المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
د . نافع ارجو ان تستجيب لهذه الفكرة !!
د . نافع ارجو ان تستجيب لهذه الفكرة !!
03-14-2012 08:03 PM


د . نافع ارجو ان تستجيب لهذه الفكرة !!

جمال رمضان
[email protected]

يتساءل الناس الى متى سيظل نظام الانقاذ قابع على سدة الحكم !! وتقول الحكومة الدائر يقلعها يطلع الشارع !! ويقول عبدالوهاب الأفندي فشل الشارع فى تجميع الف متظاهر بصوت واحد !! فطالما الامر كذلك !! فلماذا لا نطالب الحكومة عبر المنابر الديمقراطية بان ترحل !! وقبل هذا وذاك لماذا لا نطالبها بمطالبنا عسى ولعل تستطيع ان تحققها لنا !! واعتقد ان هذه فكرة طيبة !!
دعونا نجرب كل من يريد طلب من هذه الحكومة عليه ان يكون مجموعة لا تقل عن الف شاب اوشابة ويتحدوا فى طلباتهم ويختاروا شخصا واحدا عنهم بكل توقيعاتهم ويذهب بها الى القصر ويسلمها !! واذا استطعنا ان نجمع مليون شخص بنفس التوقيعات !! او حتى 750 الف او حتى 500 الف نكون قد وفرنا على انفسنا ضرب البمبان والتخريب والدمار !! طبعا هذه الفكرة لمن لا انتماء حزبى له !! حتى الامر متاح لمن له انتماء حزبي !! واي حزب داخل الحكومة لا يحرم من هذا الحق !! واذا كان مطلب هؤلاء المليون متحدا ويمكن ان يجمعوا هذه التوقيعات ويتحدوا ويرسلوا عنهم مندوبا للقصر بطريقة سلمية !! ويسلم هذا الكشف عليه التوقيعات المليون او ال750 الف مواطن !! وتكون المسببات وجيهة لعدم بقاء الحكومة بمعنى اذا هناك مليون توقيع لإقالة الحكومة وتكوين اي شكل اخر من انواع الحكم !!
اري نفسي متاكدا ان هذه الحكومة ستستجيب لهذا الامر !! لماذا لا نجرب !! وما حنخسر حاجة !!
اصلها حالة الهياج موجودة !! وحالة اللا سلم واللا حرب مستمرة !! فإذا استجابت الحكومة إيجابا كتر الله خيرها !! واذا لم تستجب برضه ممتاز !! أقلاها نكون قد أوصلنا صوتنا بطريقة ديمقراطية بعيدا عن الفوضي والتخريب !! وتكون هذه المذكرة مستند ضد الحكومة بان هناك مليون او 750 الف مواطن لا يريدونها !!!
لكن السؤال كيف يمكن تحقيق هذه الفكرة !! واذا تحققت وتم استلام الكشوفات فى القصر !! كذب السيد عبدالوهاب الأفندي !!! واذا لم تتحق صدق عبدالوهاب الأفندي !!!
وايضا يجب ان يلزم كل مواطن جحره ولا داعى للمطالبة بالتغيير !! الى ان ياتى به الله من السماء !!!
واطلب من السيد د نافع بان يطلق حرية الصحافة المغلولة !! لتساعد على اتخاذ هذه الخطوة !! واطلب من الصحافة ان تمارس سلطتها الرابعة بكل ادب واحترام بعيدا عن السب واللعن !! ولها حق تعرية المستور ولكن باخلاق صحفية دون رقابة قبلية او بعدية !! وان تكون معينا للحكومة !! تنصرها ظالمة او مظلومة !! اعتقد اللبيب بالإشارة يفهم !!
ما رايك د. نافع !!! الشعب ليس باستطاعته لحس الكوع !! وليس باستطاعته الخروج للشارع !!! والبلد بلد الجميع !! وزي ما قال الرئيس : لا للفوضي !! لا للتخريب !!! لا لتعطيل دولاب العمل !!!
د . نافع ارجو ان نعطى الشعب هذه الفرصة لنوقف وجع الراس !!!!
والله من وراء القصد !!! *


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2282

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#310242 [د.قمرالانبياء]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 03:43 PM
الاخ جمال اعتقد انه تنقصك المعرفة بطبيعة النفس البشرية ربما لصغر سنك وقلة تجاربك او انك معزول فى برجك العاجى ولا تختلط بالناس ..نفس تميل الى التملك وحب النفس والسلطان والجاه واستعباد الناس الا من رحم الله ..اذا بلغت هذه النفس من القوة والجاه والسلطان درجة كبيرة تظن انه لن يقدر عليها احد وانه لا حق للضعفاء فى الحياة وانهم مخلوقون فى هذه الدنيا من اجلهم ..ومن الكبائر ان تطالب بحقك ان كان لك حق والامثلة كثيرة ابتداء من فرعون وحتى القذافى وبشار يقتلون الشعب فقط لانه طالب بالحرية والعيش الكريم ..اسالك بالله ماذا تتوقع من اناس اتخذوا الدين والجهاد غطاء لينهبو ثروات الشعب ..شعارات ونفاق وكذب وفساد ما جاء به احد من الاولين ولا الاخرين (ولا فرعون ذاتو)وكل فاشل وسارق اولوه زمام الامور وجعلوه سيفا على رقاب الناس ومن خالفهم الراى ضيقو عليه وطاردوه وعذبوه (اعتقدان مقولة فرعون انا ربكم الاعلى ومقولة المانافع لحس الكوع لا فرق بينهما عندى)..وحتى تعرف ان المواطن هو اخر من يفكرو فيه ابان ازمة وغلاء اللحوم ارسل البشير 5000 راس من الماشية لمصر وبعدها بشهور قليلة 200000 راس من الخراف لماذا لانهم اكبر قيمة من المواطن السودانى اصبح البشير ورفاقه يتصرفون فى المال العام وكان السودان بما فيه ملك لهم ونتج عن ذلك انهيار فى كل مؤسسات الدولة واصبحنا نتسول من قطر ومن غيرها وفقدنا الامن والامان .وبعد هذا كله اخ جمال تريد ان يواصل الشعب فى انكساره وذله وان يطلب على استحياءان ينظر البشير ورفاقه بعطف وحنان لمطالبه ..وماالذى جعلك متاكدا ان جمع تواقيع الشعب السودانى كله سوف تجعلهم يتركون السلطة من اجل شئ لا قيمة له عندهم اعذرنى ولكن سذاجتك هذه اصابتنى بالغثيان ..جميع الثورات قامت لاسباب تعتبر مطالبها بالنسبة لنا نوع من الرفاهية .ان الفجر لا بد ات وقريب ان شاءالله لان دعاء المظلوم مستجاب ونسال ونرجو الله تعالى ولا نسال ولا نرجو غيره .


#309900 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 08:44 AM
فكره جميله ارجوا تفعيلهاوالعمل عليهاباسرع فرصه وانامن المؤايدين مشوار المليون خطوه


#309878 [حلمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 07:22 AM
الزول الاسمو جمال دا اظنو حلمان!!!!


#309874 [امدرماني من الركابية]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 07:06 AM
الاخ جمال صرنا نقرأ لك كثيرا هذه الايام ومعظم كتاباتك ممهورة بالرجاء والانبطاح مرة لسيدك البشير ومرة الي نافع ياخي مافي داعي لهذا الخنوع فلقد صمم الشعب بازالة هذا النظام الفاجر وعليك ان تقرأ مابين السطور في حالة وطن ممزق,,فقير ,,منبوذ من جميع دول العالم ,,,,وبعدين عاوزين نعرف من انت حتي تكتب بهذه اللغة نيابة عن شعب ضاق كل انواع الظلم لكي تترجي صعاليك هذه الدولة الفاشلة وعليه نرجوك ان تتوقف عن هذا الانكسار والخنوع ونحن نعرف كيفية ازالة هذا النظام بدون رجاات..خذلان,,,او ماشابه ذلك ,,,,عليك ان تقرأ ياجمال رمضان ( النكرة)


ردود على امدرماني من الركابية
Sudan [جمال] 03-15-2012 10:28 AM
يا اخى الامدرمانى التحية والتقدير !!! التوجه هو نفس التوجه ،، انت عاوز تقلبها ،، هذه طريقة يمكن ان تقلبها بأقل تكاليف ومن غير زهق للأرواح !! وتحفظ لك حقك لقدام ،، الجماعة قالوا نتحدي فى خروج الف نفر !! نحن عاوزين نثبت لهم العكس ويكون عندنا من 500 الف الى مليون توقيع !! يا اخى الناس كلها زهجانة ومتهورة من اصغر انسان لأكبر انسان !! يا اخى المرأة تلد فى تسعة اشهر !! انت عاوز تتزوج وتحمل وتولد كله فى اسبوع !! ارجو ان تكون الفكرة وصلت !!! وطول بالك !!! ما ينقطع فيك عرق !!! العلاج اصبح غالى غالى جداً جداً ،،،


#309789 [د. قمرالانبياء]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2012 11:55 PM
الاخ جمال الغريب فى الامر انك بترجو فى نافع بعد كل ما فعل والاغرب انك تنتظر ان يستجيب !! وبعد دا بتقول للاخ عبدالرحمن الفهم قسم !! وتتطلب من كل مواطن ان يلزم جحرو وتتزلل وتزحف عل وجهك وتترجى هذا الطاغية ان يسمع للشعب انظر كيف تخاطب هذا الشعب العظيم (يلزم جحرو ) وكيف تخاطب سيدك نافع .. ياهذا ان الله حرم الظلم على نفسه وجعله محرما بين عباده وان كنت شبعان ولا تعانى مثلما نعانى فالزم الصمت ولا تملى على الرجال ماذا يفعلون ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم


ردود على د. قمرالانبياء
Sudan [جمال] 03-15-2012 02:53 AM
Dear Dr,,,Gamar ,,,pls read my subject carefully ,,accordingly come back to me through my email which is written beside my name ,,to discuss what I mean ,,in the same time to answer all Ur questions ,,
TKS ,"
Jamal ,,,,,


#309784 [Shah Humaidah]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2012 11:38 PM
وإنت نافع ده ود عمك عشان يستجيب لى طلباتك ويسمع نصايحك دى؟


ردود على Shah Humaidah
Saudi Arabia [Shah Humaidah] 03-15-2012 09:13 AM
أها: يا رب.

Sudan [جمال] 03-15-2012 12:14 AM
يا شاه حميده
لو كان نافع ابن عمي كان زمان حلينا الموضوع !! لكن اللى ما عارف يقول عدس .



Dear Shah Humaidah,,keep patience every thing will be solved very soon ,,Just say Ya RAAB,*


#309772 [حامد]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2012 11:16 PM
لا خير فى الحكومة ولا المعارضة وكل واحد عايز ليهو حتة يقعد فيها ولا يهمه المواطن ولا البطيخ ... هو واسرته واولاده كيف بقروا وسيارة المدام وامه وابوه...


#309705 [عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2012 08:56 PM
الزول الاسمو جمال رمضان أظنو هابر ليه هبرة عن طريق الحكومة دي و ما في زول عارفها ، و خايفها تنكشف. يا زول النظام دا ماشي ماشي. الأزمة الاقتصادية دي ما منها فكاك.


ردود على عبد الرحمن
Sudan [جمال] 03-14-2012 10:20 PM
الاخ عبدالرحمن
يا ريت يا اخى ،، والحمدالله نحن شبعانين قبل ما تجى الانقاذ ،، لكن يبدو ان معظم الشباب يميل للعنف !! والغوغائية !! والتسرع فى الحكم والرغبة فى عدم الفهم يا اخى حاول تقرا ما بين السطور عشان تفهم !! والفهم قسم !! ربنا يهديك عشان تتعلم !! اقرأ ما بين السطور وستجد ضالتك !! شكرًا يا عبدالرحمن لاتهامك !! وارجو ان تقرا عشان تفهم !! وعلى كل شكرًا !! *


جمال رمضان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة