر ضمن قواعدها و مديرها الذي يدعي الحزم والصرامة في تطبيق اللوائح والقوانين فالسيد المدير ابتعث للتحضير لدرجة الدكتوراه في احد الجامعات الاوربية علي حساب جامعة الخرطوم التي صرفت الكثير لمنحه درجة الدكتوره والتي كان من المفترض ان يقوم بتقدير هذا الجميل للشعب السوداني الذي درس علي حساب وعرق الضعفاء من ابناء هذا الوطن الغالي وبعد نيله للدرجة الرفيعة خالف القوانين وبحث عن حطام الدنيا الفاني فالتحق بأحدي الجامعات السعودية لاجل مكاسب دنيوية رخيصة في خرق واضح لقوانين ولوائح الجامعة التي كان من المفترض ان يعمل بها بعد نيله الدرجة ستة سنوات .
اما السيد نائب المدير فلاهم له سوي جمع الاموال والتربح من وظيفته وأنشاء الشركات ليجلب للجامعة كل ما تحتاجه وباغلي الاسعار واسواء البضائع وماقضية المكيفات التي جلبت من الصين وهي معطلة ولم يتم تشكيل أي مجلس تحقيق بل وظل يستغل علاقته المشبوهه بمدير الادارة الهندسية للتربح واستغلال الوظيفة واني اتسائل هل لايوجد بكل السودان غير منتجات شركات نائب المدير وهل لايوجد مصمم لشعار الجامعة سوي ابن المدير ولماذا لانسمع عن عطاءات تطرح من جامعة كرري.
وبتوصية من نائب المدير اسندت مهام لاشخاص هم من افشل منتسبي الجامعة اداريا واكاديميا ساعدهم في ذلك التملق وإهدار الكرامة.
اصبحت الجامعة اكاديمياً علي الهاوية وادعو وزارة التعليم العالي لارسال لجنة لتقييم الاداء بالجامعة لتري العجب العجاب.
ومن الامور العجيبة ان السيد عميد شئون الطلاب يقدم لمجلس الاساتذه نتيجة كلية الهندسة القبول الخاص لاجازتها مع وجود عميد لكلية الهندسة بالجامعة ماهي علاقة عميد شئون الطلاب بنتيجة كلية الهندسة.
بل تمادي عميد شئون الطلاب وفي خرق واضح للوائح التعليم العالي بفصل دارسين في الفصل الدراسي الاول وحسب اللوائح ان يجلس الطالب لفصلين دراسيين واذا رسب في المعدل الفصلين يمكن ان يوصي بفصله .
حسب وجهة نظري الضعيفة فانا اقدم مقترح لخطة اسعافية لمدة عام لادارة الجامعة وتشكيل ادارة جديدة من اناس مخلصون يشهد الجميع له بالصلاح ولن اذكر الاسامي بل مناصبهم فقط .
- اعادة البروفيسور عثمان شرفي مديراً للجامعة.
- اعادة رئيس قسم الهندسة الكهربائية السابق . نائب مدير .
- عميد كلية الدراسات العليا الحالي . وكيل للجامعة.
- رئيس قسم الطيران الحالي. عميداً لكلية الدراسات العليا.
- مساعد عميد كلية الهندسة للشئون الاكاديمية الحالي . عميداً لكلية الهندسة.
- عميد كلية التقنية الحالي . امين للشئون العلمية.
- رئيس قسم الهندسة الكيميائية الحالي . عميداً لشئون الطلاب.
تكوين مجلس استشاري برئاسة الجامعة يضم
بروفيسور جعفر احمد.
مدير ادارة الموارد البشرية الحالي.
مدير ادارة التقويم الذاتي الحالي.
وهنالك الكثير من العظماء لم ترد اسماؤهم فلهم العتبي حتي يرضو
وفي الختام أنا ادعوا كل منتسبي هذه الجامعة بالتعبير عن الاخطاء وعدم السكوت فإنكم والله محاسبون علي السكوت عن كلمة الحق فالساكت عن الحق شيطان اخرس الا هل بلغت اللهم فأشهد



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3760

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#324709 [abouahmed]
1.00/5 (1 صوت)

04-05-2012 02:33 PM
انا اعمل فى الجامعة منذ العام ١٩٩٨ واعرف كل الذين عملوا بالجامعة منذ تأسيسها وحتى هذه اللحظة ولا يوجد شخص بهذه الاسماء التى اخترتها عمل بالجامعة يازول خائف من شنو ما تبقى راجل واظهر باسمك الحقيقى وهذا دليل على نفاقك


#309847 [د. مؤتمن ميرغني]
1.00/5 (1 صوت)

03-15-2012 04:04 AM
الأخ كاتب المقالة تحت الاسم "محمد احمد السوداني"

قرأت مقالتك الحالية وما قبلها عن جامعة كرري وعن حديثك عن الفساد والتخبط الإداري ، ورغم أنني غير راض إلى حد كبير عن بعض الجوانب الإدارية والأكاديمية بالجامعة بصفتي أستاذاً بها ، إلا أني أراك قد شوهت سمعة الجامعة بشكل غير مقبول دون تقديم أي دليل وباختيار منبر غير مناسب .
وإني أرى أنه إن كان لك أي براهين فلتذهب بما عندك للعدالة أو الجهات المختصة أو حتى الصحافة بدلاً من الإدعاء دون بينة وخلق شك بين أعضاء الجامعة في من يكون "محمد أحمد" وهل هو أستاذ أم ضابط أم موظف ، مما يسبب فتنة لا تحمد عقباها بين المسلمين ، وأن تظهر هويتك الحقيقية وأربو بك إن كنت عضواً بالجامعة أن تخفي اسمك خوفاً من فقد الوظيفة أو طمعاً في منصب ما ترنو إليه.

د. مؤتمن ميرغني
أستاذ بكلية الهندسة


#309085 [slma yousif]
3.00/5 (2 صوت)

03-14-2012 12:20 AM
مادام انت واثق من روحك وعامل خطير ومحلل سياسي واكاديمي كمان ,اظهر للناس ووري روحك مش زي كل مره تستخبى ...وبعدين انت اصلا منو عشان تضع خطة تشكيل الاداره ...احترم نفسك واعرف مكانتك واتحقق من الكلام اللي انت بتقول فيهو وخاف الله قبل مايسخطك بسبب الاكاذييب والافتراءات اللي انت بتقول فيها دي .. وللمعلوميه هواتعرض عليهو مناصب اعلى من مدير جامعه لكنها قوبلت بالرفض منو لانو هدفو الاساسي الاخلاص ومرضاة وجه الله تعالى مش هدفها الاستغلاليه واكل اموال الناس بالباطل...
والله يديم السياسه الماشي بيها السيد المديراللي خلت كرري من كليه الى جامعه ذات صرح من صروح التعليم العالي وممكن تقدم استقاله بدل ماعامل فيها مكتشف حقائق...
ولو زي مابتقول :(ان يقوم بتقدير هذا الجميل للشعب السوداني الذي درس علي حساب وعرق الضعفاء من ابناء هذا الوطن الغالي وبعد نيله للدرجة الرفيعة خالف القوانين وبحث عن حطام الدنيا الفاني فالتحق بأحدي الجامعات السعودية لاجل مكاسب دنيوية رخيصة في خرق واضح لقوانين ولوائح الجامعة التي كان من المفترض ان يعمل بها بعد نيله الدرجة ستة سنوات)
الله يعوض السودانيين الضعفاء الي مستنيين واحد زيك ...و ينتقم من كل اللي زيك الباحثيين في حطام الدنياالفاني ...


#308946 [abdalhim mohhmed]
2.75/5 (3 صوت)

03-13-2012 07:52 PM
اتق الله وخاف الله في كلامك وتذكر:(" من عادي لي ولي اذنت عليه بالحرب") وانا اشهد انه ولي لله وانت عاد ارجي الراجيك.
سعادة البروف يوسف حسن له الفضل كل الفضل في قيام جامعة كرري من بدايتها بما دون ال 50 طالب والي الان والي ان يشاء الله فلو الجامعة مارة بضيق فدا منك ومن امثالك الي ما بخافو الله ويقعدو يتكلمو علي الناس الخيره بهذه الطريقة وينسو تعبهم اللي تعبوهو لحدي ما الجامعة بقت بالمستوي دا فكل ركن من اركان الجامعة مدينه للسيد يوسف حسن بكل جهده وعلمه وانه الامين الامين الامين والله والله لو كان كل المدرا زي دكتور يوسف كان السودان بقي احسن بلد في العالم ولو هو كان جاري ورا امور دنيوية زي ما انت بتقول كان بحكم منصبو بقي اغني اغنياء السودان كفاية متنازل عن معظم حقوقو للجامعة وهو من معرفتنا له اهل لهذه المكانة بل وما هو افضل منهاوسعادة البروف اعلي من ان واحد زيك يجي يتكلم عنو وعن سمعتو الي متل الجنيه الذهب غصبن عنك وعن كل الماراضين وان مستعد اواجهك بالدلائل وما تقعد تقول في كلام فارغ وكذب وخاف عقاب الله عليك وماتنكر فضل اصحاب الفضل عليك ولو صادق جد اكتب اسمك كامل وعرف عن نفسك وانا مستعد اواجهك واواجه كل من ادعي ظلم وبهتان علي السيد المدير بالدلائل (يا ايها الذين امنوان جاءكم فاسق فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة)


#307442 [ابوخالد]
5.00/5 (2 صوت)

03-10-2012 02:50 AM
(يا ايها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة)..
لمعرفتى اللصيقة بمدير جامعة كررى فقد استفزنى المقال اعلاه..لكذب كاتبه عندما ذكر بان جامعة الخرطوم قد ابتعثت المدير للدراسات العليا بالدول الاوربية ثم هروبه الى السعودية بعد نهاية البعثة..
وللتاريخ فان جامعة السودان للعلوم والتكنلوجياهى التى ابتعثت المدير الحالى لجامعة كررى لنيل الدراسات العليا بانجلتراعقب تخرجه من حامعة الخرطوم وعمله كمساعد تدريس بجامعة السودان..
حيث عاد فى 1975 حاملا درجة الدكتوراة ليعمل بجامعة السودان للعلوم حتى 1980 ثم غادر بعدهاالى السعودية للعمل بجامعة الملك سعود(الرياض سابقا)حيث عملنا سويا ..
ولدى عودته الى السودان فى 1993 عمل نائبا للبروفيسور شرفى حيث قامت جامعة كررى على اكتافهما بكل تجرد ونكران ذات بعد تركهما لمرتبات الخليج الضخمة..
و مهما تكن بين الكاتب (محمداحمد السودانى)و المدير من خلافات فلا يجب ان نبخس الناس اشياءهم ونتهمهم زورا وبهتانا .. فالظلم ظلمات يوم القيامة .. والله من وراء القصد .


محمد احمد السوداني
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة