قيادة واخفاقات وفساد
03-26-2012 03:41 AM

قيادة واخفاقات وفساد

بشرى الفاضل
[email protected]

يتنبأ الدكتور أمين حسن عمر مفكر الحركة الإسلامية في مراجعاته الفكرية بأن (الحاجة للحركة الإسلامية بشكلها الحالي ستنتهي والأفضل ان تنتهي وتتحول الحيوية منها لكل المجتمع).أمين يقول أنه لو كانت تنظيمات المسلمين العادية المذهبية والدينية في المجتمع ككل ناشطة لما احتجنا لهذه الحركة.وهكذا نرى أن الدكتور أمين ينظر بازدراء لكل تنظيمات المسلمين العادية المذهبية والدينية.وهو يريد بقوله هذا أن يطبع في ذهن المستمع إليه صورة عن الحركة الإسلامية باعتبارها كياناً من الحليب الأخلاقي الصافي القادم من كوكب بعيد ناءٍِ كل سكانه من العباد الزهاد الناكرين لذواتهم .
الصورة الزاهية التي يرسمها الدكتور أمين للحركة الإسلامية باعتبارها كبسولة قادمة من خارج المجتمع (شبه الجاهلي)(لإحداث التحول الفعال الذي يعيد المجتمع إلى روح الإسلام الحقيقية) كما يقول ، هذه الصورة ينسفها أمين نفسه بجرة قلم في فكرة أتى بها في رد به نفاد صبر حين قال لمحدثه مقاطعاً( ومن قال إنه ليس هناك داخل الحركة الإسلامية إخفاقات وفساد ؟هذا توهم المتوهمين بالتطهرية ).
وهكذا نعود للمربع الأول ولتعلم الحركة الإسلامية وتنظيمها المزعوم المنقى الصافي والذي به مع ذلك في تناقض واضح وحسب قول هذا المفكر "اخفاقات وفساد"أن المجتمع ككل لا حاجة له لمثل هذه القيادة أما الإخفاقات الموجودة في المجتمع السوداني سيعالجها المجتمع عبر تشكيلات أكثر فعالية . لا حاجة لمجتمعنا في تنظيم اسمه الحركة الإسلامية يدعي القيادة والقدرة على تحويل المجتمع بينما يكون هو أيضاً به من جرثومة تلك الإخفاقات والفساد ويقول مع ذلك إنه سيقود المجتمع في رحلة قاصدة.ومن عجب أن قاطرته التي تقود عربات مجتمعناً تقوم بهذا الدور (غصباً عن عين) العربات. على هذا التنظيم أن يعود إلى حجمه الطبيعي ح تنظيماً من بعض فئات الشعب في ديار الشعب.جزءً من كل وللمعلومية فهو جزء صغير للغاية لا يتعدى الآلاف في بلد به 32 مليون أما ملايين المؤتمر الوطني فهي كملايين الإتحاد الاشتراكي جاء بها التشابي للانتفاع بالسلطة بسبب الجهل أوالعوز وأسوا شريحة في هذه العضوية هم الانتهازيون.البقية سيذوبون كفص ملح بذهاب السلطة فلا يبقى إلا الآلاف ممن سبق ذكرهم من عضوية الحركة العضوض كثيرون منهم فسدوا ؛وحولهم هالة فاسدة من الانتهازيين.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1370

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#316904 [amal]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2012 07:48 AM
سيد الخطيب وكامل أسرته الآن في أمريكا لقضاء إجازتهم الصيفية وبختك يا خطيب السرور ...............أخخخ مسكين يا محمد أحمد السوداني .................................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#316584 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2012 03:40 PM
امين حسن عمر ده بى صحوا ولا بيهضرب؟؟؟ الحركة الاسلاموية ماتت و شبعت موت و لو لا السلطة و الثروة لدفنت من زمان!!! و بارك الله فى انقلاب الانقاذ الخلا الناس تعرف معدنها!!!فى مجتمع اغلبيته من المسلمين لا حاجة لتنظيم طليعى او غيره من الاسلامويين!!! لكن السلطة و الثروة سمحين بالحيل مش؟؟؟؟؟!!!!! يمكن زمان كان كلمة الشريعة و العدل و الحرية و المساواة يعنى الحكم الاسلامى كانت تدغدغ خيال الناس لكن الآن و البركة فى الحركة الاسلاموية كرهت الناس فى هذه الشعارات و خلتهم ينظروا بريبة و شك و قرف فى اى واحد يصدح حلقومه بتلك الشعارات!!! الناس ديل اعداء للدين بعلم او بغير علم و كله مصيبة فى حق الدين و الوطن و المواطن الله لا تبارك فيهم فردا فردا اكان وطنى ولا شعبى!!!!! بس يتاكدوا من حاجة واحدة انه مافى زول بيطراهم بالخير ابدا فى هذا الوطن ولا هم شخصيات وطنية يكن لها الاحترام ابدا و بتاتا!!!!!


#316443 [الزول الكان سمِحْ]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2012 11:50 AM
****يا أستاذ بشرى.. قرأت فى مقالك:

****يتنبأ الدكتور أمين حسن عمر (مفكر الحركة الإسلامية)

**** هم ناس الإنقاذ ديل كلهم بيتنبؤا ؟؟ أمبارح بقلب فى القنوات وقفت فى قناة الخرطوم لقيت لقاء مع واحد إسمو أَبَشر مين كده..برضو ذكر الحتة بتاعت التنبؤ..دى وبالتحديد تنبؤ وزير الزراعة المتعافى قبل كم سنة إنو موائد الشعب الفضل حا تمتلئ ب ( الجداد) ...طيب ..مادام الناس ديل ملهمين بالتنبؤات

ليييه تنبؤهم بالوحدة طلع (إ نضرب فى التنك؟)


#316428 [الزول الكان سمِحْ]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2012 11:26 AM
****يا أستاذ بشرى.. قرأت فى مقالك:

****يتنبأ الدكتور أمين حسن عمر (مفكر الحركة الإسلامية)

**** هم ناس الإنقاذ ديل كلهم بيتنبؤا؟؟أمبارح بقلب فى القنوات وقفت فى قناة الخرطوم لقيت لقاء مع واحد إسمو أَبَشر مين كده..برضو ذكر الحتة بتاعت التنبؤ..دى وبالتحديد تنبؤ وزير الزراعة المتعافى قبل كم سنة إنو موائد الشعب الفضل حا تمتلئ ب ( الجداد) ...طيب ..مادام الناس ديل ملهمين بالتنبؤات

ليييه تنبؤهم بالوحدة طلع ( ضرب فى التنك؟)


بشرى الفاضل
بشرى الفاضل

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة