المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
الشيوعيون يموتون في مارس...شهر الكوارث!!
الشيوعيون يموتون في مارس...شهر الكوارث!!
03-26-2012 02:40 AM

الشيوعيون يموتون في مارس...شهر الكوارث!!

بكري الصايغ
[email protected]



****************************************
1-
***- ان مارس اله الحرب لايستثني احدآ في قتاله، مارس وكما هو معروفآ عنه، انه الشهر الوحيد بين باقي الشهور الأخري ويتابطأ دومآ شرآ للأخرين، هو (عزرائيل) الذي يحصد ارواحآ ونفوسآ ولا يهمه معرفة من اصحابها.

***- مارس هو الشهر الثالث في السنة في التقويم الجريجوري وواحد من السبعة شهور الجريجورية, ويتكوّن من 31 يوم (يسمى في العراق وبلاد الشام آذار) وأصل تَسمية بابلي « ru –da – a » وكان شهراً مكرّساً للإله آشور أبي الآلهة، والكلمة ُمشتقة من جذر « هَدَر » وذلك لما يقع فيه من عواصف وسيول وهدير، وبعض الناس اليوم يُسمُّونه آذار الهدَّار.

2-
---
هذا الاله مارس، يكره الشيوعيين كراهية شديدة، ولايمر شهره في اي عامآ من الاعوام، الا ويلحق الشيوعيين بمصيبة تلحق بشخصياتهم القيادية الكبيرة، او باحداثآ مؤلمة دامية تقع في بلدانهم،

3-
***- وفي هذه المقالة- وتاكيدآ لمحن وبلاوي شهر مارس التي تنزل تباعآ علي الشيوعيين ودولهم، رأيت وان ابث نماذجآ منها، ولسان حالي يردد محمد معانا لاتغشانا، وشهر مارس الحالي لم ينقضي بعد)!!

5-
***- توفي كارل ماركس في 14 مارس 1883 ودفن في مقبرة هاي غيت (Highgate Cemetery) بلندن، سنواته الثمانية الأخيرة كانت صراعا حقيقيا مع المرض فألم به مرض الكبد، وحسب احدى الرويات المتداولة فقد قام بزيارة إلى صحراء شمال أفريقيا بنصيحة من طبيبه لتعافي من احدى اعراض المرض الذي اصابه وهناك تعرف على طبيعة الشعب وعقائده وسيررورة النضام الاجتماعي هناك فأععجب بها كثيرا حتى ان الكثيرين قالوا ان كارل كان مقبلا على الإسلام لولا التغليط الذي لقاه.

6-
***- في 30 اغسطس 1918 وبعد أن انتهى فلاديمير ألييتش أوليانوف المعروف ب (لينين) من أحد الاجتماعات وكان في طريقه إلى سيارته، اقتربت منه "فانيا كابلان" ونادته باسمه فلما التفت إليها لينين أطلقت عليه 3 أعيرة نارية إستقرت واحدة في كتفه والثانية في رئته.

***- اصيب بجلطة في مايو عام 1922 شلّت نصف جسمه الايمن وقللت من مشاركاته السياسية. وبحلول شهر ديسمبر من نفس العام، المّت جلطة ثانية بالزعيم لينين وأمرت الإدارة السياسية ان يبقى لينين بعيداً عن الأضواء. وفي مارس 1923، اصيب لينين بجلطة دموية ثالثة ألزمته الفراش وحرمته القدرة على الكلام. وبحلول 24 يناير 1924،اصيب لينين بجلطة رابعة وكانت القاضية. وطوال مدة مرضه، كان جوزيف فيساريونوفيتش (ستالين) يدير شئون الدولة،

7-
*** في الأول من مارس 1953، وخلال مأدبة عشاء بحضور وزير الداخلية السوفييتي لافرينتي بيريا و"خوروشوف" وآخرون، تدهورت حالة ستالين الصحية ومات بعدها بأربعة أيام (5 مارس 1953). تجدر الإشارة ان المذكرات السياسية لـ "مولوتوف" والتي نُشرت في عام 1993 تقول أن الوزير "بيريا" تفاخر لـ "مولوتوف" بأنّه عمد إلى دسّ السم لستالين بهدف قتله. وقد ذكرت المصادر الرسمية ان وفاته كانت نتيجة جلطة دماغية.

8-
***- حكم البلاد بعد موت ستالين نيكولاي بولجانين، وخلفه نيكيتا خرتشوف في مارس 1958، وشن نيكيتا هجومآ ضاريآ علي ستالين وسياساته القمعية وخططه الاقتصادية التي- وبحسب كلامه- قد اودت بالبلاد الي حافة الفقر والجوع.

***- هذا الهجوم الضاري علي ستالين، لم يعجب القادة الصينيون، فشنوا هجومآ حادآ علي خرتشوف وزملاءه بالحزب والدولة ووصفوهم ب(التحريفيون)، وظلت المقاطعة بين البلدين زمنآ طويلآ تخللتها ازمات نتيجة الحرب الباردة بينهما،

9-
***- في 26 مارس 1988 توفي الرئيس الغينـي أحمد سيكو توري، والذي كان ينادي ب(الأشتراكية المعتدلة والتي لابد ان تتوافق مع الأسلام)، ويعتبر سيكوتوري واحدآ من اشهر الزعماء الأفارقة الذين نادوا بمحاربة الرأسمالية وتطبيق العدالة الاجتماعية،

10-
***- ولد يوري قاقارين اول رائد فضاء في العالم في قرية "كلوشنو" بقرب "قاجاتسك" غرب موسكو في روسيا في 9 مارس/آذار عام 1934. ومات في يوم 27 مارس من عام 1968 أثناء قيامه بطلعة تدريب روتينية بالقرب من كيرزاتش فتحطمت الطائرة لخللٍ لم يعرف سببه مما أودى بحياته وحياة المدرب الذي كان برفقته.

11-
***- جاءت الأخبار في يوم 31 مارس 2009 بوفاة احمد سليمان المحامي بولاية كانسس الاميريكية، والذي يعتبر واحدآ من الذين شقوا الحزب الشيوعي ووقفوا ضد القيادة المركزية للحزب ومالوا لنميري ونظامه وقتها،

12-
***- في مارس عام 1970 وبعد ان تفجرت احداث ود نوباوي، قام جعفر النميري باعتقال عبدالخالق محـحجوب ونفيه الي مصر، وفي يوليو من نفس العام عاد عبدالخالق من منفاه في مصر، وبقي رهن الأعتقال بمزرعته ب(الباقير)، ثم اطلق سراحه فيما بعد،

13-
***- ويجئ مارس هذا العام 2012 ليزيد من احزاننا واوجاعنا، فيفارقنا الرفيق محمد ابراهيم نقد، وبفراقه يعود الحزب الشيوعي الي المربع الأول!!

***- هل هي محض صـدف ام تدبير اقدار، وان يأتي´انشقاق الحزب الشيوعي السوداني، واعتقال عبدالخالق، ووفاة احمد سليمان ومن بعده محمد ابراهيم نقد...وتحـديدآ في مارس شـهر الكوارث?!!

14-
----
***- شـخصيات تاريـخية مهمـة توفت في شهور مارس من اعوام سابقة:
---------------------------------------------------------
1- يوليوس قيصـر، توفي في يوم 15 مارس 44 قبل الميلاد،
2- صـلاح الدين الأيوبـي، توفي في يوم 4 مارس 1193م،
3- ابن خلدون، توفي في يوم 16 مارس 1406م،
4- جمال الدين الأفغاني، توفي في يوم 9 مارس 1847م،
5- هارون الرشيـد، توفي في يوم 24 مارس 809م،





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1400

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#316860 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2012 01:31 AM
وبينما نحن نسأل الله تعالي وان يمر شهر الكوارث هذا العام بلا نكبات ولاحروب ولاباحداثآ تفجع القلوب، تجئ الاخبار تفيد بان عمر البشير قد اصدر قرارا جمهوريا بتكوين لجنة عليا للتعبئة والإستنفار لنفرة الردع الكبري وتهيئة المعسكرات لاعداد المجاهدين للقتال ضد السوداني الجنوبي!!

***- وبعيدآ عن الدخول في متاهات الكلام عن اسباب صدور هذا وماخلفه من احداث، نسأل: لماذا دائمآ ومنذ عهد عبود وكل القضايا المعلقة مابين الشمال والجنوب تحل بالسلاح والاقتتال?!!

***- ومن غرائب الصدف، ان يصادف تاريخ صدور القرار الجمهوري الاخير بتكوين لجنة عليا للتعبئة والإستنفار، بنفس تاريخ تحليق الطائرات الحربية المصرية فوق الجزيرة (أبا) في اواخر مارس 2012?!!


#316809 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2012 10:07 PM
الأستاذ بكري الصايغ ...تحية طيبة ونسأل الله أن يتغمد الراحل محمد ابراهيم نقد بواسع
رحمته ...وأتمنى من الله أن يزيل كابوس ما تسمى الانقاذ أو المؤتمر الوطني وهو حقيقة
لا وطني .....وأن يولى الله على السودان من يصلح ولا يفسد .......بخلاف الاعتقاد السائد
في شهر مارس ، فقد ولد الامام علي بن أبي طالب في 17 مارس 599 م وتوفي في 22 يناير
661 والرسول صلى الله عليه وسلم توفي في يونيو 632 م ..... مع تحياتي ...


#316808 [محجوب عبد المنعم معني]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2012 10:06 PM
الاخ بكري الصايغ
تحياتي
الروس عامةً لديهم فوبيا من هذا الشهر،اضافةً الى ما ذكرت، فان شهر مارس حدثت فيه كثير من الكوارث الطبيعية في روسيا،لذا نجد اغلبية الروس يتطيرون من هذا الشهر،. رحم الله فقيد البلاد نقد، والامام الهادي المهدي،فقد كان والدي رحمة الله عليه المرافق الصحفي للامام الهادي واحد المقربين جدا للامام الهادي،وكان معه في احداث الجزيرة ابا،ولكن الامام اصر على والدي رحمة الله عليه بالذهاب للخرطوم قبل خروج الامام لاثيوبيا.، في عام 1977 كان والدي مديراً للاعلام الخارجي وكان مع نميري في زيارة للجنوب بسبب احد الاحتفالات القومية، وكان والدي يكره نميري ويتمنى موته،بسبب قتله للامام الهادي، وحدث ان كان والدي يعد في تقريره في الهواء الطلق ليرسله للوكالات الخارجية، وصادف ان كان نميري ماراً بنفس المكان، ودار بينهم حديث مثل ما لك حايم بهنا وكده، وكان نميري فيه قليل من الجهل،فهو حتى لم يكن يعرف مرافقيه في الرحلة، المهم دار كلام كثير فنميري كان يعرف والدي جدا،وذلك بسبب اعتقاله اكثر من مرة، وايضا يعرف العلاقة التي كانت تجمع والدي مع الامام، المهم ، تطور الحديث الى اكثر من ساعتين وكان الحرس يقف على بعد مسافة منهم الاثنين، وتطور الكلام واحتد النقاش بين والدي والنميري لكن والدي لم يخرج ابدا عن حدود الادب، لان نميري هو الرئيس،المهم نميري اخبر والدي بانه ليس لديه يد في قتل الامام الهادي، وان العساكر في الحدود تصرفو من عندهم، المهم احس والدي الصدق في كلام نميري وزال بعض كره والدي تجاه نميري، لكن والدي لم يغفر له بانه كان السبب في كل ما حدث، للحديث بقية ان شاء الله .تمر اليوم ذكرى مقتل الامام الهادي الرجل العفيف عليه رحمة الله،


ردود على محجوب عبد المنعم معني
United Arab Emirates [ابو الصادق] 03-27-2012 06:18 AM
بالله والدك كان يكره نميرى ويتمنى موته؟؟ يا (يا راقل وليه كدا؟؟)والخطأ يعالج بالخطأيا ابنى؟؟


#316680 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2012 05:44 PM
الأخ الـحبيـب،
Shah- شاه،

تحياتـي ومودتي، وسررت كالعادة بزيارتك الكريمة، وألف شكر علي تعليقك المقدر ومساهمتك الجميلة.

***- واليوم الأثنين 26 مارس 2012، تمر الذكري ال32 عامآ علي استشهاد الراحل الأمام الهادي المهدي، ويقول موقع (ويكيبيا)- الموسوعة الحرة عن مصرعـه:

***- ( عند قيام انقلاب مايو 1969م تزعم الإمام الهادي معارضته وقاد أحداث الجزيرة أبا التي انتهت بالمجزرة الشهيرة بأحداث الجزيرة أبا وحوادث ودنوباوي في مارس 1970م.

***- بعد تلك الأحداث الدامية مباشرة اتجه الإمام الهادي للهجرة شرقا، فعثرت عليه شرطة الحدود بالقرب من مدينة الكرمك مع جماعة من المرافقين، وضرب بالسلاح قبل معرفة هويته، وبعد معرفة هويته من قبل القوة التي عثرت عليه تم تبليغ سلطات الخرطوم وصدرت الأوامر بتصفيته فترك لينزف حتى الموت واغتيل رفيقيه بشكل بشع، ودفنوا جميعا سرا حيث أن النظام العسكري لم يعترف بقتله حينها ولم يعرف مكان دفنه إلا في عام 1986 حيث نقلت رفاته في موكب مهيب إلى قبة الإمام المهدي بأمدرمان.

***- راجت حكايات عن شحنة متفجرة وُضعت داخل سلة من ثمار المانجو وصلت إليه، وقيل ضمن ما قيل عن عملية الاغتيال أن اللواء "حسنى مبارك" وهو الرجل الثاني في بعثة "الخرطوم" مع "السادات" لم يكن بعيدا عن خباياها، بل إن بعض وسائل الإعلام السودانية وقتها وبعدها حين أصبح "مبارك" رئيسا اتهمته مباشرة بأنه كان اليد الخفية التي دبرت لقتل الإمام "الهادى المهدى").

***- ماقلت لك :( مارس شهر الكوارث )... امبارح واري الثري حبيب الملاييـن محمد ابراهيم نقد، واليوم نجدد الذكري ونجتر ذكريات الراحل الامام الهادي المهدي!!


#316641 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2012 04:29 PM
الأخ الحـبوب،
المجتبى ادريس،

تحياتي ومودتي، واشكرك علي زيارتك الكريمة وتعليقك المقدر.

1-
-------
***- وصلتني مكالمة من أخ عزيز يستغرب فيها من قصة اعتقال النميري لعبدالخالق محجوب بعد 8 أشهر من انقلابه في 25 مايو 1969، ويقول في مكالمته، انه لم يسمع اطلاقآ بقصة الاعتقال ولا وردت في صحف مابعد سقوط نظام نميري عام 1985، ولم يتطرق الشيوعيون في ادبياتهم للأعتقال، ويستغرب كيف يكون الانقلاب يساريآ ويتم اعتقال عبدالخالق?!! وماأسباب الاعتقال?...ولماذا تم نفيه وتحديدآ لمصر?!!

2-
-----
***- واقول للأخ العزيز، ان عبدالخالق كان دومآ ان ماوقع في يوم25 مايو هو انقلابآ عسكريآ وليس ثورة، وانه ومهما كانت تطلعات قادة الانقلاب نحو بناء مجتمع اشتراكي، فانه انقلاب عسكري!!

3-
-------
***- ودخل عبدالخالق في مجادلات ومناقشات حادة مع الفصيل المنقسم من الحزب ( احمد سليمان، ابراهيم سورج، فاروق ابوعيسي)، وتبادل مع احمد سليمان رسائلآ بثت بالصحف، وفي احدي هذه الرسائل رد عبدالخالق علي احمد قائلآ:

***- ( ان احمد سليمان لايري في مقاله ان الشئ الجوهري هو ان تحتشد الجماهير وتعد تنظيميآ وفكريآ حتي تصل الي مستوي استكمال الثورة الوطنية، بل ان الحل لازمة الحكم والطبقات الحاكمة في نظره هو قيام حكومة الوحدة الوطنية التي تجمع بين القوي الرجعية وقوي التقدم. وهو يعارض في مقالاته تحليل المؤتمر الرابع للقوات المسلحة ذلك التحليل الذي لايري فيها جمعآ طبقيآ واحدآ يدخل ضمن القوي الوطنية الديمقراطية. فالمقالة تقترح دخول القوات المسلحة كجسم واحد باقسامها الوطنية والرجعية لحل ازمة الحكم. وهو يطرح دخول القوات المسلحة ككل في العمل السياسي لحماية حكومة الوحدة الوطنية. ولكن حمايته ممن?، الايدل هذا
الا يدل هذا علي ان القوات المسلحة مدعوة الي دعم حكم رجعي به عناصر تقدمية شكلآ?، وايجاد صيغة للتصالح بين تلك القوي الرجعية حتي بين ابسط ميادين الديمقراطية وهي الانتخابات?).

4-
----
***- ولكن الشئ الذي اغضب نميري غضبآ شديدآ وتابطأ له شرآ، ذلك الوثيقة التي صدرت من اللجنة المركزية لتحديد طبيعة الأحداث صباح 25 مايو 1969، وتقول الوثيقة:

( ماجري صباح هذا اليوم انقلاب عسكري وليس عملآ شعبيآ مسلحآ قامت به قوي الجبهة الوطنية الديمقراطية عن طريق قسمها المسلح، ادي هذا الانقلاب الي تغيير في القوي الاجتماعية التي كانت بيدها القوات المسلحة ونعني قوي الثورة المضادة. طبيعة هذا الانقلاب نبحث عنها في التكوين الطبقي للمجلس الذي باشر الانقلاب (مجلس الثورة) وفي التكوين الجديد للقيادات، هذا البحث يشير الي ان السلطة اليوم تتشكل من فئة البرجوازية الصغيرة في البلاد)،

5-
***- غضب النميري غضبآ شديدآ من وثيقة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، وازداد غضبآ من وصف سلطته واعضاء مجلس الثورة بالبرجوازية الصغيرة، وراح يراقب تصرفات عبدالخالق بعيون كعيون الصقر، وانتهي الحال باعتقال عبدالخالق ونفيه للقاهرة، وعاد منها في يوليو 1970، وليعدم بعدها في يوليو 1971!!!


#316400 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2012 09:29 AM
صباح الخير يا أستاذ بكرى ( = قوتن قاى ، مش كده)؟
شهر مارس شهر الكوارث للشيوعيين و لغيرهم من الناس الطيبين. ربنا يرحمهم و يحسن إليهم فقد كانوا كادحين من صلب الشعب السودانى و لحمه و دمه وليس مثل هؤلاء الذين لا نعرف "من أين جاءوا".
لكن الكيزان ديل ما عندهم شهر يلمهم مننا ؟ ولا شهرهم يوم القيامة ذاتو؟
لقد تأملت فى الشهور التى توفى فيها زعماء الأخوان فى مصر. وكانت زى لحم الراس. كل واحد مات فى شهر لى حاله. تأمل:
حسن البنا توفى فى فبراير 1949
سيد قطب توفى فى أغسطس 1966
الهضيبى توفى فى نوفمبر 1973
التلمسانى توفى فى مايو 1986
محمد حامد أبو النصر توفى فى يناير 1996
مصطفى مشهور توفى فى أكتوبر 2002
ديل يحوشوهم كيف؟


#316344 [المجتبى ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2012 05:55 AM
يعنى عايز تقول ان القدر قاصدهمفى الشهر دا بس؟؟ يمكن عشان اعمالهم الجليلة والطيبة والحسنات الكتيرة


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة