المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
وعادت الدبابية عفاف تاور كافي إلى الخرطوم خالي الوفاض وبخفي حنين.
وعادت الدبابية عفاف تاور كافي إلى الخرطوم خالي الوفاض وبخفي حنين.
03-18-2012 08:37 AM

بسم الله الرحمن الرحيم..

وعادت الدبابية عفاف تاور كافي إلى الخرطوم خالي الوفاض وبخفي حنين.

[email protected]
عبدالغني بريش اليمى...الولايات المتحدة الأمريكية

بعد فشل الحل العسكري لنظام الابادة الجماعية والتطهير العرقي ضد النوبة في ولاية جبال النوبة/جنوب كردفان ، لجأ النظام إلى زرع الفتنة القبلية والدينية بينهم من خلال تجنيد بعض العناصر النوباتية الخائبة والخسئة .. لكن هذه الاستراتيجية فشلت أيضا لأسباب عدة- منها : تطور الوعي النوبي بقضيتهم " كشعب " مستهدف هوياتيا وثقافيا ولغويا ووجوديا من قبل الجلابة والبدون .
لم يقف النظام السوداني عند فشل الخطتين المذكورتين لشق الصف النوبي ، بل لجأ كمحاولة أخيرة منه لضرب النوبة وتشتيتهم إلى ارسال وفود من أبناء النوبة أعضاء في حزب المؤتمر الوطني إلى خارج السودان للإجتماع بأبناء النوبة بغية شراء ذمم بعضهم بالمال- مستغل في ذلك ركود سوق العمل وتأثيراته السلبية على جيوب الأفراد والأسر . وقد أوفد نظام الإبادة الجماعية والتطهير الإثني في الأونة الأخيرة الدبابية عفاف تاور كافي رئيس لجنة انتهاك حقوق الإنسان ببرلمان المؤتمر الوطني إلى بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية للقاء أبناء النوبة بهاتين الدولتين وشرح موقف حكومتها من الحرب الجارية في جبال النوبة والنيل الأزرق ، إلآ أن زيارتها لتلك الدولتين باءت بالفشل الفظيع . ففي العاصمة البريطانية لندن وهي المحطة الأولى لزيارتها حاولت تنظيم لقاء لها مع أبناء النوبة المقيمين بالدول الأوربية ، غير أنها وجدت النوبة هناك على موقف واحد رافض للقاء أي من الذين يقتلون أهلهم بالطائرات والصواريخ والدبابات والأسلحة الكيميائية وغيرها .
أما في الولايات المتحدة الأمريكية محطة زيارتها الثانية ، كانت سفارة النظام بواشنطون دي سي ، حيث أمضت هناك بعض الأيام دون ملاقاة أي من أبناء النوبة- قبل أن تطير إلى ولاية " كنساس ستي- ميسوري " التي أقام لها أحد أقاربها لقاءا فتيرا لم تحضره سوى قلة قليلة جدا جدا من الجلابة المهللين والمكبرين الذين أشادوا بالزائرة وبالحرب التي تخوضها حكومتها ضد الشعب النوبي في ولاية جبال النوبة/جنوب كردفان .
كان برنامج السيدة عفاف تاور التالي بعد ولاية كنساس هو أن تقيم اجتماعا مع أبناء النوبة في ولاية " ايوا " التي زارتها ليلة 10/3/2012 ، لكنها لم تجد من تتحدث إليه- لتغادرها في الليلة نفسها إلى ولاية " نبراسكا " مدينة لينكلن ، وهناك أيضا لم تنجح في مقابلة النوبة- إلآ بعضا من أقاربها الذين استقبلوها- لتغادرهم في اليوم نفسه إلى واشنطون دي سي .
بعد وصول عفاف تاور إلى واشنطون دي سي قادمة من مدينة لينكن دون تحقيق أي من مهامها ، أجرت سفارتها اتصالات مكثقفة ببعض أبناء النوبة في منطقة فرجينيا ونيويورك للقاءها... وفعلا استجاب الشواذ من أبناء النوبة ( م - أ - ك - ..الخ ) لهذا اللقاء الذي تحدد له مدينة " بفولو " في ولاية نيويورك بتاريخ الجمعة 16/3/2012 ، إلآ أن هذا اللقاء أيضا ألغي قبل موعده ، وذلك للضغوطات التي مارستها جماعات الضغط النوباوية والجماعات الصديقة لها في أمريكا .. لتتصل السفارة السودانية يوم الخميس 15/3/2012 بالذين كانوا في انتظارها في مدينة " بفولو " لتقول لهم ( والله يا جماعة احنا آسفين شديد- لأن السيدة عفاف تاور ما حتقدر تجوكم لطارئ ما- وهي راجعة السودان يوم السبت 17/3/2012 )!!. غير أن الحقيقة الكاملة- تقول أن السفارة السودانية بالعاصمة الأمريكية كانت تعلم أن نشطاء حقوق الإنسان بالولايات المتحدة الأمريكية بقيادة الممثل الأمريكي " جورج كلوني " يعتزمون تنظيم مظاهرة أمامها يوم الجمعة 16/3/2012 احتجاجا على القتل الذي يمارسه نظام الخرطوم ضد الشعب النوبي ، وأمام هذه التطورات السريعة خافت السفارة على سلامة الدبابية عفاف وألغت زيارتها لمدينة " بفولو " بحجة وجود طارئ ما - ( يعني مافي طوارئ ولا هم يحزنون ) بس الجماعة خافوا من مواجهة الحقيقة المرة .. وهي أنهم منبذون في كل مكان من العالم يذهبون إليه .
إن فشل زيارة السيدة الحاقدة عفاف تاور لأمريكا وأوروبا لإنجاز كبير وعظيم لحقوق الإنسان النوباوي ، وانعكاس للعمل الدؤوب الذي يقوم به أبناء النوبة بالخارج منذ قيام الحرب العنصرية عليهم .. وبهذا الفشل المخجل تكون الحكومة السودانية قد استخدمت كل أوراقها لشق وضرب النوبة في الداخل والخارج ، وما على النوبة الآن- داخليا وخارجيا سوى الإستعداد للإحتفال بالنصر النهائي على نظام القهر والظلم والجوع ، وعلى النوبة الخائبين الذين شاركوا بالفعل أو القول أو بالإتفاق أو بالتواطوء أو بالسكوت في قتل أخوانهم .
وإلى الأمام حتى النصر والخلاص...........


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2002

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#312445 [واحد حاول يفكر]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2012 05:28 PM
هو جرج كلونى ده مخلى شغلتو كلها ومباريكم كده ليه ؟؟؟؟؟!!!!!!


#311769 [أحمد عبد الباري]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2012 02:39 PM
من الذي قال لك أن الحرب التي اشعلها النوبة هي حرب عنصرية؟ صدقني حتى لو ذهب نظام البشير اليوم قبل غدا غير مأسوف عليه فسوف يظل النوبة رافعين لهذه الشعارات التافهة التي يمليها عليهم الغرب. قدموا قضيتكم على الوجه الصحيح حتى تكسبوا تعاطف أهل السودان، أما أن تسموا نفسكم (شعب النوبة)، وتصفون هذه الحرب بأنها عنصرية فإنكم بذلك تمارسون العنصرية ذاتها ولن تجدوا من يتعاطف معكم إلا مسيحيي الغرب.


#311665 [ودالمناقل]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2012 12:17 PM
جلابه جلابه جلابه نسيب ليكم البلد دي يعني ..... ما هو نحن عرب جلابه واهلنا ما لاقين ياكلو ..... ارحمونا من العنصريه البغيضه ....


ردود على ودالمناقل
Sudan [كبسور] 03-18-2012 02:41 PM
والله ود المناقل ليه حق انا ماعربي ولكن كلنا في الهم سوا الحكومة دى لا بتفرق لا بين عربي و دارفورى ولا ولا بس مؤتمرهم الوثنى هذا يا اخى نحن ذاتنا بنجاهد الكترونيا عبر التعبئةوالاستعداد لانقضاض على الطغمة الباغية نحن سودانيين مادايرين عنصرية هم الزرعوها فينا فرق تسد فالنتحد جميعا ضد الظلم والطغيان والله انا بعرف كثير جدا من اولاد العرب رفضوا الذهاب للحرب في النيل الازرق وجنوب كردفان والشكر لهم ولتحيه للضباط الشرفاء رافضى الحرب ضد ابناء الوطن

Finland [Kurbeke] 03-18-2012 01:46 PM
وقت والاقي تاكل انت واهلك القاعد ليها شنو ما تثور والله اعمل اي حاجه ارحمونا من العنصريه البغيضه قال قوم لف


عبدالغني بريش اليمى
عبدالغني بريش اليمى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة