الانقاذ والربيع العربي
03-26-2012 04:02 PM

الانقاذ والربيع العربي

جمال رمضان
[email protected]

مما لا شك فيه ان ما صرحت به الانقاذ بانها هي التى بدات الثورات الربيعية فهذه تجلت تماماً بانها حقيقة !! الانقاذ جاءت بربيعها العربي بانقلاب عسكري مدعوم ومن خلقه عمالقة صناع الربيع العربي العالمي !! ((كنت طالبا فى جامعة الملك عبدالعزيز فى عام 1977 وكان رئيس قسم اللغة الانجليزية انذاك عمره لا يقل عن خمسة وستين عاما د . غالي وهو من دفعة حسن البنا رحمه الله ! وكنت انذاك عمري لا يتجاوز ال19 عام فحينما عرفني من السودان اول سؤال سالني اياه ( ازي صحة شيخ حسن ؟؟ ) فالحق يقال ان الرجل احد زعماء الإسلاميين فى الوطن العربي بل على مستوي العالم اجمع )) !!!! وهذا هو ديدن ما يجري الان فى دول الربيع العربي !! من المعلوم تماماً هى فكرة أمريكية الصنع !! كانت امريكا تعانى ما تعانى فى محاربة الارهاب !! فأرادت ان تبعد هذا الهاجس الذي اوجع مضاجعها ونقلته للدول التى بعض شعوبها من هؤلاء ( والجحا اولي بلحم توره ) !! وارتاحت امريكا وارتاح الغرب من ما كان يعكر صفوهما !! ونقلت هذا الوجع والالم والمعاناة لشعوب بلادهم !! وقالت لهم زيتكم فى بيتكم ! ان أردتم ان يستعبدوكم ويمارسون عليكم اقصى وأبشع الديكتاتوريات فتحملوهم !! وان لم يعجبوكم فانقلبوا عليهم !!
حقيقة ان امريكا هى التى تسوس العالم !! هى التى دعمت تلك الفئات فى بادئ الامر لتمسح الارض بمنافسها وقتذاك !! الاتحاد السوفيتي وما جاوره !! فدعمت المسلمين الأفغان والباكستان والإيرانيين واسلامي الدول العربية وفى مقدمتهم رحمة الله عليه الشيخ اسامة بن لادن !! وبعد ان استنفدت ما ارادت منه طاردته حتى ان قتلته !! واحتفظت بجثته فى احدي قواعدها العسكرية خوفا من ان يظهر شبحه !! واذا ظهر فسوف يظهر فى قاعدة عسكرية !! فسوف تنقض على هذا الشبح فى محله ومن خلال قاعدتها العسكرية فى امريكا وليس فى باكستان او افغانستان !!
انتهت امريكا من هاجس الإسلاميين الذين البوا عليها عيشها ودعمتهم فى مواطنهم ليسحقوا شعوبهم !! وان ارادت شعوبهم ان تسحقهم فسوف تعاني ما عانت امريكا !! مع الفارق !!
بدا الامر جليا فى مصر !! والفتنة بدات واضحة للعيان وهى صناعة أمريكية !! وليست صينية او تايوانية !! وتعرف امريكا ماذا تفعل وماذا تصنع وأي جودة هذه الصناعة !! والحال يغنى عن السؤال فى ليبيا !! وخازوق اكبر من ان تتحمله اليمن !! وجود على عبدالله صالح بعد ان عاد من امريكا مستشفيا بلياقة شبابية جديدة !!
وسوريا التى يموت فيها الشباب والأطفال والشيوخ ولم تنتهي المعركة بعد حتى يظهر مراسيل الأمريكان على الشاشات البلورية مدعين بانهم حمامات السلام للوطن السوري !! وما هم الا بداية المشكل الحقيقي ! وربما ظهورهم بل من المؤكد سوف يساعد على ذهاب بشار ! ليس لانهم اقوي من الثوار ولكن امريكا اطمأنت بان الامر سوف يكون تحت السيطرة طالما الجماعة فى خط سيرها ولن يحيدوا وعرفت امريكا كيف تنتهي من خصمها اللدود وذلك بعد ظهور زعماء العسكر بما يسمي جيش سوريا الحر !! بأقل تكلفة من خلال نقل الخوف والارهاب الى مولده الاصلي ومن الافضل ان تصرف شوية دولارات فى بادئ الامر وتقفل هذا الملف تماماً !! والشعوب لا محالة كفيلة بهم ! ان تدكتروا عليها انتهت منهم وانقلبت عليهم بيدي لا بيد عمرو !! وان أصلحوا ذات بينهم مع شعوبهم ربما !! والله اعلم !!
يتغير الحال !! وكما قالت امرأة فى تونس اربعة سنوات مش كتيرة !! نصبر عليهم !! ان ما جوش فى الخط بتعنا حنقتلعهم !! وتونس احتمال افضل الثورات على شعوبها !! فما بال بقايا القاعدة فى ليبيا والقاهرة واليمن وسوريا !! ويا ويل شعوبهم من القادم !!
ما قلت ليكم الانقاذ كان كلامها صحيح !! والزعيم الحقيقي لكل الثورات العربية هنا فى السودان حد قول استاذي الوقور د. غالي ان كان على قيد الحياة متعه الله بالصحة والعافية !! وان كان رحل الي مثوى الأولين والآخرين نسال له الرحمة !!
وليس عادل امام !!
كان الله فى عون الشعوب العربية التي أبتلعها الربيع العربي !! واخشي من ان ينقلب جفاف عربي ويا خوفي من القادم !! وربنا يحمي بلدنا !!
والله من وراء القصد !! *


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 735

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




جمال رمضان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة