المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بيان احزاب الوحدة الوطننية بالنيل الازرق
بيان احزاب الوحدة الوطننية بالنيل الازرق
03-13-2012 08:33 AM

بيان احزاب الوحدة الوطنية بالنيل الازرق 1-3

عبد الرحمن نور الدائم التوم
[email protected]

** اصدر ما يسمي بمجلس احزاب الوحدة الوطنية بولاية النيل الازرق مساء الخميس 1/3/2012م بيانا اعلن فيه رفضه للحكومة الجديدة التي اعلن عنها اللواء الهادي بشري حسن والي الولاية المكلف مساء الثلاثاء 28/2/2012م , وجاء البيان باهتا كبهتان مفرداته , ومهزوزا ,.ومضطربا كأ ضطراب موقعيه, الذين لم ينطلقوا من موقف مبدئ في معارضتهم , بل ينطلقون من دوافع ذاتية ضيقة , ولانهم لم يروا انفسهم ضمن التشكيل الحكومي الجديد , وليس لسبب اخر .
* والجدير بالذكر ان احزاب هذا المجلس وقعت مؤخرا وبالتحديد بتاريخ 7/2/2012م علي وثقة عهد وميثاق للتوافق السياسي والعمل المشترك , والاحزاب التي شاركت في التوقيع علي الوثيقة المؤتمر الوطني ,الامة الفدرالي ,اتحاد شمال وجنوب الفونج , تحالف قوي الشعب العاملة ,الفونج القومي ,الحقيقة الفدرالي , الاتحاد الديمقراطي ,ومنبر السلام العادل , ولم يشارك كل من الامة القومي والمؤتمر الشعبي والحركة الوطنية للسلا والتنمية ,
**وقلنا حيئذ في مقال بعنوان ( ولاية النيل الازرق صرخة في وادي الصمت )( (ممالا شك فيه ان من يسمون انفسهم باحزاب الولاية التي تبنت الوثيقة لا يمتلكون الارادة السياسية القوية للمضي قدما والتمسك بهذه المطالب الي نهاية المطاف والصمود الي ان تتحقق ولو جزء يسير منها . لان دوافع هؤلاء من هذه الفرقعة والذوبعة تحقيق مصالح انية ذاتية ,والسعي لايجاد موطئ قدم في التشكيل الوزاري المنتظر لحكومة الولاية ليس الا وهذا ما ستؤكده الايام القليلة القادمة ,))
* وها هي الايام تأتي لتؤكد ما تنبأنا به وتوقعناه , وقبل ان يجف المداد الذي وقع به وثيقة العهد والميثاق ,اي وحدة وطنية تتحدثون عنها يا هؤلاء ,صحيح الاختشوا ماتوا ؟؟؟


بيان مجلس احزاب النيل الازرق 2ــــــ3

* قلنا ان بيان مايسمي بمجلس احزاب الوحدة الوطنية بالولاية جاء مضطربا وباهتا , تاركا الباب مواربا عسي ولعل تحدث متغيرات مفاجئة تدفع بهم الي سدة الحكم , وقبل الاسترسال في حيثيات البيان الاول وربما الاخير , نسأل الذين اصدروا البيان عن عدد احزابهم الورقية الذي وقع علي وثيقة العهد والميثاق في الخرطوم بتاريخ 7/2/2012م ؟؟, وكم عدد احزابهم الوهمية الذي وقع علي البيان رقم (1) بتاريخ 1/3/2012م ؟؟ وكم عدد احزابهم الكرتونية المشاركة في هذه الحكومة الجديدة المكون بتأريخ 28/2/2012م؟؟
* ان الاجابة علي هذه الاسئلة المباشرة تقودنا مباشرة الي الوقوف امام الحقائق المجردة , لأن كتاب هذا البيان تناسوا عمدا وهم يقولون (ان حكومة ولاية النيل الازق الجديدة لم يراع فيها احترام الاحزاب السياسية وكان فيها تهميش لمجلس احزاب الوحدة الوطنية وان ما تم هو الاقصاء السياسي ) سبحان الله اوليس المؤتمر الوطني والامــــــــة الفدلاالي والاتحاد الديمقراطي والحركة القومية للسلام والتنمية من احزاب المجلس ؟؟ .
** من الذي مارسس التهميش والاقصاء السياسي ؟؟ ومن المقصي والمهمش والمبعد ؟؟ بكل تأكيد انتم لستم الضحية في هذه الملهاة التراجيدية التي تشهدها الولاية هذه اللحظات , انتم مشاركون ومتواطؤن .
** ولو اشركوكم في اي مستوي في هذه الحكومة الجديدة لما تكبدتم مشاق كتابة هذا البيان الذي يكشف حقيقة تهافتكم وسعيكم الحثيث وراء كراسي السلطة دون استحياء, ثم ماذا قدمتم عندما كنتم وزراء ومعتمدين سابقين لانسان واهل هذه الولاية , الذي تصفونه رياءا وبهتانا (بانه قد بلغ درجة عالية من الفهم والوعي السياسي) . مثل هذا الحديث يعتبر نفاق ويتأتي لذر الرماد في العيون , ولكن لان انسان الولاية بلغ درجة من الوعي والفهم كما تقولون ,لايمكن ان يكرر امثالكم مرة اخري .
**ان دوافع ومنطلقات معرضتنا ومعرضة القوي الاخري من مختلف الشرائح لهذه الحكومة الجديدة , تختلف جذريا عن دوافع ما يسمي بمجلس احزاب الوحدة الطينية .

بيان مجلس احزاب النيل الازرق 3ـــــ3

** الاحزاب الموقعة علي وثيقة الميثاق والتي اصدرت بيان المجلس الذي نحن بصدد اعادة قراءته قالت في الوثيقة (( انها وثيقة عهد وميثاق للتوافق السياسي والعمل المشترك جاء فيها { تعاهدنا وتواثقنا علي ان تكون الحاكمية لله عز وجل وان تكون سلطات الدولة مستمدة من التشريع الاسلامي ومشاركة القوي السياسية في ادارة شئون الولاية,تعاهدنا وتواثقنا علي التداول السلمي للسلطة بالولاية , وتعاهدنا وتواثقنا علي شرعية التراضي وليس التنافس , ونبذ القبلية ))
** قلتم ان سلطات الدولة مستمدة من التشريع الاسلامي , وهذا يفترض معه انكم علماء وفقهاء وحفظة كتاب الله , ولكن للاسف بدأتم بيانكم بأية قرأنية خاطئة , وبالتأكيد ليس خطأ مطبعي , ولقد سبق ان قلنا لكم ان قضية الولاية ليس تشريع اسلامي وانما
القضية المحورية في الولاية الان ليس قوانين الشريعة الاسلامية يا هؤلاء , بقدر ماهي متمثلة في تداعيات الاعمال العسكرية التي اندلعت في الفاتح من سبتمبر من العام الماضي 2011م والتي القت بظلالها الداكنة , وغياب التنمية في ابسط صورها , وانهيار المرافق الخدمية الاساسية في التعليم والصحة والمياه والطرق والكهرباء .....الخ الخ , وابعاد واقصاء الشباب من المشاركة الفعلية في ادارة شؤون الولاية السياسية والتنفيذية , واستشراء الفساد المالي والاداري في كل المؤسسات والمرافق العامة ,وضعف الاجهزة الرقابية والتشريعية الولائـــــــية والمحلية ,واستفحال النزعات العنصرية والقبلية والجهوية البغيضة , واستعادة الاستقرار والسلام الي ربوع الولاية .
*لقد جاء في بيان المجلس ( ان الحكومة جاءت بعيدة عن كل التوقعات ولم تلبي تطلعات القوي السياسية التي كانت تترقب وتتأهب للمشاركة والمساهمة في اعادة البناء والتعمير ) وان ( الحكومة جاءت متناقضة مع تصريحات رئيس المؤتمر الوطني بالولاية الذي اكد بان الحكومة ستكون ذات قاعدة عريضة )
هل كنتم ترغبون في حكومة اعرض من ذلك ( 26) دستوري الاتختشون وماذا سيفعل هؤلاء غير استنزاف موارد الشعب المحدودة ؟؟ ومسـألة تلبية التطلعات دي هي كلمة حق اريد بها باطل ,واحزابكم غير قادرة لادارة قواعدها وترتيب شؤونها الداخلية فكيف لها بادارة شؤون الولاية , لان فلقد الشئ لا يعطيه ,ونكرر ان موقف ما يسمي بمجلس الاحزاب من هذه الحكومة الجديدة موقف انتهازي , وستظل مواقف القوي الحية مبدئيا , تمليها المصالح العليا والعامة .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 930

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عبد الرحمن نور الدائم التوم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة