المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
نحن لا نعيش فى كوكب منفصل يا رئيس منبر السلام !!
نحن لا نعيش فى كوكب منفصل يا رئيس منبر السلام !!
03-25-2012 04:41 PM

نحن لا نعيش فى كوكب منفصل يا رئيس منبر السلام !!

جمال رمضان
[email protected]

اولا الرحمة والمغفرة لفقيد البلاد محمد ابراهيم نقد ! رحمة واسعة تغشاه !! ومغفرة من رب العز والجلال تتولاه !! وان شاء الله من اهل اليمين !! أسدل الستار اليوم على وفاة فقد السودان القامة !! مرة اخري نسال له الرحمة والمغفرة !! وانا لله وانا اليه راجعون !! ولكل اجل كتاب !! يقول رب العز والجلال ( الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الاخري الى اجل مسمى ان فى ذلك لايات لقوم يتفكرون ) صدق الله العظيم ،،،
الباشمهندس راعى منبر السلام ! لماذا كل هذا الضجيج !! لماذا كل هذا الخوف ! كلنا الى فناء ! لا يعرف أحدا منا باى ارض نموت !! ولا يعرف أحدا متى سوف يقبض ملك الموت أرواحنا !! يا اخى كل شئ بقدر !! يدرككم ألموت ولو كنتم فى بروج مشيدة !! هذا كله من عند الله !! ونعم بالله !! وانا لله وانا اليه راجعون ! خلقنا من تراب والى تراب !! فلم الوجل !! ولم الخوف !! قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا !!
لفت نظري ما كتب بقلمكم بان الأمريكان يتوعدون السيد الرئيس !! وقد يكون ذهب خيالك بانهم سوف يقبضون عليه فى جوبا !! والله العظيم انى لاضحك مما اسمعه منك وأنى ليصيبنى الغثيان مما اقرأه لك !! ما هذا يارجل ! انت رجل متمكن من اللغة ومثقف على درجة عالية !! واسلامي من الطراز الاول !! ولكن لا ادري هل خوفك على حياة الرئيس أفقدك رشدك وافقدك ايمانك بالله !! وبقضائه وقدره ! اعلم انك مهندس ! واعلم انك كاتب من الطراز الاول !! ولكن لا اعلم انك تتدخل فى سلطات الغير !! ان تامين الرئيس وسفره وعودته من والى جوبا لهى من اختصاصات جهاز الامن والمخابرات !! وليس من اختصاصك !! وهى الجهة المنوط بها ان تقول للرئيس الطريق امن او غير امن !! وبعد هذا وذاك القول الفصل للرئيس !! وليس لك او السلفيين !! كل ما اريد ان اقول غير فكرك ووجهة نظرك عن هؤلاء ذوي السحنة السوداء ! الفرق بيننا وبين هؤلاء الذين لا تحبهم او بمعنى اصح لا تحب منتسبى الحركة الشعبية من صغيرها الى كبيرها !! اقول لك ان هذه الحركة او منتسبيها تقول كل الشواهد بانهم نضجوا ورشدوا سياسيا ودبلوماسيا وتعلموا فنون التفاوض ! واصبحوا يتمتعوا بعلاقات دولية متينة وسند دولي قوي !! فيجب ان نتعامل معهم من هذا المنطلق !! ان هؤلاء يتعلمون من أخطائهم ويصوبونها !! ولكن هل نحن كذلك !!!!!?? !!
ان امريكا استغلت الإسلاميين والمتطرفيين والمجاهدين الأفغان والباكستانيين وحتي ايران لتفتت القوي العظمى الشرقية ما كان يسمي بالاتحاد السوفيتي وقد نجحت !! وبعد ان قويت شوكة الإسلاميين وبعد احداث 11 سبتمبر !! وبعد قتالها المستميت فى العراق وتدمير كل بؤر القاعدة فى كل من العراق وجنوب اليمن وأفغانستان وباكستان والزج بهم فى قوانتامو الذي جهز خصيصا لهؤلاء !! وبعد ان قتلوا الشيخ اسامة بن لادن !! وقبله بفترة انتهجوا سياسة مع الأسلاميين !! الا وهى انشاء ما يسمي بالربيع العربي ! ليس حبا فى الشعوب العربية !! لكى تستقل من الديكتاتوريات التى تحكمها وتكمم أنفاسها وأنفاس شعوب تلك الدول !!
ان امريكا لم تفعل ذلك حبا فى الاسلام ولا حبا فى الوطن العربي او شعوب تلك الدول !!
ان امريكا بخبرتها ارادت ان تنهى الاسلام السياسي الذي أزعجها كثيرا والب مضاجعها اكثر !!
فأرادت هذه المرة ان تنهيه من خلال الشعوب العربية نفسها بحجة ممارسة الديمقراطية وإنهاء حكم الفرد والحكم الشمولى !!
لكن امريكا وضعت فى ذهنها ما علمته وما خبرته من تفكير الأسلاميين وعدم مقدرتهم وعدم رغبتهم فى ممارسة الديمقراطية وقبول الراي الاخر !! ففضلت ان يجعلوا تلك الشعوب ممارسة الديمقراطية من خلال حكامها الإسلاميين الجدد !! والتى تعلم علم اليقين بان تلك الشعوب سوف تفشل من ممارسة ادنى اشكال الديمقراطية وعليه سوف تنقض هذه الشعوب على حكامها وتغيرهم بمحض إرادتها والمرحلة القادمة هى ثورات ضد ثورات الربيع العربي المفكك !! بعد ان يقتنع شعوب تلك الدول التي اقامت هذه الثورات بمساعدة الغرب والأمريكان بانها فاشلة واكثر ديكتاتورية من حكم العسكر !! وعليه سوف تضطر لتغييرها والانقضاض عليها بثورات شعبية غالية الثمن !! والثورات التى قامت فى هذه الدول ما هى الا ثورات قصد منها استنزاف شعوب تلك الدول وضعفها ! والمثال أمامنا !! سوريا التى يقتل فيها يوميا اكثر من خمسين الى مائة شخص !! ليبيا والتفكك التى تشهده ! اليمن وخازوق على عبدالله صالح !!مصر والفتنة التى تنتابها !! تونس بين المطرقة والسندال !! وذلك لإشعالها اكثر واكثر واضعافها اكثر واكثر !! وذلك حتى تقتنع تلك الشعوب بان نظم الاسلام السياسى فاشلة فى تعاملها مع شعوبها !! وهى اكثر ديكتاتورية من حكم العسكر والحكم الشمولى وان لم تاتى ديمقراطيات علمانية او ديمقراطيات كالنموذج التركي سوف لا يهنأ لامريكا او الغرب بالا !! فهل يا تري سوف يلتفت هؤلاء الإسلاميين السياسيين الى هذا ام ينتظرون مصيرهم المحتوم بالتغيير لا محالة والانتهاء بما يسمى بظاهرة الاسلام السياسى فى الوطن العربي تماماً والى غير رجعة !! ؟؟؟؟
هذا هو الوضع الراهن يا باشمهندس !! التراجع والتعامل بالحكمة وبالراهن السياسي الدولى وليس المحلى الذي لا يخرج عن حدود الخرطوم او كافوري !! او لا محالة سيصيبنا ما سوف يصيب العالم من حولنا !!
وهذه المحكمة الجنائية الدولية ما هى الا فزاعة !! ولا قيمة لها !! ولكن القادم اخطر وأفظع وأسوأ بكل المقاييس !! وسوف لا يصاب الرئيس باي اذي الان !!!! ولكن التساؤل هل سوف يتمكن مفاوضونا وفى مقدمتهم الرئيس من إحراز المبتغى !! هذا ما نبحث عنه !!وهذا ما يجب ان تبحث عنه !! وكلنا الى زوال !! ولكل اجل كتاب !!
رحم الله نقد وعاش الشعب السودانى البطل !!!
والله من وراء القصد !!





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1388

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#316295 [BEDR]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2012 12:02 AM
المدعو كمارمضان او شعبان من هو الاسلامى المتمرس و هل الخال الرئاسى من الاسلامين المعروفين قبل تالاقاز و هل هو باشمهندس و هل له تاريخ مثل الراحل نقد لمذا تردون على هؤلاء السفها امسال الطيب مصطفى يا رمضان انت مخطى اقرا تارارخ ان كان له


#316147 [على المحسى]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2012 06:24 PM
يا أخى هذا الرجل لا هو مهندس ولا مثقف ولا أسلامى من طراز أول .. هو تخرج من معهد البريد والبرق وهو لا يمت للثقافه بصله ... الثقافه هى التنوع هذا الرجل من أنصار ه الواحد حاله مرضيه .. ولا أسلامى لان الاسلام .. دين سمح والدين معامله ,واخلاق عن عبد الله قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : " ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء " .


#316138 [فيصل شطة]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2012 06:12 PM
الي متي ندفن رؤسنا في الرامل ونتعاطي الواقع السياسي بدون وعي ؟


ردود على فيصل شطة
Egypt [المفجوووع لحال البلد] 03-25-2012 10:11 PM
يا عالم نبقى عقلاتنيين افضل من ان تكون عنقالة ( طالما السيد البشكير ما قادر يمشي حتى لجوبا
يبقى دى والله بشكرة فظيعة ) طيب رايكم شنو يتقاعد ويروح لحوش بانقا يسوي ليهو حواشه ويزرع ليهو
طماطم وتبيش بكسر الياء والسلام ما قبيل قلنا انفصال البلد ما بجلب السلام . دحين يا جماعة فى ابن
ابن ادم عاقل بفصل وطنوا بمنطق انو الانفصال بجلب السلام وفى النهاية لا سلام ولا حتى سفر الى من كان يسمى وطن نسال الله اللطف بنا أهو عشنا وشفنا تمزق البلد فى عهد الكيزان .


جمال رمضان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة