المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
سؤال للمسئول النافذ فى المؤتمر الوطنى والدولة
سؤال للمسئول النافذ فى المؤتمر الوطنى والدولة
03-13-2012 10:06 PM

سؤال للمسئول النافذ فى المؤتمر الوطنى والدولة

جمال رمضان
[email protected]

رشحت الاخبار اليوم بان د نافع قابل السيد احمد بهجت وتعهد بحل مشكلة دريم لاند المتوقفة من زمن طويل والتى تطرقنا لها فى مقالنا بالامس !! ممتاز وخطوة طيبة من السيد نافع حيث اري فى المشهد ان الدكتور اصبح له تحركات اقتصادية واتمني ان تكلل بنجاح !!! السؤال ! ؟ هل ان السيد احمد بهجت جاد فى تنفيذ هذا المشروع المعماري الضخم !! تساورني شكوكا فى ذلك لمعرفتى بعض الشئ بخبايا الامور ولكن سوف امنح فرصة للسيد نافع ليتاكد بنفسه واعتقد ان ستة اشهر لو أمد الله فى الآجال ليست طويلة ومن ثم يا تأكدت شكوكي !! يا نجح السيد نافع فى حلحلة مشكلة احمد بهجت والخواض وتم البدا بجد فى المشروع !! او وجدنا الموضوع محلك سر !!
واتمنى ان يتحقق المشروع وان لم يتحقق فسوف نطالب بقيمة هذا الوقت الذي أضاعه المستثمر من د نافع ود مصطفى !! ورينا يكدب الشينة !!
بنفس الأريحية لماذا لا يجتمع د نافع ود مصطفى مع المستثمرين السودانيين وحل مشاكلهم !! على اقل تقدير حل مشكلة اعتمادات مستندية لاستيراد المواد الخام !! ليكن معلوم للسيد نافع والسيد مصطفى ان معظم مصانعنا متوقفة لأحجام البنوك لفتح اعتمادات مستندية وبنسبة مارجن 100٪ بالسودانى !! والبنوك تطالب الزبون باحضار الدولار من السوق الاسود !! فكيف يستقيم هذا الامر سيدى نافع والسيد مصطفى !!!
تكلفة فاتورة الكهرباء عالية جداً لو تم مقارنتها مع اي فاتورة فى اي دولة اخري !! ولكن تعودنا طالما الشئ موجود لا داعى لوجع الراسً وكله حيدفعه محمد احمد !!! كان الله فى عونه !!!
ولكن الشئ الذي غلبنا هو الدولار !!!
السيد نافع !! قمنا بتلبية نداء الوطن واستثمرنا وتعثرنا ودخلنا السجون ووضعنا كل مالنا فى شكل سلع رأسمالية والان حتى لو تمكنا من بيع ما ادخرناه من عقارات وخلافه نرجو توفير الدولار !! لان مصانعنا واقفة !! وهذا لسان كل صاحب مصنع !! والذي كان لديه مائة عامل اصبح لديه ثلاثين عامل وعلي ذلك قس بقية المصانع !!!
د نافع ،، على اقل تقدير يجب توفير 20 مليون دولار يوميا لمقابلة اعتمادات هذه الاستثمارات !!
د نافع توفير هذا المبلغ لا يعنى ان جميع المصانع سوف تعمل ولكن اضمن اكثر من 70٪ منها سوف يعمل !!!
ينعكس ذلك على ايرادات الجمارك والمواني وديوان الزكاة وجميع الإتاوات الاخري !!! وينعكس على الوفرة ويصبح طن حديد التسليح بثلاثة الف بدلا من خمسة الف جنيه !!! على سبيل المثال وعليه قس بقية المنتجات !!
حتى اسعار الصادر للثروة الحيوانية سوف تنخفض !! هل تعلم ان سعر العجل من الابقار وصل اربعة الف جنيه ونصف !! هل تعلم ان سعر الجمل الصادر وصل خمسة الف جنيه !!!
واصبح مربى الماشية يقول لك حينما تجادله يا اخى الدولار بكم !!! هذه مشكلة دولة ولا احد يتمكن من حلها غير الدولة !!!
د نافع ليكن معلوم لديكم ان معظم اصحاب المصانع الأجانب بعض منهم والبعض الاخر عارض للبيع !!!
قال لى مدير مصنع هندي للحديد الذي اشتري مصنع شواهق بمبلغ 9 مليون دولار يقول ان لديه 15 مليون جنيه بالجديد وهو ينتظر بفتح اعتمادات لاكثر من سنة !!
اترك الهندي والفلسطينى والسوري والاردنى !!! وماذا عن حالنا !!!
ارجو ان يستغنى د نافع ساعة كل يوم من وقته لزيارة مصانعنا لمعرفة المشاكل للمصانع وحلها اسوة باحمد بهجت !!!
السيد د نافع لو اهتمينا بالمستثمر السودانى سوف ينصلح حالنا ونحن لسنا فى حوجة لاستثمارات اجنبية فقط اهتموا بهذا المستثمر السودانى !!
هل يمكن تحقيق ذلك ؟؟؟؟




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1931

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#309035 [عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2012 10:38 PM
السيد بهجت جنى أرباحاً طائلة من المشروع و ما محتاج لي نافعك ز مصطفاك عشان يحلّوا ليه مشكلة. بعدين الاتنين ديل بالذلت حلّوا ياتو مشكلة؟


ردود على عبد الرحمن
Sudan [الصابري] 03-14-2012 11:28 AM
يا أخ جمال من قال لك ان الأخ عبد الرحمن غاضب؟! كل الناس تعرف ان أحمد بهجت أخذ تصديقات للمشروع بغرض بيع الأراضي بسعر أعلى وتحقيق مكاسب سريعة وقتية، وبهجت هذا جاء السودان مفلساً تماماً ويريد أن يجمع أموالاً ويرجع مصر بأسرع ما يمكن وليس له صبر على سلحفائية اجراءات حكومة الكيزان ومسئوليها اللصوص. لا يظهر في الكلمات القليلة أعلاه أي غضب، ثم من هو (ود مصطفى) هذا الذي حشرته في الخبر بهذه الصياغة الركيكة؟!

Sudan [جمال] 03-14-2012 12:21 AM
يا عبدالرحمن
لماذا كل هذا الغضب !!
يا اخى اعمل حسابك مالك مزبد !! ظاهر فى كتابتك !! ربنا يستر ما ينفجر فيك عرق !!!!
ربنا يصلح حالنا وحالك ويرفع عنك الحماقة والزعل !!!
الناس كلهم فى حالة هياج دائم !! من الصغير للكبير !!! !!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!
اين الوسطية !!!
بالله فرق على نفسك شوية !!!


جمال رمضان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة