الرئيس في جوبا ..!!
03-25-2012 12:42 AM

الرئيس في جوبا ..!!

تراسيم

عبدالباقي الظافر

[email protected]

غداة زيارة الرئيس المصري السابق حسني مبارك للعاصمة الاثيوبية للمشاركة في القمة الافريقية كانت انف المخابرات المصرية تشتم شيئا..مدير المخابرات اللواء عمر سليمان احتاط للسيناريو الأسوا وحشر عربة الرئيس المصفحة في جوف الطائرة الرئاسية وزاد من معدل الحراسة المعتادة..فوجئ الذين تربصوا السوء بالرئيس مبارك ان رصاصهم لا يخترق السيارة المعدة لمثل هذه الظروف..ذات المفاجأة كانت من نصيب الرئيس ملس زيناوي الذي لم يبرح مكانه في المطار حتى فوجئوا بضيفه الذي استقبله للتو عائد من ابواب الخروج.

استغربت ورئيس المخابرات الأسبق الفريق قطبي المهدي يشترط من دولة جنوب السودان توفير ضمانات لطائرة الرئيس البشير الذي من المتوقع ان يزور جوبا في شهرنا المقبل..مصدر الدهشة ان الفريق قطبي نشر مطالبه عبر صفحات الصحافة السودانية.

من المعلوم ان حركة اى رئيس تحتاج الى ترتبات خاصة..تجول الرئيس الاسد في سوق دمشق برفقة قرينته احتاج الى اكثر من بروفة..الذين التقاهم الاسد في الطرقات والقي عليهم التحية تم اختيارهم بعناية فائقة..المشهد الاعلامي الذي اعد بترتيب دقيق ارسل رسالة مهمة ان سوريا بخير وان رئيسها الشاب يتمتع بحيوية وشعبية تمنكه من التجول في الاسواق من غير حراسة.

ليس مستغربا ان يتم تأمين زيارة البشير الى جوبا في مثل هذه الظروف المملوءة بالحقد والكراهية..وصحيح ان تربص المحكمة الجنائية بالبشير يجعلنا ان نحسب لكل خطوة حساب..ولكن لا يجب ان تكون الحسبة بهذه الطريقة المبسطة.

أول رسالة خاطئة يرسلها تصريح قطبي ان حركة الرئيس تم تقييدها حتى ان وصوله للحديقة الخلفية لدولته يحتاج الى ضمانات خاصة..ومن قبل وصل الرئيس الى الصين دون الحوجة الى مثل هذه الضمانات..ثم ثانيا ماهي تلك الضمانات التي يريدها الفريق قطبي..هل يريد قطبي ان ترافق الرئيس سرب من المقاتلات..ام يبحث عن كلمة شرف من قيادة حكومة الجنوب.

الرسالة الثانية في تصريح قطبي اننا اصبحنا دولة متوجسة من العدو والصديق..كل رؤية رئيس قلم المخابرات الاسبق بنيت على افادات سماعية على شاكلة سمعنا ان دولة الجنوب تعد لمؤامرة للقبض على الرئيس البشير..وسمعنا ان لدولة الجنوب التزامات دولية تجاه المحكمة الجنائية..هل فات على الفريق قطبي ان الالتزام تجاه المحكمة لا يتم الا باجراء معقد..في البداية يتم التوقيع على معاهدة روما ..ومن بعد يتم التصديق على التوقيع من برلمان الدولة المعنية ..على فكرة حكومتنا وقعت ولم تصادق على هذه المعاهدة.

في تقديري ان على الرئيس ان يمضي الى جوبا و(شوكة لن تعتر ليه)..حكومة الجنوب تدرك جدا حقائق الواقع السياسي والعسكري..ولن تقدم على مثل هذه المغامرة ذات العواقب المدمرة على كامل الاقليم وليس جوبا وحدها.

بعض الساسة يجنون مكاسب سياسية بابدائهم حرصهم الشديد على سلامة الرئيس في كل طلعة جوية..وبعض من الصحفيين مثل الاستاذ الرزيقي يرافق الرئيس الى الصين وينصحه بعدم زيارة جوبا.

شكرا على مشاعركم اتركوا الحكومة تتحرك بهدوء في المساحات المتاحة.





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3681

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#315964 [واحد صريح شوية]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2012 02:27 PM
س1: هل يملك الرئيس الشجاعة للذهاب لجوبا ؟
ج1: السواي ما حداث .

س2: هل توافق على زيارة الرئيس لجوبا ؟
اوافق بشدة بشرط .... أن تكون تأشيرة خروج بلا عودة.

س3:من يخلف الرئيس في حالة سمح الله وحصل قدر الله ؟
ج3: رجل صالح من هذا الشعب بعد إحتراق المفسدين و المنافقين في صراعهم على الكرسي

س4: كانت جوبا جزء من السودان ..... ذهبت جوبا وبقيت الحرب ؟
ج4: هنالك فرق كبير الحرب كانت ضد ميليشيات في الغابة الان ضد دولة وجيش نظامي.

س5 : ما هي سيناريوهات الزيارة المرتقبة لجوبا .؟
ج5: سقوط أو اسقاط الطائرة الرئاسية من الجو
تفجير انتحاري على الارض أو التسليم المباشر للجنائية الدولية
اختطاف الرئيس في الجو أو على الارض
رجوع الرئيس سالما من جوبا ... وهنا تكون الفاجعة على كل السودان وشعب السودان


#315906 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2012 01:11 PM
يكاد المريب يقول خذنى. والحرامى فى راسو ريشة.


#315830 [زول محبط شديد]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2012 11:40 AM
اقول للكاتب :اين قطبي المهدي (تاجر او حرامي العملة ) من عمر سليمان؟؟ ديل ناس سياسة رزق اليوم باليوم.مالهم ومال السياسة خليهم في نهبهم وسرقتهم لمال الشعب المنكوب بهم .الله ياخدهم كوووووووووولهم عاجلا غير آجل.


#315694 [Jojo]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2012 08:40 AM
شكرا على مشاعركم اتركوا الحكومة تتحرك بهدوء في المساحات المتاحة.

حلوة المساحات المتاحة دي يا ظافر!

ولكن يبدو أنه لم تعاد هنالك مساحات متاحة كتيرة؛ ويوماً غير بعيد سنرى البقلة في الإبريق عيان بيان.


#315648 [زول قرفان جدآ]
4.50/5 (2 صوت)

03-25-2012 02:31 AM
اقتباس....

(لم تقدم على مثل هذه المغامره ذات العواقب المدمره 76على كامل الاقليم وليس جوبا وحدها)
يا الظافر سيدك لو قبض ونتمنى ذلك كلب وراح والله لترى كل السودان ح يخرج في مسيرات احتفاليه بهذه المناسبه العظيمه جدآ.بالله عليك ده رئيس ده ما قادريطلع من بلدو والكل يتكلم ويبدئ رأيه في ذهابه وعدم ذهابه عمرك سمعت رئيس دوله عندما يكون ذاهب الى دوله الصحافه زي سوق عكاظ اي واحد برأيه والمنافقين ائمة المساجد يمنعوه خوفا من اعتقاله وما سمعنا انو في امام تحدث عن فضل الزاد او فضل الظهر وخص الموضوع للمتنفذين .......والله رئيسك ده زي الشافع الصغير الكل في البيت اعمل كده لا ما تعمل كده(بالله كلمو قول ليهو البس بامبرز عشان ما تمشي الحمام وبعدين ممكن يعتقوك بكل بساطه).....والله انا احسن منو على الاقل امشي مكان ما عايز بدون خوف انا بكره ماشي كينيا قول ليهو كان راجل اللي يحصلني هناك.


ردود على زول قرفان جدآ
Sudan [Abushanab] 03-25-2012 11:13 AM
اولا ياقرفان تمشى كينيا ولاغينياانت مابتفرق مع كلبكم.بعدين شنواسلوب الجهل النسممى ده (كان راجل حصلنى )لا بالله عارف مشكله البلد دى شنوالناس ماعرفه حقوقها وواجباتها.. ناس بتنداس وناس جايها الدور عشان تنداس ومجموعه شغاله تدوس وهل حل مشكلتنابموت الرئيس يافالح؟؟؟؟؟ اقعد غرد خارج السرب لحدى البقالات تقفل

Sudan [idris] 03-25-2012 09:28 AM
هل تعرف ياقرفان انو الرئيس الايام دى عريس للمرة الثالثة وعقد على بت مراهقة طالبة

Norway [ود البطانه] 03-25-2012 08:02 AM
كلامك دا ما صاح...يا قرفان جدا....البشير دا رمز السياده الوطنيه.... لو حصل اي مكروه من قبل حكومة الجنوب..ما حا إحصل خير..نهائ...


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة