المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
توصيات ومقررات مؤتمر الداخل‎
توصيات ومقررات مؤتمر الداخل‎
03-19-2012 06:52 AM

الجبهة السودانية للتغيير

المؤتمر الثالث بالداخل
تحت شعار لا للتصالح مع النظام...نعم للتغيير


المقررات والتوصيات

انعقد بالخرطوم يوم السبت الموافق 17 مارس 2012م المؤتمرالعام للجبهة السودانية للتغيير بمشاركة كافة فعالياته الشبابية، والطلابية، ومنظمات المجتمع المدني، والادارة الاهلية، والاحزاب السياسية المؤيدة لبرنامجه، والحركات الناشطة ولفيف من الشخصيات القومية، ومشاركة فاعلة من عضوية الجبهة بمكاتب الخارج. وقد حي المؤتمرون كل شهداء الحرية في بلادنا الحبيبة والذين ضحوأ من اجلها بحياتهم.
وقد انعقد المؤتمر تحت شعار لا للتصالح مع النظام... نعم للتغيير.
لقد تناول المؤتمرون بالنقاش الجاد الظروف الحرجة التي يمر بها الوطن، مستعرضين كافة مناحي الحياة السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والمركزية الصارمة التي انتهجتها حكومة الجبهة القومية الاسلامية، وافرادها لسلطات مطلقة للمركز، مما ادي الي تهميش كل الشعب السوداني. ان مظاهر التنمية الغير متوازنة، والاعتماد القاصر للهوية السودانية، والاستعلاء الديني، والعرقي والثقافي ومصادرة الحريات العامة، وممارسة التعذيب ضد افراد الشعب السوداني، قد ادي الي اندلاع الحروب واستمرار النزاعات المسلحة، بعد انفصال الجنوب، الذي يتحمل هذا النظام كل تبعاته.
ومازالت دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وجبال النوبة تعيش ويلات الحروب الطاحنة، وتضرر اهلنا في كجبار والمناصير والشرق وغيرهم من المناطق المهمشة، واستشري الفساد والمحسوبية، وتردت كل الخدمات ترديا مريعا، واصبح الوضع في مصاف الانهيار التام. وفوق ذلك الغلاء الطاحن، الذي اقعد بامكانيات المواطن.
وتأسيساً علي ماتقدم، خرج المؤتمر بالتوصيات والقرارات الاتية: ـ
1 ـ لاتصالح مع هذا النظام، والعمل بكل قوة وجدية لاسقاطة، بكل الوسائل والسبل المتاحة. ويفوض المؤتمر مكتبة القيادي بالتنسيق مع من يراه مناسباً من القوي المعارضة لتحقيق ذلك.
2 ـ نعم للتغيير الشامل في كافة مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية. واقامة دولة مدنية، ديمقراطية فدرالية، فيها الفصل الواضح بين الدين والدولة وتكون المواطنة فيها هي الاسس. مع التاكيد علي احترام كافة الاديان والمعتقدات والاثنيات ودورهم الهام في مناحي الحياة المختلفة.
3 ـ الانفتاح علي القوي السياسية كافة للانحياز لبرنامج التغيير، وذلك من خلال طرح الوثيقة القومية.
4 ـ الاهتمام بقضايا الوطن الهامة، والعمل علي حلها. والمعارضة الصارخة للحرب في دارفور وجبال النوبة وجنوب كردفان والنيل الازرق، والاهتمام بقضية المناصير، و بقضايا المزارعين، والمعلمين والمفصولين للصالح العام.
5 ـ ازالة كافة القوانين المقيدة للحريات، واطلاق سراح جميع المعتقلين السياسين.
6 ـ اجاز المؤتمر بالاجماع الاوراق التالية: ـ
أ ـ الوثيقة القومية ـ مشروع ادارة الدولة.
ب ـ ورقة دارفور.
ج ـ ورقة الفدرالية.
د ـ الورقة الاقتصادية.
هـ ـ ورقة ابيي.
و ـ الورقة التنظيمية.
ز ـ ورقة الشباب.
علي ان تحال هذه الاوراق للجان المختصة بعد تشكيل المكتب كل حسب اختصاصة.
7 ـ العمل علي اقامة منتدي سياسي للشباب كافة داخل السودان، لتوحيد جهودهم للتغييرالشامل.
8 ـ التاكيد علي خصوصية العلاقة مع دولة جنوب السودان، وتجاوز المشاحنات والاستفزازات وتطوير العلاقة بين الشعبين، املين للوصول للوحدة بين الشعبين مرة اخري، علي اسس جديدة.
9 ـ ابراز نشاط الجبهة السودانية للتغيير بقوة من خلال اقامة الندوات والقاءات والورش في العاصمة والاقاليم، وتنشيط الدور الاعلامي ليواكب تطورات الساحة السياسية اليومية.
10 ـ علي الجبهة السودانية للتغيير ادارة حوار مع كافة القوي السياسية المناهضة للنظام، للاجابة علي السؤال (لماذا لم يتم اسقاط النظام خلال العقدين من حكم الجبهة االقومية الاسلامية؟)
11 ـ لابد من تفعيل دور المنظمات الطوعية والخيرية والاستفادة من امكانياته لتغيير الواقع الاجتماعي والاقتصادي، وذلك من خلال تنشيط برامج رفع القدرات.
12 ـ تشكيل مجموعة من المدونيين والاستفادة من المجموعة الحالية، واقامة شبكة معلومات متكاملة تمكن الجبهة من الوقوف علي مجريات الامور.
13ـ انشاء روابط للصحفيين الاستقصائيين وروابط القانونيين لمتابعة انتهاكات حقوق الانسان.

عاش كفاح الشعب السوداني
المجد والخلود للمناضلين والاحرار


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 903

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#312415 [asabangi]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2012 03:52 PM
درج المؤتمر الوطنى على دس غواصاته وسط المعارضين لضربهم أول بأول..توخوا الدقة والحذر


#312305 [khalid m ali]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2012 12:35 PM
باصواتنا سوف نزلزل الارض وستبارى شيوخ الخلاوى هزبا من معسكر الاءتلاف الى صفوف الثوار هؤلاء تجرى فى دماءهم حزاركم منهم يا شباب.


الجبهة السودانية للتغيير
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة