دستور ذو قاعدة عريضة
03-22-2012 10:24 AM

كمال كرار

يكفل الدستور الحريات العامة بما في ذلك حق التعبير ( فيما عدا المظاهرات ضد النظام ، أو نقد الحكومة في الصحف أو الاعتصام لنيل الحقوق )

لكل إنسان الحق في العمل ( باستثناء الخريجين المعارضين وأعضاء لجنة الطلاب والكوادر الجماهيرية التي تنتقد المؤتمر الوطني في أركان النقاش أو النقابيين المعارضين أو خلافهم من أعضاء تحالف قوي الاجماع الوطني ) .

يكفل الدستور حقوق المرأة والطفل ( ولكنه يغض النظر عن قانون الأحوال الشخصية والنظام العام وجلد البنات وحرمانهم من دخول بعض الكليات الجامعية ومن شغل بعض الوظائف ، أما الأطفال فدونهم الحرب والنزوح والجوع )

من حق أي انسان الترشيح لأي منصب سياسي والانتخاب وهلم جرا ( بشرط أن تعين مفوضية الانتخابات من قبل النظام وألا يطعن المعارضون في النتائج ) .

ومن حق أم الحسن بت حاج أحمد أن تتمتع بخدمات الماء والكهرباء في راكوبة في ناصية السوق الشعبي ( بشرط أن تكون المياه ملونة بالطين وملوثة والكهرباء قاطعة 24 ساعة رغم الدفع المقدم ).

لكل إنسان الحق في التملك والإقامة حيثما يشاء والانتقال ( تاااني الحريات الأربع ؟! )

يكفل الدستور حرية العبادة ( ولا تصديق لبناء الكنائس إلا يوم القيامة العصر ، ولا احتفال بأعياد الكريسماس )

يدعو الدستور لإعلاء قيم المواطنة ( فيما عد المواطنين من الدرجة العاشرة ) .

يهتم الدستور بامر التنمية والمناطق المهمشة ( ولكن يدعو لتجفيفها وتوطين الأجانب بها ، والما عاجبو يشرب من البحر . بالمناسبة وين طريق الإنقاذ الغربي )

يدعو الدستور لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية والتعليمية للمواطنين ( بعد دفع الرسوم الباهظة وإلا الموت في صالات الحوادث )

يعزز الدستور التداول السلمي للسلطة ( بما يعني عدم تفكيك الإنقاذ وعلي المعارضة لحس كوعها )

يصون الدستور الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للجميع ( ويفرض الضرائب والرسوم علي رجال الأعمال المعارضين ويعفي السدنة من الجمارك والضرائب )

الموارد الطبيعية والثروات ملك للشعب السوداني ( نقصد للمؤتمر الوطني فقد حدثت غلطة مطبعية )

حاشية : إذا تعارضت نصوص أي قانون مع هذا الدستور يرجي الرجوع لطباخ القوانين الكائن في الشقة الرابعة بالطابق الرابع ، أعاين فيه واضحك واجري واجيهو راجع ، لا لقيت لي مغيث ولا لقيت لي مراجع

الميدان


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1098

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#314376 [adel]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2012 04:37 PM
kamal in the Sudan non goverment people we can say


#314223 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2012 01:02 PM
الاخ كمال كرار مقالك هذا ذكرنى بكتاب مزرعة الحيوانات لجورج اورويل و الكيزان يقولوا ليك كل شىء موجود فى الدستور الديمقراطى لكن يعملوا قوانين عكس ما جاء فى الدستور زى الكانه القانون فوق الدستور و المفروض العكس ان القانون مفروض لا يخالف الدستور و اذا خالفه فالغلبة للدستور !!! انت عارف انه الدستور الامريكى يتكون من خمسة او ستة مبادىء فقط و الباقى كله تعديلات مش زينا و الدول العربية الجمهورية للاسف يقعدوا يعملوا دستور من مئات الصفحات و ده كله عشان يسدوا الثغرات التى تؤدى للحرية و الديمقراطية الحقة و بكل اسف عاملين فيها متخصصين و خبراء دساتير لكن ما هم الا ترزية يفصلوا للديكتاتورية الدساتر و القوانين حسب الطلب و المقاس!!! انتو السودان ده ما فيه زول عاقل او ما عنده غرض تب و بتاتا و كلو كلو؟؟؟؟!!!


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة