المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
فوضـي التصريحات في نظام البشير: القطبي يؤكد وجود الموساد في السودان!!
فوضـي التصريحات في نظام البشير: القطبي يؤكد وجود الموساد في السودان!!
03-15-2012 12:38 AM

فوضـي التصريحات في نظام البشير: القطبي يؤكد وجود الموساد في السودان!!

بكري الصايغ
[email protected]


1-
***- بث موقع جريدة (الراكوبة) الموقر، صباح اليوم الأربعاء 13 مارس 2012، خبرآ غريبآ جاء تـحت عنوان حزب البشير يقر بوجود الموساد الإسرائيلي في السودان)، ويفيد اصل الخبر، ان الدكتور قطبي المهدي الأمين السياسي للمؤتمر الوطني قد اقر بوجود جهاز الموساد الإسرائيلي في السودان ولاسبيل لإنكاره. وجاء في سياق الخبر ايضآ، ان قطبي قد قلل من تأثيره علي الأمن القومي السوداني، ودعا لمواجهته للحد من انتشاره الذي وصفه بالمحدود.

2-
***- لايهمني بكثير او قليل مضمون الخبر القديم المتجدد كل مرة، فموضوع وجود الموساد الأسرائيلي في السودان قد سمعناه عشرات الألآف من المرات، وقرأنا عنه مئات المقالات، بل وحتي كبار ساسة النظام ماان تقع بلية او مصيبة تهز نظامهم الا وسارعوا باتهام اسرائيل وموسادها، ويعتبر الدكتور مصطفي اسماعيل المستشار السياسي بالقصر (وبحكم منصـبه) هو من يكثر الكلام والهجوم دومآ علي اسرائيل!!

3-
***- والذي يهمني في هذا المقال وان اطرح سؤالآ هامآ له علاقة بتصريح القطبي الأخير وتاكيده بوجود الموساد في سودانه المقسـوم:

من يملك الحق في الادلاء في مثل هذا التصريح الأمني الخطير: الفريق اول عطا مدير جهاز الأمـن، ام القطبـي الذي اصلآ لا يحتل اي مكانة هامة ب(المؤتمر الوطني)، الذي قام وبتاريخ 22 فبرائر الماضي باختيار نائب رئيس الجمهورية الحاج آدم رئيسا للقطاع السياسي خلفا لدكتور قطبي المهدي?!!

4-
***- بث موقع جريـدة (الراكوبة) الموقر، وبتاريخ 02-23-2012، خبرآ جاء تحت عنوان: ( تعديلات في هياكل حزب البشير)، وانقله تمامآ وكما ورد:

تعديلات في هياكل حزب البشير
***************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-45708.htm
-----------------------------------------
***أجاز المكتب القيادي للمؤتمر الوطني تعديلات واسعة وجذرية في هياكله فيما يتعلق بقطاعاته وأمانته المتخصصة، وشملت التعديلات:
اختيار نائب رئيس الجمهورية الحاج آدم رئيسا للقطاع السياسي خلفا لدكتور قطبي المهدي، وأمين حسن عمر رئيسا لقطاع الفكر والثقافة خلفا لبروفسير ابراهيم احمد عمر، الزبير احمد الحسن للقطاع الاقتصادي خلفا لعوض الجاز، حامد صديق لقطاع الاتصال التنظيمي الذي كان يشغله د. نافع علي نافع، سامية احمد محمد للقطاع الفئوي الذي كان يترأسه نائب رئيس الحزب علي عثمان محمد طه، فيما أرجىء تسمية رئيس القطاع العلاقات الخارجية للمزيد من التشاور.وأجاز المكتب القيادي في اجتماعه الذي انفض في ساعة مبكرة من صباح اليوم برئاسة رئيس الحزب المشير عمر البشير وحضور كامل هيئته القيادية أجاز بحسب مصادر تحدثت لـ(السوداني) اختيار عمار باشري أمينا لأمانة العمل الفئوي وهي أمانة مستحدثة، عادل عوض سلمان أمينا للمنظمات خلفا لمطرف صديق، محمد أحمد حاج ماجد أمينا للأمانة الاجتماعية خلفا للفاتح عز الدين ، وحسبو محمد عبدالرحمن أمينا للامانة السياسية التي كان يشغل أمينها الحاج آدم، وتم اختيار صلاح احمد علي للإحصاء والمعلومات، الأمين دفع الله لأمانة العاملين، فيما تم دمج أمانتي التعبئة السياسية والأعلام والإبقاء على بروفسير ابراهيم غندور أمينا لها.

5-
***- لو تمعنا بدقة في التعديـلات (اعـلاه) والتي جرت اخيرآ في الحزب الحاكم، نجد ان القطبي قد اطيـح به من منصبه كرئيسآ للقطاع السياسي بالحزب وتولي من بعده نائب رئيس الجمهورية الحاج آدم المنصب خلفا لدكتور قطبي المهدي....

***- وهذا يعني ان القطبـي بلا اعباء هامة تذكر، وان حزبه لم يمنحه اي وظيفة اواعباءآ يقوم بها...وانه الأن (عـواطلي) بلا شغل ولامشغلة!!...

***- اذا كيف يحق له الادلاء بمثل هذا التصريـح?!!...ومن اعطاه الحق?!!، ثم اليس الدكتور مصطفي اسماعيل المستشار السياسي هو من يملك الحق الشرعي (وبعد استئذان جهاز امن) في الادلاء بمثل هذه التصريحات المتعلقة بالأمن?!!

6-
واخيـرآ نسأل:
--------------
***- هل الدكتور الدكتور قطبي المهدي يشغل حاليآ منصـب الأمين السياسي للمؤتمر الوطني كما جاء في خبر موقع جريدة (الراكوبة) وجريـدة (التيار) صباح اليوم الأربعاء 13 مارس 2012?....

***- ام اطيـح به كما جاء في خبـر موقع (الراكوبة) و جريـدة (السوداني) بتاريخ 02-23-2012?!!





تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 3352

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#310539 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2012 04:11 AM
الأخ الـحبيـب،
مـجيـد،

تحياتي ومـودتي، وسعدت بزيارتك وتعليقك الكريـم،

***- تعرف ياأخ مجيد، وردآ علي جزء من تعليقك المقدر وكتبت تنصحني:

(--ستسمع وتسمع وتأكد ان كل اتصالاتك الي داخل السودان مراقبه يعلمها الموساد .)، فافيدك علمآ ومعلومة هامة عرفتها من خلال عملي الصحفي الطويل، بان الفرق بين الموساد والمخابرات العربية الموجودة في كل البلاد العربية، ان الموساد لايتدخل في كتاباتك بالصحف والمواقع الالكترونية، اكتب زي ماانت عاوز حتي لو تهاجم اسرائيل ولا بشتغل بك شغلة،

***- لكن كل رجال مخابراتنا العربية من ضباط ومدنيين، دربوهم علي ان حرية الكلمة والرأي والتعبير تعتبر انواع من الاسلحة ضد الاوضاع القائمة ولابد من قمع هذه الحريات بشدة، قبل يومين نشرت جريدة (الميدان) مقالة عن الراحلة عوضية، قام جهاز الأمن صادر العدد!!، جريدة (التيار) كشفت فساد (مؤسسة القطن السودانية) قامت الحكومة اغلقت الجريدة!!

***- وزير السياحة الاسرائيلي اتحرش بموظفة عنده في الوزارة، قامت الصحف الاسرائيلية بمهاجمته وطالبت بمحاكمته، ولم يتدخل جهاز الموساد اطلاقآ في منع الصحف من التعرض لوزير سيادي، وبافعل تم اعفاء الوزير ومحاكمته،

***- عندنا في السودان فضائح بالاكوام عملوها وزراء ورجال ومسئوليين كبار في القصر والحكومة، ومافي صحفي قدر يكتب فيهم وفي فسادهم كلمة واحدة بسبب جهاز الامن حامي حمي الفساد من سنة اذاعة البيان الاول سنة ....1989 وحتي سرقة الحكومة لنفط الجنوب ومحاولة بيعه في اليابان عام 2012!!!


#310456 [مجيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 11:20 PM
لا تستغرب اخي بكري فالناطق الرسمي غير معترف به وهو في نظري تمومة جرتق ولا تسألني لماذا وأنت سيد العارفين !! من ملاحظاتي الذين يطلقون التصريحات جميهم تبؤاوا مناصب امنيه في هذا العهد وفي تقديري عقدة نقص لاشعار الآخرين بوجودهم وأنهم لا زالوا مستودع معلومات !!! عدم وجود محاسبه وخوف الآخرين منهم بما يملكونه من معلومات فساد وافساد يجعل منعهم او اسكاتهم من ضروب المستحيلات !!! ستسمع وتسمع وتأكد ان كل اتصالاتك الي داخل السودان مراقبه يعلمها الموساد .... لك كل الود والتقدير


#310410 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 09:40 PM
تــوثيــق
--------------

صحيفة تحقق في محاولة اغتيال مبارك بأديس أبابا
********************************************
المصــدر:
http://arabic.arabianbusiness.com/society/politics-economics/2008/aug/18/9217/
حقوق الطبع محفوظة آي تي بي الرقمية المحدودة 2011-
بتاريـخ:
الاثنين، 18 أغسطس 2008-
----------------------------------
***- ذهب الصحفي أحمد الدريني الصحفي بجريدة البديل المصرية إلي السودان ومحاولة اغتيال الرئيس مبارك في أديس أبابا عام 1995 بتفاصيلها المتشابكة ماثلة أمامه طوال الوقت، فهي الواقعة التي يؤرخ لها الكثيرون لبدء انهيار العلاقات المصرية السودانية، ولم يكن في جعبته غير متهم رسمي واحد من جانب النظام المصري وهو د.حسن الترابي.

***- تلك هي العبارات التي استهل بها الصحفي الملف التي نشرته جريدة البديل اليوم وفيما يلي النص الكامل للملف.

***- " جئت إلي السودان وأنا لا أري سواه، وكان لابد من التقاء الرجل والتحقيق في الأمر، لكن يوما بعد يوم وأثناء تفقدي إحدي المدونات السودانية، وجدت نفسي أمام متهم جديد، وهو علي عثمان طه نائب الرئيس السوداني، وفي مقابلتي مع رئيس المخابرات السابق قطبي المهدي صادفت معلومة جديدة تناقض الرواية الرسمية للنظام المصري.

***- كل الروايات والشهادات تداخلت، المصرية الرسمية ناقضت السودانية الرسمية، والسودانية البينية ناقضت بعضها البعض، ذهبت للترابي فنفي رواية مبارك، ثم ذهبت لرئيس المخابرات السابق فأطلعني علي جزء من الحقيقة ينافي رواية قصر العروبة ولايتفق مع رواية الترابي أيضا، وبدا لي أن القضية متشابكة بين الجميع بصورة لا يمكن حلها.. ومن هنا تظل محاولة قرءاة ما حدث ضرورية، ليس سعيا لتحديد هوية متورطين فشلت أجهزة الأمن في تحديدهم وتسميتهم.. ولكن محاولة للكشف عن ملابسات حادث يعد علامة فارقة في تاريخ العلاقة بين بلدين شقيقين .. ومن هنا كان لابد من مقارنة الشهادات الرسمية السودانية بنظيرتها المصرية بدءا من الخطاب الذي ألقاه الرئيس مبارك بعد الحادث مباشرة. قال مبارك في التسجيلات الرسمية للتليفزيون المصري بعد نجاته من الحادث :" أنا شفت الواقعة.. ولا اتهزيت ولا اتحركت.. الواحد ياما شاف.. والضباط اللي معانا مدربين تدريب عالي جدا ومجهزين بأسلحة متطورة أوي.. .إحنا معانا عربيتين مارضيناش ناخدهم معانا.. العربيتين فيهم أسلحة تشيب(أو تشيل ).. أنا بصيت لاقيت عربية ماشية جنب عربيتي حسيت إن فيه حاجة ولاقيت واحد ماسك رشاش وبيضرب وسمعت طقطقة(.. .. .).. اللي نفذوا العملية مأجرين فيللا غالية جدا هناك، وغالبيتهم سودانيين.. إحنا بعتنا النهاردة .. لأ إمبارح.. واحد كبير من المخابرات العامة عندنا يشوف فيه إيه.. وبعتنا طقم ضباط أمن دولة حريفة".

***- نكتفي من خطاب الرئيس مبارك عند هذه النقطة، ومن ثم يمكننا استنتاج التالي:أولا:الرئيس مبارك مبيتهزش.. ثانيا:الرئيس وجه اتهاما لـ"عيال" سودانيين حاولوا اغتياله.. ثالثا:بعت راجل مخابرات كبير.. وفرقة ضباط أمن دولة حريفة للتحقيق في ملابسات ما حدث.

***- وجاء بعدها اتهام د.حسن الترابي بأنه المسئول عن مخطط اغتيال مبارك، والرئيس مبارك شخصيا أكد علي هذا الاتهام في أكثر من موضع.

***- لم يكن هذا موقف مبارك وحده، وإنما شاركه فيه الرئيس السوداني السابق جعفر نميري الذي ترك السلطة مرغما إثر انقلاب جبهة الإنقاذ عام 1989، علي يدي البشير والترابي حيث أكد- رغم جرح شهادته- أن الأخير هو المسئول عن حادث الاغتيال وهو من دبر له، يقول النميري في تسجيل رسمي للتليفزيون المصري:" لا أستطيع أن أثبت التهمة لكن جبهة الترابي تساند الإرهاب علنا والحكومة السودانية منعزلة عن العالم أجمع وتساند الإرهابيين.. والسودانيون يأسفون لهذا الحادث الذي دبرته السلطات السودانية التي علي رأسها الترابي".. وهنا سألته إحدي المراسلات الاجنبيات :"هل تعتقد أن الترابي هو المخطط الحقيقي للعملية؟" فقال نميري :"وهل الحكومة إلا الترابي؟.. البشير يفعل ما يقوله الترابي".

***- وسط هذه التأكيدات كان لابد أن نبدأ من المتهم الأول.. حسن الترابي زعيم حزب المؤتمر الشعبي الذي انقلب علي الرئيس عمر البشير عام 1996، بعد اقتسامهما المسيرة معا منذ 1989، ليصبح بعدها واحدا من ألد أعداء النظام الحاكم.

***- في مقابلتي مع حسن الترابي التي استمرت في مكتبه الخاص قرابة الساعتين سألته عن الواقعة، فهمس الترابي في أذني :لست أنا الذي دبر لاغتيال حسني مبارك!
سألت الترابي من إذن؟ فقال:حسني مبارك يعرفه جيدا!.. قلت له من؟ قال هو الآن في السلطة! سألته:تقصد البشير؟ قال :لا.. قلت إذن من هو؟ قال :هو الآن في السلطة! كررت سؤالي: هل هو البشير؟ قال :لا هو اترك البشير وانظر لمن تحته.. أنا أقول لك أن الرئيس مبارك والأمريكان والحبش (بقصد الأثيوبيين) يعرفون جيدا من الذي خطط.. ثم سكت ورفض الإفصاح عن أي شيء آخر.

***- كان البحث عمن هو "في السلطة" و"تحت البشير" أمرا محيرا للغاية.. ولم أستطع وضع خريطة بحث ولا تحرك منذ البداية، لكن في لحظة زهق وسط النهار السوداني الحار، بحثت علي الإنترنت عن هذا الأمر، فصادفت مدونة سودانية تتحدث عن مخطط اغتيال الرئيس مبارك وجاء فيها التالي :" جاءت قوي عناصر أو شباب مصري من حركة ليست حركة الإخوان المسلمين، بل حركة إسلامية أخري جهادية دفاعية هي حركة الجهاد الإسلامي، وكان علي رأس هؤلاء الشباب المطلوب دولياً(أبو همزة المصري). جاءوا هنا ليلاحقوا رئيسهم لأنهم ظنوا أنه أهون عليهم أن يجدوه في إثيوبيا من مصر، التقاهم من الحكومة السودانية أحد المدنيين في موقع قيادي يأتي بعد د. الترابي، وهو الأستاذ علي عثمان محمد طه، وأجهزة الأمن السودانية ممثله في د.نافع علي نافع مدير جهاز الأمن العام حينها، ونائبه اللواء صلاح قوش".

***- بطبيعة الحال لا تنهض مدونة علي الإنترنت دليل إدانة أو توثيق لحادث علي هذه الدرجة من الخطورة، خاصة أن التعليقات التي جاءت علي هذه التدوينة اتهمت كاتبها بأنه سرق اسم شخصية معروفة وانتحله لنفسه، لكن كما يقول المثل "مفيش دخان من غير نار" مع الأخذ في الاعتبار أن بعض الجهات قد تكون لها مصلحة مباشرة في نشر مثل هذا الكلام علي الشبكة العنكبوتية.. هذا بخلاف تلميحات الترابي.

***- وهكذا اتهمت التدوينة نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه بصورة أساسية كمهندس لعملية اغتيال مبارك، لكنها لم تقدم دليلا واحدا علي ما ادعت، لكن علي طه نفسه مشهور في الشارع السوداني كرجل مخابرات ودسائس، فيما يجزم آخرون بأنه مهذب ومفوه وإنسان جيد.

***- وبالعودة لكلام الترابي ستقترب المواصفات من علي طه، لكن سيكون مثيرا أن نعلم أن علي عثمان طه التقي مبارك أكثر من مرة بعد الحادث وجاء إلي القاهرة آخر مرة في 27 يوليو الماضي وهو ما يجعل من حقيقة كونه المخطط الأول أمرا متهافتا، إذا عدنا لحقيقة أن الرئيس مبارك لا يتسامح مع خصومه أبدا.. فما بالك أن يلتقيهم؟ ومن هنا يظل احتمال اتهام عثمان علي طه بالأمر معلقا في الفضاء، لا تثبته تدوينة مائعة، ولا تقوم به شهادة "مجروحة" من الترابي (فكلاهما للآخر عدو مبين).. وفي نفس الوقت لا تنفيه مقابلاته مع الرئيس مبارك! ومن هنا كان لابد من العودة لعثمان علي طه شخصيا، لكن طبيعة الحركة والمقابلات في السودان لم تساعدني علي ذلك، خاصة مع حالة الطواريء الداخلية التي أعلنها النظام السوداني ورموزه لبحث قضية الرئيس البشير ومحاكمته.. ومن هنا ضاعت علي فرصة مقابلة الطرف الأخير في القضية. وإن لم تضع فرصة سماع طرف ثالث من داخل النظام.

***- يفاجئونا د.قطبي المهدي الرئيس الأسبق لجهاز المخابرات السوداني بمعلومة تناقض كل الروايات المنتشرة، وتعيد طرح التساؤلات من جديد.

***- يقول المهدي:"معظم المتورطين تم القبض عليهم خارج السودان، والبعض جاء وسلم نفسه، وأخذوا إلي المعتقلات والسجون المصرية، كانوا كلهم مصريون ولم نسمع عن محاكمات عنهم".استوثقت من المهدي.. "كلهم مصريون".. فقال: نعم.. كلهم مصريون!. لكن الرئيس مبارك قال عنهم إنهم "شوية عيال سودانيين"! ويؤكد المهدي: كلهم مصريون!

***- قيادي إسلامي كبير في مصر، قال لي بعد أن طرحت عليه القضية والتضارب بين أطرافها: في أحد المعتقلات المصرية قابلت شاباً مصري قالوا إنه كان متهما في قضية اغتيال مبارك في أديس أبابا وقامت الجماعة الإسلامية بضمانه وكفالته في السجن!" وهذه الشهادة بدورها تحيلنا إلي سؤال منطقي:هل يترك شخص حاول اغتيال الرئيس مبارك في السجن هكذا؟ ثم تتركه الدولة لكفالة الجماعة الإسلامية كما لو أن الامر يدار بمنطق قعدة عرب؟ أم أن المتهم المصري _ إذا صح وجوده وآخرين- مجرد متهم من الدرجة الثانية أو "مسجون ترانزيت" في إطار تسويق صورة ما.. ولا تنسي أن اسم ابو حمزة المصري جاء في أوراق القضية علي هامش المدونة السودانية التي تناولت الأمر!.

***- وكأن القضية تستعصي علي فك طلاسمها، فالرئيس مبارك يعتقد أنهم سودانيون، وبتخطيط من الترابي تحديدا، بينما يقول الترابي إنهم سودانيون وأنه لا شأن له بهم.. في حين يقول رئيس المخابرات الأسبق أنهم مصريون وتم ترحيلهم للمعتقلات المصرية!

***- وهو ما يشتت دم الاتهام بين القبائل، يقول د.حسن مكي رئيس وحدة الدراسات الاستراتيجية بجامعة أفريقيا العالمية: "مخطط اغتيال مبارك أكبر من أن يكون تم بأيد سودانية.. هذا مخطط أكبر من السودان.. أكبر من هذا".

***- ويظل السؤال: من حاول قتل مبارك؟ معلقا في رقاب الجميع، ومتروكا لاستخدام سياسي يدفع ثمنه أطراف أخري ما كان لها أن تتورط فيه، وفي مقدمة الجميع الشعبان المصري والسوداني علي الجانبين.


#310392 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 08:58 PM
مقال رائع له عـلاقة بالـموضـوع
--------------------------------
في بيتنا موساد..!!
*******************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-18658.htm
الكاتب:
صلاح الدين عووضة
التاريـخ:
03-15-2012 06:10
-----------------------------------
***- رواية إحسان عبد القدوس المسماة (في بيتنا رجل) لم أقرأها ولكني قادر على تخمين مضمونها وفقاً لعنوانها هذا..
***- فهي تتحدث - ولا شك - عن رجل حلَّ ضيفاً على أسرة ما لسبب لا أعرفه..
***- ثم بعد فترة حلَّ ضيفاً - كذلك - على (قلب) فتاة من الأسرة تلك..
***- فهذا هو نوع (الأدب) الذي برع فيه إحسان إلى درجة (قلة الأدب!!) أحياناً..
***- وبقدر عزوفي عن حكايات الطبقة (المخملية) التي تخصص فيها الكاتب المصري المذكور كنت أُقبل على قصص نجيب محفوظ ذات الاهتمام بـ (الحرافيش!!)..
***- وحين سُئل العقاد مرة عن رأيه في روايات إحسان عبد القدوس وصفها بأنها (أدب فراش!!)..
***- والآن لو شبهنا أنفسنا - كشعب(غلبان) - بـ (حرافيش) نجيب محفوظ، فإن طبقة إحسان (المُنَّعمة!!) - في المقابل - تكون محصورة في (بيت!!) الإنقاذ الكبير..
*** والتشبيه هنا يقتصر على(التَنعُّم) فقط ولا يمتد بالضرورة نحو (نوع الأدب!!) ذاك الذي عناه عباس العقاد..
*** والفضل في الاستعانة بالاقتباس (الأدبي) هذا لشرح أبعاد كلمتنا اليوم يعود الى القيادي الإنقاذي قطبي المهدي..
*** فقد قال المهدي إنه لا يستبعد وجود الموساد الإسرائيلي في بلادنا داعياً إلى التصدي له بقوة..
*** ثم حتى يرفع (الحرج!!) عن نظامه قال قطبي إن الموساد هذا كان موجوداً في البلاد إبان حقبة مايو أيضاً، وأسهم في ترحيل اليهود الفلاشا..
*** وإشارة (القطب!!) الإنقاذي (قطبي) إلى نظام نميري هذا تُثبت ما ظللنا نقوله دوماً عن استعصاء بلادنا على (الاستباحة!!) إلا في العهود العسكرية..
*** فإبان نظام نوفمبر - مثلاً - أُستبيح شمالنا الأقصى لصالح مشروع السد العالي..
*** وإبان نظام مايو أُستبيح شرقنا من أجل ترحيل اليهود الفلاشا..
*** ثم أُستبيح شمالنا بغرض دفن نفايات نووية هي من أسباب السرطانات هناك الآن..
*** وإبان نظام الإنقاذ هذا أُستبيح شرقنا وشمالنا - كلاهما - طمعاً في أجزاء عزيزة من أرضنا..
*** ثم أُستبيحت سيادتنا الوطنية لتضحى بلادنا - من ثمَّ - (سلة مبادرات العالم!!) عوضاً عن (سلة غذائه)..
***ثم أُستبيحت أجواء شمالنا الشرقي من جانب اسرائيل..
*** إذاً؛ فليس في الأمر عجب - يا قطبي - أن يكون في (بيتنا!!) رجال من الموساد..
*** والبيت هنا نعني به البيت الإنقاذي تحديداً بما أن أبوابه (مُؤَمَّنة!!) تجاه الداخل ومستباحة من قِبل الخارج..
*** فآل البيت هذا (يؤمِّنون!!) مداخله حتى لا يدخلنَّ (جنتهم!!) مسكين من (الحرافيش!!) بينما تغفل أعينهم عن الزائرين الأجانب..
*** أو عن (الطامعين!!) الأجانب..
*** أو عن (الجواسيس!!) الأجانب..
*** والآن إذ يطالب قطبي بالتصدي لعملاء الموساد هؤلاء فإنه لا يعني (الحرافيش!!) من أبناء شعبه بحديثه هذا قطعاً..
*** فالحرافيش هؤلاء هم أنفسهم ضحايا (تصدٍّ!!) عنيف من تلقاء قطبي ونظامه - في مواجهتم - عند ممارستهم حقهم في التظاهر المشروع..
*** فليتصد لهم قطبي - إذاً بما انه (يجيد!!) التصدي (بالحيل!!) ..
*** ليتصدَّ لهم (من سكات) دون أن يصرخ : (في بيتنا موساد!!!!).


#310277 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 04:27 PM
الأخ الـحبـوب،
أمنجى سابق،

تحياتي ومـودتي، وسعدت بزيارتك الكريمة، وتعليقك الكريم الملئ بذكريات زمان،

***- والله والله ياأخي الحبيب، كلامك سخن شـديد ومابقدر اغالطك فيه فانت (سيد العارفين) و( شـهد شاهد من اهلها) وكنت شاهد عيان:

( الموساد الإسرائيلى موجود فى السودان منذ نميرى و عملاءه معروفون و هم الفاتح عروه و هو ضابط حالهcase officer لعدد آخر من العملاء المنتشرين فى مفاصل البلد، و عثمان السيد مدير المركز الإستخبارى المعروف و هو أيضا ضابط حالة لعدد من أفراد جهاز الأمن السابقين وهم من نسقو لضربة بورتسودان بواسطة طائرات الباتشى التى راح ضحيتها ركاب العربة السوناته المشهورةوطبعا كبيرهم هو عمر محمد الطيب وهوعلى إتصال مباشر مع ال CIA و ضباطهم فى السفارة الأمريكية بالرياض. ودى كلها معلومات جهاز المن على علم بها لكنه صامت لتورط عددكبير من أفراده فى شبكات عروة و عثمان السيد).

***- معلومات جديدة مفيدة نوثقها للذكري والتاريخ، ولاجيالنا القادمة.


#310268 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 04:11 PM
1-
-----
الأخ الـحبيـب،
الصادق الهواري،

تحياتي ومودتي، وسعدت شديد بزيارتك وتعليقك الموقر،

***- بالفعل ياأخ هواري هنا تكمن المشكلة كما كتبت في تعليقك:

( للأسف الشديد معظم ساستنا يعتقدون ان التصريحات هي من تجعل منك سياسي ناحج وعلي ضؤ ذلك يتحدثون في الممكن واللاممكن..).

***- حسن الترابي يموت في حاجة اسمها الاعلام، والتصوير، والمايكرفونات،

***- الصادق المهدي كره الناس في صلاة الجمعات، وخطبه المابتودي ولابتجيب،

***- علي عثمان، زهجنا في توجيهاته الكتيرة، وهو عارف تمامآ انها توجيهات لايمكن ان تتنفذ بسبب التمويل، ومع ذلك تلقاه في كل اجتماع مع نقابة او لقاء جماهيري او مع اولاد الكشافة الا ويروح ويوجه بشيئ مستحيل!!

***- النافع، مايصرح باي تصريح الا ويشتم او يستفز الناس، وهو بتعمد استعمال هذا الاسلوب العدائي، في محاولة يائسة منه واثبات انه لايخاف من اي شيئ...بينما واقع الحال يعرفه الاقربون منه!!

***- البشير بتكلم في الممكن والماممكن، وليوم الليلة هو ندمان علي شتيمته البذيئة لاميريكا وفرنسا وبريطانيا!!

***- محمد عثمان الميرغني، هو الوحيد بين كل السياسيين لابيعرف يتكلم ولايخطب ولايدلي بتصريحات، ابنه بالقصر ايضآ ( قاطع الحركة، لاكلام ولاتصريحات)!!

-----------------------------

2-
-----
الأخ الـحبيـب،
omer ali- عـمر علي،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الميمون، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة،

***- تعرف ياأخ عمر، انت اتطرقت في كلامك عن سيئ الذكر (حزب حماس)، وعندي مقتطفات من صحف كتبت عن الجرائم التي ارتكبها اعضاء من حزب حماس في السودان، وكيف انه وبتوجيهات من حسن الترابي كانوا يقومون بعمليات قنص من فوق سطوح بعض عمارات الخرطوم ويقتلوا المتظاهرين في شوارع الخرطوم ضد الانقاذ في اوائل سنوات التسعينيات!!

***- حسن الترابي هو الذي فتح ابواب البلاد ليدخل منها حماس، والحرس الثوري الايراني، والافغان العرب، ومنظمة الجماعة الاسلامية المصرية، ومتمردي جيش الرب اليوغندي. واسوأ واحدة فيهم كانت حماس وومتمردي جيش الرب اليوغندي!!

***- بالطبع القطبي رحب بحماس لانها منظمة جاءت بتوجيهات من الترابي رئيسه في ذلك الوقت، وقدم لها العون والحماية.


#310226 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 03:29 PM
1-
------
الأخ الـحبـوب،
راشد،

تحياتي الطيبات، وسلامي لشخصك الكريم، وسررت بتعليقك الجميل،

***- والله ياأخ راشد، الموضوع اساسآ ليس عن الموساد ولا عن المخابرات الأسرائيلية الموجودة يمكن داخل القصر والقوات المسلحة، الموضوع عن فوضي التصريحات الرسمية. كل مسئول يصرح علي كيفه، فغرقنا في بحر التصريحات والفتاوي والبيانات والقرارات الجمهورية والتوجيهات!!

***- مرات تلقي الناطق الرسمي للدولة هو نفسه الناطق الرسمي باسم الحزب الحاكم!!

***- والناطق الرسمي باسم القصر تلقاه وزير الثروة الحيوانية!!

***- فوضي لايمكن ان تجد لها مثيلآ في اي مكان بالعالم!!

------------------------------------------

الأخ الـحبـوب،
-kamal- كـمال،

تحياتي ومـودتي، وسررت والله شديد بتعليقك المليان معلومات اثبت فيها ان نظام الأنقاذ يعتمد في قوته علي التصريحات وكثار من الادلاء بتصريحات وبيانات من كل اعضاء الحزب والحكومة، واشيد بالفقرة التي وردت في تعليقك المقدر:

( يا اخى ايام الاستفتاء بتاع الجنوب اللى بموجبه شطروا بيهو قلوبنا مش جنوبنا مين اللى كان فى الوقت ذاك صاحب التصريحات؟ الم يكن الخال الرئاسى ؟ايه علاقتو بالدولة فى ذاك التوقيت ؟ ياسيدى دى مافيا وكل واحد مفصل ليهو مايقوم به بالظبط)!!

***- والله ياأخ كمال، ذكرتني بسئ الذكر وزير الأعلام السابق كمال (حقنة) وتصريحه العنصري البغيض، وصرح بدون خجل ولاحياء ولا دين:( ماحندي الجنوبي حقنة بعض الانفصال)!!، والتصريح المقرف دا الجاب خـبره!!


#310207 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 03:06 PM
الأخ الـحبـوب،
Shah Humaidah- شاه حـميدة،

تحياتي القلبية، والشكر لك علي تعليقك الكريم، وبالمعلومات القيمة النادرة التي وردت في مساهمتك المقدرة،

***- في سنوات التسعينيات كتب احد الصحفيين السودانيين بالخارج مقالة خطيرة عن القطبي (الكنـدي) وكيف ان حكومة كندا قد قررت اعتقاله بمجرد وصوله لبلده (كندا) بتهم انتهاكات حقوق السودانيين والمشاركة في التصفيات الجسدية والأغتصابات والحرائق والأعتقالات التعسفية والتعذيب في (بيوت الأشباح)، وان الحكومة قد تسحب اعترافها به ككندي وايضآ جواز سفره،

***- انتشر خبر هذا الموضوع كانتشار النار في الهشيم وعرفه ملايين الناس بالداخل والخارج، واحتار البشير وبطانته ومايفعلون ازاء خطورة موقف القطبي، فنحوه جانبآ من مهام الأمن، وابقوه سياسيآ بالانقاذ وهو لايفقه مثقال ذرة فيها!!

***- توقفت طويلآ اتمعن في فقرة هامة وردت في تعليقك:
( وليس من المألوف أن نسمع كثيرا أنه قد تم القبض على تاجر عملة عادى فى الأخبار ولكن فى حالة قطبى أتانا بالأخبار من لم تزود التى تفضح ضبط العديد من أنواع العملات فى بيته شخصيا. تأمل فى هذه المتلازمة: رجل مخابرات و حامل جواز كندى و مسؤول رسمى سودانى و حائز على عملات أجنبية محظور التعامل بها خارج الجهاز المصرفى، ماذا يكون مثل هذا الشخص: "جيمس بوند" أو "كارلوس" أم "آل كابونى"؟...إنه مريب, مريب).

***- والله والله ياأخ شـاه، وازاء كلامك هذا ومافيه من قوة الحجة والبرهان علي شكوكك وارتيابك في هذا المخلوق السوداني- الكندي، لااملك الا السكوت وعدم التعليق بشيئ...فقد: قطعت جهيزة قول كل خطيب.

------------------------------------

2-
الأخ الـحـبيـب،
واحد،
تحياتي ومودتي، وألف ألف شكر علي طلتك البهية وتعليقك الكريم،

(أ)
--------
***- تعرف ياأخ واحد، اول مرة سمعت فيها عن الموساد في السودان كان في سنة 1967 بعد حرب 6 يونيو- حزيران، وقرر السودان وقتها استضافة مؤتمر القمة العربي الرابع، والذي حمل شعار (اللألات الثلاثة)، واشترط الرئيس الراحل عبدالناصر ولكي يزور الخرطوم، ان تقوم الحكومة السودانية بابعاد (قولدنبرج) من الخرطوم اثناء انعقاد مؤتمر القمة.

***- قولدنبرج، شخصية مشهورة ومعروفة لدي غالبية سكان الخرطوم، فهو يهودي وكان يملك محلآ بالسوق الأفرنجي لبيع النظارات والساعات الفخمة، وماكان احدآ من السودانيين ويهتم باصل وفصل وعمل الخواجة قولدنبرج، علي اساس ان غالبية تجار منطقة السوق الأفرنجي خواجات واجانب،

***- ولكن المخابرات المصرية وقتها، كانت نشطة ودائمة الحركة، كانت تعرف عن مايجري في الخرطوم كثر مما تعرفه الحكومة، فوجئت الحكومة السودانية وقتها عام 1967 بالطلب المصري الغريب، فشرحت الجهات المصرية للمسئوليين في الخرطوم من هو قولدنبرج الجاسوس ورجل المخابرات الاسرائيلي الخطير، وبالفعل تم ابعاده لاوروبا لحين انتهاء مؤتمر القمة،

***- وبعد انتهاء المؤتمر وعودة كل الملوك والرؤساء لبلادهم، قامت الصحف المحلية بنشر مقالات عن قولدنبرج، (وبالطبع الصحف المحلية في ذلك العام تتمتع بحرية صحافة ماكانت موجودة في اي بلدآ عربيآ او افريقيآ)، وانتشر خبر الخواجة قولدنبرج، وعرفت الملايين من هو، وماهي مهامه الاستخبارية في السودان،

***- عاد قولدنبرج للخرطوم وكان شيئآ لم يكن، وفتح دكانه ومارس عمله في بيع النظارات والساعات، بل وازدادت مبيعاته بشكل لم يتوقعه بسبب المقالات التي كتبت عنه، ونال شهرة واسعة حتي عام 1970 عندما جاء النميري للسلطة وامم الممتلكات والمؤسسات.

(ب)-
***- واليوم وبعد قولدنبرج (اليهودي) يجينا القطبي (الكندي)، والفرق بينهما، ان اليهودي لم نسمع عنه في يوم من الايام قد اذي سودانيآ، او عذب مواطنآ، او اقام (بيوت اشباح)!!!


#310152 [أمنجى سابق]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 01:50 PM
الموساد الإسرائيلى موجود فى السودان منذ نميرى و عملاءه معروفون و هم الفاتح عروه و هو ضابط حالهcase officer لعدد آخر من العملاء المنتشرين فى مفاصل البلد، و عثمان السيد مدير المركز الإستخبارى المعروف و هو أيضا ضابط حالة لعدد من أفراد جهاز الأمن السابقين وهم من نسقو لضربة بورتسودان بواسطة طائرات الباتشى التى راح ضحيتها ركاب العربة السوناته المشهورة و طبعاكبيرهم هو عمر محمد الطيب وهوعلى إتصال مباشر مع ال CIA و ضباطهم فى السفارة الأمريكية بالرياض. ودى كلها معلومات جهاز المن على علم بها لكنه صامت لتورط عددكبير من أفراده فى شبكات عروة و عثمان السيد.


#310119 [omer ali]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 01:16 PM
لو كان لقطبي حس امني صحيح لما استضاف السودان حركة حماس وعملائها في السودان
حركة حماس تم انشائها بواسطة جهاز الشنبيت اي جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي ,,كحركه مضاده لمنظمة التحرير الفلسطينيه,,وكل مؤسسي حركة حماس هم عملائ للمخابرات الاسرائليه
وجود حماس في السودان معناه وجود اسرائيل في السودان

شكرنا موصول لك يا استاذنا بكري لهذا الجهد الرائع


#309946 [الصادق الهواري]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 09:53 AM
الاستاذ ود الصائغ تحياتي وأحترامي ...للأسف الشديد معظم ساستنا يعتقدون ان التصريحات هي من تجعل منك سياسي ناحج وعلي ضؤ ذلك يتحدثون في الممكن واللاممكن ..وليت لو تم ذلك بأحترافية ,, لان السياسة في ذات نفسها فن راقي وليس ساحة قتال او سوق لبيع التصريحات ..ولكن قدرنا نحن في السودان دون سائر خلق الله ان نفتن بالتصريحات الغير موفقة زمانآ ومكان .. ولك يا أستاذي أن تستعرض مسيرة التصريحات الأنقاذية لتقف علي صدق كلامي


#309935 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 09:38 AM
انت يااستاذ بكرى ورينى منذ مجىء الانقاذ وحتى الان وين التصريح اللى ممكن تصل بيهو للجهة صاحبة الحق فيما يصرح به انت انسان حالم يا اخى ايام الاستفتاء بتاع الجنوب اللى بموجبه شطروا بيهو قلوبنا مش جنوبنا مين اللى كان فى الوقت ذاك صاحب التصريحات؟ الم يكن الخال الرئاسى ؟ايه علاقتو بالدولة فى ذاك التوقيت ؟ ياسيدى دى مافيا وكل واحد مفصل ليهو مايقوم به بالظبط فهو الشغلانة يابكرى سرطان يعنى جزء مترابط فاسد لايمكن علاجه الابالبتر وليك التحايا


#309901 [راشد]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 08:45 AM
الحقيقة ليست فقط وجود الموساد في السودان الحقيقة كررناها وكررها عشرات من الكتاب والمعلقين في الراكوبة ان النظام والتنظيم الذي جاء به صهيوني ماسوني ولذلك طبيعي ان يكون الموساد هنا.
حكاية ماسونية النظام اكدها د عبدالله عبد الماجد والترابي والآن قطبي يؤكد عليها .


#309881 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2012 07:44 AM
الموساد جاءت مع ناس حماس الاستضافتها الانقاذ وللمعلوميه فلس طين اسوأ بلد لاسوأ شعب واليهود ليس اعداء لبلدنا وارض اسرائيل هي ارض اليهود بنص القرآن ولا تلووا الحديث وقبلة المسلمين هي مكه وقد امرنا الله بالانصراف عن القدس وان نولي وجهنا شطر المسجد الحرام


#309859 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 04:50 AM
1-
----
***- نقلت الأخبار عن الدكتور قطبى المهدى، القيادي بحزب المؤتمر الوطنى الحاكم ، أن الأجهزة الأمنية تمتلك قوائم لشبكات التجسس الإسرائيلى فى السودان ودعا إلى القبض عليها.

2-
----
ونسـأل:
------------
***- من اين عرف قطبى المهدى أن الأجهزة الأمنية تمتلك قوائم لشبكات التجسس الإسرائيلى فى السودان ، وهو (القطبي) الذي لا يشغل اي وظيفة أمنية...ولا وظيفة حزبية...بل ولا حتي منصب وزاري او دستـوري?!!

3-
----
***-
ودعا إلى القبض عليها!
----------------------
***- ونسأل القطبي: باي صفة تدعو الناس للقبض علي شبكات التجسـس?!!، هل انت تتكلم بصفتك الناطق الرسمي باسم جهاز الأمن?!!...ام بصـفتك الناطق الرسمي لوزارة الداخلية?!!...

***- ولماذا لاتترك (الـخبـز لخبازينه، وتتلهي انت بعيدآ عن مالا يخـصك ولايعينيك?´)!!


#309822 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 02:18 AM
اللواء قطبي المهدي
******************
المصـدر:
http://www.dabaiwa.com/2011/04/blog-post_1786.html
بتاريـخ:
22 ابريل 2011-
جريـدة (السـوداني)،
-------------------------------------
***- نقلت الأخبار عن الدكتور قطبى المهدى، القيادي بحزب المؤتمر الوطنى الحاكم ، أن الأجهزة الأمنية تمتلك قوائم لشبكات التجسس الإسرائيلى فى السودان ودعا إلى القبض عليها!

***- والمهدي المغرم دوماً ب(كشف المحجوب) لا يفتأ عن تقديم معلومات مذهلة للجميع دون استثناء. أذكر أنه أدلى بتصريح شديد الدقة إبان انعقاد مؤتمر الأحزاب المعارضة في جوبا (سبتمبر 2009)، إذ كشف أن منظمي المؤتمر تلقوا دعما مالياً أجنبياً قدره ثمانية عشر مليون دولار، دون أن يبلغ الشعب السوداني عن تلك الجهة الأجنبية المتربصة ببلادنا.

***- كرجل مخابرات نسيج لوحده فإن الدكتور المهدي يجيد إفشاء المعلومات أكثر من جمعها. قبل سنوات كتب الأستاذ عادل الباز، الكاتب والصحفي المعروف، مقالاً رفيعاً ألمح فيه إلى شغف الدكتور بتقديم المعلومات " ولقد شهدتُ من قبل سيادته فى لندن وواشنطن يحاور ويفاوض الأمريكان فى لحظات حرجة على أيام تسليم بن لادن، هل نسى الدكتور لنذكّره؟!! أم لا داعى لكشف المحجوب!" وسخر الباز من دعوة المهدي إلى رفض التفاهم مع المجتمع الدولي إبان أزمة القرار الأممي (1706) قائلاً " لا أكاد أصدق أن من يُدلى بهذا الحديث كان مستشاراً سياسياً للرئيس ومديراً للمخابرات، إذ أن كلتا الوظيفتين تتطلبان سعة أفق وعملاً سياسياً خلاقاً ومقدرة على اكتشاف واستثمار الفرص الممكنة.

***- الآن استطيع ان أفهم لماذا وصلنا إلى وصلنا إليه!" (الصحافة 4/10/2006).

***- يجلس الدكتور قطبي المهدي على كرسي من ثلاثة قوائم هي: القيادي في الحزب الحاكم، ورئيس مؤسسة القدس، ورئيس الجامعة الإسلامية، كما علمت من وكالة أنباء فارسية نقلت خبر لقائه العام الماضي مع آية الله محمد علي التسخيري، رئيس ما يسمى ب(المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية)! يكمل الدكتور مقعده بقائمة رابعة هي تأريخه الوظيفي الذي لم يشهد إنجازاً بحسب الباز في مقاله المشار إليه أعلاه.

***- ومن هذا المقعد يتحدث للإعلام عن كل شيء: السياسة والإقتصاد، والفيزياء، وعلم الباطن، والمخابرات.

***- مبلغ علمنا أن الوكالات الأمنية جزء من الدولة ولا تقدم تقاريرها للحزب الحاكم او لأمين المنظمات فيه، وبالتالي فإن أي حديث نيابة عنها يندرج تحت واحد من إحتمالين: إما أن هذه الوكالات تقدم تقاريرها للمكان الخطأ، وهذا معيب، وإما أن معلوماتها تتسرب من بين أصابعها، وهذه فضيحة.

***- على العموم ظللت أقرا كتابات الدكتور المهدي وتصريحاته منذ أعوام، وقرأت عنه الكثير، لكنني لم أر أحداً امتدحه بكثير سخاء سوى الأمريكي منصور إعجاز في مجلة ناشونال ريفيو الأمريكية (29/4/2003) حين أثنى على ملفات المعلومات التي أراه إياها محتوية أسماء، وسير، وأماكن ميلاد، وصور جوازات سفر، ومحطات آخر الرحلات التي قام بها البعض ممن يهم الولايات المتحدة أمرهم. في ذلك المقال وصفه إعجاز ب(اللواء قطبي المهدي).


#309820 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2012 02:12 AM
استقالة د.قطبى المهدى من رئاسة القطاع السياسى للوطنى
*************************************************
المصـدر:
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-40461.htm
بتاريخ:
01-23-2012 10:54
---------------------------------
***- كشفت مصادرعن تقديم رئيس القطاع السياسى بالمؤتمر الوطنى قطبى المهدى بإستقالته من رئاسة القطاع وترشيحه أمين أمانة الاتصال السياسى ، نائب رئيس الجمهورية ، د.الحاج أدم يوسف خلفا له، وأكدت انتقال أمين التعبئة السياسية حاج ماجد سوار الى دائرة الإحصاء والمعلومات على خلفية ماتردد عن دمج أمانته فى الأمانة السياسية.

***- وقالت المصادر إن قيادة الحزب لم تنظر بعد فى أمر استقالة د.قطبى الذى أشارت الى انه سيغادر البلاد فى غصون الأيام القليلة القادمة دون تحديد الغرض أو الوجهة.

***- ورشحت أنباء عن اتجاه المؤتمر الوطنى لإجراء تعديلات فى هياكله وأن د.قطبى سيحل بديلاً للبروفيسور إبراهيم أحمد عمر فى رئاسة قطاع استبعدوا قبوله رئاسة قطاع الفكر.


ردود على بكري الصائغ
Saudi Arabia [Shah Humaidah] 03-15-2012 01:50 PM
المعذرة على الأخطاء الطباعية.

Saudi Arabia [Shah Humaidah] 03-15-2012 09:01 AM
صباح الخير أخى الكريم أستاذ بكرى:
يطول الحديث عن قطبى المهدى: نشأ قطبى المهدى بعيدا عن حنان الأم.ولد بقرية المحمية فى الشمالية ولكنه قضى سنوات صغره فى مرحلتى الدراسة الأولية و المتوسطة فى مدينة كسلا حيث كان يسكن هو ووالده فى "دكان" لصناعة العناقريب البلدية". كان ينوم و يستحم و يأكل و يذاكر فى هذا الدكان مع والده ولا يذهب أبدا للمحمية فى الإجازات لأنه كان يساعد والده فى عمله المضنى. وحتى فى مرحلتى الثانوى و الجامعة فقد كان يعيش فى الداخلية. ولم يعرف عنع زملاؤه أنه ذهب يوما للمحميةفى الإجازة. هذا النمط من الحياة العصاميةوعيشة الفقرا الشرفاء المجتهدين يحسب له إيجابا و مما يستحق أن يثنى به عليه وله أن يفخر به. ولكنهكل هذه المثالية لم تنعكس على حياته الحالية. لقد ظهر فى الحياة العامة كالمنبت الذى لا أصل له. لا ينفعل بقضايا الفقراء و المساكين، لا يتواصل مع زملاء دراسته معزيا فى ميت أو مواسيا فى مريض. ولم يكن من الغريب إجتهاده مع سيء الذكر الطيب مصطفى فى إئراء الساحة بالعنصرية الصارخة التى كانت دافعا لأخواننا الجنوبيين لطلب الإنفصال.
وقطبى المهدى يحمل يتمتع بالجنسية الكندية و يحمل الجواز الكندى - وكندا من دول الإستكبار -، ولكنه فى نفس الوقت مساعد رئيس جمهورية السودان للأمن الخارجى وهو يوصف بأن رجل مخابرات ويعلم كل أسرار البلد. أذا أليس هذه هى الجاسوسية بعينها؟
ومن المعروف أنه قد نال تدريباوتأهيلا أمنيا رفيعا فى إيران فإذا كيف تسنى أن يكون هنالك وجود للموساد فى السودان وقطبى رجل مخابرات مؤهل؟ اللهم إلا إذا كان هو نفسه متواطئا.
وليس من المألوف أن نسمع كثيرا أنه قد تم القبض على تاجر عملة عادى فى الأخبار ولكن فى حالة قطبى أتانا بالأخبار من لم تزود التى تفضح ضبط العديد من أنواع العملات فى بيته شخصيا. تأمل فى هذه المتلازمة: رجل مخابرات و حامل جواز كندى و مسؤول رسمى سودانى و حائز على عملات أجنبية محظور التعامل بها خارج الجهاز المصرفى، ماذا يكون مثل هذا الشخص: "جيمس بوند" أو "كارلوس" أم "آل كابونى"؟
إنه مريب, مريب.


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة