لقاء البشير وسلفاكير
03-22-2012 08:28 AM


لقاء البشير وسلفاكير

جمال رمضان
[email protected]

تلقت سفارة السودان فى دولة جنوب السودان دعوة رسمية للرئيس البشير بزيارة دولة الجنوب فى الثالث من ابريل ! وحسب معلوماتى بان الزيارة تمت الموافقة عليها !
هدف الزيارة هو ازالة الضبابية التى تعتري علاقة دولتي شمال وجنوب السودان ! وتكملة المفاوضات التى بدأها وفد المؤتمر الوطني المفاوض او وفد الحكومة ان كان يحلو لك تسميته !!
يجب ان يعلم النائب ويعلم صاحب منبر السلام ،، بان ما تم التوقيع عليه بواسطة الوفد المفاوض والذي كان يحمل تفويضا كاملا من المؤتمر الوطني والدولة ورئيسهما بالتوقيع على هذه الاتفاقية !! والوفد لا يمثل نفسه !! بل يمثل الدولة والمؤتمر الوطني ! ومن يدعى خلاف ذلك فهو يعرض خارج الحلبة !!
ليكن معلوم لدي كل الشعب السودانى انه حسب ما جاء فى مفردات الاتفاقية فهى غير مشروطة بزيارة البشير لجوبا لتنفذ !! فقط ترتيبات بين وزيري الداخلية فى البلدين ! والاتفاقية نافذة من لحظة التوقيع عليها !!فقط مسالة ترتيبات غير مشروطة !
وما زيارة البشير قبل التاسع من ابريل الا لزيادة تأكيد الاتفاقية حتى يدحضوا مسئولي دولة الجنوب حالة الدعاية السياسية التي يروج لها بعض منسوبي دولة السودان ورئيس البرلمان وال50 وزير اعلام لدولة الشمال ! بان مواطني دولة الجنوب بعد هذا التاريخ يعاملوا معاملة الأجانب !!!
ان الاتفاقية ان اراد احد الأطراف التنصل عنها يجب عليه إخطار الطرف الاخر وذلك لفترة 60 يوم ! هذا ما جاء فى الاتفاقية !! لكن الاتفاقية نافذة من يوم التوقيع عليها !!
ماذا اعد رئيس دولة الشمال من أجندة لتناقش فى هذه القمة !؟ ماذا جهز مساعدي ومستشاري السيد الرئيس من افكار واجندة اقتصادية وسياسية وأمنية لتناقص فى هذه القمة !!
تبقى للقمة اسبوع واحد بعد خصم 4 ايام اجازات !! وما زلنا نتشاكس ونتشاجر ونلوم ونشتم ونهين من وقعوا على هذه الاتفاقية كانهم طابور خامس وكانهم اتوا من كوكب خارج كوكب حكومتنا هذه !! وكانهم وقعوا من غير تفويض !!
الشئ المؤسف فى ساستنا انهم لا يعترفون بالمؤسسية !! ودائما يشخصنوا الامور !! ولا علاقة لهم بالمؤسسية ! يجب ان يعلموا هؤلاء الذين يعرضوا على موج البحر ان هناك مؤسسية ! لو وقع ادريس او مصطفى عثمان او كرتي او نافع او حتى الرئيس !! ليس لاحد الحق فى ان يوقع دون تفويض من المؤتمر الوطني والحكومة !! هؤلاء الذين يفاوضون لا يفاوضون الا بتفويض من مرجعيتهم ! والدليل على ذلك تصريح الفريق محمد عطا اليوم امام تخريج دفعة من قوات الامن والقوات المسلحة حينما قال ان التعليمات صدرت بان نصلي فى كاودا !! اتمنى ان لا نلوم وفد التفاوض ونحمله ما لا طاقة له ونبتعد عن شخصنة السياسة والامور !! ورأيي المتواضع ان اتفاقية الحريات الاربعة يستفيد منها الشمال والجنوب !! وكل اقتصادي وكل مواطن حادب على مصلحة هذه البلاد يجب ان يفكر بموضوعية بعيدا عن التشنج وبعيدا عن ديكتاتورية الفكر والعصبية والتمييز العنصري !! وأقول لرئيس منبر السلام ومن هم فى شاكلته لو كانت الحكومة فى عام 2005 تعلم بان هذه الاتفاقيات سوف لا تفضي الي وحدة بين الشمال والجنوب لما كان وقع هذا الاتفاق ( السلام ) ولكن تاتى الرياح بما لا تشتهي السفن !!
يا رئيس منبر السلام انت غاضب على الحريات الاربعة ! بالله عليك ماذا كنت فاعل لو كانت الوحدة تمت ؟؟؟!!!
الشئ الذي أحزنني حقا على تصرفات ساستنا هو سفر سلفاكير لبروكسل لكسب الدعم السياسي من الاتحاد الاوربي ومقابلته برئيس الاتحاد وكبار المسئولين لكسب دعمهم فى اتفاقياته المستقبلية مع الشمال وطلب مساندتهم له ! الذين اكدوا له بمؤازرتهم لدولة الجنوب والوقوف معها !!
ونائبه سافر او سيافر الى امريكا لنفس الغرض !! بالله انظروا وتأملوا الى اي درجة جيراننا نشطوا ونضجوا سياسيا واصبحوا أساتذة سياسة وتركوا ساستنا فى المدرسة الابتدائية يتشاجرون ويتلسنون ويتنابذون !! وبعد ان دفن الجثمان يسالون الميت امرأة ام رجل !! بالله عليكم ما هذا يا هذا !!
نسال الله ان ينور عقول ساستنا ويهديهم الى ما فيه مصلحة البلاد والعباد الي ان ياتى الله أمرا كان مفعولا !!
والله من وراء القصد !!!
وأخيرا بعض ساستنا ان لم يكن معظمهم غير راضين عن زيارة باقان اموم اليوم للخرطوم ليرتب للقاء البشير وسلفاكير !! وما زالت سياسية الشخصنة مدمنة فى ساستنا !! حيث لو جاء غير باقان كان الترحيب سوف يختلف ! فقط لانه باقان !! يا سادتى هناك مؤسسية !! جاء باقان ! جاء رياك جاء أطور من قبره !! كل هؤلاء موظفين ومفوضين تفويضا محددا !! وهكذا هى السياسة ! تعاقب اكثر من خمسة او ستة رؤساء على امريكا ونحن العرب كالطير وكالقطيع نقول ان باراك احسن او سوف يكون احسن من سلفه او من سلف سلفه !! هذه سياسات مرسومة لمائة او مائتين من الأعوام ! انهم ليسم أمثالنا مزاجي السياسة مودي الطباع !!نفكر فى اللحظة !! ورزق اليوم باليوم !!
استيقظوا وتعلموا وارسموا وخططوا وشاوروا وحرروا الاعلام والصحافة لتساعدكم فى ذلك !!
والله من وراء القصد !!
*


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1221

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




جمال رمضان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة