المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بينما البشير يبحث عن مكان للجوء..اشتد الصراع علي خلافته!!
بينما البشير يبحث عن مكان للجوء..اشتد الصراع علي خلافته!!
03-23-2012 09:41 AM

بينما البشير يبحث عن مكان للجوء..اشتد الصراع علي خلافته!!

بكري الصايغ
[email protected]

1-
----
***- حفلت الأخبار المحلية خلال الأيام الثلاثة الماضية بالعديد من المفاجأت التي خرجت من حزب (المؤتمر الوطني) واذهلت الشارع السوداني، بل ومما زاد من حدة المفاجأت، تلك المتناقضات وتضارب اقوال كبار قادة الحزب الحاكم حول هذه الأخبار، ومانفاهااحدآ او حاول التخفيف من وقعها،

2-
***- اولي المفاجأت كانت عندما طالب د.أمين حسن عمر القيادي بالحزب بضرورة إنشاء آلية لتصفية من أسماهم بالعناصر المتسلقة داخل الوطني، مما فجر وقتها سؤالآ غاضبآ من قبل الكثيرين بالحزب الحاكم وطلبوا من أمين حسن وان يقول بكل صراحة ووضوح من هم هؤلاء الأشخاص والعناصر المتسلقة،

***- عندها تدخل بروفيسور إبراهيم غندور رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني، وأكد بانه :( لا ينظر لوجود متسلقين بالمؤتمر الوطني)، وأضاف في تصريحات للصحف ، أنّ قيادات الحزب وعضويته محل تقدير واحترام، وان وجدت تجاوزات فإنّ هناك لجنة للمحاسبة.

3-
***- ولكن يبدو ان الرياح تاتي بما لاتشتهي سفن الحزب الحاكم، فقد اعلن الأمام الصادق المهدي ان حزبه قد اجري اتصالات مع بعضآ من اعضاء الحزب الحاكم بهدف تغييـر النظام، وهذا التصريح الخطير من قبل الصادق يعني ان ماقاله د.أمين حسن عمر صحيـحآ بخصوص وجودعناصر متسلقة داخل الوطني، وهي عناصر تلعب علي الحبلين، مع النظام وضـده،

***- وقبل ان يعلق الناطق الرسمي للحزب الحاكم علي كلام الصادق سلبآ او ايجابآ، سارع الدكتور النافع بتاكيد كلام الصادق المهـدي، وبانه هنالك عناصر داخل حزبه تعمل مع حزب الامة لاسقاط النظام!!!

4-
***- قام الصحفي اسحاق احمد فضل، والذي يكتب بجريدة الخال الرئاسي، بكتابة مقالة لو كتبها صحفيآ اخرآ بغير هذه الجريدة التي يكتب فيها، لقامت قيامة جهاز الأمن ومعه مجلس الصحافة والمطبوعات، وادع كاتبها باحدي (بيوت الأشباح). كان عنوان المقالة:
أمين حسن عمر وسيد الخطيب وإدريس يدبرون شيئاً يطيح البشير..

***- وبدون الدخول في تفاصيل ماكتبه الصحفي اسحاق احمد فضل ،اقول ان هذا الصحفي لصيقآ بالحزب والقصر ويعرف الكثير والمثير عنه، ومااتهامه لسيد الخطيب وأمين حسن قد جاء من فراغ، فهناك من اوعز له بان يكتب مقالته ويشير فيها صراحة لسيد الخطيب وأمين حسن بدون تردد او خوف!!

5
ماهي حقيقة الموقف داخل الحزب الحاكم?!!
*************************************
1- هل هناك فعلآ اتصالات قد تمت مابين الصادق المهدي وبعضآ من اعضاء الحزب الحاكم بهدف تغيير نظام الحكم?!!

2- هل فعلآ يوجد اختراق من قبل حزب الأمة لداخل الحزب الحاكم?!!

3- لماذا لم يعلق احدآ من الحزب الحاكم وحتي الأن علي كلام الصادق المهدي، وتاكيد النافع لتصريح الصادق?!!

4- لماذا تناقض تصريح علي النافع مع التصريح الأخر الذي ادلي به الدكتور غندور وأنّ قيادات الحزب وعضويته محل تقدير واحترام?!!

5- هل هناك حقيقة اجنحة متصارعة داخل الحزب?..ومن يقود جناح الصقور? .. ومن هم الحمائم?!!

6- لماذا ظهر هذا الصراع وتحديدآ الأن?...وهل له علاقة بتسلم رئيسة محكمة الجنايات الدولية السيدة فاتو بنسـودا عملها بصورة رسمية في شهر يونيو القادم 2012?!!

7- ماشكل وطبيعة الاتصالات التي تمت مابين الصادق المهدي وبعضآ من اعضاء حزب البشير?...وهل شهدت هذه الاتصالات ضباطآ من القوات المسلحة والأمن?!!

8- من هو (الماكوك) الذي كان يجري وينسق بين الأمة والحزب الحاكم?!!

9- كيف تسربت اخبار الاتصالات للصحف?...ومن سمح بنشرها?...ولماذا اغفل جهاز الأمن عن مصادرتها?...ام تعمد ان يسمح بنشرها لأمر في نفس يعقوب?!!

9- واين الرئيس ( الـمغبي ) من كل مايدور حوله من صراع علي الاطاحة به?!!...وهل حقآ هو مشغولآ بامرآ اخرآ اهم عنده ألف مرة من الصراع والمشاحنات في حزبه...وهـو موضوع اللجوء بعد عام 2015?!!

10- هل كان لأبن الصادق المهدي بالقصر دورآ في هذه الاتصالات?!!...

11- ومارأي عبدالرحمن الصادق في الاتصالات التي قام بها والده مع اخرين كبار بالحزب الحاكم للاطاحة بالنظام?...وهل يوافق علي محاولة الاطاحة بالبشير.. ام ضـد والده?!!

12- طالما وهناك اعتراف من الصادق المهدي باتصالات قام بها للاطاحة بالنظام، هل سيتم اعتقاله وتوجيه تهمة له بمحاولة تقويص نظام الحكم والاخلال بالقانون?...علمآ بانها نفس الاسباب التي اعتقل بها حسن الترابي مارس عام 2004 !!

13- لماذا تعددت التصريحات الحزبية، فسمعنا النافع يصرح، وأمين حسن يتهم، وغندور ينفي?!!...من هو الناطق الرسمي للحزب?!!...ولماذا لم يظهر ليقول رأي الحزب في مايدور بداخله?!!

15- واخيـرآ:
هل سنسمع قريبآ بانقلاب داخل الحزب سيـطيح بشخصيات كبيرة، واولهم عمـر البشيـر?!!


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4142

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#315400 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2012 03:19 PM
الأخ الـحبيـب،
خليل العازه،

تحية الود والأعزاز، وألف شكر علي زيارتك تعليقك الكريـم،

اولآ:
--------
***- ماداخله في رأسي حكاية (الصادق المهدى بعد ما اطمئن بان ابنه عبد الرحمن اصبح ثعلب فى السياسه واصبح هو الوريث الشرعى لقيادة حزب الامه من بعده)!!

***- ياأخ خليل، عبد الرحمن اصبح مكروهآ وممقوتآ من كل أهل بيته، وسبق له ان اعلن عن استقالته من حزب الأمة مفضلآ القصر علي الحزب، لهذا السبب ولاسباب اخري لااعتقد ان عبدالرحمن سيكون خليفة لوالده، الا اذا كان الحزب قطاعآ خاصآ مملوك لأل المهدي!!

ثانيآ:
------
***- لااوافقك علي ماكتبت:( انا لاارى حتى الان هناك شخص فى الموتمر الوطنى يمكن ان يخلف البشير ...كل الموجودين الان فى السلطه مجرد طبالين ليس الا ..؟).

***- الا توافقني ياأخ خليل، بان الرئيس عمر مجرد (ديكور) لايحكم، بل الذين يديرون الامور حقيقة هي (المافيآ) الاسلامية وصقور الحزب، وماعلي البشير الا الطاعة والبصم علي القرارات?!!، وان عمر يمكن خلعه بكل سهولة?!!..والذين سيخلفون البشير- بحسب وجهه نظر اعضاء الحزب الحرب- كثر ويستطيعون حكم البلد، وقد سبق ان قالوها علانية بانهم سيحكمون السودان في الولاية القادمة بعد عام 2012 ?!!

ثالثآ:
***- هناك الأن مناورات وخباثات واختراقات ومحاولة الاطاحة بالنظام يتزعمها الصادق مع جماعة من اعضاء الحزب ولانعرف ان كانت هناك اتصالات مع ضباط بالقيادة العامة، هناك الأن قصة الاتهامات التي وجهت للبشير من قبل المحكمة الجنائية واصرار الرئيسة الجديدة للمحكمة علي اعتقال البشير طال الزمن او قصر، كل هذه تعجل بنهاية البشير قبل نظامه، والسبب ان الكل شعبآ وحكومة وقوات مسلحة وأمن، بجانب الرأي العام العالمي قد مـلوا وسئـموا من الطاغية الذي لايهش ولاينش عمر البشير!!


#315259 [خليل العازه]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2012 11:41 AM
التحيه لك الاخ الصائغ ...اسمح لى واقول ليك انو تحليلك ده لم يحالفه الصواب وكانك بتنفخ فى قربه مقدوده ؟؟
ياعم الصادق المهدى بعد ما اطمئن بان ابنه عبد الرحمن اصبح ثعلب فى السياسه واصبح هو الوريث الشرعى لقيادة حزب الامه من بعده ...اصبح يكثر من الفتاوى والتصريحات بقى حراش والحراش ما بكاتل ...وبعدين ياخى الصادق ده رجل مجرب مرتين قبل كده فى الحكم وفشل فشل ذريع والشعب السودانى يعلم انه لن يكون رجل المرحله القادمه؟
ثانيا انا لاارى حتى الان هناك شخص فى الموتمر الوطنى يمكن ان يخلف البشير ...كل الموجودين الان فى السلطه مجرد طبالين ليس الا ..؟ ورينى عليك الله منو فى الجماعه ديل ممكن اعرض نفسو للمحكمه الجنائيه ...ومال القروش والمليارات البجمعو فيها دى حا استمتتعوا بيها متين ؟؟
ياعم الرئيس البشير نفسو زاهد فى السلطه وكره السلطه بسبب فعايل الكيزان وفسادهم وتنحيه عن السلطه فى الايام القادمه هى حقيقه واقعه لا محال ؟
الرئيس القادم فى نظرى غير موجود ...وان وجد فسيتم اختياره بواسطه جميع القوى السياسيه الموجوده الان بما فيها الحركه الشعبيه قطاع الشمال ...بمعنى رئيس متفق عليه من جميع الاطراف ...واى رئيس غير ذلك سيكون نسخه من البشير ولن يوجد ...وان وجد فانه لن يصمد طويلا .وشكرا


#315089 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2012 12:40 AM
***- غريبة ان حزب الأمة لم يصدر حتي الأن بيانآ رسميآ حول الأتصالات التي قام بها الصادق المهـدي مع بعضآ من اعضاء المؤتمر الوطني بخصوص تغيير النظام!!، فقط سمعنا وقرأنا بتصريح الصادق وتاكيد النافع لتصريح له،

***- كنت اتمني وان اعرف رأي مساعد رئيس الجمهورية ابن الصادق حول الأتصالات التي قام بها والده!!

***- استغربت شديـد الأستغراب، ان كل الصحف المحلية وحتي الأن لم تعلق علي ماجري في الحزب من اختراف، واتهامات، واكتفت فقط بنقل الاخبار بلا تعليق!!

***- مارأي جهاز الأمن في الاتصالات التي قام بها الصادق بهدف تغيير النظام?!!


#315082 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2012 12:30 AM
الأخ الـحبـوب،
[Zingar- زنقـار،

ألف مراحب بقدومك المقـدر، ويازول انت مالك كده محبـط?!!، ماسمعت بالمثل المعروف:( ضاقت ولما استحكمت حلقاتها، فرجت وماكنت اظنها تفرج?!!، انت بقيت زي قريبي الحلفاوي القال:( ضاقت ولما استهكمت هلقاتها، ضاكت ياشيهة ( ياشيخ) زيادة وزيادة)!!

***- انا عكسك تمامآ، متاكد ان شعب اكتوبر وابريل حيفجر ثورة تطيح بالأنقاذ، وحتكون ثورة يتكلم عنها العالم كله. هذا النظام الحاكم الأن مهترئ وممزق ولايقدر علي البقاء حتي عام 2015، واعضاء الحزب الحاكم يعرفون هذه الحقيقة، فرئيس البلد ومعه خمسة اخرين مطلوبيين جنائيآ، النائب الاول ماعاد يقوي علي الانقلابات بعد ابتعاده عن الترابي، واصبح مكروهآ من اعضاء الحركة الاسلامية، غالبية اعضاء الحزب الحاكم لايفضلون ترشيح النافع بعد انتهاء فترة حكم البشير لان اخلاقه وسيرته محليآ وعالميآ سيئة للغاية!!

***-يعني كل الاحتمالات تؤكد ان الحزب الحاكم لن يعيش طويلآ،

***- وبيني وبينك والأيام يازنقار.


#315036 [بكري الصايغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2012 10:01 PM
الأخ الـحبيـب،
الشايل المنقة،

تحية الود، والأعزاز بزيارتك ومساهمتك المقـدرة،

***- وصلتني اربعة مكالمات من اخوة أعزاء من داخل وخارج السودان يشاركون فيها بتعليقاتهم الكريمة، فلهم مني كل ايآت الشكر والأمتنان.

المكالمة الأولي من الخرطوم:
***********************
( ياعمي الصايغ، هو بس حزب المؤتمر الوطني المخترق من قبل حزب الأمة?!!، القوات المسلحة مخترفة والموساد الاسرائيلي في الخرطوم عارف عنها كل حاجة!! ، جهاز الأمن بتاع الأنقاذ اصلآ اميريكي!!، القصر مخترق ووظيفة ود لصادق معروفة!!، ياعمي دي بلد ماشة بالجلالة و"البصلي علي النبي يلز"!!.

***- البلد اتملت باجانب ووافدين وبجنسيات اصلآ ماموجودة بالكرة الأرضية، اغلب الاجانب ديل تابعون لمخابرات دول الجوار واسرائيل واميريكا،

***- الزول الاسمو قطبي ده مش كندي?!!بيعمل شنو في السودان?!! من وين جاب العملات الأجنبية دي??!!، ياعمي، البلد "جبانة هايصة" "ومولد وسيده غائب"!!

المكالمة الثانية من مـوسكو:
***************************
( والله الحال في السودان يستدعي تضافر القوي الديمقراطية لانقاذه سريعآ، البلد يسير بسرعة الصاروخ للتفتت والتمزق ولااحـدآ " شعبآ وحكومة" مهتم بالحاصل وكانها احوال لاتجري في بلدنا!!

***- منتهي الاهانة لشعبنا، الصادق المهدي عاوز يعمل تغيير في البلد بعد ماكان هو اصلآ واحدآ من الناس الخربو البلد خراب هيروشيما!!،

المكالمة الثالثة من الخرطوم:
*************************
والله ياعمي الصايغ، احمد ربك انك قاعد بعيد عن البلد المامفهوم دا!!، ياأخي البشير بجلالة قدره ماعارف شنو الحاصل في بلده المقسوم، واؤكد لك انه ماسمع حتي الأن بخبر الحاصل في حزبه وقصة الاختراق وبعضآ من جماعته عملوا اتصالات مع الصادق بهدف التغيير!!

***- البلد محكومة بصقور الحزب الحاكم، والبشير لاهو مع الصقور ولا مع الحمائم، هو "تور الله في برسيمه" لايهمه من امر بلد شيئآ، وهمه كله في قصة التهم التي تلاحقه، ورئيسة محكمة الجنايات الدولية واستلام عملها رسميآ في يونيو القادم.

المكالمة الرابعة والأخيرة من برلين.
*********************************
( والله انت علي نياتك ياحبيـب. انت مصدق الفيلم بتاع اختراق الحزب الحاكم... +وحكاية الاتصالات...والصادق عاوز يغير االنظام بواسطة بعض الاعضاء من الحزب الحاكم?!!

***- دي تمثيلية من تاليف واخراج وبطولة الحزب الحاكم، والهدف منها ان صقور الحزب بقيادة النافع عاوزين يطردوا ناس كبار عندهم شنة ورنة داخل الحزب وبالحكومة وقبل ما تنتهي فترة رئاسة البشير في ابريل 2015، والصقور دي ماعاوزة اي منافس ولا معارض ولا واحد خطير لهم ويكون موجود بالساحة حتي عام 2015!!

***- حتسمع قريب، واقرب من قريب بتصريح من النافع يقول فيه قول الحجاج بن يوسف:
(اني لااري رؤوسآ قد اينعت وحان قطافها، واني لصاحبها)،

***- وحينزل جذر في الرؤوس، وماتستبعد انو رأس البشير والصادق والترابي يكونوا من الرؤوس دي)!!

***- انت نسيت ياصايغ، انو النافع اوكلت له مهمة تصفية شخصيات كبيرة وسفراء اجانب في حالة فشل انقلاب 30 يونيو 1989، بهدف زعزعة الاستقرار في الخرطوم، فيقوم سوار الذهب باستلام السلطة لاعادة الاوضاع لطبيعتها،

***- وكانت هذه الخطة تسمي الخطة(ب)، التزم النافع ليلة الانقلاب بتفيذها!!

***- الأيام حبلي باحداث سودانية لاتسر عدو ولاحبيـب!!


#314940 [Zingar]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2012 07:03 PM
الحبوب بكرى

كله لا يفرق عند الشعب السودانى إذا جاء الخطيب أو أمين أو نافع أو غازى ...وأنا شخصيا لا أرى غرابه إطلاقا حتى لو أصبح الطيب مصطفى نفسه رئيسا للسودان لا تنسى أن له أتباع بالهبل....ولذلك المشكله يا عزيزى فى الشعب السودانى نفسه...ومشكلتنا الأساسيه كشعب سودانى ممكن نلخص منها الآتى:
*** نحن شعب منقاد وتبعى
*** نحن شعب فاقد البوصله نتيجة غسل الأدمغه
*** نحن شعب ترزح فيه الأميه والجهل والقبليه العمياء البغيضه
*** نحن شعب سريع النسيان
*** نحن شعب نحسد بعضنا البعض حتى أصبح الحسد نكات نتداولها

أقول هذا ليس تشاؤما ولكن ما لا نريد أن نواجه به أنفسنا أو بعض منا حتى لا يدرى أن هذه الصفات تنطبق علينا.....وهذا أيضا ليس حجرا على الناس بل هم أحرار فى توجهاتهم حيثما شاؤا ولكن يجب أن تكون هناك نقطه يلتقى فيها الجميع غصبا عن أى توجه حزبى أو طائفى وهى المصلحه الوطنيه وأذا لم نستطيع أن نلتقى فى هذه النقطه ففى هذه الحاله لانلوم إلا أنفسنا.


#314923 [الشايل المنقة]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2012 06:01 PM
...متسلقين واختراق للحزب!!الدولة من راسها لاخمس قدميها مخترقة باعتراف راس الامن السابق قوش!! فيما يخص الرئيس ,لاحل كريم للاسف ,,الا الموت ,,له ولنا وللمحكمة,,ولشعب دارفور المغلوب على امره على وجه الخصوص.


#314894 [بكري الصايغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2012 04:29 PM
الأخ الـحبـوب،

ahmed - أحـمد،

***- تحياتي ومودتي، وألف ألف شكر علي مداخلتك الكريمة، وتعليقك الكريم بموقع (حريات) الموقر،

***- تعرف يأخ أحمد، اعضاء الحزب الحاكم والوزراء ماعندهم شغلة ولامشغلة الأيام دي الا بموضوع سفر البشير لجوبا!!،

***- قالوا ايه..(قالوا خائفين هناك في جوبا ويختطفوه ويسلموه مكتف مربوك بحديد لمحكمة الجنايات الدولية)!!

***- والله العظيم، لو الحكاية دي حصلت في الجنوب، وتم اعتقال البشير، ورسلوه طرد بال DHL للأهاي، اكتر ناس حيكونوا سعداء ومبسوطين 24 قيراط هم اعضاء المؤتمر الوطني وصقوره وناس الحكومة، وحيغنوا كلهم بفرح شديـد (بلاء وانجلي)!!

***- والشيئ المخجل في الموضوع، ان البشير متردد في السفرية دي!!، يعني ياعمر البشير، انت لا قادر تزور حلايب، ولا الفشقة، ولا ابيـي، ولا معسكرات دارفور، ومتردد في السفر لجوبا!!...يبقي شنو فائدتك وتبقي رئيس علي سودانك (الجيبـون)?!!!


#314889 [بكري الصايغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2012 04:02 PM
الأخ الـحبـوب،
الصادق الهواري،

تحيـاتي القلبيـة، وسررت بزيارتك الكريمة، وفعلآ كما قلت انت :( كل الاحتمالات تبقي مفتوحة الي ان تكشف لنا الايام في الغد عن ما هو مستور)،

1-
-----
***- الهواري، لكن الي متي سنظل نحن الغلابي والمساكين والمهمشيين مجرد متفرجون علي مايجري امامنا...ودون ان يكون لنا رأيآ في مهازل السلطة وصراعات الاحزاب في الفارغة...وعلي حال البلد المزري والسودان البقي (جيبـون ) ?!!...?!!

***- زعماء الاحزاب، الصادق والميرغني والترابي يرفضون بشدة اعلان العصيان المدني والاضراب السياسي علي هذا النظام الهش!!،وهؤلاء الثلاثة ساهموا مساهمة كبيرة في تطويل عمر النظام الفاشي،

***- رؤساء المعارضة بالداخل والخارج، حالهم زعماء الاحزاب السودانية،

***- قيادة (التجمع) الوطني بالقاهرة انهـت وجوده واستخرجت له شهادة وفاة،

***- الميرغني بقي بالاسكندرية،
***- الصادق مازال ومنذ 22 عامآ بعد الانقلاب ينظر ويفتي ويصرح،
***- الترابي كل همه ان يسترد كرامته المجروحة بعد الاطاحة به عام 1999،

***- الاعلام المسيـس ساهم مساهمة كبيرة في توريط النظام، فغالبية الناس اصبحوا يستمدون اخبار بلدهم من المحطات الفضائية العالمية ، وبذلك اصبح اعلام الانقاذ مهمشآ بلا هوية وبلا احترام، والرقابة الصارمة ماعادت تجدي بسبب المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني،

2-
-----
اخي الهواري، هذا شيئ قليل من حالنا الذي لابد ان نتمرد عليه، ولايجب ان نقف بلا حراك للامام، الي سنظل نسمع ونقرأ ان حفنة من صعاليك الأنقاذ يلعبون بمصائر الملايين ويسعون للبقاء الي مابعد انتهاء فتره حكم رئيسهم الفاسد?!!...لقد حان الوقت لان نفعل اشياء جادة تغير الاوضاع الحالية من جذورها.


#314879 [بكري الصايغ]
4.50/5 (2 صوت)

03-23-2012 03:21 PM
الأخ الـحبـوب،
-kamal - كـمال،

تحياتي ومودتـي، وجمعة مباركة باذن الله، وألف شكر علي مداخلتك الثرة.

***- اليوم الجمعة، يوم العطلة الأسبوعية في السودان، والواحد ياخذ راحته في الأتصالات مع الاصدقاء والأهل. اولي اتصالاتي كانت مع صحفي قديم يعمل بصحيفة في الخرطوم، وسـالته عن حقيقة الوضع داخل الحزب الحاكم، وموضوع اختراق الصادق لحزب المؤتمر الوطني?!!

***- وكانت اجابته علي النحو التالي:
اولآ: انه يوافقني علي ماجاء في مقالتي (اعلاه)، بان الأخبار المحلية خلال الأيام الثلاثة الماضية قد حفلت بالعديد من المفاجأت التي خرجت من حزب (المؤتمر الوطني) واذهلت الشارع السوداني، وهذا كلام غير صحيح،

***- فاخبار الأنشقاقات والصراعات والخباثات والضرب تحت ومافوق الحزام داخل نظام الأنقاذ موجودة منذ عام 1989 وتمامآ بعد الأنقلاب.ولهذا لم يستغرب احدآ من وجود مشاكل داخل الحزب الحاكم، ولاتوجد مفاجأت في الموضوع، واولي هذه الصراعات كانت بين العميد عمر البشير والشيخ الترابي بعد خروجه من السجن في المسرحية المعروفة ( انا اروح للسجن حبيس ..انت تروح للقصر رئيسآ)، فبعد خروجه من السجن (المريح) وجد الترابي ان جنرالات الانقلاب قد سيطروا علي كل المناصب الكبيرة، وان تشكيلة (المجلس العسكري العالي) لايوجد بها احدآ من جماعته!!، بل وان المدنيين الذين خططوا ونفذوا الانقلاب قد ازاحهم البشير عن السلطة،

***- دخل الترابي في صراع حاد مع البشير واعضاء مجلسه العسكري، كان الزبير محمد صالح يكره الترابي كثيرآ وماكان يخفي كرهه هذا ويظهرها دومآ وعلي العلن. ولكن الترابي استطاع ان يغضط علي البشير ( الضعيف الشخصية) ويجبره علي حل المجلس العسكري عام 1992، وتم تشكيل حكومة مشتركة مابين الاسلاميين والعسكر،

***- ورغم من كل الانجازات التي حققها الترابي لنفسه ولبطانته الاسلامية ومافيأ تجار الجبهة الاسلامية وللاصوليين الاجانب، الا ان الصراع ظل حادآ وضاريآ مابين الجبهة الاسلامية والعسكر،

***- تصفية الزبير محمد صالح 1998 ماكانت ستتم لولا حدة المناوشات بين الجنرال والترابي،

***- اضطر البشير للإطاحة بالترابي وبعضآ من اعضاء حزبه عام 1999، بانقلاب ابيض، جرده من كل السلطات السياسية والحزبية وابقاه بعيدآ عن المسرح السياسي،

***- ولكن الاوضاع لم تهدأ منذ عام 1999 وحتي اليوم، فسمعنا بامر المذكرات التي قدمت للبشير تطالبه بالاصلاح، وكان موضوع اتهامات محكمة الجنايات الدولية محل نقاشات ضارية حول كيفية الخروج من مأزقها، فساد البشير واخوانه مازال يؤرق الحزب الحاكم...

- يقول صديقي في نهاية كلامه:
***- الحزب الحاكم يعيش هذه الايام في قمة انشقاقه وتفتته رغم انه يحاول ان يخفي حقيقة التصدع فيه. علي النافع يقود جناح الصقور معتزمآ وان يطيح برؤوس كثيرة وقبيل انتخابات عام 2015، وهو يعمل بالمثل المعروف
( اتغدي بهم قبل ان يتعشوا بي)!!، فهو يعرف تمامآ انه مكروه تمامآ (خلقة واخلاق) من قبل 99% من اعضاء الحزب والحكومة والبرلمان، وكل هذه الحساسيات والنزاعات اوجدت اتصالات الصادق المهدي مع بعضآ من اعضاء الحزب الحاكم لتغيير النظام!!

- ويختم صديقي كلامه قائلآ:
***- صدقني ياعمي الصايغ، لاتوجد اي مفاجأت في حكاية التصدع بالحزب الحاكم، ولاالشعب اصـلآ مهتم بما يجري هناك وكثيرآ مايردد الناس ( حريقة في البشير وحزبه)، وايضآ لاتوجد مفاجأت اذهلت الناس كما قلت انت.

***- وعلق مازحآ وقال: ولاتستغرب ان سمعت بوقوع انقلاب عسكري (شيـعي) قريبآ، بس خليك متابع الاخبار!!!


#314861 [مجيد]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2012 02:33 PM
أستاذنا الرائع بكري ..... البشير في هذه الفترة اصبح عبئا ثقيلا علي الاسلاميين خصوصا بعد انفصال الجنوب والتداعيات الاقتصاديه والسياسية بالوطن .. الوساطات والاجاويد تدور بين الوطني والشعبي لتوحيد الحركة الاسلاميه ولكن الشيخ اقسم بعدم توحد الحركة الا بعد اقالة البشير او تقديم استقالته ... كل السيناريوات متوقعة ومحتملة في الايام القادمه ادناها انقلاب ابيض تقوم به الحركة الاسلاميه للمحافظه علي مكتسباتها .... البشير يعلم ما يدور حاول الارتماء في احضان الميرغني والمهدي برشوتهم بتوظيف ابنائهم ولكن ..... !!!
دعنا متفرجين لنري من يتغدي بالآخر اولا ..... !!!!
كل الود والتقدير لك بكري


#314860 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2012 02:32 PM
الأخ الكريم أستاذ بكرى: قوتن تاق (شوف إتعلمنا كمان منك اللغة الألمانية، وطبعا دى معناها جمعة مباركة مش كده؟)
موضوع نهاية البشير طبعا أصبح شئ مؤكد ومسألة وقت ليس إلا لإنه زمانه فات و غنايه مات وأسبيراته ذاتها معدومة فى السوق من زمن لتوقف إنتاجها(خاصة مساعدات ياياته) وما فضل ليهو إلا يودوه للتشليح فى لاهاى.
سوف يسعد الكثيرون بذهابه غير مأسوف عليه و أرجو أن تكتمل هذه السعادة بزوال كل هذه العصابة من المسرح السياسى الذى عاثوا فيه من الفساد ما يستحق أن يسجل فى موسوعة جينيس.


#314839 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2012 01:45 PM
يا بكري الصايغ
عندما كنا ندرس مادة الجبر كانو يعطونا مسائل بها رموز جبرية ويعطونا قيمة رمز ويطلبون منا حل المعادلة 00 انا شخصيا اراك قد وضعت المسألة بصورة جيدة فقط لم تكتب السطر الاخير وتسهيلا للقارئ سوف اتم السطر الخير وهو كالاتي00
علما بأن الصادق المهدي = الترابي
اذا استبدلنا كلمة الصادق في مقالك بالترابي فسوف تحل المعادلة ويرجع الكيزان للحكم طبعا كلهم كانوا ضد البشير !!!
يا بكري المعارضة مستعدة للاطاحة بالكيزان 00والصادق لن يستطيع حماية ابنه من الثوار مهما قال ومهما فعل ومع احترامي لقلمك الجرئ الذي نحتاجه بشدة في الايام القادمة فالثوار يعرفون بعضهم فلا تقلق من احتمالية ظهور مندس بينهم


#314818 [الصادق الهواري]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2012 12:43 PM
الاستاذ الرائع ..ود الصائغ .. نعم كل الاحتمالات تبقي مفتوحة الي ان تكشف لنا الايام في الغد عن ما هو مستور .. ولكن مهما كانت النتائج .. فان الشعب السوداني لن يرضي بنسخة أخري من هذه الحكومة ..أي كان أسمها القادم .. لذلك ستقابل فكرة الأنقلاب الأبيض بالرفض التام .. ولن نسمح للسودان ان يتمزق أكثر من هذا ليظل في سدة الحكم من يقول لنا الحسوا كوعكم


#314746 [kamal]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2012 10:08 AM
الاستاذ بكرى هنالك شىء يدور بين الحكومة والمجتمع الدولى هو ايه بالضبط لغاية الان تفاصيله مبهمة لكن فى الاخر يدور فى فلك تجنب المحكمة الجنائية اربط زيارة اوكامبو للدوحة وبعدها مباشرة زيارة البشكير ايضا للدوحة والموافقة على اتفاقية الحريات الاربعة والتى هى كانت شبيهة باتفاقية نافع مع الحركة الشعبية والتى قوبلت بالرفض من قبل الحزب الحاكم والتمهيد فى صحفهم فى الاونة الاخيرة لوجود مؤامرات بالاطاحة براس النظام وكان بدأها منبرهم لو تذكر قبل فترة برغبتهم بوراثة مشروعهم الحضارى الاسلاموى وذلك لعجز الحكومة المهم بأختصار العملية هى تغيير البشير بأسلوب يرضى عنه الغرب ومفاداة الجنائية ويكون ذا طابع داخلى يوحى برغبة الشعب الحقيقية فى التغيير وهم ابالسة وممكن يخرجوا فيلم حتى صناع السينما فى هوليود ما يقدروا يشككوا فى مصداقيته


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة