المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
شكرا الطاهر وعفوا الطيب وعذرا الخطيب !
شكرا الطاهر وعفوا الطيب وعذرا الخطيب !
03-20-2012 09:29 PM

الطريق الثالث

بكري المدنى
[email protected]


زفرات حرى على الطريق الثالث
شكرا الطاهر وعذرا الخطيب وعفوا الطيب !


شكرا الطاهر حسن التوم على الحلقة الراقية بين سيدالخطيب والطيب مصطفى وشكرا على اسلوب التهدئة وليس التعبئة والذى جعلنا نسمع و نفهم وهو اسلوب تميزت به على من يظن ان نجاح برامج المساجلات يكون في السير على (الإتجاه المعاكس) واحداث اكبر قدر من الضجيج والصخب ويفوز فيه –بمنتهى – الحلقة من كان صوته اعلى وان حاكى صوت طبل اجوف!
وعفوا باشمهندس الطيب –هل صحيح ما قال الخطيب من انك لم تقرأ نيفاشا اصلا؟! والا كيف تجزم دائما بأنها سمحت للجيش الشعبي بالدخول للشمال ورجل الإتفاقية يقول انها لم تسمح بذلك شبرا وان القوات التى تواجدت بعد حدود 56 كانت من الطواقم المشتركة!! وعفوا باشمهندس هل كنت تعتقد بأن وفد التفاوض الأخير قد ذهب الى اديس دون علم الرئيس الذى كان يستدعى القوات ويعلن الإستعداد –هل حقا كنت حقا تعتقد ذلك؟! يا راجل اين نحن ؟ ام انت كما قال الخطيب في كوكب آخر ؟! و الرئيس هو من ارسل وفد التفاوض الى اديس !! وعفوا الطيب هل تفترض –في نفسك –كفاءة لمحاورة الجنوبيين ولا تفترض انها موجودة لدى الآخرين – لأنك وحدك ودون غيرك تعرف نفسية باقان وهامان ؟! وهل كنت –ولا زلت – تظن ان غازى صلاح الدين هو من رفض ورقة ناكورو بينما من كتب ورقة الرفض تلك كان هو سيد الخطيب الذى ناظرك ولم يكن غازي اصلا موجودا في المكان ذلك الزمان !! وعفوا الطيب –هل كنت طوال المدة الماضية تعتقد ان القوات المشتركة هي الجيش الشعبي وانك لا تفرق ايضا بين الحركة الشعبية والجيش الشعبي!! وانك تخلط كذلك ما بين وفد التفاوض ولجان تنفيذ الإتفاق !!

وعذرا سيدالخطيب –اين كنت قبل ست سنوات ونيف هى عمر نيفاشا زائدا عام الشراكة؟ ولم تركت انت ومن معك الساحة للمهندس الطيب مصطفى - يبرطع فيها – بما شاء من كلمات وخطوات حتى شوش على الناس جميعا واثر على الراي العام ونجح في الآخر في تمزيق السودان وهاهو يرفض اليوم لكل طرف ممزع ان يبرأ!
ونتقف معك ايها الخطيب –الذى صمت دهرا ونطق جهرا – في كل ما ذهبت اليه امسية امس الأول على ضفاف (قناة النيل الأزرق) من ان الجانب الذى يغفله (الطيب وجماعته )من اتفاق الحريات الأربع عن عمد هو مصالحنا الضرورية مع الجنوب وعن عمد و على قاعدة الجهل الكبيرة (على وعلى اعدائي يارب) ! ونتفق معك على ان موقف (الطيب وجماعته) يشابه موقف غلاة العنصريين في اوربا وامريكا تجاه القوميات الأخرى ونضيف بأنه يزيد في الشبه بموقف غلاة العنصريين في التاريخ فالعنصريين الغربيين عليهم كوابح حملة حقوق الإنسان اليوم والتى كانت غائبة بالأمس ونتفق معك ياخطيب في الحديث عن الجنوبيين كبشر واخوان لنا وان سياسة الحكومة البعيدة المدى يجب ان تقوم على السلام والتعاون والعلاقات الحسنة بين الشعبين ونتفق معك كذلك ان الطيب يتحدث بطريقة –تعكس فكره- من خلال الجلبة والسخط اللذان لا يستحقان ان يلتفت اليهما ونضيف انه يكتب بذات الطريقة ! ونتفق معك – يا سيد- على ان موقف الرجل شخصى من خلال حديثه وكتاباته كذك خاصة تلك التى يصف فيها المفاوضيين بالإنهزاميين والإنبطاحيين ووصفه لرئيس الوفد بالحمامة وان موقف منبر السلام العادل قائم على شعور بالمرارة وليس على فكر سياسي وان دعواه لإحتلال الجنوب واقتلاع الحركة ساذج!!



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2248

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#313484 [سمير المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2012 09:38 AM
مصر تحتل جزء من ارضنا ( حلايب )
ووقعت الحكومة معها اتفاقية الحريات الاربعة
ولم اسمع ان هناك من اعترض
لا من منبر السلام ولا من منبر الحرب
هواكم شمالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أو
هواكم عروبي؟؟؟؟؟؟؟

أو
..............


#313376 [ابو محمد]
3.25/5 (3 صوت)

03-21-2012 01:15 AM
يا خي الطيب مصطفي هو منو ؟ وصفتو شنو ؟ خال الرئيس ؟ والرئيس ذاتو شرعي عشان خالو يبرطع فينا ؟
يا خي دا منطقو علي الطلاق منطق شفع في الاساس . لا منطق ولا معلومات والطاهر ذاتو بالغ بجيب لينا عينة دا . لك الله يا وطني .


#313330 [عصمت محمد مختار]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2012 10:51 PM
تكرر للمرة الألف للذين يسمعون و يفهمون بغير الأعضاء المخلوقة أصلا لذلك غازي العتباني لم يكن موجود و الطيب مصطفى إما أنه لم يقرأ الإتفاقيات أو قرأها و لم يفهمها كبعض السادة الذين سريعاً ما يسرعون لإطلاق مخزونهم من البذاءة و شاءوا أم أبوا الطيب مصطف يؤسس لتجمع عنصري و ليس فهم عنصري لأنه ليس هنالك أية فهم في العنصرية


#313302 [محمد العوض]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2012 09:54 PM
يا الحبيب ما الضرر فى الاختلاف فى الراى؟؟ ولا اقصد الخلاف...الاختلاف فى الراى يصب فى صالح الجميع ياااا الحبيييب


بكري المدنى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة