المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

03-18-2012 07:02 PM

بسم الله وبسم الوطن
اْ/ ضحية سرير توتو / القاهرة
dahiatoto@yahoo.com

ياااه .. جورج كلوني الإنساني فضحكم فضيحة !

جئنا اليوم نقف اْمام السفارة السودانية بواشنطن ,لكي نطلب من البشير اْمر بسيط للغاية , جئنا نطلب منه اْمرين في غاية السهولة لا ثالث لهم : اْولاً : يجب عليه اْن يسمح بمرور المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب في جبال النوبة , قبل اْن تحدث في تلك المنطقة كارثة اْنسانية طاحنة تعتبر اْسوء كارثة في العالم , ثانياً : نريد من البشير اْن يوقف الحرب والقذف العشوائي بالطائرات ويكف عن اْبادة المدنيين من الاْطفال والنساء والعواجيز في منطقة جبال النوبة .
هكذا قال الممثل الكبير اْبو قلب رهيف جورج كلوني , اْمام الشرطة الفيدرالية عندما اْلقوا القبض عليه اْمام السفارة السودانية باْمريكا مع عدد من الناشطين الحقوقيين الذين وقفوا امام السفارة يرددون هتافات ضد سياسة مجرم الحرب عمر البشير القمعية الإبادية التي تهدف إلي نسف ومسح شعب جبال النوبة من الوجود في السودان , وقف جورج كلوني يهتف ويقول لا , لا , لإبادة شعب جبال النوبة , لا , لا , لتجويع اْطفال ونساء جبال النوبة .
اْكاد اْطير من الفرح واْنا اْري ملك هوليود العظيم جورج كلوني اْبو قلب إنساني طيب يقف في الصفوف الاْمامية غير مهتم بشهرته ونجوميته يهتف مع الاْخرين ضد نظام البشير العنصري المستفز , ساْلت نفسي مباشرةً بعد هذا الحدث الكريم , مالذي جعل ممثل مشهور في قامة جورج كلوني يقف في عز الصقيع البارد ويعرض نفسه للاْعتقال , ويكبل يديه بالاْغلال الشرطية ويزج به في عربة الشرطة الفيدرالية ؟ وما لذي جعله يقطع اْلاف الاْميال من اْمريكا الي جبال النوبة واْهلها الطيبين المسالمين , ومعسكرات النازحين في اْيدا وغيرها الذين فروا بجلدهم من بطش نظام الخرطوم , نحن نعرف اْنه لا يبحث عن الشهرة , اْو الشو الاْعلامي , اْو مزيد من الاْثارة والمتعة , فهو غني عن الشهرة والاْعلام ؟
في واقع الاْمر ساقني تفكيري مباشرةً الي اْن الذي فعله جورج كلوني الطيب هو عمل حميد وجليل , وعمل اْنسان يحب الإنسانية والرحمة للاْخرين الذي يفتقده مجرم الحرب عمر البشير و حاشيته , واْيضاً من خلال هذه الوقفة الكلونية اْمام السفارة السودانية بواشنطن , يريد كلوني اْن يبعث رسالة خالدة عظيمة لكل الممثلين والفنانين السودانين و الشعب الذين مازالوا نائمين في بلاط الحكم المستبد , ليقول لهم اْين اْنتم من قضية جبال النوبة ؟ اْين اْنتم من اْبادة شعب جبال النوبة ؟ اْين اْنتم من تجويع اْطفال ونساء جبال النوبة ؟ اْين اْنتم من الحرب الذي يشنه مليشيات البشير ضد المدنيين العزل في جبال النوبة ؟ , هذه هي الرسالة التي بعثها جورج كلوني للممثلين والفنانين السودانيين , فهل سوف تصلهم الرسالة قبل فوات الاْوان لاْن التغير قادم , قادم والكل سوف يحاسب علي حسب موقعه , فهل سنري محمد مهدي الفادني , وفايزة عمسيب , وجمال حسن سعيد , وعلي مهدي , وهالة اْغا , وسمية حسن (بتاعة الحلم العربي) , وندي القلعة (بتاعة الشريف مبسوط مني ) , ومستر فرافيرو وغيرهم من الفنانين والفنانات , هل سنري كل هؤلاء سوف ينظمون في يوم من الاْيام وقفة اْحتجاجية اْمام القصر اْو اْمام البرلمان السوداني يهتفون ضد الحرب الذي يشنه البشير ومليشياته ضد شعب جبال النوبة ؟ اْو ينظمون قافلة فنية مليئة بالطعام لسد رمق جوع اْطفال ونساء جبال النوبة ؟ اْشك في ذلك !
الاْن كل اْطفال ونساء وعواجيز شعب جبال النوبة يعرفون تماماً من هو جورج كلوني صاحب القلب الدافئي , ويقال اْذا ذهبت إلي اْحد معسكرات النازحين من الحرب في جبال النوبة اْو معسكر اْيدا , وهتفت بصوت عالي وسط الاْطفال والنساء والعواجيز وقلت : البيساعدكم مين ؟ لقالوا لك كلووووني ! , واْذا صرخت وقلت والبضربكم مين لقالوا لك الزنكلووووني !, في إشارة واضحة إلي المجرم عمر البشير , فاْين اْنتم اْيها الفنانين والفنانات السودانيين من قضية جبال النوبة ؟


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2187

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#312449 [abdelmonem]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2012 04:49 PM
في الحقيقة لم اكن اعلم باننا شعب يتمتع باقصي حد من العنصرية إلا عندما غادرت السودان ولربما انني والحمدلله اتولدت ونشأت وتربيت في حي العباسية احد الاحياء العريقة بامدرمان لم احس او اشعر بهذه العنصرية البغيضة إلا في خارج السودان،اقول بكل صراحة نحن شعب يحتاج لاعادة صياغة في تربيته وتعليمه وثقافته لاننا نعيش في وادي والعالم يعيش في وادي اخر


ردود على abdelmonem
United Kingdom [ود النوبة] 03-20-2012 04:31 AM
هسه تعليقك ده علاقتو شنو بالعنصرية، بس شكلو ده إسقاط نفسى يعبر عن مكنونات نفسك العنصرية، ولا يفيدك إقحام ذكر مكان تربيتك فى العباسية كدلالة لعدم العنصرية، كان من الأجدى ان تعلق فى الفرق بالاحساس بالإنسانية بين النجوم الكبار والمشاهير مثل جورج كلونى الذى يعى ويفهم ان للفنان دور رسالى ونجومها نجوم الغفلة والتطبيل


#312089 [dedi564]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2012 11:36 PM
احتمال تمت رشوته بواسطة المعارضة او اجبر على ذلك من قبل دول الاستكبار

كسرة... جورج كلوني هو امريكي ابيض وليس زنجي اسود


ردود على dedi564
United Arab Emirates [عطوى] 03-19-2012 12:06 PM
لا حولا ولا قوة الا باللة ؟؟ ابيض واسود ياخ انت مريض ياخ ما يكفيك انو انسان اعوزب باللة منك يا مريض كدا ورينا انت شنو بالنسبة ليهم الاثنين ؟ انت فى مقام الزنوج الامريكان ولا الخواجات مثلا ؟؟ وانت افريقى ولا عربى كدا ورينا ياكلب البوليس المهجن اللة لا جاب طاريك يا مرض


#312074 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2012 11:09 PM
من الناحية دى فضيحة فضيحة مافى كلام ومش للفنانين يس للشعب كلو ودى ما اول مرة فمشكلة دارفور برضو كان الفضل فى اظهارها للعالم الغرب مع محاولة الكيزان من التقليل عنها ومحاولة اخفائها عن العالم وبل عن شعب السودان وهم فى الاخر (( الغرب )) بنشكرهم بوقوفهم معنا ونحن علينا بالظاهر والاعمال بالنيات ولكل امرىء ما نوى والناس دى بتعمل فى اشياء طيبة والعشم ان يصحو احفاد تهراقا وبعانخى من ثياتهم العميق والذى طال امده لمواجهة هموم الوطن بأنفسهم


#312045 [fagiri]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2012 09:52 PM
الاخ سرير
ورد في مقالك ان التغيير قادم وان الكل سيحاسب ( كل حسب موقعه) ماذا تقصد بان الكل
سيحاسب؟ الذين ذكرتهم هم احرار ولا يحق لاحد ان يأخذهم بالقوة للايمان بفكر او بقضية ، واعيب عليك الهجوم بعشوائية علي ندي القلعة بالتهكم عليها ووصفك لها بحقارة كما ورد في مقالك
( بتاعة شريف نيجيريا) ثم تواصل الهجوم علي سمية حسن ايضاً ( بتاعة الحلم العربي) وآخرين
لم يسلموا من رشاش قلمك .
كلوني مشكور لوقفته مع المضطهدين لكن لن ننسي ان سياسة امريكافي السودان هي السبب في اذلال شعبنا ، والذين ساعدوا في قتل خليل هم من الغرب والمناضل جون قرن تمت تصفيته بواسطة قوي غربية لانه كان يسير بخطي مسرعة لتوحيد البلاد خاصةً بعد ان شاهد بنفسه الشباب والشيوخ يستقبلونه لانه امل الامة السودانية والذين خرجوا لاستقباله يمثلون الشعب السوداني بكل قبائله( محس /دينكا /جعليين /شوايقة /مثقفين/.....ألخ رجال ونساء)
انصحك سيب الناس في حالهم وركز في قضية البلد التي مزقتها الفرقة والشتات وعدم احترام الآخر وقبول الآخر ودي تربية ناس الجبهة والمؤتمر الوطني .


ضحية سرير توتو
ضحية سرير توتو

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة