المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
دنيا مال إدريس والخطيب وأعمال باقان وعمايل الطيب
دنيا مال إدريس والخطيب وأعمال باقان وعمايل الطيب
03-27-2012 08:25 AM


دنيا مال ادريس والخطيب وأعمال باقان وعمايل الطيب

عباس خضر
[email protected]

المؤتمر الوطني ومنذ جاءت الإنقاذ وهو يسبح عوم وبرطعة في أموال الشعب الفضل وبنوا منها العمارات الشاهقة والفلل الفارهة وأسسوا من المصالح و المؤسسات الحكومية شركات خاصة لزوم ما يلزم من تفشخر وأبهة وفهلوة وتعالي بأموال البلهاء المستغفلين من الشعب الممكون.

فصار الإنقاذيون يكنزون الأموال الضخمة ويتزوجون ثلاث ورباع ثم طلاق فخماس وسداس. وعلى الشعب معرفة كامل حقوقه وكشف عمائل المنبر وفهلوة كل الشركات.

أسألوهم بالله عليكم أين طارت كل أموال البترول ومنذ ضخه سنة98م وأين ذهب وأموال إرياب وجبيت المعادن ولماذا لم تستخدم و تسدد في بناء السد!؟

وكلهم في الهوى سواء ، الطيب الخال وإدريس وسيد الخطيب وأمين وقطبي وغندوروغيرهم كثر،من بطن معمعة المؤتمر الوطني الإنقاذي ظهروا فجأة وجاؤا، طردوا شيخهم الكبير ونحو المال مالوا.

فطريق الإنقاذ المكعوج الملولومنذ تم طرد فئات مقدرة مقتدرة من الشعب للصالح العام لم يك مستقيماً في يوم من الأيام
كذب،ورش ورنيش،تعذيب، فصل ، مؤتمراتية، قتل، إختلاس،ندوات تشريدية...طريق كنزالفساد السالك الممهد للإستثمارالإستغبائي المجيد.

فحاولوا إستثمار الجنوب والجنوبيين بعد نيفاشا بلعبات نفطية أممية في أبيي لكن المناضل جون قرنق كان يلعب على ورق الوحدة المكشوف الشفاف وإستثمار من نوع آخر يعطل دورة المال والدولار السائب وهو الإستثمار في التهميش وما حدث من تهشيم للمواطن والوطن المحطم وانسانه المهدم المهمش جنوباً وشمالاً.

فكان خطراً على رأس المال والرؤوس الدائرة حوله من رأسمالية طفيلية فاعتبر متطفلاً فأطفأ نوره الساطع بليل دامس دميم وطففوا بعد ذلك الكيل وزاد الفساد نهاراً وليل. خشي الأمين العام باقان على سمعة الحركة الشعبية بعد أن كثرت الإتهامات المتبادلة بسرقة أموال دولارية هنا وهناك فانكفأت الحركة جنوباً بترتيبات من سلفاكير بمعاونة أمريكية وإسرائيلية حتى تم فصل الجنوب.

ونسبة للفساد الضخم شمالاً فإنه مازالت الإتهامات تتوالى على الجنوبيين جنوباً لنشر غشاوة وتغطية كثيفة لتحجب ما يبلع جب جب شمالاً وخاصة عن باقان ذو النظرة الذكية الثاقبة الدبلوماسية الناضجة للأمور وليس كصقر متوحشاً كما يصفه غلاة صقورالمؤتمرجية كقطبي ونافع ودهاقنة العنصرية كالطيب مصطفى.
لهذا فقد أرسلوا حكماءهم من الوفد الخبير بنيفاشا إدريس والخطيب وهم متمرسين في التفاوض مع الجنوبيين كثيراً.

بل لقد إستطاع الخطيب جر الطيب العنصري في برنامج حتى تكتمل الصورة للموافقة على مبدأ الحريات الأربعة للجنوبيين والشماليين في ما يسمى دولتي السودان المنكوب، فقط أن لاتكون فورية وهكذا هدى العنصري للطريق المستقيم كما إعترف بذلك بعضمة لسانه على الرغم من عمائله العنصرية الواضحة للعيان.

!ذاً فإن ما دار في المفاوضات بين باقان وإدريس والخطيب أي الوفدين في أديس أبابا والحريات الأربعة هو نتيجة في الطريق الطبيعي وتصليح إعوجاج إنقاذي ولد مشوهاً منذ89م وتصحيح بسيط للمسار الذي تاه من الحكومة 22سنة وأدى إلى ضياع الجنوب وفصله وتشريد إنسانه للصالح العام الإنقاذي جنوباً بمثل الكيفية التي تم تشريد عامليه وكل كفاءاته بها شمالاً، وطار منهم نفطه جنوباً وذهبه بعيداً ذهب إلى فرنسا ومات قطنه مع مشروع الجزيرة الذي كان عملاقاً فتقزم وتحطمت خطوطه : الجوية والبرية والبحرية ومرض صمغه وتسوس تمره وسمسمه ودخنه وتهرب باللواري عبر الحدود.
إذا الذي ما بين باقان وإدريس صار عامر والذي بين الحكومة الإنقاذية والشعب كان ومازال خراب.

وسوف يعيد للحكومة بعض من عائدات بترول الجنوب ويرتق ويسد فجوات خزينتها الخاوية ليفرح المؤتمرجية ويغنوا ويرقصوا وكل المستفيدين من بدلات الماموريات الدولارية الخارجية وإمتيازات الحج الفاخروالورش الورنيشية المفروشة الداخلية ولقاءات وندوات التمكين ذات الأموال المحرية.

قطبي المهدي قال هذا الوفد كان ليناً
فالذين في المؤتمر الحاكم بأمره ـ قدر سنين بن علي ـ يتساوون مثله كلهم كصقور في حبهم وخطفهم للمال والكنوز والدولار وهذا ما يجعلهم يلينون في المفاوضات لجعل التحرك ساهلا هيناً جالباً سيولة بترولية في الأنابيب التي جف حلقها.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1302

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#317234 [لا تكتب]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2012 04:00 PM
للأسف مافهمنا اي حاجة العنوان في اتجاة والموضوع في اتجاة تاني مافي موضوع , غايتو جنس خرمــجــة .


ردود على لا تكتب
Sudan [صابرين السرورابى] 03-28-2012 09:13 AM
إحترنا فى أمرنا يا اخوانا يا اهل الله دلونا


عباس خضر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة