المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
اليمين الاوروبي المتطرف ويميننا
اليمين الاوروبي المتطرف ويميننا
03-21-2012 08:17 PM


اليمين الاوروبي المتطرف ويميننا

توفيق الصديق عمر
[email protected]

المؤتمر الوطني وهو يتخيل ويتوهم انه يمثل الشعب السوداني (الراقدلو فوق راي) أساء الي هذا الشعب اساءة بالغة. و بدلاً من ان يحصر هذه الاساءة في المحيط الافريقي اتخذ منها عن قصد اوعير قصد نتيجة للبلاهة السياسية وعدم الحكمة مكانا لنشر غسيله الغير نظيف علي نطاق المحيط العالمي في اوروبا تحديدا وباقي العوالم المتحضرة. فقامت الدنيا علينا ولم ولن تقعد ( بي اخوي واخوك) فمن دارفور اتجهت انظار هذا العالم الي اماكن صراعات اخري في السودان مثل جنوب كردفان والنيل الازرق ومناوشات هنا وهناك مع جنوب السودان مما حدي بقامات من الكنجرس الامريكي وممثلين في قامة كلوني ومجموعات اخري معادية لنظام المؤتمر الوطني ان يعملوا علي فرض حلول لمشاكل السودان التي يبدو ان المؤتمر الوطني لسبب او اخر يتجاهلها تماما. ولا يرد ان يتعاون مع الاخرين ناهيك عن ان يشركهم في حلحلتها. الواضح جدا ان ابناء او احفاد تجار الرقيق الاوروبيين بداوا يكفرون علن سيئات اعمال اجدادهم الذين ارهبوا افريقيا وانسانها باستعباده وسرقة ثرواتها الطبيعية واتخذوا من اجل تحقيق هذا الهدف النبيل عديد من الوسائل منها الوقوف بصلابة ضد كل اعمال العنف والحروب والدمار والفساد التي يمارسها الحكام الافارقة انفسهم ضد اهلهم للمفارقة, فما بال امثال الطيب مصطفي وجماعته يعربدون في ضلالهم وضلال اجدادهم القديم ويحتلون بجدارة مكان المتطرفين الاوروبيين بدلا من ان يقولول( بسم الله) ويعترفوا ان الانسان خلقه الله حرا ويجب ان يكون كذلك الي ان يرث الله الارض بعد ان يرثها عباده الصالحين, ويكفروا بذلك عن افعال اجداد لهم تجاه اخيهم في الله انسان افريقيا , كما يفعل احفاد الرجل الابيض الان السؤال الذي يقرض نفسه علي اعضاء هذا المنبر هو هل نسيتم انكم تعيشون في افريقيا وليس الاسكيمو والاتخشون من ردة الفعل الافريقية علي اعمالكم هذه عندما يكتشفون فجاة ان في السودان من هو اسوا ويتفوق بدارة بعنصريته علي ( القبلو ووراهو)؟ سبحان الله, حتي الاحزاب المتطرفة الاوروبية غاية ما يطلبونه من الاجانب من العالم الثالث الذين نزحوا اليهم نتيجة الاضطهاد الذي يلاقونه من قبل حكامهم وحرمانهم من حق الحياة الكريمة في بلادهم, ليقاسموا شعوب هذه البلدان المتحضرة لقمة العيش, غاية ما يطلبه هؤلاء المتطرفون من هؤلاء البسطاء هو ان يبدوا من الجدية مايبرهن علي انهم لا ياتون من اجل رغد الحياة (ولملمة الدولارات) بل ما يبرهنون به علي قدرتهم علي التفاعل والاندماج في المجتمع الجديد الذي نزحوا اليه وفقط اذا لم يبرهنوا علي انهم لديهم من الكفاءة ما يؤهلهم علي الاندماج عليهم الرحيل الي اوطانهم. مثالا اخر علي مقدرة هذه الشعوب التي بلغت مدي بعيدا من التحضر والمقدرة علي التعامل مع الاخر الذي يختلف عنهم تقريبا في كل شئ بندية وتسامح غريب لا اجد له تفسيرا غير انهم يودون ان يضربوا لنا الامثال , ما حدث في الدنمارك هذه المملكة الصغيرة والتي اقعدت العالم العربي والاسلامي في وقت قريب مضي ( وقومت قيامتو) عندما فعل رسام كاركاتير عجوز مخمور تلك الفعلة القبيحة عندما رسم الكاركاتير المسئ لرسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم. فقد تم تعيين مسلم من اصل باكستاني في الحكومة الجديدة وزيرا لهيئة الكنائس والشؤون الدينية ولم تقم الدنيا ولم تقعد بسبب هذا التعيين لان امرهم شوري بينهم وكل ذلك يتم في بيت الشوري الذي يسمي عندهم با ( غوز هوس) ترجمته الي العربية بيت الشوري . فم رايك يا استاذ الطيب مصطفي؟
وبالتالي سؤالا بريئا جدا لاصحاب منبر (تقيله علي حكاية السلام دي) لماذا تريدون ان (تكرهوا الناس في دينهم وجنسيتهم ووطنهم بهذه الافعال المشينة اختشوا بالله عليكم بالطريقة دي حا تزيدوا لينا المشاكل ونحنا ما ناقصين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 601

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




توفيق الصديق عمر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة