أباليس البشر؟؟
03-22-2012 01:36 PM

صدي

أباليس البشر؟؟

أمال عباس

٭ الملل والنحل.. كتاب ألفه العالم الفارسي أبو الفتح محمد بن عبد الكريم الشهر ستاني قبل اكثر من «008» سنة قال فيه ان الجريمة الاولى في الخليقة ارتكبها ابليس وقال انها تفسر لنا كل الجرائم التي ارتكبت من بعدها منذ ان كانت الدنيا والى يومنا هذا.. الجرائم التي اتخذت من الدين او من التفسير الديني مبرراً لها.
٭ وقال الشهر ستاني في شرح هذه المسألة ان مصدر جريمة ابليس هو استبداده بالرأي واختياره الهوى من معارضة الامر الالهي الصادر له بالسجود لآدم وغروره واستكباره لانه توهم ان مادة النار التي خلقه الله منها افضل من مادة الطين التي خلق منها آدم.
٭ وقد ذكرت الكتب المقدسة ان جريمة ابليس جاءت في التوراة على شكل مناظرة بين ابليس والملائكة وقد علل ابليس رفضه للامر الالهي بطريقة لا تختلف كثيرا عما يردده الذين يرتكبون الجرائم البشعة باسم الدين.
٭ فقد قال ابليس انه يؤمن بربه هو اله الخلق وهو عالم قادر ولا يسأل عن قدرته ومشيئته وهو مهما اراد شيئاً قال له كن فيكون وهو حكيم.. اي ان ابليس صمم على تأكيد ايمانه.. ثم برر بعد ذلك عصيانه لامر ربه السجود لآدم بانه لا يسجد لغير الله.. اي انه شديد التعصب لله ولا يعترف باحد غيره يسجد له.
٭ هنا يكمن مغزى الموقف الذي اتخذه ابليس والعبرة الكامنة فيه.
ً٭ ابليس يكفر ويعصي ربه رافعاً شعار الدين بل مدعياً انه اخلص المتدينين واتقاهم بدليل انه لا يسجد لغير الله.
٭ وفي كتاب «الملل والنحل» يقول الشهر ستاني: ان البدع والضلالات التي جاءت بها فرق الزيغ والكفر باسم الاسلام انما فعلت نفس الذي فعله ابليس وان اختلفت العبارات وتباينت الطرق فكل هذه الفرق تعترف بالحق وتتمسك به وتتخذ من هذا التمسك وسيلة للتنكر للبشر ورفض الاعتراف بالانسان انهم يقولون أبشر يهددوننا؟ لا فرق بين هذا القول وقول ابليس عاصيا امر ربه أأسجد لمن خلقت طيناً.
٭ هذا هو الموقف المتكرر الذي تنحصر فيه كل الجماعات والفرق التي تبيح ارتكاب الجرائم بتكفير البشر في حين تزعم لنفسها حصانة خاصة واهمية خاصة مدعية انها وحدها صاحبة الايمان الصحيح بالله عز وجل.
٭ وعندما اعلن نفر من هؤلاء المدعين انهم وحدهم اصحاب الدين وان عليا بن ابي طالب قد كفر والصقوا نفس التهمة بمعاوية لانهما قبلا تحكيم البشر في الخلاف الذي نشب بينهما وادى الى اقتتالهما وقالوا «لا حكم الا لله».. انهم كانوا يكررون نفس كلام ابليس عندما قال لربه لا اسجد الا لك أأسجد لبشر خلقته من صلصال.
٭ الذين قالوا لا حكم الا لله هم الخوارج سرعان ما دبروا جرائم القتل التي راح ضحيتها علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وعاثوا في البلاد تخريبا وفسادا يرهبون الناس بتهمة الكفر ويسفكون دماءهم ويبيحون حرماتهم.
٭ ارتكاب الجرائم باسم الدين ليس بالامر الجديد او الغريب في تاريخ الانسانية فعلى الدوام هناك أباليس البشر الذين يخلطون بين الخير والشر والدين والجريمة والتقوى والاغتيال علينا فقط ان ننتبه لهذا الامر.
هذا مع تحياتي وشكري

الصحافة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1878

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#314427 [kamak]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2012 06:19 PM
استاذة امال لايوجد اكثر من القول انك انسانة رائعة


#314392 [القاص الفيلسوف]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2012 05:05 PM
سيدتي ماذا أقول ؟ ! . قليل جدا هي الكتابات التي تضيف إلى فكرنا شيئا جديدا شكرا لك .
هذا مع تحياتي وشكرا .


#314381 [ودالرحال]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2012 04:41 PM
السلام عليكم اشكرك على هذا الكلام الحق
ياريت تواصلى فى الموضوع حتى يبين الحق ويزول الباطل


#314285 [ابو الليل]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2012 02:11 PM
نعم نتفق معك ان المتسلطين يستخدمون الدين لارتكاب جرائمهم وقتلهم الناس ,لكن هنالك
من قتل الناس باسم ثورة العمال مثل لينيين الماركسي ، الشيوعي لعنه الله .
بالمناسبة انت لسه ماركسية ولا ربنا هداك ( الست القائلة ان السودانيين غير منتجين بسبب
شراب الشاي والونسة وصلاة الظهر)انا غايتو لسه فاكر وحاضر كمان الزمن داك.


ردود على ابو الليل
United Arab Emirates [مؤتمر وطني قال] 03-22-2012 06:07 PM
يا أبو الليل يا هداك الله إن لينين الماركسي قتل الناس بغير التمسح بالدين و لكن حكومتك قتلت و ما زالت تواصل القتل بإسم الدين و أنهم أصفياء الله في الأرض ،،، الأصفياء الذين يكدون في عملهم و يجدون و لا يذهبون لصلاة الظهر ساعة و نصف فو الله لو قالت ذلك صدقت و أنت من الكاذبين شكلك ما حاسيس يالناس البتقف في الصفوف منتظره الرسالين حتي يفرقوا من صلاتهم و شاي بعد صلاة الظهر و كل ذلك مش تسيب يا هداك الله و من ثم كيف تطلق الكفر علي الناس أما تعلم بحديث رسول الله في ما يكفر آخر بأنها وجبت أن صدقت فإنها كذلك و إن أنت كذبت بأن الكفر إرتد إليك و تنال كل ما يترتب عليه بما في ذلك دخول النار في الآخر إستغفر الله و إعتزر لكاتبة المقال الرصين لأنها و القراء إن لم يعلموا بشخصك فالله عالم حكيم فصاحب العقل يميز و لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

United Arab Emirates [عادل] 03-22-2012 05:39 PM
ابو الليل الظاهر عليك مافهمت الموضوع وإلا كان تعليقك حيكون غير ذلك .. انت تصرف النظر عن الموضوع الاساسي وتخلق معترك في موضوع غير مطروح وتشخصنه وتبدأ (الإسقاط) انت لاتختلف عن الخوارج في شيء وقد تكون احدهم لأنهم كانوا يسألون العلماء دون اي مناسبه : هل القرآن مخلوق ام غير مخلوق ؟؟ ليجدوا مبرر تكفيرهم واعدامهم ... فأنت الآن تسأل عن خلق القرآن


أمال عباس
 أمال عباس

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة