الحديث الذي لم ينشر
03-12-2012 12:18 PM

قراءة تانية

الحديث الذي لم ينشر

السر قدور

في بعض الاحيان ،بل وفي كثير منها اذا كنت من الشخصيات العامة ويأتي إليك صحفيا محترفا او هاويا ليحاورك ولكنك تشعر منذ الوهلة الاولى انه يريدك ان تقول له ما يريد هو لا ما تريد انت . وان لديه اهدافا وأفكارا رتبها مسبقا ،وهو يريد منك دعم هذه الافكار ويحاصرك لا لتعبر عن افكارك انت وإنما لتذهب معه الى ما خططه وما يفكر فيه فتصبح مناصرا لا محاورا .
... حضر الى مكتبي في شارع فؤاد بالقاهرة قبل سنوات صحفي اجنبي بصحبة شاب يقوم له بعمل المترجم، وعرفني الشاب بأن الرجل صحفي امريكي ومقيم في المانيا، وانه يجري حوارات مع السودانيين في مصر . وللوهلة الاولى اعتقدت ان الحوار سيكون عن مجال نشاطي وهو الفن ، ولكن الصحفي فاجأني بسؤال لم اتوقعه، وكان نص السؤال هو . ما هي اسباب هجرة اللاجئين السودانيين الى اسرائيل ؟؟ وتمهلت قليلا حتى استوعب اهداف ومرامي السؤال .. واجبته بأن ما يجرى ليس هجرة ،وإنما هو هروب بطريق غير شرعية يقوم به بعض اللاجئين سودانيين وغير سودانيين .. والسبب في ذلك خديعة كان هؤلاء فريسة لها عندما ابلغتهم الجهات المسئولة عن امور الهجرة بأن فرصهم اصبحت شبه معدومة، بل هي معدومة بالكامل .. اولا لان الدول الاوروبية قد اغلقت الابواب امام المهاجرين لأسباب سياسية وأمنية، وأنها تعمل الآن للتخلص من الذين وصلوا اليها .والسبب الثاني هو ان الاحوال في السودان قد استقرت بعد توقيع اتفاقيات السلام ونصحتهم بالعودة الى الوطن .. ولان بعض هؤلاء كان مصرا على الهجرة فقد اعطى اذنه وعقله لمن خدعه بأن امله سيتحقق حتما اذا ( تسلل ) الى اسرائيل، لان علاقتها قوية بأمريكا ودول الغرب، وهذه العلاقة ستفتح ابواب الهجرة لمن يذهب الى هناك .وهكذا وبتأثير هذه الخديعة تسلل البعض الى هناك ولم يجدوا إلا السراب، وصاروا في محنة .هرب البعض منها الى الاردن وبعد ذلك الى بعض الدول العربية المجاورة ولازال البعض يبحث عن مخرج .
ومع ان الرجل وقد بدأ من ملامحه انه قد أيقن بأني لن اذهب معه الى ما يريد، ولكنه فاجأني ايضا بسؤال آخر: ما سبب انتشار ظاهرة بيع الاعضاء بين اللاجئين السودانيين ؟؟ . فقلت له ان هذه اشاعة وأكذوبة، وأنا اعيش في مصر ولم اسمع عنها إلا من بعض حالات التبرع بين الاقارب ... واردفت :اما امر البيع فلا صلة له بجنسية من يبيع، وإنما له صلة بحالات الفقر في كل انحاء العالم ،وان في بلاده يشتري الاغنياء اعضاء الفقراء الامريكان. وهنا اغلق الرجل الحديث واتجه مسرعا الى المصعد قبل ان يكمل فنجان القهوة الذي طلبه .
تذكرت هذا وأنا اتابع على التلفزيون نقاشا حول خبر صحفي عن موضوع بيع الاعضاء ،وهو احد الاخبار المشبوهة التي كان يسعى الى الحصول عليها ذلك الصحفي الاجنبي ،وليس لها من هدف إلا تشويه سمعة السودان ،وعلينا ان نكون اكثر حرصا وتصديا لها .

الراي العام


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2430

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#308461 [محمد ناصر كشه]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2012 03:48 AM
الاستاذ السر قدور الفيك انعرفت لقد كشفك وفضحك شوقي بدري عندما سألك عن امدرمان ماذا قلت له ياعنصري ؟؟؟؟ طبعا لاتستطيع تنفي كلام الاستاذ شوقي بدري لانه مصداقيته اكبر من مصداقيتك بكثير ، فاصمت يا رجل ففي صمت امثالك عبادة يا رجل، فقد اصبت من كان يحبك في مقتل


#308265 [محمد احمد دافع الضرايب]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2012 08:11 PM
ماهذا السخف؟ السر قدور اصلا لا يعترف بأن هؤلاء سودانيين فالسودان عنده حده في الخرطوم جنوباً. وزي ماقال الاخ شايل ليك بروة وعايز تغسل وسخ 23 سنه بس لانو الجماعة رطبو بيك. حقيقي خليك في الغنا اللي استفدت منو اكثر من اسياده.


#308253 [السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2012 07:44 PM
اربأ بنفسك عن هذه الانطباعيه والسطحيه في الاحكام استاذنا السر قدور ... لو انك قلت لا ادري لا احترمناك اكثر ... لكن ان تعمد الى نفي وجود حالات اتجار بالاعضاء بناء على عدم سماعك بها فهذا قمه السطحيه ...
ارجوا الاطلاع على الرابط ادناه والذي يحكي بالادله عمليه حصاد الاعضاء من اللاجئين بمن فيهم السودانيين
http://www.youtube.com/watch?v=3cDZXO0gmL0





http://edition.cnn.com/2011/11/03/world/meast/pleitgen-sinai-organ-smugglers/

عد الى الغناء والطرب وخلى السياسه لخبازينها


#308160 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2012 03:58 PM
السر قدور إنت عايز تغسل وسخ الإنقاذ بى "بروة"؟


#308079 [امدرماني من الركابية]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2012 12:50 PM
(وبعد الاستقرار في السودان)؟؟؟ طيب يا استاذ انت ليك اكثر من 22 سنة مقيم في مصر (خارج السودان ) والذين يهاجرون الي اسراييل عشمهم ومناهم الاستقرار بعد ان لفظتهم دولتهم من صالح عام وحروب ودمار يعني ايه الفرق بينك وبينهم؟ انت مهاجر وهم مهاجرون لكن رضينا ام ابينا فان اسراءيل دولة موسسات ولولا انها اغتصبت دولة فلسطين لكانت من احسن الدول ديموقراطيافي محيط الشرق الوسط والمغرب العربي وطبعا دولتنا المتهالكة....تعال ماتبتعد قرب واتحفنا في برنامج اغاني واغاني من الداخل بدل ماتجي في السنة شهرين تلغف فيهم الملايين علشان تعيش بيهم ملك في ام الدنيا......ماتزعل يااستاذ الحقيقة دايما مرة.....مع تحيات امدرمان


ردود على امدرماني من الركابية
Canada [سودانى طافش] 03-12-2012 06:47 PM
إسرائيل لم تغتصب (فلسطين) .. هى إحتلت مترين والباقى باعوه الفلسطينيين الذين منحوا الجنسية الأسرائيلية وقبضوا ملايين (الشيكلات) !


#308069 [Gallup]
5.00/5 (5 صوت)

03-12-2012 12:37 PM
عم السر : سياسة لا ...الوضع لا يحتمل الخرمجة أعلاه ...الغنا كويس


السر قدور
السر قدور

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة