المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الرئيس البشير محبوب من شعبه خصوصا البسطاء!!
الرئيس البشير محبوب من شعبه خصوصا البسطاء!!
03-23-2012 09:55 PM

الرئيس البشير محبوب من شعبه خصوصا البسطاء!!

عبد الغفار المهدى
[email protected]


قد أتفق بنسبة 90% مع هذه المقولة التى ذكرها المحلل (النفياتى) عفوا (السياسى) الهندى عز الدين رئيس تحرير الأهرام اليوم سابقا ، وهو يحلل ماجاء فى صحف الأمس فى برامج بعد الطبع فى قناة النيل الأزرق،ومناسبة هذا الحديث هو الخبر الذى ورد فى احدى صحف السمسرة التى تصدر بالخرطوم ويتعلق بخطورة زيارة البشير لجوبا وهل يتم تسليمه أم لا خصوصا أن قطبى المهدى الذى كان يشغل منصب مدير الأمن الخارجى فى بداية عصر الانقاذ المشؤم صرح بأن لابد من التأكد من نوايا حكومة الجنوب قبل مغادرة البشير وهذا كما ذكر المحلل عمل جهاز الأمن والمخابرات،والهندى عز الدين معه الحق وكل الحق فى أن الرئيس البشير محبوب لكن السؤال محبوب من قبل من؟؟
محبوب من قبله هو وأمثاله والذين ظهروا فى غفلة من الزمن وتبؤأ المنابر والمناصب التى أغتنوا منها مقابل تضليلهم للشعب السودانى وتخديرهم له فهؤلاء هم الذين يحبون البشير وعصابته التى تملك صك تواجدهم من عد مه..
والمحلل ذكر فى معرض تحليله أن البشير لاقدر الله اذا ذهب الى جوبا وتعرض لما يخشاه هو وفرقة حسب الله الأرزقية فان الشعب السودانى الذى يموت فيه حبا وهياما فيما معنى حديثه كفيلا بالرد على دولة الجنوب ...
هل يعلم الهندى عز الدين وبقية فرقة حسب الله الراقصة على أنغام خطابات مشيرهم وحبيبهم ،أنه الآن فى مرحلة البحث عن مكان آمن يقضى فيه بقية عمره هاربا بجرائمه ويترك الديار الخربة لصقوره لتتصارع على مقعده من بعده ؟؟
بالتأكيد يعلم ذلك واذا لم يكن يعلم ذلك فهذه مصيبة،خصوصا أن الهندى قد تم صرعه بالقاضية فى صراع المصالح وقذف به خارج أسوار الأهرام اليوم وبدأ من جديد التأسيس لصحيفة جديدة يمارس منها الوله والهيام للرئيس المحبوب ويضلل الشعب المغلوب،ولكن هل ستسعف الأيام والظروف الهندى لتشييد معبد حبه الجديد ليتغزل فى أهل الاعلان وأسياد النظام ويضخم ثروته ؟؟ أم سيضطر أن يركب الموجة ويسير مع التيار الذى حتما سيسقط محبوبه وعصابته ؟؟
الجواب لايحتاج لفتاكة فأمثال هؤلاء توقع منهم أى وكل شىء فى سبيل مصالحهم الدنئية والتى لاعلاقة لها بأخلاقيات المهنة التى دنسوها وشرفها فى وحل المحسوبية والتضليل وتحولوا من رؤساء تحرير الى مخبرين لجهاز الأمن ..
سقوط النظام أمر واقع لامفر منه وحتما ستسقط الأقنعة ،حتى لو أرسل النظام الالآف من قوات الأحتياطى المركزى للتدريب على فض المظاهرات فى مصر،وكأن بهم لايعلمون أن مصر كانت تملك أكبر جهاز شرطة وأكبر قوات مكافحة شغب ورغم كل ذلك سقط نظام مبارك البوليسى،أم لازال النظام يذاكر دروسه من مقرر الحزب الوطنى سىء الذكر فى مصر والذى تتلمذ على يديه نظام المؤتمر الوطنى الفاسد؟؟


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2334

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#315362 [امححححححح مواطن يحب البشير]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2012 02:28 PM
أمحححححححححححححححححححححححححححححححححح كلنا بنحب البشير

غايتو ناس الهندي عايزننا نحبه بالغصب انا خارج الـ 90% ما تحسبني يا لاهنـدي وما تسرق لساني

قال بنحبه

نحن بنهبه


#315325 [afab]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2012 01:48 PM
العنوان الصحيح هو

الرئيس البشير محجوب من شعبه خصوصا البسطاء


#315183 [asabangi]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2012 09:37 AM
الهندى جلب على نفسه كراهية أكثر من الكراهية التى يتمتع بها البشير
فالذى يمدح الشئ النتن لهو أشد نتانة منه.
البشير سيذهب ولنرى أين سيذهب الهندى وأمثاله.


#315165 [العطبراوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2012 09:18 AM
عبد الغفار المهدي انت راجل حاسد ساكت وحارقاك قصة نجاح الهندي عز الدين- وشكلك مولع نار في جواك من الحسد - يا خي دع الخلق للخالق وهذا رزق من الله فلا تكن حاسدا ونسأل الله أن يشفيك


#315161 [شبيكة]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2012 09:01 AM
طفل انابيب الصحافه الذي اصبح في بلاط البشير رئيس تحرير على قدم المساواه مع عمالقه مثل الدكتور مرتضى الغالي لازم يقول البشير محبوب .. المفروض كفاتحة الصلاه يقول ذلك الكلام لولا نظام البشيرظل الهندي هنديااسماعلى مسمى ... ياخي ديل كل شي من هذا الشعب كمان دخلوا في فطرتنا ومشاعرنا بداو في تزييفها ... طبعا الحب ده غيرو.. والكره غيرو...ماعارف نكته سخيفه ام ان ذلك الهندي الذي اصاب ابوه حين سماه الهندي ظن بل ايقن ان كل الناس (هنود) مثله ؟ ياخي اعلفو انفسكم وتكاثرو بنسائكم وايمائكم وواصلوا في غيكم وتيهكم بس دعو الحديث عن الحب والجمال والسمو الانساني هذه معاني انتم واياها خطِان متوازيان...ياخي (حاجه تطرش الكلب الاجرب)اي حب هذا؟ ِ


#315090 [الجـعـلى البعـدى يـومـو خنـق]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2012 12:40 AM
بسم ألله الرحمن الرحـيم

أخى المحترم عبد الغفار المهدى ألسـلام عليكم ورحمة ألله

ربما شعر الهندى بمحبة الشعب(للبشير) وبأنه يعقد عليه آمالا عريضات .. فالهندى لم يكذب فيما قال لكنه للأسف يبدو أنه لا يفهم(الواقع)والحالة الحرجة التى دخلنا فيها.. ألسـؤال الهام أخ عبدالغفار نوجهه للرجل

هل انت فعلا محبوب سيادة الرئيس ؟ ليس بالضرورة ان يسأل (البشير)نفسه عن مدى و مستوى محبوبيته لدى الناس لکن لايوجد انسان على وجه البسيطة لايتمنى أن يکون محبوباً من قبل الجميع، بل وان أمنية معظم البشر ان يجدوا متسعا مناسبا لهم في قلوب و أفئدة الآخرين، لکن و کما يقول المثل المشهور(رضا الناس غاية لاتُدرك) فمن الصعب جداً ان يتمکن (البشير) من إستمالة کل القلوب و جذبها إليه ولطالما کان للرجل (محبين و کارهين) له رغم ان النسبة تتفاوت من سودانى لآخر لکن وفى النتيجة النهائية لايوجد رجل سودانى يحظى بحب الناس کلهم وتظل تلك المسألة غاية (لا)تُدرك ..

* لا أعتقد بأن (البشير)لم يفکر ويحلم و يتمنى ان يکون محبوباً من لدن شعبه بصورة عامة.. بيد انه وفى نفس الوقت أظن أنه رجل جعلى (حصيف وفطن) يعرف حقيقة ومستوى المشاعر التى يکنها شعبه له.. ورغم ان الماکنة الاعلامية والصحفيه تسعى لإضفاء هالة استثنائية وبريق غريب من نوعه على الرجل وتحاول تصويره على انه رجل(غير)عادى وبانه يمتلك عقلية و ذکاء لايمکن ان يمتلکه أى سودانى عادى ..

وحتى ان الامر يصل أحيانا الى وصفه بأوصاف (خيالية) لکن هذا الکذب والتزييف والتحريف، يُمکن ان ينطلى على (الهندى) وغيره بسبب أو آخر على مجاميع من أهل ألسودان ..ولکن من السهولة معرفة إجماع المواطنين فى (صمت) على عدم تصديق تلك الکذبة الکبيرة ..

ويقينا أخ (الهندى)هنالك الکثيرون من (رجال) حول البشير يستخفون فى اعماقهم به وينظرون إليه من حيث يجب أن يُنظر إليه.. غير انه حتى هؤلاء و بحکم الانتفاع أو الخوف يقفون فى صف المصفقين والمبجلين والممجدين بالبشير فى کل شئ..

إلا ان حدوث تغيير جذري فى النظام لأى سبب کان يدفع هذه الثُلة من البلطجيه لإعلان مواقفهاالحقيقة حيال ذلك (المشير)المغرم بکرسى الرئاسة والزعامة وعندئذ يتفاجأ الناس بهذه الثُلة وکيف کانت تُطبل وتُزمر للبشير وهى تحمل فى أغوارها هکذا أحاسيس و مشاعر سلبية(للبشير) کما هو الحالمع الهندى ..

* الحديث عن (البشير) يقود بالضرورة الى طرح الاسلوب والطريقة التى وصل بها للسلطة.. وهى ليست ب(شرعية) أوقانونية بالمعنى الحرفي للکلمة.. کما أن (المستوى والاهلية والکفاءة) التى يتحلى بها(البشير)تلعب دوراً فعالاً و قوياً فى بناء (شخصيته) في نظر الشعب السودانى وبالتالى تحدد (شکل ومضمون) العلاقة بينهـما..

ولايبدو ان أکثرية الشعب السودانى (تحب) البشير .. بل ان العکس صحيح تماما وهو يطرح دوما من قبل الاوساط الشعبية والنخب السياسية..

والحق انه قد آن الاوان لکى يطرحالبشير على نفسه سؤال حول مدى (محبوبيته) السودانيه لدى أبناء شعبه وانه حرىُ به أن يتخذ موقفا(رجولياً) جعلياُ و(مشرفاً) بناءاً على جواب السؤال الذى يعلمه هو قبل غيره ذلك قبل أن تقع الفأس فى الرأس يا(عمر)و يتکرر السيناريو و يصبح الرجل مطلوباً من قبل البوليس الدولى الانتربول..

* أهم تجليات الغباء السياسى عند (الهندى) أن يتحدث عن (محبوبية) البشير .. هذه الجملة وحدها تصيب البشير نفسه بالسكتة القلبية اذا سمعها .. والرجل متصلب يرفع شعار (أنا أو الطوفان) ياهندى !!
البشير يُريد أن يُهلك الحرث والنسل فى سبيل بقائه بالسلطة حتى لو رفضه كل الشعب (لا) يهمه سفك دماء أبناء شعبه(لا)يهمه تدمير الممتلكات العامة والخاصة لايهمه الاضطراب النفسى والأمنى لشعبه..


** أتق ألله ياهـنـدى يا(عِز)ألدين ..


ولحـديثنا بقـيـه ... لو .. دام فى العُـمـر بقـيـه ياهندى ..


الجـعـلى البعـدى يـومـو خنـق ..


من مدينة ودمـدنى السٌُــنى .. ألطـيب أهلها ..


ردود على الجـعـلى البعـدى يـومـو خنـق
Saudi Arabia [Shah] 03-24-2012 09:53 AM
كان بريدو ... الله يلعنى.

Sudan [جمال] 03-24-2012 02:49 AM
يا الجعلي ديه مقال ما تعليق !
زغت منى ! انا جيت مدني وكان عندي فى مدني الجميلة وقلت لك ارسل لي تلفونك ! والظاهر عليك قلت جمال ده من الجماعة اياهم !
تحياتي واعني ان تتواصل معي عبر ايميلي !!
لك التحية !!


#315063 [awadalomda]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2012 11:28 PM
طيب تفسرها كيف ىاسي عبد الغفار
كل البسوي فينا ده قتل وتشريد وضياع البلد ومازال سعادته هو الرثيس في حب ياخوانا اكتر من كده


#315055 [sabra 150]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2012 10:57 PM
الهندي عزالدين هو متصحف بمواصفات عربة لكزس الشهيره صالح لكل النظم مره يقع نعله للميرغني ويبوس يديه البشير ليس محبوب من المنتفعين


ردود على sabra 150
Saudi Arabia [ثائر ضد الفساد] 03-24-2012 10:56 AM
صدق الهندي فالرئيس محبوب من البسطاء ويقصد بذلك الجهلة والمغفلين ناس هيييييييييييييييييييييييع

اما مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب والنقابات والمهنيين والطلاب فلم يقصدهم الهندي ليه زعلانين

Saudi Arabia [bakhiet] 03-24-2012 07:20 AM
لو ما عمل كدا كيف يكون هندى ؟


#315047 [الزول الكان سَمِحْ]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2012 10:39 PM
أولئك ليسوا البسطاء...إنهم الرجرجة...والدهماء..وبعض من سارقى قوت الشعب ومقدراته...يا ( هنـــدى)


ردود على الزول الكان سَمِحْ
United Arab Emirates [karlos] 03-24-2012 08:37 AM
الهندى عزالدين المحلل السياسى الفذ اتذكر تحليله للمظاهرات المصرية فى بداياتها ان الثورة فى مصر لن تنجح لا ليس لها قائد قوم لفو بلا الهندى عزالدين بلا قرف قال محلل سياسى قايلنها بدلة صينية و كرفته تركية والله عندو حق يشكر الانقاذ العملت منو شخصية وهمية فى زمن الوهم الانقاذ التى حولت الورل الى تمساح . وهل الهندى عزالدين احد هولاء البسطاء لانه تحول من متسول الى صحفى فى زمن المحن.


عبد الغفار المهدى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة