ولدنا موسى عليه السلام
03-26-2012 02:29 PM


محطات صغيرة

ولدنا موسى عليه السلام

عثمان عابدين
[email protected]


تقول بعض الابحاث ان والدة سيدنا موسى عليه السلام نوبية تدعى يو كابد وتعنى يو الام وكابد قراصة القمح عند النوبيين ولست متخصصا وليصححنى من يملك المعلومة وتأتى وفق ذلك ان يكون موسى عليه السلام من منطقة النوبة بعد دخول بنى يعقوب او بنى اسرائيل مصر مكرمين فى عهد سيدنا يوسف عليه السلام واستقرارهم فى جنوب مصر الحالية وشمال السودان وذكر الباحثون ان ابناء يعقوب واحفاده تزوجوا من سكان المنطقة حتى بلغ عددهم70الف.
اذن موسى عليه السلام "بهذه الدراسات " نوبى من جهة الام وبما اننى لم احصل على كتاب مولانا النيل ابو قرون " نبى من السودان
موسى "وبحثت فى مصادر اخرى سامضى فى نصح الحكومة الحالية بالاستفادة من هذا النسب .. لحل الكثير من اشكالاتها مع المجتمع الدولى وهى تملك الحق تماما فى التمتع بالمزايا والعطايا والهبات الامريكية فى هذه اللحظة بالذات وعليها ان تعزف على وتر " موسى ولدنا" .. واليهود ديل "جدودهم ما اكلوا من خيرنا" وعندما تضرب هذا البروجى سيصل الامر الى مسامع البيت الابيض وسيهرع اوباما الى بلادنا حيث سنذكره بانه ولدنا ونزح اجداده من من جنوب السودان " عندما كنا بلدا واحدا" الى كينيا "والى نتنياهو فى عقر "اى مستوطنة" وحينها سنرى ارتالا من سمن وعسل وبصل وفوم اليهود والامريكان تنزل علينا "مائدة " مدنكلة ويعنى ذلك معونات ورفع للديون والغاءنا من قائمة المقاطعة ووالارهاب على عينك يا تاجر سنفتح سفارة اسرائيلية فى الخرطوم وواحدة فى تل "ابيب" وبعدين اليطير الجنوب ببتروله او يتلم علينا تانى
نسب موسى سيرفع اسمنا عاليا .. وعلى مغنيات الدلوكة ان يحمينها لان ثمة رحلة فنية الى اشدود والنقيط هناك بالشيكل وسيتوافد اليهود الاغنياء للسياحة فى مرابع طفولة جدتهم .. ويعنى هذا ازدهار منطقة النوبة ومن ضمنها ناوا وعبرى التى قيل ان سيدنا موسى عبر منها وكانت مجمع البحرين حيث التقى بنبى الله الخضر .. " كل هذه معلومات تحتاج الى توثيق دقيق وتاكيد مرجعى" لكن ما يهمنى انه بهذا الطرح فقد دخل نبى الله الخضر على الخط بمعنى انه كان موجودا فى السودان وهو ايضا وتر اخر يمكن للحكومة ان تعزف عليه وتتربح منه .
لقد صنعت الحضارة فى بلادنا بمنطقة النوبة وكان اول مصهر للحديد بالعالم هناك ونحن ما ساهلين فلماذا لا تمد الخرطوم سلوكها مع تل ابيب لكى تصنع السلام فى الشرق الاوسط بحل القضية الفلسطينية وستتجنب بالتالى اى هجمات اسرائيلية على اراضينا " لان جذور سيدنا موسى السودانية ستمنعهم"
وهنا على المحللين فى القنوات الفضائية ببدلهم التشكيك وطرح المحاذير على شاكلة ..لكن هل تفيد هذه النصائح والتقربات ؟ اسرائيل ربما ستفكر فى احتلال " النوبة " لكى تستعيد ارض الاجداد.. وهنا يكون " الضحك شرطنا" وتروح فلاحتنا هباء منثورا ادراج الرياح وستنشئ اسرائيل الثانية على اراضينا ... ومثل هذا الكلام سيجلب لنا " الهوا" ."
وقد يرى اخرون ان نيتنا بيضا لكنها لم تكن زاملتنا وفى اطار بحثنا عن حلول يجب ان نقرا من الفتوحات المكية هذه الاطروحة"يا ابا يزيد ما اخرجك عن وطنك؟ قال " طلب الحق".. قال الذى تطلبه قد تركته ببسطام " فتنبه ابو يزيد ورجع الى بسطام ولزم الخدمة حتى فتح له"
وليفتح الله لنا فلماذا لا نبحث عن الخيار المحلى بدلا من الابحار فى انهار التاريخ والتنقيب فى الاثار وسك " نسب سيدنا موسى عليه السلام" لنرى واقعنا كما هو عليه الحال الان والامور واضحة وجلية وبين ايدينا فى التداول السلمى للسلطة عن طريق ديمقراطى وتفكيك دولة الحزب الى دولة الناس والاعتراف بالاخطاء والتصرفات الحمقاء ووضع الرجل المناسب فى المكان المناسب بعيدا عن هيمنة الهتيفة واصحاب المنافع الشحصية والمصلحجية والانتهازيين واكلى اموال الناس بالباطل وان يرجع كل من هنبت فلوس الشعب اليه .. لحظتها لسنا محتاجين الى اى علاقة مع اسرائيل او غير ها لان خيارنا محلى" ونفع مع المناصير" ومسنود من شعب لقى كل حقوقه .. فهل تفعلها الحكومة ام ستستمر فى غيها سادرة؟؟


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2337

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#316718 [هوران النوبى]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2012 08:12 PM
يعنى اليهود ما عارفين انو موسى عليه السلام من ارض النوبة فى شمال السودان حتى نبلغهم نحن بذلك..و لماذا نبحث عن التقرب لاسرائيل..البلد الديمقراطى الحر سيد نفسه لان الشعب هو من يقرر و الدكتاتوريات هى التى تولد الكراهيه..زوال هذا النظام هو بوابة احترام اليهود و الامريكان و غيرهم لنا و ليس ولدنا موسى عليه السلام.


#316682 [محمد حسن شوربجى]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2012 06:46 PM
استاذنا الكريم :
وهنالك دلائل اخرى قرأنا عنها وهى ان :
اسم سيدنا موسى مشتق من كلمة نوبيه ( مونسن ) وهى تعنى الشخص المرفوض من اهله حيث تم تسليمه الى الفرعون
الاقصر كانت عاصمة مصر وهى شمال منطقة حلفا وقد تم وضعه فى صندوق ثم القوه فى اليم وهو النيل ( يسير من الجنوب الى الشمال وحتى قصر الفرعون فى الاقصر عاصمة مصر انذاك


ردود على محمد حسن شوربجى
Saudi Arabia [عثمان عابدين] 03-26-2012 10:25 PM
شكرا شوربجى اضفت معلومة تسلم


#316573 [الشايل المنقة]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2012 03:24 PM
...الموضوع جيد لكن ,الطرح وتناوله بصورة ساخرة,اخرجته من الجدية لكنها افكار وحقائق جديرة بالبحث والتأمل من قبل المختصين والمهتمين فى هذا المجال ,,لان بعض بنى جلدتنا يريدون طمس كل ما يمت بصلة للماضى والتاريخ الحقيقى للسودان,مرة بالغمر بالمياه ومرة بالمعاول للهدم وتارة اخرى ببث الافكار الغريبة علينا كأنه..سبة,, لاندرى لماذا يا..عصمان؟؟!!!!


ردود على الشايل المنقة
Saudi Arabia [عثمان عابدين] 03-26-2012 08:33 PM
شكرا على الاهتمام والمرور وانك عبرتنا .. بس انت مودى المنقة وين عثمان عابدين


#316571 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2012 03:24 PM
هذه حقائق تاريخيه موسي عليه السلام تربي وتزوج وعاش في السودان ونبي الله الخضر =الخدر اسمه يدل عليه وما اظن في اخدر غيرنا


ردود على واحد
United Arab Emirates [النجمي] 03-28-2012 12:13 AM
تصحيح لما ورد في تعليقي .. الصحيح ( اهبطوا مصر ) والتصحيح الثاني ان البحر الذي عبره سيدنا موسي هو البحر الاحمر والدليل على ذلك دخوله فلسطين عندما امر اصحابه بدخولها وهذا الحادثة كانت بعد هروبه من فرعون قبل ان يغرقه الله ... والله اعلم

United Arab Emirates [النجمي] 03-27-2012 11:21 PM
زيادة للمعلومية اخ عبد الواحد ... جاء في القران الكريم قوله ( إهبيطو الي مصر ) والهبوط حسب العلوم الجغرافية يكون من المكان المرتفع الي المكان المنخفض والسودان اكثر ارتفاعا من مصر حسب جريان النيل الانسيابي اضافة الي حادثة شق البحر والثابات انه نهر النيل وليس البحر الاحمر لان سيدنا موسي من الثابت لم ينزل في ارض الحرمين اما الوادي المقدس طوي والذي ذكر في القران فهو مكانه جبل مرة وهذه حقيقة معروفة لدي اليهود وتجدهم اكثر الناس اهتماما بهذه المنطقة اليس هم يسعو الي جعل حدود بلدهم من النيل الي الفرات .. والله اعلم هذه بعض الاجتهادات مبنية من القران الكريم


عثمان عابدين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة