الصحفيون العملاء!
03-21-2012 08:51 AM

الصحفيون العملاء!
اقرأ...

عطاف محمد مختار
[email protected]


عملاء...
متآمرون...
خونة...
أبشع وأقذع التهم، نُرمى بها نحن معشر قبيلة الصحفيين، بين كل فترة وأخرى من قبل أحد المسؤولين وأجهزة الدولة، دون أي دليل أو إثبات أو برهان... تتعدد الجهات، والهدف واحد، بحسب اعتقادي، وهو الاغتيال المعنوي للصحفي.
لا أحد يملك (صكوك الوطنية) كيما يوزعها حسب هواه "هذا وطني وهذا غير وطني"... "هذا خائن وهذا عميل"... للأسف أصبحنا في سوداننا الحبيب، نضيق ذرعاً بالآخر، وصار اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية فقط، بل أضحى اختلاف الرأي يفقدك الوطنية ويدمغك بالعمالة والتآمر ضد البلد.
العشرات من التصريحات أطلقت، والعشرات من التهم وزعت، كي تنال من صحفي أو صحيفة، بفرية التخابر، ولم تثبت الإدانة... لعمري إذا كان يوجد هنالك (تيرمومتر) لقياس الوطنية وحب الوطن، لكان الصحفيين يسجلون أعلى القراءات والدرجات... فلا شيء يصبرنا على تحمل مشاق ورهق هذه المهنة المرهقة، والتي تسمى مهنة (المتاعب) و (الحلومر) سوى حب الوطن، "وللأوطان في دم كل حر يد سلفت ودين مستحق"... فحب الوطن يجري في عروقنا مجرى الدم.
السهام هذه المرة انتاشتنا من جهة من المفترض أن تكون الأحرص والأوثق والآمن على مصالح البلاد والعباد.... إلا أن رئيس البرلمان أحمد إبرهيم الطاهر خرج علينا بالأمس الأول بقول غير لائق وغير كريم في حق الصحفيين، الطاهر اتهم الصحفيين بالتخابر ودعاهم للمقاطعة الكاملة لقادة التمرد "إلا أن يتوبوا"... الطاهر قال إن الاتصال بالقادة وحمل وجهة نظرهم وآرائهم للإعلام المحلي خيانة للوطن، وقال"لا يوجد مبرر لأي صحفي للاتصال بقادة التمرد، دي خيانة للوطن، والاتصال بالأجنبي ودعمه خيانة للأمة ووصمة عار لصاحبها".
أقول للطاهر: نحن أعرف بتقدير أمورنا، والتمييز بين الصالح والطالح... لسنا خونة... ولسنا بائعين للوطن... نحمل الوطن في حدقات العيون... لم نتمرد، ولم نرفع السلاح، ولم نسفك الدماء، كي نأتي فوق رؤوس جماجم أبناء جلدتنا إلى القصر الجمهوري، فكم من متمرد وصل إلى السلطة عبر التفاوض معكم، وليس مع (الصحفيين)...
لم نتطاول في البنيان من العدم، ولم يذكرنا المراجع العام في التجاوزات، التي يرفعها سنوياً لكم في تقاريره، وتقبع في أدراجكم...
لقد سجل برلمانكم سابقة لم يسبقكم عليها أي برلمان في العالم، فهو البرلمان الوحيد الذي يجيز الزيادة في أسعار (البنزين والسكر) بالتصفيق والفرح، ولم ينقصكم في ذلكم اليوم، إلا الرقص...!
لم نسمع لكم أي إدانة أو إقالة لأي وزير أو مسؤول على أي نوع من أنواع التجاوزات، وكيف نسمع بذلك، أولست أنت الذي قلت: إن وزراءكم تتم محاسبتهم داخلياً... لكن لاغرابة في ذلك، لأن أغلب الأعضاء الجالسين تحت قبة البرلمان، لم يأتوا عبر كسبهم السياسي أو أعمالهم الجليلة في خدمة الشعب، بل أتوا عبر قوة المؤتمر الوطني، أتوا بقوة دفع (الشجرة)، لا عبر قواكم الخائرة.
في مطلع هذا الاسبوع قرر الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الانسحاب من لجنة صياغة مشروع قانون الصحافة والمطبوعات الجديد المقترح من لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس الوطني ومقاطعة أعمالها وذلك للتصرف بوضع مادة لم يتفق عليها داخل اللجنة. د. تيتاوي رئيس الاتحاد قال إن هذا التصرف تم من وراء ظهر أعضاء الاتحاد باللجنة.
أي برلمان هذا الذي لا يستطيع أن يحمي دستوره، أي برلمان هذا الذي يسمح بان تتطاول فيه قوانين البلاد على الدستور وتلوى عنقه... هذا برلمان غير جدير بالاحترام.
لستم مؤهلين لكي تحكموا على وطنيتنا أو تزايدوا عليها...
** إلى الحبيبة الابدية سلام...
إلى كل أم في هذا البلد (حملت، وأنجبت، وساهرت، وبكت، وربت، وكبرت) ألف ألف تعظيم سلام، وألف ألف تحية احترام وتقدير وإجلال، وألف ألف قبلة على رأسها ويدها، فأنت الحنان والتحنان، الإلفة والمحبة، والحضن الدافئ، والقلب الكبير...
إلى الوالدة العزيزة (مريم حسن الجاك)،،، لا يوجد ما أقوله لك، ماذا أقول؟، بحثت عن الكلمات لكي أكتبها، فلم ولن أجد مايوفيك حقك، شكراً يا أمي شكراً ياحبيبة،،، يايمــه... أنا طالب عفوك ورضاك....


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1306

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#313704 [د.محمدالنظيف]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2012 03:17 PM
نعم ماذكر في المقال صحيح وهم يصفقون ياعطاف لان شركات البترول ملك لهم فلذلك هم سعد
الاخ مدحت لاداعي للاسات وفي اي مجتمع يوجد الخبيث والطيب والحركة الاسلامية بها انا س صالحون وطيبون ولكن من ادعو اخيرا ولبسو جلباب الحركة هم من اساءو اليها.


#313695 [Mohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2012 02:50 PM
أجمل ما قرأت اليوم


#313649 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2012 01:32 PM
انا عملت تعليق لكن اظنه ما وصل لكن لك التحية اخ عطاف و كلامك كله صاح و اوافقك عليه العملاء و الخونة و بكل جدارة هم ناس الحركة الاسلامية و دى اصلا و كلو كلو ما دايره ليها غلاط هم عملاء لشذاذ الآفاق ناس الحركة الاسلاموية العالميةعليهم لعنة الله!!!!


#313608 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2012 12:18 PM
هذا الشخص حينما يتحدث لا تعلم من اين يتكلم من فمه ام من ....ه اكرمكم الله ........


#313574 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2012 11:28 AM
لك التحية يا عطاف و مقالك اكثر من ممتاز و اؤيد كل كلمة فيه!!! من هم هؤلاء الاسلامويون عشان يخونوا الناس هم الخونة و العملاء بانقلابهم ضد السلطة الوطنية المنتخبة و باستعمال السلاح حقيقة الاختشوا ماتوا !!! رمتنى بدائها و انسلت!! هم عندهم اولاد الكلب ناس الحركة الاسلاموية العالمية احسن من الشعب السودانى الاغبش لكن لا والله و لا امل من تكرار هذه الجملة ان برطوش اى سودانى مسلم او مسيحى اولا دينى اطهر و احسن من ناس الحركة الاسلاموية العالمية الله لا تبارك فيهم واحد واحد داخل و خارج السودان يعنى سودانيين او عرب او غيرهم هم العملاء و الخونة بامتياز انت ما شايف رجالتهم كلها ضد مواطنيهم و قدام بنى قريظة و الغرب زى النعاج ياخى خليك من بنى قريظة و الغرب ديل قدام محتلى حلايب و الفشقة نعام!!! بالله خلينا بلا قرف بلا وساخة!!! جيوش بنى قريظة و الغرب و العالم الحر مسكينة و حنينة امام شعوبها و اسود و شرسين امام اعداء شعوبهم و اوطانهم!!! الاسلامويون عار على الاسلام و الوطن بكل جدارة!!!!


عطاف محمد مختار
عطاف محمد مختار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة