بينما نجا الشيطان
03-19-2012 01:18 PM

ساخر سبيل

بينما نجا الشيطان

الفاتح جبرا


(فجأتن) إنتشرت في البلاد ما تعرف بمراكز العلاج بالقرآن الكريم التي يزعم القائمون على أمرها بأن لديهم من العلم ما يمكنهم من معالجة الأشخاص بالآيات المقدسة من إستخراج للجن من الأجساد بالإضافة لمئات الأمراض حتى المستعصية منها كالسكر والسرطان وضغط الدم والأيدز .
ومع رفع الدولة يدها عن الصحة وإنحسار دورها فى إيجاد الرعاية الطبية لمواطنيها وتبنيها لظاهرة العلاج الإستثمارى (البشئ الفلانى) كان لابد أن تجد هذه المراكز إقبالا كبيرا من الرجال والنساء الذين تدفعهم رغبتهم في الشفاء والتخلص من الألم لا سيما وأن قيمة المعالجة في هذه العيادات في مقدور الكثيرين منهم .
وليس هنالك مجالا للشك بأن سكوت وصمت الكتاب والمفكرين على مثل هذه الظاهرة التى فيها الكثير من الخطورة على المجتمع ناتج من تخوفهم من تناول (المقدسات) بحسبان أن العلاج يتم بواسطة القرأن الكريم ولعمري أن هذا تخوف في غير مكانه فمن يتخذ آيات الله وسيلة للتكسب والغش والخداع والإضرار بالآخرين يجب أن يوقف عند حده .
لقد إنفطر قلبي وأنا أقرأ بالأمس خبراً في إحدى الصحف عن مقتل فتاة ذات خمسة عشر عاماً لم يتحمل جسدها الغض ضربات سياط الشيخ الذي يدعى العلاج بالقرآن وإستخراج الجن فأسلمت روحها إلى خالقها وقامت السلطات (بعد ذلك) بالقبض على الشيخ والتحقيق معه ! وكان على السلطات القبض عليه (قبل ذلك) إذ أن من واجب الدولة التى تقع هذه التجاوزات تحت سمعها وبصرها تتبع مثل هؤلاء الذين يدعون إستخراج الجن بينما هم حقيقة يستخرجون شهادات وفاة لكل من يطلب الشفاء على يديهم.
من يا تري يقوم بالتصديق والتصريح لمثل هذه (العيادات) ؟ وما هي المؤهلات المطلوبة فيمن يدعي العلاج بالقرآن؟ ما هو المنهج الذي يقوم بدراسته في كيفية التعامل مع الأمراض المختلفة من نفسية وعضوية؟ من قام بوضع هذا المنهج (وليس الآيات) ؟ وما هي الجهة التى تجيزه وأين يتم تدريسه؟ هل هنالك جهة تقوم بتسجيل هؤلاء الذين يسمح لهم بالمعالجة ؟ من يراقب عمل هذه العيادات؟ وما هى مواصفات العيادة من حيث مكان غرفة (التشخيص) والعلاج والفصل بين الجنسين؟ وهل تلتزم هذه العيادات بوجود محرم مع النساء؟
العبدلله يعتقد بل يجزم بأن القصة (هايصة) وأن كل من هب ودب يستطيع الآن أن يأجر ليهو بيت أو يقسم بيتو نصين ويعلق ليهو لافتة (مضيئة كمان) ويكتب عليها (عيادة تداوى بالقرآن) وتاني يوم يعمل ليهو إعلان في كم جريدة يوضح فيها إستعداده لإستخراج كافة أنواع الجن الأزرق والأحمر (العادي والميتالك) وعلاج تساقط الشعر، الصداع ،الأرق ، القمل وبيضه ،الدوخة وآلام الأذن، القراع والثعلبة، القوباء، الأسنان وآلام اللوز والحنجرة ، حب الشباب ، الثأليل والجروح والأورام، البهاق والبرص ، ضياء الوجه وجماله، سرعة التئام الكسور، الكدمات و الرضوض ، الروماتيزم ، السكر، ارتفاع ضغط الدم ، إذابة الكوليسترول في الدم ، الإلتهابات الكلوية، تفتيت الحصوة وطردها ، عسر التبول ، منع التبول اللاإرادي، الاستسقاء، التهابات الكبد ، الحمى الشوكية، المرارة وحصوتها ، الطحال ، ، المغص المعوي ، الإسهال، الطراش ، الغازات و التقلصات ، الأيدز ، السرطان وكل الأمراض الجلدية والصدرية وكل أمراض القلب والدورة الدموية !
وبالطبع لا ينسي هذا (الهب ودب) أن يضع في إعلانه هذا إسمه مقروناً بلفظ (الشيخ) وأرقام هواتفه الجوالة والثابتة وكمان الإيميل إلى جانب الوصف التفصيلي لمكان العيادة وموقعها وبالطبع صورة للرخصة التي يعتقد أنها تمنحه الحق في مزاولة هذه (المهنة) وهي الآية الكريمة {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا}[الإسراء:82].
لا شك مطلقاً بأن آيات الله فيها شفاء للناس لكن العبدلله يرى أن المسألة عاوزه ليها تقنين ورصد ومتابعة عشان المسألة ما تبقى سايبة ساااكت خاصة وإنو كمان المسألة جابت ليها (سيطان) وجلد وموت و(كده) !
كسرة :
يا علماء ويا مسئولين ألا ترون بأنه قد آن الأوان للإلتفات إلى هذه الظاهرة ؟ ورحم الله تلك الفتاة التى ماتت بينما نجا الشيطان !!
كسرة ثابتة :
أخبار خط هيثرو شنو؟


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 6440

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#313219 [Twinsdad]
2.88/5 (5 صوت)

03-20-2012 07:21 PM
لو قلت ليك من مصادر موثوقة أن الناس الكبار --- أنا ما بفسر وأنت ما بتقصر--- بي حالهم يلجأون

لهؤلاء المشعوزين لقضاء بعض حوائجهم .............هل تصدق؟؟؟؟ وأظن عندك خبر بالموضوع دا.


#312958 [كوكو]
2.25/5 (5 صوت)

03-20-2012 02:51 PM
يا جبرا...اها عرفنا انو قلبك انفطر وانت تقرأ خبر وفاة هذه البنت المسكينة ( رحمة الله عليها ) على يد دجال مشعوذ جهلول ... بس ما وريتنا حالة قلبك وانت تقرأ خبر مقتل ( عوضية قتيلة الديم على يد ضايط شرطة مئول


#312765 [كوكو]
3.25/5 (5 صوت)

03-20-2012 11:36 AM
يا جبرا.... أه عرفنا حالة قلبك الذي انفطر لموت هذه الفتاة البريئة على يد دجال مشعوذ جهلول.... بس ما وريتا حالت قلبك بالنسبة لقتيلة الديم التي قتلت بيد ضابط مسئول!!!!!!


#312621 [سامي سعيد]
2.88/5 (5 صوت)

03-20-2012 03:28 AM
مات الشعب بينما نجا البشير ومن معه


#312590 [ابن السودان البار]
2.88/5 (5 صوت)

03-20-2012 12:43 AM
اتحداهم يخلوا رئيسهم الفاتح ليهم السكة ينجب ويجيب ليه وريث ؟؟؟ كسرة :اخبار النبق شنو ؟؟؟


#312570 [hajabbakar]
3.13/5 (5 صوت)

03-19-2012 11:51 PM
انتشار ظاهرة التداوى باالقران الكريم والاعشاب بهده الكثافة اتت بعد ان رفعت الدولة يدهاعن المستشفيات وتركت شراء الادوية باهظة الثمن والتى يعجز عن دفعها المواطن المغلوب على امره.
هرب الى بقالات الاطباء المنتشرة فى كل مكان ومن يستطع يدهب الى الابراج بجوار مستشفى الخرطوم او الى الاردن.
عندما كانت الدولة قبل وصول تجار الدين الى سرقة السلطة تصرف بسخاء على صحة المواطن لم يكن المواطن فى حاجة الى الدهاب الى المشعودين لان دولته كانت تكفيه شر هؤلاء ولم يزدهر الطب الخاص او بالاحرى التجارة فى ارواح البؤساء الا فى هدا الزمن التعيس
وورد فى السيرة النبوية ان نبيناعليه افضل الصلاة واتم التسليم كان يؤتى له بالاطباء فى دلك الزمان واحدهم من الطائف وهو اعلمنا بالقران الكريم وفى اياته لمن يعلم ويوقن شفاء وليس قتل كما حدث للفتاة البائسة


#312537 [IRIS]
3.13/5 (5 صوت)

03-19-2012 10:03 PM
بس يا عمنا الفاتح هناك مرض عضاك طال انتظار زواله واستخراجه من جسد الامة بكل السبل بمافيها القرآن ولكن هذا الوباء اصبح اخطر من الشيطان ورفض الخروج فهل لك من وصف بعض الطرق او الشيوخ الذين لديهم المقدرة في مساعدة الامة من فك عقدتهم ؟

لا قبل إعتذارك بانك لا تعرف دجال درجة اولى


#312515 [مجنون ليلى]
2.25/5 (5 صوت)

03-19-2012 09:13 PM
العلاج بالقران الكريم, للصداع,علاج الشقيقة,علاج العين

( علاج الصداع )

يقرأ بعض آيات من القرآن , وتضع يدك على الرأس . وهذه هي الآيات :

ــ ( الئن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفا ) .

ــ ( يريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا ) .

ــ ( وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم ) .

ــ ( كهيعص . ذكر رحمت ربك عبدة زكريا ) .

ــ ( ألم نر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ) .

ــ ثم فاتحة الكتاب سبع مرات .

وسوف يزول الصداع بإذن الله .


( علاج الشقيقة )

الشقيقة هي ألم في شقي الرأس .

ويقرأ قول الحق تبارك وتعالى : ( لو أنزلنا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله )

ثم يقرأ سورة الإخلاص أربع مرات .

وإذا قرأت هذه الآيات على ماء مطر أو ماء زمزم , يفضل أن يشرب منه المريض ويكون فيه الشفاء بحول الله وقوته .

( علاج العين )

يقرأ الذي تصيبه عين برمد أو نحوه على ظهر ابهميه قوله تعالى ( فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ) ثلاث أو سبع مرات ثم يتفل على إبهميه ويمسح بهما عينيه .

( علاج وجع الضرس )

يكتب على الخد الذي يلي الوجع : بسم الله الرحمن الرحيم : ( قل هو الذي أنشأكم وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ماتشكرون )

وكذلك ( ولوه ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم ) .

( علاج الرعاف )

كان شيخ الاسلام ابن تينية يكتب على جبهة المريض ( وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء وقضي الأمر ) .

ويقول ابن القيم : وسمعته يقول : كتبها لغير واحد فبرأ . فقال : لا يجوز كتابتها بدم الراعف كما يفعل الجهال , فإن الدم نجس ولا يجوز أن يكتب به كلام الله تعالى .

( علاج الامراض الجلدية )

لعلاج الأمراض الجلدية يكفي الاشارة لهما باليد اليمنى وقراءة قوله تعالى : ( أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فأنظر الى طعامك وشرابك لم يتسنه أنظر الى حمارك ولنجعلك آية للناس وأنظر الى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شيء قدير ) .

( علاج امراض الصدر )

يقرأ على صدر المريض بفاتحة الكتاب .

ويقرأ ايضا قوله تعالى : ( ألم نشرح لك صدرك . ووضعنا عنك وزرك . الذي أنقض ظهرك . ورفعنا لك ذكرك . إن مع العسر يسرا . إن مع العسر يسرا . فإذا فرغت فأنصب . والى ربك فأرغب )

كما يقرأ قوله تعالى ( قال رب إشرح لي صدري . ويسر لي أمري )

مع التدليك الخفيف على موضع الألم , يا حبذا لو بماء عليه بفاتحة الكتاب

( علاج امراض المعدة والكبد )

تكتب آية الكرسي ثلاث مرات بالزعفران وماء الورد في صحن أبيض ثم يغسل بماء المطر أو بماء زمزم إن تيسر ذلك . ثم يشرب من هذا السل على الريق لمدة سبعة أيام .

( علاج القولون )

تكتب فاتحة الكتاب والمعوذتين في إناء نظيف بالزعفران أو ماء الورد وتغسل بماء المطر أو ماء زمزم بعد أن تجف الكتابة ويشربها المريض

( علاج الحمى )

قال ابو بكر المروزي : بلغ أبا عبد الله أني حممت , فكتب لي من الحمى رقعة فيها : بسم الله الرحمن الرحيم , بسم الله , وبالله , ومحمد رسول الله , : ( قلنا يانار كوني بردا وسلاما على ابراهيم . وأرادوا به كيدا فجعلناهم الأخسرين ) . اللهم رب جبرائيل وميكائيل واسرافيل أشف صاحب الكتاب بحولك وقوتك وجبروتك , اله الخلق آمين .

( علاج الفزع )

يكتب في صحن نظيف قوله تعالى ( فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا . ثم بعثناهم لنعلم أي الحزبين أحصى لما لبثوا أمدا )

وتكون الكتابه بالزعفران وماء الورد . ثم يغسل بماء المطر ويشرب .

( علاج الروماتيزم )

يضع المريض يده اليمنى على موضع الألم ويقرا ثلاثا :

( وماكان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا ومن يرد ثواب الدنيا نؤته منها ومن يرد ثواب الآخرة نؤته منها وسنجزي الشاكرين )

ويقرأ ايضا سورة القدر سبع مرات . وسوف تزول الآلام بإذن الله تعالى

( علاج الآم المثانة )

تضع يدك على مكان الألم وتقرأ قوله تعالى : ( ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير . ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض ومالكم من دون الله ولي ولا نصير )

ويقرأ ذلك وترا ثلاثا او سبعا .

( علاج لدغة العقرب )
ضع يدك في إناء به ماء وملح إذا كانت اللدغة في يدك واقرأ : سورة الإخلاص والمعوذتين , يسكن الألم بإذن الله .


منقول لتعم الفائدة


ردود على مجنون ليلى
Canada [Ibrahim Adam] 03-20-2012 01:57 PM
آها و العندو إيدز نختم عليهو ال14 سورة ولا إيه؟؟


#312512 [ود العوض]
3.79/5 (6 صوت)

03-19-2012 08:53 PM
يا ود جبرا الجماعة ديل (مسندوين ) بعضهم أعضاء في الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة .
قال ابن تيمية عنه انه من أعمال الأنبياء والصالحين فإنه مازال الأنبياء والصالحون يدفعون الشياطين عن بني آدم بما أمر الله ورسوله ) مجموع الفتاوي 19/56-57 ويؤيده الشوكاني في نيل الأطوار .
نصيحة أحسن (تسكت) قبل ما يقصدوك (الجماعة)ويصدروا في حقك حكم فاسق – لأنك تشكك ماهو معلوم بالضرورة - خليك مع خط (هيثرو وينو .. أكلوا الدودو , هيثرو وين راح اكلو التمساح).
كسرة
انت يالفاتح من زمن شيوخ البيوت البعالجوا بالقران ديل ناس لديهم قنوات فضائية (بزنس)


#312507 [حليم-براغ]
2.94/5 (7 صوت)

03-19-2012 08:19 PM
الأخ جبرا
في عهد حكومة المطوعيين البشير و نافع وعلي عثمان وود الجاز كل شي جايز ,عندي إقتراح بعد ماينقبض عليهم يودوهم للشيخ ده عشان يستخرج منهم الجن ويندفنوه طاهرين ؟ بس المشكلة يطلع الشيخ ذاتوه هو زعيم الجن و متفق معاهم.
وله الإقتراح الثاني إنو مامون حميده يضم كل مراكز العلاج بالقران لمستشفياتوه وكل قتيل يطلعو ليه شهادة وفاة بسبب رفض الجن من الخروج من رأس المريض الأمر الذي أدي إلي وفاة المرحوم.


#312489 [سامي سعيد]
2.35/5 (7 صوت)

03-19-2012 07:24 PM
ومتى كان المسئولين يهمهم مصلحة المواطن ؟ حتي يلتفوا لظاهرة مثل هذه


#312475 [ام الحسن]
2.30/5 (7 صوت)

03-19-2012 06:32 PM
ثكلتك امك 000كيف سولت لك نفسك الامارة بالسؤ هذه ان تكتب مثل هذا الكلام وتنشره على الملا000 شيل شيلتك يااستاذ بكرة بطلعو ليك واحدين يقولو ليك الكلام ده ويكفروك ويخرجوك من ملة محمد كمان


#312472 [kamal]
2.94/5 (7 صوت)

03-19-2012 06:27 PM
الجن الكلكى الابس مؤتمر وطنى خلاص قرب يطلع


#312468 [اللاحس كوعه]
3.13/5 (7 صوت)

03-19-2012 06:22 PM
(عيادة تداوى بالقرآن) وتاني يوم يعمل ليهو إعلان في كم جريدة يوضح فيها إستعداده لإستخراج كافة أنواع الجن الأزرق والأحمر (العادي والميتالك) وعلاج تساقط الشعر، الصداع ،الأرق ، القمل وبيضه ،الدوخة وآلام الأذن، القراع والثعلبة، القوباء، الأسنان وآلام اللوز والحنجرة ، حب الشباب ، الثأليل والجروح والأورام، البهاق والبرص ، ضياء الوجه وجماله، سرعة التئام الكسور، الكدمات و الرضوض ، الروماتيزم ، السكر، ارتفاع ضغط الدم ، إذابة الكوليسترول في الدم ، الإلتهابات الكلوية، تفتيت الحصوة وطردها ، عسر التبول ، منع التبول اللاإرادي، الاستسقاء، التهابات الكبد ، الحمى الشوكية، المرارة وحصوتها ، الطحال ، ، المغص المعوي ، الإسهال، الطراش ، الغازات و التقلصات ، الأيدز ، السرطان وكل الأمراض الجلدية والصدرية وكل أمراض القلب والدورة الدموية !
عزيز جبرا بدل اللافتة الطويلة دي أحسن لافتة واحدة ويكتب عليها :
وهو على كل شئ قدير (استغفر الله)


#312453 [شيخ قدس]
3.00/5 (9 صوت)

03-19-2012 05:59 PM
انت برا الشبكة يا معلم.. دى الحكومة نفسها مركبة مكنة قرآنية لغش وخداع المساكين فى انتظار علاج امراض السودان المزمنة..وهاك يا غسيل اموال فى دبى وماليزيا..

عرفت الآن لماذا كثرت هذه المراكز الوهمية ؟؟

واذا كان رب البيت بالشريعة متلاعبا فشيمة اهل البيت تغمص روح ابليس


ردود على شيخ قدس
Sudan [دقنة] 03-20-2012 04:53 AM
يا شيخ قدس ,, (دى الحكومة نفسها مركبة مكنة قرآنية) الكود الجديد بسمموها (دي الحكومة نفسها مركبة شريحة قرآنية) ,,, بقولو الزول مركب شريحة كوز لزوم المعايش وكده ,,, لامن يوقفك بتاع مرور تقوم تركب شريحة ضابط وهكذا ,,,, يومك كلو تقضيهو تركب في شريحة وتشيل شريحة ,,, لزم التنويه وشكرآ

Saudi Arabia [سامي سعيد] 03-20-2012 03:33 AM
الله يسلمك اظرف تعليق واصدق تعليق قرأته


#312442 [ود نمرة 2]
3.13/5 (5 صوت)

03-19-2012 05:24 PM
يا جبرة
خط هيثرو اكلوا الدودو


#312430 [عوج الدرب]
2.35/5 (6 صوت)

03-19-2012 04:35 PM
الجن دة لايكون ياهو الباع خط هيثرو زاتو؟ عوجة كان مات علينا...البيبيع لينا باقي الخطوط منو؟


#312405 [asabangi]
3.13/5 (5 صوت)

03-19-2012 03:18 PM
ياخى الجن فى القصر الجمهورى موجود!!!
بنقل ليهم تحركات المعارضة وسعر الدولار ونوايا الجنائية.
طيب أسع أناعايز أعمل عيادة بتاعت أعشاب ممتازة جدا بعالج فيها:-
الفلس والعطالة والعنوسة وكل مسببات الإكتئاب
ودا كلو بى شوية عنكوليب وحرجل ومحريب وملوخية مفرومة..ومجاناً، بس تخسر حق المواصلات والإنتظار فى الصف...أكان ما خليتك تضحك زى المجنون ..وإنت تقول لى ولد دا ..وأنا أقول ليك عبد دا
يلا علينا جاى الغاشى إكلم الماشى


#312402 [الامير]
2.88/5 (5 صوت)

03-19-2012 03:13 PM
السىم عليكم ورحمة الله وبركاته

صلاح عوووووضة فهم بعد تعب انو البلد دى ما فى زول شغال بيها هم فاضييين للحاجات دى دا كلو من عدم الرقابة من الحكومة هى فاضية عليك الله

ركب فهامتك يا جبرة علشان تقدر تفهم الحاصل شنو


#312387 [الصابري]
3.13/5 (8 صوت)

03-19-2012 02:59 PM
الشيوخ الذين يعالجون عامة الناس ويجلدونهم حتى الموت ديل شيوخ درجة ثالثة يفشون غيظهم على ظهور المساكين لأنهم لم يحالفهم الحظ ليكونوا شيوخ رجالات الانقاذ (مع ان وصف رجالات دا مستكثره على الجماعة ديل) المهم كل فرد من عصابة الانقاذ له شيخ وربما شيوخ بعضهم يأخذون مرتبات من الدولة تحت مسميات وظائف عديدة وانتم تعرفون بخل الانقاذيين في الصرف الواحد لو كان عنده مال قارون يتحايل حتى تدفع عنه الدولة حتى مرتب الشغالة التي تعتني بأطفاله، المهم الشيوخ يساعدون الانقاذيين في التنبؤ بمآلات التشكيلات الوزارية والتعديلات المرتقبة حتى يعرف الواحد منهم هل هو جوة الشغلة والا برة؟! وطبعاً بينهم مكائد وحفر لبعضهم البعض والشيوخ يقنعونهم بخطورة هذه المكائد وانها (عمل) لتدميرهم. اسألوا عن شيوخ الوزراء تسمعوا عن بلاوي.
وبرضو تقول ليه شغلة الدجل مزدهرة؟؟!!


#312386 [عبد المغيث ابو شيخة]
2.88/5 (5 صوت)

03-19-2012 02:58 PM
الاستاذ جبرة - لا تنسى ان اللوحة يكتب عليها في الركن الأسفل الشمالي ( الطقة بالزقة )


#312366 [جن]
3.79/5 (7 صوت)

03-19-2012 02:32 PM
اقتباس: "‏ناتج من تخوفهم من تناول المقدسات‏"‏
اعتقد فعلا يا استاذ جبرة هنا مربط الفرس و السبب جماعات الهوس الديني و تجار الدين (الإنقاذ‏)‏-نموذجآ- حيث اعتبرت كل من يجادلهم و يعارضها انما يعارض شريعة الله و لو كنت محظوظآ و صفوفك بالعلماني دون ان يتحروا أمرك بل وحتى ان معظمهم لا يعرفون معنى العلمانية يرددونها فقط اسوة بشيوخهم في المنابر و هم دومآ على ذالك عاكفون.


ردود على جن
Sudan [sudani-online] 03-19-2012 04:55 PM
وبالفعل فان أمر التخوف من تناول أمر المقدسات هو سبب كل هذه البلاوى وكمثال بسيط لهذا فقد كنت ضمن حجاج هذاالعام ولسوء الحظ ضمن رعايا هيئة الحج والعمرة والحديث عما حدث طويل وغريب ولامجال لذكره هنا أما ماأود أن أذكره فعند محاولتى اصلاح الامر المعوج ووقف السلب والنهب والاستهبال من ...)السادة الامراء باسم الدين كان ردهم جميعا وبغلظة وعنف ..... (لاجدال فى الحج ياشيخنا


#312359 [أحمد عبد الباري]
2.83/5 (8 صوت)

03-19-2012 02:16 PM
عندما تفقد الأمم بوصلة توجيهها تبدأ في التخبط والانحدار إلى أسفل سافلين مما يمهد الأرضية المقنعة لظهور المنقذ أو المهدي أو الثورة والتحرر. جميع الثورات التي حدثت في العالم كانت لها إرصاهات انعكست في تدني حال وتفكير الناس ولجوئهم للسحر والشعوذة والتجارة الهامشية وهامش الهامشية، والمعالجة بالأعشاب والتبرك بالقبور ونذر النذور وغيرها. النشاط التجاري الهامشي لبيع (المدائد) لا يختلف عن النشاط (الطبي) لفك (الفلايت والقطايع) الذي اصبحت لافتته تزاحم السماء. أن يقرا عليك شيخ أو متشائخ ما تيسر من القرآن على أمل علاجك من مرض ما، أهون بكثير من أن يصف لك أحدهم (خلطة) من الأعشاب والأتربة لعلاج مرض عضال. أعرف حالات وفاة كثيرة حدثت بسبب تلك الخلطات الغريبة. تراجع مؤسسات الدولة الحديثة وتقاصرها عن القيام بدورها المرسوم لها حسب الدساتير في كل الدنيا وارتفاع أسعار تلك التي تعمل بنصف كادرها وطاقتها وتأهيلها يفسح المجال واسعا لاجتهدات البسطاء ويغريهم بإعمال عقولهم في إيجاد طرائق وحلول بسيطة ومبسطة لمشاكلهم العويصة، وما استحداث مصطلح (قدر ظروفك)، السوداني البحت المتمثل في تصغير عبوات أي منتج حتى الحدود المجهرية ما هو إلا عنوان لتلك الرؤى الخلاقة للبسطاء. حدثني أحدهم أن ثقافة (قدر ظروفك) انتقلت لدول الخليج الثرية. إذ ذكر لي أنه يوجد بالبحرين ملهى كبير وعريض يسمى (قدر ظروفك)، ولك أن تتصور الكيفية التي سوف تقدر بها مرتادات ذلك الملهي ظروفك الصعبة؟ دنيا.


ردود على أحمد عبد الباري
Netherlands [اختيار أبراهيم] 03-20-2012 10:53 AM
الشيطان قاعد وما بقول ليكم أسمو بالحرووووووووووووووف د.مأمون حميدة.وتكتروا كلامكم أكلمو يضم الؤسسات دى كوولها لوزارة الصحة ولاية الخرطوم حتى الشكينيبة!والما عاجبو يمشى يشرب أى حاجة إوعى من البحر الجماعة قاعدين يغتسلوا فيهو.


#312351 [abu salih]
3.13/5 (7 صوت)

03-19-2012 02:03 PM
يا ربى الشيطان مات مع البنية المسكينة؟؟ وخايف يقوم يمشى لضحية تانية


#312343 [الزول الكان سمِحْ]
3.72/5 (7 صوت)

03-19-2012 01:49 PM
يا أستاذ إنتا قبل كده فى مقال ذكرت بأن الجن والشياطين رحلوا من البلد..وفى ناس شوف عينهم قابلوا جزء منهم فى صالة المغادرة بالمطار...طيب هم رجعوا تانى وللا شنو؟

والشيوخ ديل وصف عياداتهم موجود فى متصفح ( GOOGLE MAPS)؟


#312340 [nasereddin]
2.94/5 (6 صوت)

03-19-2012 01:44 PM
الأخ الفاتح ، في زمان التدني والسكوت الذليل ، يستعطع الدجال ، أن يكون البديل ... السادة أهل السلطة ، بدجلهم المعروف - (حكاية تطويع الجن المسلم لخدمة الاستراتيجية القومية الشاملة)- ناس لديهم تفكير كهذا ، بالطبع سوف يجعلون الدين مطية لأغراض الدجل والشعوذة ، هؤلاء قد مزجوا الدين بالاساطير والخرافات وأبعدوا العلماء الأفاضل من دورهم ،خاصة أهل الحق وأتباع الدين القويم !!!بهذا نقول الجن الذي يقصدونه لخدمة استراتيجيتهم ، هو الجن الانقاذي ... هوالذي يسرق ويختلس ويكذب ويتلون ،ويعقد ندوات واجتماعات ويتزوج أربعة ، وقد يتخذ أمة بعد ذلك ...دي طاقة بني اَدم؟؟؟


#312338 [صالح عام]
3.79/5 (6 صوت)

03-19-2012 01:39 PM
هوس فى هوس ودائما فى الانظمه الشموليه يظهر الدجالون ويتبعهم القاوون هذه البنت المسكينه

كان عندها فقر دم ودائما فقر الدم يجيب هلوسه ربنا يرحمها ويسلط على هؤلاء الشياطين


#312331 [ودامدرمان]
2.94/5 (6 صوت)

03-19-2012 01:31 PM
الاستاذ: جبرا
تحية طيبة
الموضوع حقيقة داير ليهو وقفا بس المشكله مافي زول فاضي للكلام دا العلماء بفتشو في فتاوي ولي حاجات تانيا حامياني
والمسعولين برضو مافاضين لانو لاهم ولا افراد اسرتهم بمشوا حتات ذي دي




تخريمة:
في شيخ في حلتنا حتي الطفل الدايرين يفطموهو بودوهو ليهو




تضامن جبرا:
اخبار خط هيثرو شنو ؟؟


ردود على ودامدرمان
United Kingdom [مامون] 03-19-2012 07:35 PM
يا ولد امدرمان قالو ليك خط هيثرو باعوه للخطوط الاردنيه لان المسؤولين بيركبو طائراتهم الخاصه الا المطلوبين للعداله الدوليه لا يستطيعون الاستفاده من خط هيثرو .


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة