المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ماذا تريد يا راعي الانتباهة ؟؟
ماذا تريد يا راعي الانتباهة ؟؟
03-24-2012 08:29 AM


ماذا تريد يا راعي الانتباهة ؟؟

جمال رمضان
[email protected]

اولا نترجم على القامة السياسية الذي افني اكثر من نصف عمره باحثا عن الديمقراطية والحرية للسودان وشعب السودان !! الا رحم الله شيخ الحكمة فى عالم السياسة السودانية محمد ابراهيم نقد !! الذي وافته المنية ولم يحقق ما تمناه لهذا الشعب من الحرية والديمقراطية !! الا رحم الله الرجل الذي قال لبقية زملائه فى اليوم المشهود ( حضرت ولم اجدكم ) لو كان الشعب السودانى يفعل لمريديه فى حياتهم نصف ما يفعله لهم فى مماتهم لتحقق ما كان ينشده المتوفى ومن بعده الشعب ولكن ما علينا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ! وانا لله وانا اليه راجعون !! الا رحم الله محمد ابراهيم نقد والهم الشعب السودانى الصبر والسلوان !
فقط اريد ان اقول ان الشيوعية للزعيم نقد كانت فكراوحزبا وليس عقيدة وليست دينا !! ان نقد دسم الاسلام وعفيف اللسان والقلب والإيمان ! ونظيف اليد والوجدان !! فيجب علي كل جاهل ومدعي الدين والخلق الأسلامي وهم عنه براء ان يلزم جحره !! وبالذات فى حق الموتي !! يقول اشرف الخلق وحبيب الله ! المصطفى (ص) اذكروا محاسن موتاكم !! فبالله عليكم كيف يتطاول امام جاهل ومدعي ان يتفوه امام اهل الديم وعلي منبر مسجد فى الديم علي انسان هو من اهل الديم وتربى مع اهل الديم !!وفاز فى انتخاباته من الديم ! في الخلق أحسنه ! وفى اللسان أعفه ! وفى اليد انظفها !! وفى الفكر والتعليم كان بجوار الغلابا والمقهورين !! ان يتطاول هذا الامام المغضوب عليه والذي لم يحتكم لحديث اشرف الخلق وسيد المرسلين بقوله واذكروا محاسن موتاكم !!
ماذا يعرف هذا الجاهل عن محمد ابراهيم نقد !! يؤسفني حقا ان هذه الدولة لا تتعلم من ماضيها وتجاربها وتعيد الماضي فى اسوا حالاته لتتبنى امثال هذا الامام. المتطرف الجاهل الجهلول !! ليسمحوا له بان يتفوه فى رجل هو الان بين أيادي الله !!
ويدعي عليه ما يدعي !! نحن من قبل حضنا كل متطرفي العالم وإرهابي العالم !! ويبدو اننا نعيد التجربة مرة اخري !! فى تبنينا لمثل افكار هذا الامام !! نسال الله ان يدخل نقد فسيح جناته !! وان شاء الله مع الصديقين والشهداء !!
نرجع لموضوع المقال !! ماذا تريد يا راعي المنبر الذي ليس له منبر !! الا يكفيك الفتن !! الا يكفيك المعاناة التي يعيشها الشعب السوداني الان! هل تصور نفسك اكثر وطنية من كل هؤلاء البشر !! نحن نتعامل مع شعب !! نحن لا نتعامل مع الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني !! هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم !! الوطني الي زوال ! والحركة الى زوال ! والباقي هو الشعب ان اراد الله ذلك ! فما لنا وما تحمله بفكرك السام نحو فرقة هذه البلاد وشتاتها !! انت احد الذين زرعوا الفتنة واججوا نيران الانفصال !يا صاحب اللا انتباهة دعك وشان الشعب السودانى !! لماذا لا تفكر فى اتفاق الحريات الاربعة بداية لوحدة جديدة تقوم على أسس جديدة وبنيان جديد فيه مصلحة الشعبين الشمالى والجنوبي !! كيف تدعي بانهم يحتلون ارضنا ! هل الحلو جنوبى !!
هل عقار من دولة الجنوب ! المرحوم نقد كان شيوعي هل يمكن ان نقول عليه بانه روسي !! يا اخي دعك من الأحقاد والعنصرية والتمييز !! ان من يشنون علينا الحرب الان ليسوا جنوبيون !! فى حين ان فى يوم من الايام كان القذافى رحمه الله !
يدعم المعارضة على عينك يا تاجر ولم يجرؤ احد ويقول له انت مخطئ ولم نستعديه !! فلماذا حكومة الجنوب نريد استعدائها ونحن فى امس الحوجة لان تكون علاقاتها معنا ممتازة !! وذلك للآتي : الجنوب تربطنا معه اكبر حدود هى قائمة بين بلدين وهذه الحدود لو لك مال قارون لا يمكن ان تؤمنها بالحروب !!
2/ تربطنا مع دولة الجنوب مصالح اقتصادية !! استثمرنا 4 مليار دولار على خط انابيب اصبح الان يعشعش فيه الطير !! من غير بترول الجنوب لا يسوي ربع قيمته فى سوق النخاسة !!
3/ تربطنا مع الجنوب قبائل مشتركة ! ترعى وتزرع وتشرب مع بعضها البعض !! وليكن فى علمك دولة الجنوب سوف تمنح كل القبائل المتاخمة جنسية الجنوب !! وفى هذه الحالة سوف تذهب كل هذه الثروة الحيوانية لدولة الجنوب !! وهذه الثروة الحيوانية هي عبارة عن جمال وابقار وضان ! واذا لم نسرع فهذه الثروة سوف تصدر لمصر التي تحبها عبر ميناء جيبوتي وممباسا !!
3/ نريد ان ينال مقاولو الشمال وتجار الشمال نصيبهم فى تنمية الجنوب الواعد الذي يتهافت عليه معظم رجال الاعمال من كل حدب عظيم !! ولعلمك هناك مؤتمر استثماري يشارك فيه كل العالم العربي والأوربي والاسيوي فى جوبا هذه الايام !!
4/ ميناء بورتسودان يجب ان يكون لها نصيب فى نقل بضائع دولة الجنوب !! ومن ثم سوف تنشط التجارة مع دولة الجنوب وتعمل الميناء والنقل وآلاف من العمالة والعمال !!
يجب ان تنادي بعمل طريق اسفلت من حدودنا الى جوبا وفورا !! وسوف تري لماذا نحن ننادي بالحريات الاربعة ! لماذا تقول ان الجنوبيون لم يغيروا اسم دولتهم من جنوب السودان الى اسم اخر !! لماذا لا تفكر صحيحا وتقول ان هذا من مصلحة السودان الشمالى لانهم مازالوا متمسكين فى الوحدة !! ان انفصال الجنوب ليس حبا فى الانفصال ولكن فقط ان يثبتوا لك بانهم يمكن ان يكونوا دولة مستقلة ذات سيادة وان نحترمهم !! وتعطيهم قدرهم !! وانا على يقين ان الوحدة قادمة !! وغصبا عنك قادمة !! وما الحريات الاربعة الا بداية لوحدة تقوم على أسس جديدة وقوية ومتينة !! وما عليك الا ان تذهب وتبحث عن من يحتل ارضنا ولكن ليس شعب جنوب السودان !!
الشعوب تريد ان تعيش وتامن وتتعلم وتصح !! انتباهتك لا تطعم الشعوب !! منبرك لا يؤمن الشعوب ولا يعطيهم الدواء !! منبرك لا يعلم الأبناء !! منبرك لا ياتى بقفة الملاح !! كفاك دجلا وكفاك نفاقا !! وكفاك تعصبا ! وكفاك ازدراء ! كلنا الى زوال !! هذا الوطن لأبنائنا !!
والله من وراء القصد !! *


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3547

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#315271 [شخلول]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2012 11:54 AM
لا يختلف صدر مقالك عن دبره- فامام الديم الذى دعا لحرمة الصلاة على نقد والطيب مصطفى من دعاة السلفية التكفيرين واراهنك ان تسال عنه وستجده من اتباع منبر التفتيت العاجل-دعوة فيها اهدار لروح الانسان مهما كانت اخلاقه ودينه ما لم يكن من لدن جماعة المنبرالسلفى هذا هو الخطر الحقيقى على بقية قبل السودان الثلاثة(الفضلت) خاصة ان هذه الدعوة مسنودة بالعنصرية وسلطة الدولة اولم يقولوا لانريد الجنوبيين ولو اسلموا-اما حديثك عن الفوائد الاقتصادية للحريات الاربعة لا يهمهم فالخزائن مليانة واموال الخليج كابة-يقينى ان للطيب مصطفى راى مماثل فى قبائل التماس عربهم وعجمهم ولو استظل بمنبره امثال الرزيقى -يجب التصدى الجاد لهؤلاء ولكم فى غزوة ابناء الصوفية عليهم فى ساحة المولد اسوة حسنة


ردود على شخلول
Norway [بهلول] 03-24-2012 04:56 PM
يا شخلول : اولم يقولوا لانريد الجنوبيين ولو اسلموا
كلامك غير دقيق الخال الرئاسي قال
لانريد الوحدة مع الجنوبيين...
ولو دخلوا في دين الله أفواجا
ولو دخلوا في دين الله ...
ولو دخلوا في دين .....
ولو دخلوا في.....
ولو دخلوا...............
ولو.........................
و...........................
.
.
.
افواجا
واجا
واجا
و
و
و
واو


#315236 [عبد المغيث ابو شيخة]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2012 11:03 AM
راعي الانتباهة - ( البوم البعجبو الخراب ) راعي الانتباهة يعتقد انه هو الوحيد على الصواب وقلبه على السودان - راعي الانتباهة يفكر بعقلية الحقد والكراهية للآخر - راعي الانتباهة يعامل الخلق على حسب الوانهم - راعي الانتباهة يكره اللون الأسود لذا ذبحه في ذلك الثور ابتهاجا بالانفصال - راعي يعتبر السودان ملك لابن اخته وهو الوريث الوحيد - راعي الانتباهة مريض نفسيا !!!!!!!!!!!!!!


جمال رمضان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة