المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
د.عبد الوهاب الأفندي
اعتذار واجب لشارون... وهولاكو
اعتذار واجب لشارون... وهولاكو
03-30-2012 10:24 AM

اعتذار واجب لشارون... وهولاكو

د. عبد الوهاب الأفندي


(1)قد لا يذكر كثير من الناس أن الربيع العربي قد بدأ في واقع الأمر في عام 1987، وبالتحديد في كانون الاول/ديسمبر منه، موعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية. كانت تلك اللحظة الحاسمة التي اكتشف فيها العرب قدراتهم الكامنة على صناعة التاريخ. وقد أصبحت تلك الملحمة البطولية ذكرى بعيداً بعد أن تنكر لها البعض، وسعى البعض الآخر لاستغلالها، بينما خذلها الكل، فلم تحقق هدفها الأسمى في تدشين عصر الشعوب في عالم العرب.

(2)

ولكن من الصعب أن ينسى المرء النقطة الفاصلة الثانية من تلك الحقبة الثورية: انتفاضة الجزائر في أكتوبر 1988، وتلك الصدمة! كنا نتابع الانتفاضة الفلسطينية يوماً بيوم، ونحصي قتلاها، شهيداً بعد شهيد. عند تلك اللحظة، كان عدد الضحايا قد بلغ قرابة السبعمائة. ثم جاءت الانتفاضة الجزائرية، وخلال ساعات قتلت السلطات الجزائرية خمسمئة متظاهر مدني، فتركتنا في ذهول، وساهمت في وأد الانتفاضة.

(3)

لم تكن 'العصابات المسلحة' قد ظهرت بعد، ولم يكن أحد قد سمع بإسلاميين في الجزائر، ناهيك عن أن يكونوا 'متطرفين إسلاميين'. ولكن عسكر الجزائر حصدوا الشباب المتظاهرين دون أن يطرف لهم جفن. لم ندر وقتها هل ننفجر من الغضب أم نموت خجلاً. فخلال عام كامل، وقفنا نشهد العالم على وحشية الإسرائيليين الذين يقتلون الفلسطينيين العزل يوماً بعد يوم، ثم يأتي هؤلاء 'العرب' فيقتلون من المتظاهرين العزل في يوم واحد ما استغرق إسرائيل عاماً كاملاً لقتلهم. وهكذا تحول رابين وبيريز فجأة إلى ملائكة مقارنة مع هؤلاء الوحوش!

(4)

تضاءلت الآن تلك الجرائم بدورها مقارنة مع ما اقترفه العقيد المقتول، ثم الدكتور المرشح. ولم تكن هذه أول جرائمها، فقد تنافسا من قبل، شأن كل شجاع مقدام، في قتل السجناء العزل المحصورين. كان رجال الأسد كالعادة سباقين، حيث قتلوا حوالي خمسمئة نزيل في سجن تدمر وهم نيام في الزنازين عام 1980، وثنوا في عام 2008 بقتل أعداد لم يمكن إحصاؤها من أسرى سجن صيدنايا عام 2008. ولم يتأخر القذافي، فصحد الف ومائتين سجين في أبوسليم عام 1996، لم يكن فيهم من يقدر أن يدفع عن نفسه.

(5)

من الصعب وصف السجناء بأنهم عصابات مسلحة، ولكن الأسد والقذافي تسابقا كذلك في وصف المتظاهرين ضد حكمهما بأنهما من إرهابيي القاعدة، وأعملا فيهما قتلاً وتنكيلاً بسلاح أعد لمنازلة الغزاة. ويعلم الله كم كان سيقتل القذافي لو لم تردعه قوة خارجية، ولكن الأسد وزبانيته لم يقصروا، ولم يردعهم رادع من خلق أو حياء، وهم يدكون الأحياء، ويهلكون الحرث والنسل، دون أن يتلعثم لهم شبيح إعلامي. وفي هذا لا يثبتون فقط أن لا علاقة لهم بأهل سوريا ممن لا يرقبون فيهم إلاً ولا ذمة، بل لا علاقة لهم بأرض سوريا كذلك، حيث لا يبالون بما يدمرونه من مدن بكاملها، ينزلون عليها نزول الطاعون والإعصار، مع الاعتذار للاثنين. حتى المباني الأثرية الخالدة، والمساجد التاريخية، يتعاملون معها شأن البرابرة الغزاة.

(6)

دعونا نتخيل للحظة لو أن إسرائيل ارتكبت في أحد سجونها جريمة تعادل واحد من الألف مما فعله الأسدان والقذافي في سجونهما، أو لو أنها قاربت في غزة أو بيت لحم جانباً قليلاً مما يقع لحمص وحماة وإدلب. أين كنا سنكون اليوم وماذا كنا سنقول؟

(7)

هذا وحده يكفي لندرك أن شبراً من فلسطين لن يتحرر ما دام يجثم على بلاد العرب حكام مثل هؤلاء، خاصة إذا كانوا هم أدعياء المقاومة والمتاجرين بها. فيكفي أن يشير نتنياهو إلى أفعال هؤلاء حتى يصور نفسه قديساً بالمقارنة. كيف يمكننا الحديث عن الغزاة والأجانب والمستعمرين، ومثل هؤلاء الحكام هم المتحدثون باسمنا، المتبخترون في المحافل بدعوى أنهم سادة بني يعرب وتاج محفلهم؟ هل يمكن لشعوب تسمح لأمثال هؤلاء أن يمشوا على ترابها أن تتحدث عن كرامة أو تفتخر بمجد ماثل أو غابر؟

(8)

لم يعد السؤال المطروح هو حول حتمية سقوط النظام السوري وما لا بد أن ينزل بأكابر مجرميه من العقاب، ولكن هو كيف بقيت مثل هذه الأنظمة جاثمة على صدور الشعوب حتى الآن؟ فإذا كانت هناك أنظمة اتخذت الجريمة في أبشع صورها أسلوب عمل اعتيادي، بل أسلوب حياة، فكيف تستمر في الهيمنة على مجتمعات بكاملها بدون أن تلوث كل المجتمع (بل حتى محيطها الإقليمي وشركائها الدوليين) بجراثيم انحرافها الإجرامي؟ فهي أنظمة لا تقتل الناس فقط، بل تقتل الإنسانية والأخلاق وكل فضيلة.

(9)

هناك ما هو أبعد من ذلك، حين نسمع من يدافع عن هذه الأنظمة، حتى بعد أن سقطت كل الأقنعة، وانكشف كل مستور، خاصة حين يكون الدفاع باسم دعم المقاومة ضد الاحتلال وما إليه، ونحن أمام نظام يخجل الاحتلال من مثل فعله. فمنذ أن استن فرعون مصر سنة قتل الأطفال كوسيلة للقمع والتحكم، فاستحق لعنة الله وملائكته والناس أجمعين، حققت الإنسانية تقدماً وما يشبه الإجماع في وجه جرائم بعينها تفتقد كل عذر ومبرر أخلاقي تحت أي ظرف ومسمى. وقد حرمت المواثيق الدولية هذه الكبائر، حتى في حالة الحرب، بل بالأخص في حالة الحرب. وعليه حين نسمع من أي جهة تبريرات لقتل المدنيين، وحصار وتجويع المدن، والتعذيب الوحشي، وتدمير المستشفيات، وحرمان الجرحى من العلاج، وغير ذلك من الكبائر، فإن الأمر لا يتعلق باختلاف وجهات نظر، وإنما بالانتماء إلى الإنسانية من عدمه. فقبل ان نكون عرباً ومسلمين، فضلاً عن أن نكون مقاومين (أي أنصار حرية، فلا معنى آخر للمقاومة) يجب أن نكون بشراً. فأي نضال من أجل الحرية يمكن ان يقوده وحوش تجردوا من أدنى مقومات الإنسانية؟

القدس العربي


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 3857

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#319716 [وحيد]
1.00/5 (1 صوت)

03-31-2012 11:21 AM
نذكر الدكتور كاتب المقال الرائع بهولاكو آخر سقط سهوا مع انه صاحب جرائم اكبر:الرئيس الذي يصرح بانه " أطلق يد الجيش " في احد اكبر اقاليم بيده .. يعني استباحة ذلك الاقليم ثم يمضي الرئيس القائد الفذ في وصيته لجيشه الذي اطلق يده على مواطنيه فيقول لا فض فوه في وصيته " لا اريد اسيرا و لا جريحا" يعني اقتلوا الكل! ثم بعد ان ضاق العالم بجرائم الابادة التي ارتكبها ضد مواطنيه و قدر عدد الضحايا بمئات الالاف من الانفس سارع القائد الفذ بتصحيح معلومات العالم بان القتلى من شعبه هم عشرة الاف فقط ... نفس القائد الذي يستخدم امنه الرصاص الحي لتفريق التظاهرات و بالتصويب على الراس و الصدر... و تستخدم شرطة نظامه العام الرصاص الحي نحو رؤوس النساء البريئات بعد ان يترصدوا و يتحرشوا بالرجال! و هو نفس القائد الذي ظل يحارب شعبه لثلاثة و عشرين عاما دون توقف.... هل سقط هذا القائد سهوا من حساباتكم؟


#319675 [ابوجمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2012 10:54 AM
ونحن يا افندي نعتذر لكل من ذكرت ونضيف عليهم بول بوت قائدالخمير الحمر وكل من عرفهم التاريخ من القتلة وصولا الي "الكانيبالز" .ونلفت نظركم القاصر خبثا الي ان جرائم وفظاعات نظامكم الانقاذي بحق بني جلدته من السودانيين طيلة 23 عاما من سياسة "التمكين" قد يفوق عدد ضحاياها قتلا وتنكيلا وتشريداً عدد ضحايا من ذكرت ومن ذكرناك بهم مجتمعين.بحق لم اجد رقما يتماهي مع ضحايا نظامكم سوي ارقام ضحايا الحربين العالميتين بحساب ان ان من السودانيين من قضي نحبه ومنهم من ينتظر.


#319518 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2012 03:09 AM
ألدكتـــــــــــور : ألأفنــــــــــدى : تحياتى

عرض ممتاز و طـــــرح رائــــــع و أجد العذر للأسد و القذافى فما بال حكام السودان و قد أتوا بمثل ما أتوا و أفظع و أنت كنت أحدهم و ممثلهم بلندن . و للأسف فى السودان تنكروا لمسلمى الصين عند ما دكتهم قنابل ماوتسى تونق ووزير دفاع المشروع الحضارى يشرب النخب مع الجلاد . ما عدنا نفهم شيئا فى هذة الدنيا . لذلك تركنا هذا الضجيج الذى لا طائل من ورائة

و دمت


#319436 [ضحية صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2012 12:01 AM
فعلا واقع معاش مؤلم ومزري ومقرف ومرعب
ولكنك تنقل الواقع بكلما اوتيت من خبث وغش وخداع , اتدري لماذا؟ة لأنك ضربت المثل الأصغر وتركت المثل الأكبروهو نظام المسيرة الفاسدة والمشروع القذاري, هل عرفته؟ هل عرفت المثل الأعلي لهذه الأنظمة التي ضربت لنا بهامثلا؟

ماذا يعني بضعة مئات مقابل آلاف الجنوب ودارفور والنيل الآزرق وضحايا الصالح العام

اختشي يا منافق


#319390 [الكجنكى مسمار الزنكى]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2012 10:42 PM
يا افندينا الله يهديك من العيب ان يتطرق دائما مداد قلمك الى العرب وتترك هموم الوطن والناس البسطاء الطيبون من اهل السودان الذين قتلهم البشير ام انك تحتاج الى بوصله كي نحدد لك مناطق القتل ومعسكرات النزوح او ربما عينيك بها غشاوة او ماتت عندكم الانسانيه ..الانسان.. انسان بغض النظر عن عرقه او لونه او دينه يا ايها الافندى صدقني اترك العرب وشانهم لان الواهمون محتاجون الي سنين ضوئيه حتى يعترف العرب بعروبتهم ..


#319311 [حسان]
5.00/5 (3 صوت)

03-30-2012 08:18 PM
البشير الاسلامي قتل 450 الف في دارفور و جنوب كردفان و النيل الازرق و شرد3 ملايين انسان بين نازح و لاجئ و ارملة و يتيم و جريح و معوق و بذلك يكون ضرب الرقم القياسي في القتل و السحل و التعذيب يرشحه ان يضم اسمه الي هتلر و موسلينئ و هولاكو


#319287 [عصمت محمد مختار]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2012 07:30 PM
هذه محاولة لتعريف الدكتور الفندي و الذي يعيش خارج السودان بان هنالك فقط عشرة ألف قتيل في دارفور غير بورتسودان و امري و العيلفون و رمضان و البيت الأبيض


#319270 [أبورياض]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2012 06:57 PM
ولماذا تتجاهل الجريمة التي أرتكبها عمر البشير في دارفور وقد أعترف بعضمة لسانه ب 10 ألف ضحية فقط!! الا يجب الاعتزار لشارون وهولاكو عن هذه أيضا.


#319264 [انور]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2012 06:39 PM
وجماعتك ناس عمر البشير ما اسواء من الاسد والقذافى

مجتمعين لعنة الله عليكم


#319241 [gafar elmubarak]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2012 05:52 PM
I THOUGHT YOU WILL BE HONEST FOR ONCE AND COMPARE SHARON AND HOLAKO TO YOUR PREVIOUS PAY MATERS
HASSAN ELTURABI AND OMER ALBASHIR INSTEAD OF ALASAAD

MAY BE YOU DO NOT BELIEVE ,, THE MILLIONS OF THEIR VICTIMS IN SOUTH SUDAN,, DARFUR ,, BLUE
NILE STATE AND NUBA MOUNTAINS ARE HUMANS

DR, ALAFANDI I DO NOT THINK YOU ARE THE RIGHT PERSON TO WRITE ABOUT CRIME AGAINST HUMANITY ,,YOU HAVE GOT BLOOD IN YOUR HANDS


#319204 [ماكن- جوبا]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2012 04:35 PM
وماذا عن - زولك - أليس من الحكام العرب !!!

ماذا عن قريبك البشير يا دكتور أليس ما ارتكبه من جرائم في حق الشعب السوداني يستحق منك الذكر في هذا الأعتذار لشارون وهولاكو أم أن لك رأي أخر!؟


ردود على ماكن- جوبا
Tunisia [صالح] 04-01-2012 07:08 PM
في الحقيقة لا يجب ان تردوا على بعضكم و كأنكم تبرؤون حكام بلدانكم لان الحقيقة الجلية انه ما من حاكم عربي خصوصا قبيل الربيع العربي ..ما من احد منهم بريء ..كلهم مجرمون ، قتلة ، سفاحون ايديهم ملطخة بدماء الابرياء و دموع اليتامى و المال العام فاستثروا هم و حاشياتهم و تركوا الشعوب للفقر و الخصاصة و زرعوا الامراض و الفتن و المصائب ..ما رأينا خيرا منهم و ما راينا امنا و لا حرية و لا كرامة ..كلها صادروها بواسطة كلابهم المدربة على البطش و القتل ليس العدو الاسرائيلي و انما قتل الابرياء من شعوبهم و التنكيل بهم من اجل الاستمرار في الظلم و القهر الذي يمارسونه يوميا على الابرياء ..كل الحكام العرب ..موريطانيا ، المغرب تازممرت و الجزائر و مجازر اقذر اهل الارض الجنرالات السفلة و تونس و 30.000 سجين اسلامي تحت التعذيب و الاضطهاد المنظم ، ليبيا و سجن بوسليم و جرائم الملعون الهالك القذافي و مصر و سجون التعذيب في عهد "الاحرف " بلهجة التونسيين حسني الكلب و السودان و دارفور الشهيرة و الجرائم التي اقترفها الكلب القذر البشير و اليمن و اكثر من 3 عقود و السافل يفقر البلاد و العباد و ينشر الهم و الغم في اليمن السعيد و السعودية و ما يمارس في سجون خادم العائلة المالكة ، من تعذيب للشيعة و المعارضين من المشايخ و العلماء اضافة الى اقامة الكلب التونسي في ضيافة السعوديين و هم يعلمون اجرامه و سرقاته و انتهاكه لحقوق الناس لاسيما الاسلاميين و الاردن التي عبثت فيه ايدي النظام الامني و المخابراتي في السجون بالتعذيب و التجويع بشكل ممنهج و منظم يصل الاى القتل احيانا تماما كما يحدث في البحرين و لكن بشكل اشد خاصة تجاه الشيعة و هم في النهاية بشر و يجب ان يعاملوا على النحو الانساني و لكن المثال السيء القذر نأخذه من سوريا و العراق و النظام البعثي اللعين يؤكد للعالم انه اقذر و اقسى و اسوأ و أعفن من هتلر و بول بوت في كمبوديا و ماو في الصين و ستالين في الاتحاد السوفياتي ..ما هؤلاء الا تلامذة لصدام حسين اللعين و الكلب الكبير حافظ النعجة ..يا عرب ابكوا على حالكم جميعا بعين واحدة و دموع واحدة و لا تدافعوا عن تاريخ هؤلاء السفلة لانكم لن تجدوا مبررا واحدا لذلك ..لم اذكر بعض الدول لا لانه ليس فيها فساد أو تعذيب بل لانها على درجة اقل من غيرها و ليس طول فترة حكم حكامها الا عنصر كبير للفساد يأتي من بعده كل الفساد و السلام


#319195 [core]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2012 04:20 PM
حقيقة الكوز كوز ولو عاش فى لندن مايقتلهم امامك البشيراكثر بكثير من ضحايا الاسد والمرحوم القذافى


#319191 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2012 04:17 PM
(أخوان مسلمون) أم (أخوان قطريون)؟

عباس محمد علي
* الخبر الأول... أنهى د. مصطفى عثمان إسماعيل مستشار رئيس الجمهورية، زيارة غير معلنة إلى سوريا وتوقف بمطار القاهرة، قادماً من دمشق في طريقه إلى الخرطوم. وتأتي الزيارة في إطار عرض مبادرة للمصالحة بين سوريا وقطر. وتعد الزيارة السرية الأولى من نوعها لمسؤول سوداني عقب تدهور العلاقات السودانية- السورية، بعد تصويت الخرطوم ضد سوريا في جامعة الدول العربية.ونقل مصدر التقى إسماعيل بالمطار أن السودان حرص على عدم الإعلان عن زيارة عثمان لسوريا، وأن تكون في إطار من السرية، حيث تدهورت العلاقات بين البلدين عندما صوت السودان لصالح قرار الجامعة العربية بتجميد عضوية سوريا. وأن لقاء عثمان مع الأسد ليس بهدف المصالحة السورية- السودانية فقط، وإنما لعرض مبادرة للمصالحة بين قطر وسوريا، ولم تشر المصادر إلى نتائج لقاء الأسد وإسماعيل في دمشق. وكانت أزمة قد حدثت بين سوريا والسودان عقب تصويت السودان لصالح قرار الجامعة العربية بتجميد عضوية سوريا، حيث خاطب سفير سوريا، يوسف أحمد، وزير الخارجية السوداني، علي أحمد كرتي، خلال اجتماع التصويت قائلاً: حتى أنت، ألم يكن الرئيس بشار الأسد هو من أشد المدافعين عن البشير من ملاحقة المحكمة الجنائية، ولم يجد كرتي سوى القول: كل الدول صوتت ضدكم، بقت علينا.

* الخبر الثاني.... حديث الفريق ضاحي خلفان مدير قوات شرطة دبي حيث طلب من دول الخليج التوقف عن الدعم المالي والأعلامي للأحزاب الإسلامية وخاصة (الأخوان) بالذات، على أنهم (الأخوان) يمثلون إحدى مهددات الأمن الوطني والأقليمي لدول الخليج العربي التي عددها في كلمته التي قاربة الـ(30) مهددا أمنيا...

خبران مختلفان ولكنهما يكشفان تورط النظامين في قطر والسودان وتآمرهما ضد أقطارنا العربية وخدمة المخططات المعادية للأمة خاصة دورهما في الأحداث الأخيرة في العام المنصرم فقط (خلاف الأعوام السابقة التي سنتركها لمن شاء أن يبحث ويتعمق أكثر) ويمكن رصد ذلك النهج المعادي كالآتي :
وهذا النهج المعادي لكل ما هو وطني وقومي الذي تنهجه قطر من خلال دعمها :
• (أخوان العراق) خاصة لعدائها للبعث والنظام الوطني وقيادته وقدمت دعم إعلامي وتمويل عملاء وأعداء العراق وهو مستمر حتى الآن للذين يحكمون العراق حاليا في كل المحافل خاصة في جامعة الدول و خاصة تأييدهم ودعمهم عقد (القمة العربية) في بغداد...
• ودعمها لـ(أخوان فلسطين) وما يسمى إتفاق الدوجة بين عباس فتح وخالد حماس الذي سيؤدي لمزيد التشرزم والإنقسام والإستسلام والتسليم للعدو الصيهيوني برعاية (مفاوضات السلام) وحل الدولتين لإنهاء القضية الفلسطينية
• ودعمها لـ(أخوان السودان) ماديا وأعلاميا وسياسيا بتبني (مفاوضات حل مشكلة دارفور) لفصل دارفور
• و دعمها المستمر لـ(أخوان مصر) و (أخوان تونس) حتى تمكنوا من الفوز في الإنتخابات التشريعية!!!
• ودعمها (أخوان ليبيا) بالمال والسلاح مباشرة وعن طريق (أخوان السودان) حتى دمروا ليبيا وإستباحوها ونهبوا ثرواتها وهي الآن مهددة بالتقسيم إلى عدة أقاليم...
• ودعمها لبقية (الأخوان) في كل من سوريا، اليمن، المغرب، الجزائر، موريتانيا والصومال وبحجة الثورة والإنتخابات الحرة المزعومة يتم تسليمهم السلطة، مما سيؤدي للهدف المنشود لتقسيم وتفتيت هذه الأقطار كما تم تقسيم السودان والذين ينتظرون دورهم في السعودية و أمارات الخليج العربي أخيرا...!
الخرطوم 28/03/2012م


#319190 [سودانى طافش]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2012 04:13 PM
يبدو أنك لم تؤرخ جيداً لدموية (جماعتك ) فالقتل وإراقة الدماء بدأت منذ مقتل ( البنا) و(الشيخ الذهبى ) وأوضح عملية قتل (مصورة) هى مقتل السادات ! طبعاً هذه كلها أحداث (مصرية) ولكننا لاننسى بأنه نفس (التنظيم) إنتقل إلى السودان وكأننا بصددتأريخ دموية (فرع) السودان للتنظيم !
أرفع قبعتى لك إحتراماً لأشارتك (الخبيثة) بداية الفقرة(3) عند ربطها ببعض(لم تكن العصابات المسلحة قد ظهرت بعد ولم يكن أحد قد سمع بأسلاميين )! إنها إشارة ذكية لجماعتك وربطهم بالعصابات المسلحة!
مئات ( الفلسطينيين ) يدخلون السجون (الأسرائيلية) ويخرجون لأسباب مختلفة بعد الحكم عليهم بواسطة(القضاء) ولاأحد يعدمهم , هل سمعت بفلسطينى حكم عليه بالأعدام فى فلسطين !


#319157 [Naser]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2012 03:01 PM
والله الاستحوا ماتوا نخجل نرد عليك لأن القلتوا كلو صحيح لكن المخجلنا هو احاديه النظر والنقد الانتقائي البتمارسوا على القراء. لقد كنت وكنت هذا اذا صدقت توبتك الان لقد كنت ضمن منظومه القتل المنظم لأفراد شعب السودان. فالجمل ما بشوف عوجه رقبتوا والبيتوا من قزاز ما بطقع الناس بالحجاره.
من شروط التوبه الندم على ما فات وطلب المغفره من الضحيه وغفران الله مربوط بغفران المجني عليه اما الله فأن شاء غفر وإن شاء اقتص اما الضحيه هو من يجب له الاعتزار. اعتذر للشعب السوداني ان كنت صادق فيما تقول وتكتب


#319140 [عجيب]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2012 02:31 PM
يا الافندي لماذا لم تتطرق لجرائم نظام الانقاذ في دارفور وهو النظام الاسلامي ورغم انك جزءمنهم في السابق هل هي حنين لاخوان الامس التاريخ لايرحم دع قضايا العرب للعرب عليك الاهتمام والتركيز علي القمع في السودان ولاتنسي في عهدك كانت هناك بيوت اشباح وتمكين .ك


#319131 [mohy12]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2012 02:20 PM
بالله إنت راجل ما بتستحي ولا جبان ما بتعرف واحد إسمو عمر البشكير

ياخي والله الكيزان ديل ما عندهم أي أمان دا هسع تلقاهو زعلان مشكلة شخصية مع الحكومة حسبي الله عليكم قالب واحد


#319100 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2012 01:16 PM
ما لم يقله الافندي او بالاصح يستحي من قوله ان الاسلامويين بالجزائر !!!قاموا بأفعال بشعة في الجزائر ذلك البلد الاسلامي !!! فلقد استباحوا القتل بطريقة بشعة تجعل العين تدمع والقلب يدمي لقد كانوا يقتلون الرضيع ويشوون جثته ويطعمونها للام ؟ قتلوا الشعب الاعزل وبشعوا بالجثث …اغتصبوا الفتيات واخذوهن اماء وتم بيع المئات منهن وكل هذه الاحداث موثقة تماما مثل ما يحدث في السودان …..ولكن لي سؤال يا الافندي هل تعتقد انك قادر علي تزوير التاريخ بكتاباتك هذه ؟ دعك من هذا …اذا قراء جزائري كتاباتك هذه فهل تظن انه سينخدع ..والان اوجه لك سؤالا لماذا لا يزال المتأسلمين يقتلون الشعب في ليبيا وفي العراق ؟ لقد انكشف الاسلاميون في كل مكان وسندحرهم اولا في السودان ومن ثم في العالم العربي والعالم اجمع ولن تستطيعوا خداع مسلم واحد بعد الان ونصيحة لك ابتعد عن الكتابة في السياسة لانك فشلت فيها وابحث لك عن مجال آخر للكتابة فيه وتذكر المقولة المشهورة انك تستطيع خداع كل الناس بعض الوقت وبعض الناس كل الوقت ولكن لا تستطيع خداع كل الناس كل الوقت…ادناه المذابح التي ارتكبها المتأسلمون في الجزائر



مذبحة ثاليت في 3 ابريل 1997 في المدية وقتل فيها 52 شخص من مجموع 53 شخص من ساكني القرية.
مذبحة حوش خميستي في 21 ابريل 1997 وقتل فيها 93 قروي في 3 ساعات.
مذبحة دائرة لابقوير في 16 يونيو 1997 وقتل فيها 50 مدنيا.
مذبحة سي زيروق في 27 يوليو 1997 وقتل فيها حوالي 50 مدنيا.
مذبحة قويد الحاد ومزوارة في 3 اغسطس 1997 وقتل فيها ما يقارب 76 مدنيا.
مذبحة سوهاني في 20 اغسطس 1997 وقتل فيها 64 مدنيا.
مذبحة بني علي في 26 اغسطس 1997 وقتل فيها ما يقارب 100 مدنيا.
مذبحة الرايس في 29 اغسطس 1997 وقتل فيها 400 شخص.
مذبحة بني مسوس في 5 سبتمبر 1997 وقتل فيها 87 مدنيا.
مذبحة القلب الكبير في 19 سبتمبر 1997 وقتل فيها 53 مدنيا.
مذبحة بن طلحة في 22 سبتمبر 1997 وقتل فيها 200 قرويا.
مذبحة سيد العنتري في 23 ديسمبر 1997 وقتل فيها 117 مدنيا.
مذبحة ولاية غليزان في 30 ديسمبر 1998 وقتل فيها 1280 مدنيا.
مذبحة سيدي حميد في 11 يناير 1998 وقتل فيها 103 مدنيا.
مذبحة قويد بواجة في 26 مارس 1998 وقتل فيها 52 مدنيا.
مذبحة تاجينا في 8 ديسمبر 1998 وقتل فيها 81 مدنيا.
مذبحة الكاليتوس في 12 ديسمبر وقتلت فيها عائلة من 14 مدنيا.
مذبحة الكاليتوس في 28 جوان وقتل فيها 22 مدنيا.
وكانت هذه المذابح التي إستهدفت سكان هذه القرى لاتميز بين ذكر أو انثى أو بين طفل رضيع أو شيخ طاعن في السن وكانت طرق القتل في غاية الوحشية وكانت اصابع الاتهام موجهة إلى الجماعة الإسلامية المسلحة التي إعترفت بنفسها عن مسؤوليتها عن مذبحتي ريس وبن طلحة [33], وكان التكفير هو المبرر الذي إستعمله الجماعة فكل جزائري لا يقاتل الحكومة كان في نظرهم كافرا ]


ردود على ahmed
Sudan [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!] 03-30-2012 09:50 PM
لاشك أن المعلق (AHMED)فى تعليقه هذا إستطاع ان يفحم الافندى وهو الذى كعادة المتأسلمين إعتمد على الذاكره الخربه التى أبتلينا بها نحن المسلمون ، والرجل ظن وأقصد الافندى أن لا أحد سيلتفت للفظائع التى إرتكبها المتأسلمون الهمج تجاه شعوبهم فى أى مكان وطئتها أقدامهم ولا يتذكرون منها شيئا !! وهاهو أحد القراء ينبرى لهذا الفاجر الكذاب ويتمكن منه بتعليق رائع وقدم للافندى كشف حساب لما قام به المتأسلمون فى الجزائر ،وكنت أتمنى من الاخ/احمد أن كانت لديه معلومات عن قتلى الحركات الهمجيه فى دول مثل العراق والصومال واليمن وغيرها من الدول أن ينشرها فى هذا الموقع ليثبت للعالم كذب وزيف المتأسلمين، وعلى كل حال نحن نقدر أن الدكتور/الافندى يكسب قوت يومه من مثل هذه الترهات وكان ينبغى عليه أن يعلم أن مثل مقالاته هذه تسجل له فى ميزان سيئأته عند المولى عز وجل وأنا على يقين أن الاحداث التى شهدها السودان والجرائم التى ارتكبها نظامهم الفاسد لم تكن بعيده عن ذهنه وهو يكتب مقالته المتهالكه، و(الزاد كان ما كفا أهل البيت يحرم على الجيران)!! ولا البيحصل فى السودان ما بجيب ليك قروش؟0ملحوظه هامه:صحيفة القدس مالكها ورئيس تحريرها العميل الصهيونى عبد البارى عطوان ومعلوم ان الكيان الصهيونى هو الذى يمول هذه الصحيفه تماما كما تقوم بتمويل قناة الجزيره ودورهما صار أمرا مكشوفا لدى القاصى والدانى وهذه المعلومات غير خافية على الافندى قطع شك !!وعلى الساده القراء أن يستنتجوا الادوار التى يلعبها الكتاب الذين يكتبون لمثل هذه الصحيفه وما هى حقيقة العلاقه بين ما يجرى فى الدول العربيه بإسم الربيع العربى وما الهدف من السعى لسيطرة المتأسلمون على مقاليد الحكم فى الدول المستهدفه ؟ ولماذا لا يوجد ربيع آسيوى او أفريقى ؟ ولماذا تحديدا الدول العربيه ؟0


#319096 [Adroab]
5.00/5 (5 صوت)

03-30-2012 01:13 PM
أستاذي الفاضل عبد الوهاب افندي ، أنت قلم وعلم من أعلام السودان القذافي والاسدان قتلا شعوبهم بالرصاص وهو يعتبر القتل الرحيم ، اما اخونا القادم من حوش بانقا قتل شعب شرق السودان بالدرن وسرق مواردهم علي وجه الارض وفي باطن الارض ولازلنا جوعا اذا ناشدنا المنظمات تطلع علينا الهلال الاحمر ببيان ان هنالك فجوة غذائية (ياخوي سلط قلمك لبني جنسك )


#319094 [الجقر]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2012 01:10 PM
وماذا عن نظامكم ... ماذا عن مجدي وجرجس و شهداء رمضان و ارواح اهلنا في دارفور لماذا لم تتطرق لهذا النظام الذي اتيتم به وعاث في البلد فسادا ماذا عن الزبير وابراهيم شمس الدين ماذا عن اهالي كجبار و و و و و و و و و .... وماذا ستقولون عندما يسألكم الله عزً وجلً يوم الحشر العظيم .. ماذا عن الالاف الذين يموتون جوعاً كل يوم ... حسبي الله ونعم الوكيل ... دعوا سوريا وانقذوا السودان من الضياع .. عينكم للفيل وتطعنو في ضله


#319088 [واحد]
5.00/5 (3 صوت)

03-30-2012 12:51 PM
فلس طين قال !!! الكيزان مله واحده زولنا قال الربيع بدأ مع الانقاذ والمنافق الافندي قال مع دراب
فلس طين


#319075 [جورج]
5.00/5 (3 صوت)

03-30-2012 12:33 PM
لماذا تغض الطرف عن ما يحدث في السودان وهو افظع بكثير مما تتحدث عنه ؟ هل انت سوداني ؟؟
هل انت منافق ؟؟
هل انت مسلم مؤمن ؟؟
لقد كتبت قبلا عن المناصير ؟؟ لماذا ؟؟
هل هذا فكر امة يمكنها النهوض ؟؟


#319074 [Shah Humaidah]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2012 12:31 PM
يا للنفاق: تكتب 29 سطرا عن قتل وقتلة الأبرياء و الأطفال ولا تذكر بحرف واحد الإنقاذ؟ لو جمعت كل قتلى الشعوب التى مر عليها الربيع العربى لا يقدرونيبلغون خمسة فى المائة ممن قتلوا بالسودان على أيدى حزبك الذى لا ندرى أتركته أم لا زلت متنكرا ومتخفيا بالتقية.
الكوز كوز ولو ترك النباح وليك يوم يا تارك الصلاة.


#319068 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
4.00/5 (3 صوت)

03-30-2012 12:24 PM
ياعمك إعتقدت من اول وهله لقرأتى لعنوان مقالتك قلت فى سرى (والله الافندى بقى زول!!) ولكن إعتقادى تحول وراح (فشوش) بعد أن عرفت أن مقالتك نشرتها فى (جريدة القدس)!! ونحن نعلم أن كتابنا عندما (يقشطون) ماديا يبحثون عن صحف تضخ فى جيوبهم ثمن مايريدون قرأته ناس من غير السودانيين!!او بمعنى آخر أن مشاكلنا لاتهمهم 00والعجيب أن شارون وهولاكو وزذ عليهم جنكز خان والاسواء منهم بين ظهرانينا!! فأين أنت ومقالاتك منهم يا عمك؟!! ولعن الله الفقر00ورجاءا أرجو ياعمك أن تتذكرنا وأنت تسود الصحف مستقبلا وأعلم بأن مقالاتك تنشر إيضا فى مواقع يلوز بها أهلك المنكوبون ويحتاجون منك الى (نظرة عطف وحنان!!) والذين عنيتهم وتباكيت عليهم بإعتبار إنهم إسلاميون جميعهم أصل البلاء فى الوطن العربى والدليل ما يحدث فى بلادك وكان الواجب أن تتطرق الى ما يدور فيها واولئك الذين ذكرتهم (لهم رب يحميهم) إذا كانوا مؤمنين حقا!!0


#319067 [aida ali]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2012 12:23 PM
كتر خيرك


#319042 [صبري فخري]
5.00/5 (3 صوت)

03-30-2012 11:55 AM
لماذا القذافي والاسدوالجزائر .. الم يفعل البشير اضعاف اضعاف ما فعله هؤلاء مجتمعين من قتل وتدمير ام عاد بيك الحنين ام اهل دارفور وجبال النوبة لا بواكي لهم

0912923816


ردود على صبري فخري
Norway [MTN first] 03-31-2012 03:48 AM
يا زول هوي ويا ناس هوي الديكتور بيتكلم عن عرب الشعب العربي ... تقول لي دارفور ولا النيل الابيض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#319040 [زول مفتح]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2012 11:52 AM
رأيك شنو في رأيسك البشير يا افندي ... غايتو انتقائية غريبة جدا جدا .. يعني صعب تكتب الناس القتلهم البشير في دارفور وجنوب كردفان حتى يكون البشير مع باقي الطغاة الزكرتهم ديل ؟


#319030 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2012 11:42 AM
ما لم يقله الافندي او بالاصح يستحي من قوله ان الاسلامويين بالجزائر !!!قاموا بأفعال بشعة في الجزائر ذلك البلد الاسلامي !!! فلقد استباحوا القتل بطريقة بشعة تجعل العين تدمع والقلب يدمي لقد كانوا يقتلون الرضيع ويشوون جثته ويطعمونها للام ؟ قتلوا الشعب الاعزل وبشعوا بالجثث ...اغتصبوا الفتيات واخذوهن اماء وتم بيع المئات منهن وكل هذه الاحداث موثقة تماما مثل ما يحدث في السودان .....ولكن لي سؤال يا الافندي هل تعتقد انك قادر علي تزوير التاريخ بكتاباتك هذه ؟ دعك من هذا ...اذا قراء جزائري كتاباتك هذه فهل تظن انه سينخدع ..والان اوجه لك سؤالا لماذا لا يزال المتأسلمين يقتلون الشعب في ليبيا وفي العراق ؟ لقد انكشف الاسلاميون في كل مكان وسندحرهم اولا في السودان ومن ثم في العالم العربي والعالم اجمع ولن تستطيعوا خداع مسلم واحد بعد الان ونصيحة لك ابتعد عن الكتابة في السياسة لانك فشلت فيها وابحث لك عن مجال آخر للكتابة فيه وتذكر المقولة المشهورة انك تستطيع خداع كل الناس بعض الوقت وبعض الناس كل الوقت ولكن لا تستطيع خداع كل الناس كل الوقت...


#318988 [عبدالله عبدالرحمن أيوب]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2012 10:42 AM
ايها النصاب المرتزق
الذين ابادوا المسلمين في سوريا 1980 هم انفسهم الذين يدعون لتسليح المعارضة السوريةوهم الذين يدخلون السلاح للداخل السوري للجماعات الارهابية.. فهل على بشار من حرج اذا حاول الحفاظ على نظامه!!؟ لمحرام وعيب على بشار حلال على اسيادك ومرتزقيك ... كان الاول ان تتكلم عن القمع ايضا في اليمن والبحرين ومصادرة الحريات الاساسية في دول الخليج فضلا عن ممارسات اخوانك من الجبهجيين في الخرطوم


ردود على عبدالله عبدالرحمن أيوب
Sudan [سووووداني] 03-30-2012 01:08 PM
بنفس منطقك ده ليس على البشير ابادة وقتل الاف السودانيين بحجة الحفاظ على نظامه


د. عبد الوهاب الأفندي
د. عبد الوهاب الأفندي

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة