من (السيخ) إلى (الجنزير)..!
03-12-2012 09:38 PM

بالمنطق

صلاح الدين عووضه
[email protected]

من (السيخ) إلى (الجنزير)..!!!!
* المهندس (الإسلامي!!) نصر رضوان - أو هكذا قال - هاجمني هجوماً عنيفاً عبر رسالة إلكترونية بحسباني من (اللاسلامويين!!)..
* وقال المهندس المذكور - فيما قال - إننا أدمنا نقد النظام الإسلاموي القائم دون أن نطرح بدائل مقنعة (إسلامياً!!)..
* وما فهمته من حديث رضوان أن لنا (رأياً!!) في (شريعة السماء)؛ سواء سعى إلى تطبيقها نظام الإنقاذ أو أي نظام آخر غيره..
* وبما أن الرسالة المشار إليها سوف ننشرها كاملة - بإذن الله - فإننا نكتفي بالذي فهمناه هذا لنرد بما يعيننا الله عليه..
* فهو يصر و"يلح" - رضوان هذا - على أن نهتم برسالته كيما يعلم إن كنا أصحاب (رسالة) صحفية أم أن هدفنا هو (الهدم!!) وحسب..
* ولعل استعانتنا بالله المشار إليها أعلاه تبين لأخينا (الإسلاموي) أننا - بدءاً - (مسلمون!!) والحمد لله..
* مسلمون... لا إسلامويون....
* وحتى لا يتساءل رضوان عن الفرق نقول له: (تفرق كتير!!)..
* ولولا خشيتنا من أن نزكي أنفسنا على الله لأطنبنا في شرح جوانب (تسليمنا!!) بما خُلقنا من أجله دون أن نسعى لجعل الدين هذا (مطيةً) لأهداف (دنيوية!!)..
* أهداف دنيوية تتلخص في (التمكُّن!!) أولاً من (رقاب!!) البلاد والعباد..
* ثم (التمتُّع!!) - ثانياً - بأقصى ما يتيحه (التمكين!!) هذا من (زينة الحياة الدنيا!!)..
* ثم ثالثاً؛ الذود عن (المباهج!!) هذه بـ (أقسى!!) ما هو متوافر من أدوات (القمع والبطش والجبروت!!)..
* أليس هذا ما هو حادث (تماماً!!) يا باشمهندس مع تبرير له بـ (فقه الضرورة!!)؟!..
* أنظر إلى ما يفعله أحمدي نجاد -مثلاً - في إيران وهو المتلفح بثوب (التقشف الإسلامي!!) اقتداءً بالسلف الصالح..
* ألم يقتل من شعبه بالرصاص من قتل، وأعدم مَن أعدم، وسجن من سجن (حرصاً!!) على كرسي الرئاسة الذي يجلس عليه..
* وأنظر - من قبل ذلك - إلى نميري هنا في السودان عقب إعلانه قوانين سبتمبر التي سماها (الإسلامية!!)..
* ألم يفعل الشيء نفسه الذي يفعله أحمدي نجاد باسم (شعارات الشريعة!!)؟!..
* وأنظر إلى نظام الإنقاذ (الإسلامي!!) القائم فينا الآن..
* هل (يعجبك!!) - يا رضوان (الإسلامي!!) - ما يحدث في عهده باسم (الإسلام!!)؟!..
*بل أنظر - فقط - إلى صورة (حامل الجنزير!!) - ذي (العافية!!!) - في الصفحة الأولى لصحيفتنا هذه يوم الأول من أمس..
* حامل (الجنزير!!) الذي يضرب طلاباً في عمر ابنائه وهو (المُربِّي !!) بدرجة (عميد!!)..
* أليست هذه هي الثقافة التي (تربَّى!!) عليها العميد هذا حين كان هو نفسه طالباً جامعياً (إسلاموياً!!) مع اختلاف أدوات (التأديب!!)..
* أو إذا أردنا أن نلخص رحلة الثقافة (الإسلاموية!!) هذه - اقتباساً من عبارة " من بسمارك الى هتلر" - لأمكننا أن نقول :(من السيخ إلى الجنزير!!)..
* فكيف يكون الحال - إذاً - لو ذهب الطلبة هؤلاء إلى ميدان ( أبو جنزير!!!)؟!..
* أما كاتب هذه السطور فهو مسلم و (كفى!!) - يا رضوان - يرجو من الله أن يدخله جنة (رضوان)..
* وكيما يحدث ذلك فهو يخشى أن يظلم أحداً بـ (كلمة!!)..
* دعك من أن (يُدشدِّشه!!) بـ (الجنزير!!!!).


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5236

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#309119 [نصر رضوان]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2012 01:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم الاستاذ صلاح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع كامل احترامي لاخواني الكتاب (اللاسلامويين ) الذين يكتبون في صحفنا المختلفه والذين يكتبون من امريكا وكندا وبريطانيا ومصر والخليج وبالذات الذين يملكون اعمده مقروءه في الصفحات الاخيره . فأنني اود ان اقول لهم بصراحه لقد وجب عليكم تغيير طريقة تناولكم للقضايا التي تثيرونها وذلك لان كل ما تكتبونه يقع في دائرة النقد الكيدي الذي يراد به في نهاية الامر اسقاط وليس تغيير حكومة الخرطوم او اصلاحها . بصراحه منذ زمن طويل لم اقرأ لاي منكم مقترحات لتحسين الاوضاع التي ترون انها سيئه . فانت دائما عندما تنتقد احد , لابد ان يكون لديك ما يمكن ان تقدمه افضل منه والا فالافضل لك ان تسكت اريد ان اذكر هنا بحال الاخوان المسلمين في مصر مثلا الذين كانوا علي الرغم من مطاردة اجهزة مبارك لهم ووجود عشرات الالاف منهم في سجونه يقومون بتقديم افضل الخدمات للشعب المصري ويضعون افضل الخطط البديله لسياسة مصر بعد سقوط مبارك . ولذلك فان جموع الشعب المصري سلمتهم القياد. واذا كان هناك حزب واحد في السودان قد وعي الدرس وسار في المسار الصحيح فهو حزب اسلاموي أخر (كتصنيفكم) وهو منبر السلام العادل.وفي هذا المجال لا شئ يذكر لاي من الاحزاب التي تدعي انها قديمه وذات جماهيرعريضه,وفي الحقيقة ان الامر الان قد اختلف في ظل العولمه فاصبحت الشعوب لاتنساق وراء شيوخ طرق ولا احفاد ذلك او اقارب هذا , ومع ذلك فأن سدنة تلك الاحزاب لايريدون ان يعيشون في الواقع ولديهم جوقه تنفخ لهم في قديم القرب..
اذا قام امام - قد يكن ختمي والا ناصري او خلافه - بارجاع المطرب (الانقاذي) جمال فرفور الي الصف الثاني , فما لهذا وحكومة الانقاذ او حتي وزارة الارشاد ؟ ام ان الامر هيج الناس واطعن بدون مطعن عشان الحكومه تطير ؟ . انت تعلم يااخي صلاح اننا احيانا نصلي في مساجد بمجرد ان يري رواد صفها الاول طول لحانا فانهم يصنفونا دخلاء عليهم ويودون طردنا بدون ان نأتي ببنت شفه. وكثيرا ما سمعنا منهم من يطعن في سنة المصطفي بسبب كرههم للانقاذ فاثرنا الصمت درأ للفتنه .فانا والله اعجب للذين يحاولون ان يجادلوا منسوبي حكومة الانقاذ في اخطاؤهم الفقهيه التطبيقيه وهم لا يملكون اي مرجعيات علميه يمكنهم بها مقارعة الحجه .انما كل قولهم مستنكرين : ما نحن من اجدادنا مسلمين , يعني انتوا عاوزين تعلمونا الدين؟ وهذا خطأ فادح بالطبع لان العلم الاسلامي قائم علي المجادله بالحسني وحشد الادله باسانيدها الصحيحه وابتغاء الحق دون الهوي او التعصب في ابداء الراي وسماع الراي المخالف باحترام لان الحكمة ضالة المؤمن اني وجدها فهو اولي بها.
رحم الله السيده عوضيه ولكنك بصراحه اشتططت عندما قارنت بين شرطتنا وشرطة امريكا بل والانكي شرطة اسرائيل المجرمه. ولا اظن ان صحافي خبير من طرازك مخدوع بوسائل اعلام الغرب الكاذبه. انا اعرف اخي صلاح اكثر من ثلاثه من الشباب السودانيين اطلقت عليهم الشرطه الامريكيه النار فقتلتهم لانهم فقط لم يرفعوا ايديهم للاعلي عند توقيفهم في الشارع من الشرطه , بل ان احدهم كان داخل سيارته ولكنه اتي بحركه بريئه ظنها الشرطي سل سلاح ضده . واود ان اذكرك هنا عندما حج الملك الشهيد فيصل بن عبد العزيز الامريكان في عقر دارهم باستخراج احصائيه جرائم القتل التي تحدث في امريكا كل دقيقه ومقارنتها بمثلها في السعوديه عندما شنع عليه الكونجرس تطبيق الشريعه الاسلاميه. ايعقل مثلا ان رئيس حزب كبير كالشيخ الصادق المهدي يترك كبار المهام وبدلا من ان يتحدث في غلاء المعيشه او زيادة الضرائب ويحاول ان يقترح لها بمساعده المختصين في حزبه يتخذ حادث مقتل السيده عوضيه فرصه لادانة الانقاذ قي مجال حقوق الانسان؟ ايعني ان امريكا ستزيح الانقاذ لتوليه الحكمظ
لقد احرق بالامس الجنود الامريكان المصحف في كابول فما رأيناكم شنعتم بحكومة اوباما ولا حزبه ولا ايدتم المرشح الجمهوري الجديد ضد اوباما .اهي عدوي ازدواج المعايير اذن؟
والله لسنا مغرمين باحد ليحكم السودان دون غيره , ولم نعط احدا شيكا علي بياض ليفعل بنا ما يشاء باسم الاسلام . وسنظل ننكر المنكر ولو جاء ممن بلغت لحيته اخمص قدميه, ونحن وراء كل من ساس الامه بشرع الله. وواجبنا ان نناصحه ونعينه ما اقام فينا الصلاة الي ان يأتينا الله بمن هو افضل منه.
ان من اراد ان ينتقد لابد ان يكون لديه البديل الافضل .ومن اراد ان يجادل فلابد ان يكون متمكنا من العلم الذي يريد ان يجادل فيه. ومن اراد ان يغير فلابد ان يبدأ بنفسه. فالمواطن ليس بكيشه والشرطه عينها ليست بعميشه. اما بقايا مايو والطائقيه الذين يريد البعض ان يلمعهم فلن يفيد معهم المسيجور ولا النجمه . سيدي وعزيزي صلاح احنا اسلامويين كما تقول , طب انتوا ايه؟ والله لو كنتم اسلاميين افضل من الاسلامويين لاتبعناكم ولا نلوي علي شئ . يهمني جداسماع تعقيبك ولك كل الود.
المخلص : م . نصر رضوان


#308926 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2012 07:12 PM
الأخ عمر

أولا لك منى تحياتى لأنى أتعامل بأصلى وبعد:

لقد قلت أنى لا أرغب فى النقاش...أى نقاش تريده مع هؤلاء القوم؟ ألم تكفى 23 سنه من النقاش من دون جدوى لأنهم أصلا ليس لديهم أدنى إستعداد لقبول الرأى الآخر....ثم أنا لم أشتم كما نعتنى وإنما أقول فقط حقائق عن صفاتهم...ألم تكن كلمه السفاح مرادفه لأسم نميرى وهل إعتبرت شتيمه فى حقه؟

يا أخ عمر إذا كان اللص لايقبل أن تناديه يا لص والعاهره لا تقبل أن تناديها بهذا فلم يزعلون من مهنتهم التى إرتضوها لأنفسهم...وفى المقابل إذا قلنا يا دكتور أو يا باشمهندس ألم تفى بنفس المعنى.

لم أسمع منك أى شئ فى هذه الراكوبه عندما قال المشير الرقاص (هل تستطيع أن تنفى إنه ما رقاص عشان أسحبها) عندما قال الجعلى إذا ركب الغرابيه ده شرف ليها...وكثير من الكلام التافه قيل فى حق هذا الشعب الصابر.

يا أخى ليس هناك حرج فى أن تنادى أحدا بصفاته وإلا لما قامت صحيفتنا المؤقره الراكوبه بنشره ...وإذا هؤلاء القوم لا يقبلون هذه الصفات الذميمه من وجهة نظرك فيجب عليهم أن يثبتوا غير ذلك.

أكرر لك منى ألف تحيه


ردود على Zingar
Sudan [عمر] 03-13-2012 07:45 PM
الاخ زنقار
سلام من الله عليك وشكرا علي الرد لكن الا توافقني ان شتائم ثم انت تقول حادوس عليه بالجزمه وبالشمال كمان طيب اذن البشير ما غلطان لما قال اوكامبو تحت جزمتي اما حكاية الرقاص فانت تراها رقيص واخرون سودانيين يروما عرضة ورجاله اها قولك شنو


#308837 [mathew]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2012 04:16 PM
ان هؤلاء يعبدون الدين و ليس رب الدين


#308756 [saifalhag]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2012 02:56 PM
ولله فى خلقه شؤون

ابداها من الاول اسلاميون ولكن نحن مسلمين فقط


#308590 [abusabeeb]
3.50/5 (2 صوت)

03-13-2012 11:17 AM
حبيبنا صلاح الاسبوع الفات قلنا ليك انه فهامتك ماشغالة كويس

اليوم تاكدنا فعلا انها عطلانة وسوف نقوم بارسال واحدة جديده ليك

حرام عليك تلتفت للاشكال دي نحنا خلينا ليهم كل حاجة وحتى البلد

كلها وعايزين نشم الهوا في ركوبتا البااااااارده

بالله عليك لاتدخل لينا الجماعة ديل الراكوبه وخليهم في قصورهم


#308574 [عزيز دنياي]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2012 10:52 AM
يا ود عووضة:تاسى بقول من قائل ,
كن حليما اذا بليت بغيظ ** وصبورا اذا اتتك مصيبة -فاليالي من الزمان حبالى**مثقلات يلدن كل عجيبة.


#308534 [mohy]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2012 10:08 AM
أستحلفك بالله لا تنشر هذه القذارة في الراكوبة يكفينا ما أصابك منها


#308497 [كمال]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2012 08:51 AM
الاستاذ عووضة الرجاء الاخذ بنصائح قراء الراكوبة واياك ان تنشر رسالة هذا القزم وتنزل لدركهم الاسفل تجار الدين ديل فنحن قبل ان تنشرها عرفنا مضمونها وفى الاخير انت قامة واكتب مانحن فى انتظاره منك ياسودانى يااصيل


#308415 [mohamed alsudani]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2012 01:28 AM
I suggest this man is one of Al-basheer ....... , does he deserve his vapid article being published in full !! I don't think we are in need to read this spurious rationale as he arguably wanted to show his false chauvinism . Al-ingaz affiliates has long been depicting themselves as being protected by divinely providence , however all they have established along their twenty three years of rule availed nothing . Effectively all their abuses in the name of Islam should be stamped out by upcoming uprise , so I think people shouldn't get absorbed in pettifoggery of Al-ngaz sycophants


#308385 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2012 11:46 PM
بقايا البشر اليرقات تشرنقت بل تتطوروا من سيخه لكلاشات ومنها لتفجيرات واخرها الشهيده عوضيه لا اقرا ولا اسمع لهم بل لا اريد مشاهدتهم احب لي مشاهدة الشيطان


حليل الباع عنقريبوا وقام بليلو ارح ارح ارح علينا جاااااااااااااااااي


#308373 [Shah Humaidah]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2012 11:23 PM
ورد ذكر الجنزير فى أغنية "الجنزير فى النجومى زى الهيكل المنظوم". أين ذلك من وصف "الجنزير فى العميد ده؟"
الكوز كوز ولو ترك النباح.


ردود على Shah Humaidah
Saudi Arabia [asabangi] 03-13-2012 02:13 PM
فى حلقة تلفزيونية أول أيام الإنقاذ تمت إستضافة الصحفى محى الدين تيتاوى...
قال متفاخراً أنهم أول من إستعمل السيخ فى جامعة الخرطوم(أيام الجبهة الإسلامية)
وهو لا يستطيع أن ينكر هذا القول ( لأننا لا ننسى).


#308372 [شمالي]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2012 11:22 PM
أولاً فاليحدثنا رضوان هذا عن شيء وااااااحد فقط من توجههم الحضاري نستطيع من خلاله أن نباهي به الأمم من حولنا؟
بخلاف الهتاف الأجوف فالله وحده يعلم ما في الصدور....يكافيء من هتف بحسن نية أو يقتص ممن هتف بسوء نية


#308370 [محمد ابو الحسن]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2012 11:19 PM
في دولة اشتهر رئيسها بحضور افتتاح كل مشروع او شارع او بقالة (وهي دولة واحدة في العالم) المهم كان في واحد بتاع كيف كل يوم في الاخبار يسمع ان الريس قام بافتتاح الشارع الفلاني والمشروع العلاني - ومرت الايام واصبح بتاع المزاج عريس - آخر حفلة وآخر رقيص - المهم الساعه 11 أو 12 ليل الحفله فرتقت وفقاللنظام العام - ثم بدأت السيرة من بيت العرس للفندق المهم صاحبنا وصل الفندق ومع النسمات الليلية دخل الفندق متكيف جدا - المهم وصل الغرفة دخل الحمام وخرج ولاحظ ان هناك صورة كبيرة للرئيس المذكور ملصوقة على الحائط - فحدق بتاع الكيف في الصورة وقال مخاطباالصورة ((ربنا يخرب بيتك ياريس انت داير تحضر كل افتتاح))


#308366 [الزول الكان سَمِحْ]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2012 11:08 PM
بالله يا ود عوووضة..ألحقنا بمقال الباشمهندس لنشكمه ونلجم لسانه كما سبق وفعلنا مع ذاك الفتى بطل عنوان مقالك ( إنه من دباب )!!!ونحنا فى إنتظارك


#308364 [Zingar]
5.00/5 (2 صوت)

03-12-2012 11:06 PM
الأخ عووضه

ياخى تاعب نفسك مع هذا الكلب السافل ليه...أقول لك نحن لسنا فى حوجه بنشر هذه الرساله وعشان تثبت لينا شنو..ديل أصلا ناس رعاع وأمرهم مكشوف ونشرك لهذه الرساله تكون قد قدمت له خدمه مجانيه من حيث لاتدرى... وهذا ما ينتظره منك... ما عليك إلا أن تسفه هذا السفيه وتدوس عليهو بالجزمه والفرده الشمال كمان.

تعرف أمثال هذا السفيه وصلوا لقناعه تامه بأن هذا الدين ملك خالص لهم يدخلون من شاءوا فى رحمتهم ويعذبون من شاءوا.


ردود على Zingar
Sudan [عمر] 03-13-2012 09:00 AM
للاسف الشديد انت لا ترغب في النقاش بدليل جنوحك للاسفاف والشتائم عووضه قال انه مسلم وبس وهؤلاء اسلامويون انا لم اسمع قط ان احدا قال انه اسلاموي من اين جاء بهذا المصطلح الاسلام واضح القرأن والسنه


#308326 [ألقاسمي]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2012 10:03 PM
الليله مالك ياخوي ماااااااياكا صلاح الدين عووضه البنعرفو ذي جوع بطنا عليك الله تاني ماتكتب وإنت زعلان عشان حاجات كتيره


صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضه

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة