لحوم فاسدة أم نية فاسدة
09-06-2010 09:25 AM

أطياف
لحوم فاسدة أم نية فاسدة

صباح محمد الحسن


لاشك أن بعض الصحف المصرية تسعى لتشويه الصورة السودانية الخاصة بالضرب الكلامي والعبارات التي ربما لا تتجاوز (مانشيت) في الصحيفة، ولكن يكون لها أثرها الواضح وردود فعلها السالبة فعندما تخرج صحيفة (اليوم السابع) المصرية بخبر مفاده أن السلطات ومباحث التموين المصرية صادرت بالقاهرة 12 طناً من اللحوم السودانية لأنها فاسدة قبل ترويجها في عيد الفطر كانت استوردتها من السودان الشركة الإيطالية المصرية للتنمية العمرانية في السابع والعشرين من أغسطس المنصرم تنتهي صلاحيتها بعد 14 يوما أي في يوم الخميس المقبل وهذا يعني أن اللحوم صودرت قبل انتهاء مدة صلاحيتها ما يعني أن هنالك أيادي خفية وراء محاربة تسويق اللحوم السودانية خصوصا أن الصحف السودانية الناقلة للخبر أوردت حسب مصادرها أن كافة عمليات تصدير اللحوم تمت بمراقبة فريق بيطري مصري ويشرف على عمليات الذبيح في كل مراحلها وقبل الذبح وأثناء وبعد الذبح ولا يتم رفع اللحوم المذبوحة إلى القاهرة إلا بعد توقيع هذه اللجنة المصرية على صلاحيتها وان سلطات مطار القاهرة لا تسمح أصلا بدخول اللحوم إلا بعد التأكد من صلاحيتها وهذا أيضا أدلة وإثباتات دامغة على أن ما حدث من مصادرة للحوم السودانية من سوق القاهرة هو تصرف يجب أن لا تتجاوزه الجهات المسئولة لأنه يضر بالصادر ويجب أن لا نسكت على كل فعل يقوم به الآخرون في حقنا ولا ننطق بكلمة سوى السماح السماح المستمر الذي يجعلنا دائما نخسر الكثير عكس ما نتوقع.

وفي مثل هذه الأمور لابد أن نفصل ما بين علاقاتنا مع الدول وعن ما يمس كرامتنا وسمعة اقتصادنا ومصادرة هذه اللحوم هي حدث يجب أن نطالب فيه تلك الصحيفة بالاعتذار لأنها تسببت لنا في خسارة كبيرة فبدلا أن توضح ما حدث في الواقعة وان تكون صادقة بأن اللحوم مازالت تحت تاريخ الصلاحية خرجت بخطها العريض لتنفر المواطن المصري من اللحوم السودانية.
فنحن (أخوات) نعم وأبناء النيل نعم ولكن أخشى أن تكون النوايا هي الفاسدة وليس اللحوم السودانية واخشى أيضا إلى أن ما نكنه من طيبة وما نتعامل به من عفوية تجاه البعض يفسرونه تخلفا ورجعية وعوز وحاجة، وللأسف أننا بعد أن نعرف وندرك تهم لنا نقابلها بالابتسامة التي (تزيد الطين بلة) علما بأنه ولو حدث مثل هذا في السودان وتمت مصادرة أي منتج مصري لبدأ الإعلام المصري (الملسن) وخصص الحلقات للدفاع عن سمعة بلده هذا إن سلمنا من السخرية والاستهتار لذلك لا بد أن ترجع للحوم السودانية سمعتها في الأسواق المصرية وإلا فإن الآتي اكبر.

الرائد


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1706

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#36595 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2010 11:09 PM
انا مصري ، اقسم لكم اننى مصدوم مما قرأته فى التعليقات ، لماذا كل هذه الكراهية ، اذكر اننى كنت فى الصغر اذهب الى نادي الزمالك لتشجيع عمر النور وسمير محمد على وشطة فى الاهلي وقلة فى المقاولون وكانت ومازالت كلمة السودان عند المصريين تعنى الناس الطيبيين المبتسمين دائما ، اذكر كيف استقبل الشعب السودانى جمال عبد الناصر ..... اخواني ما هو سبب كل هذه الكراهية .... يوم اختارت مصر مكان للعب مبارة فاصلة .... اختارت السودان .... اتمنى ان لا نبادلكم نفس المشاعر..... مع تحياتى


#22113 [باكنبودر]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2010 04:34 PM
ههههههههههههههه عجبني رد سومي العسل ونهى عبيد ... للأسف الدور المصري في السودان خبيث وهذول سرطان نسأل الله العافية منهم .


#22055 [جمال محمود]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2010 01:53 PM
أتفق مع (سومى العسل) فيما طرحه 00وموضوع الزى عامل لينا قلق واحراج شديد فى الغربة 00وأزيدك شوية 00تتخيل السواقين السودانيين بيعبروا الحدود لدول أخرى (بالعراقى) وياريته لو نظيف0000وطبعا المشية المميزة والسفة وحاجات تانية لاداعى لذكرها 0000


#22048 [جمال محمود]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2010 01:43 PM
على مر التاريخ ومنذ الازل ومرورا بكل الحكومات وآخرها الانقاذ ظللنا نؤكد بأننا شعب درجة ثانية وبأن الفراعنة أعلى منا درجة وظل هذا الهاجس وسيظل وسيستمر طالما أننا نتعامل بطيبة حسب منظورنا و(العبط) حسب نظرتهم


#21907 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2010 12:21 AM
اول شيء تكلمي عن الفساد الداخلي في نظام الحرامية والسارقين ..
وبالنسبة لتعليق (زول) أنا أضيف عليه
نحن الواحد فينا لما يطلع في قنوات كبيرة ولها حجمها ووزنها مثل الجزيرة أول شيء تلقى لبسو مالائق بدلة حقت الكيزان ودي هنا في الخليج بلبسوها عمال الشركات مافيش أناقة في اللبس والتشييك..
ولكم هذه القصة عن اللبس السوداني قصة واقعية عشتها بنفسي :
أنا بعمل هنا في السعودية في وزارة حكومية وكان هناك اتفاق بين الوزارتين السعودية والسودانية على تبادل الزيارات بين الطرفين وفي المرة اللي حضر فيها الوفد السوداني الله لا يوريكم يا جماعة بهدلة ولبس كيف كيف ما بعرف وشعر ما منسق ولا عطر ولا يحزنون والوجوه عليها غبرة ولا حتى كريم ما واضعينو على وشهم المهم بعد ما راح الوفد السوداني .. زملائنا السعوديين علقوا بأن لبسنا نحن السودانيين اللي شغالين معاهم أحسن من لبس الوفد بكثير ولا في مقارنة ...
مثل هذه الأشياء ضرورية جداً لخلق انطباع جيد عن الشخصية ..
وأنا شخصياً أهتم كثيراً باللبس لأنه مفتاح كثير من الأشياء ..


#21893 [السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2010 11:10 PM
صرح مسئول مصري بان اللحوم فسدت بعد وصولها مصر بسبب سوء التخزين لدى الشركة المستوردة ,و عزا ذلك لحداثة تجربتها في مجال التبريد ,بوضع اللحوم فوق بعضها ,بدل ان تعلقها و بينها فراغات ,ولكن المدهش ان الصحافة السودانية نقلت عنوان الخبر المسئ دون ان تتقصى الحقائق في ذلك,ومعلوم ان هناك حرب بين المستوردين المصريين ,وماحدث جزء من اللعبة0


#21853 [نهى عبيد]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2010 06:58 PM
والله يا صباح كلامك لذيذ وممتاز

وعشان يكون الذ المرة الجاية اكتبي لينا عن الفساد الجد جد

يعني اكتبي لينا عن - حي ودبانقا في كافوري
وورينا بالمرة كدا مسجد والد البشير - حسن احمد البشير - كلف كم مليار
ومن اين للبشير بهذه المليارات ؟
او اهله من اين لهم بهذه المليارات وكمان عبد العزيز اخالد خ فاطمة خالد زوجة الرئيس
من اين اتى بهذه المبالغ المتلتلة ووداد بابكر لديها 4 عمارات 2 في الرياض و2 في الطائف كلمينا عن ذلك وبالمرة لعلي كرتي عمارات جنب النيل في قاردن سيتي
من اين له ذلك هذا الرجل الدباب؟

كلمينا عن ديل بس وسيبك من الباقين اقصد باقي الكيزان الفاسدين
وهو بالله في كوز في السلطة ما فاسد..

لا حول ولا قوة الا بالله


#21849 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2010 06:44 PM
الاستاذةصباح رمضان كريم اولا السادة المسؤالين ليس لهم علاقة بسمعة السودان قبل حوالى شهرين فى قناة الجزيرة جاء رجل بقول انه رئيس مصدرى الماشية بالسودان فى الزى الشعبى المميز وبياضه الجميل وكان يتحدث عن تصدير اللحوم الى دولة الجزائر الشقيقة والشىء الذى زعلنى هو ان الرجل اضاع زمن القناة فى عدم استغلال الزمن المخصص له لكى يعمل دعاية للحوم السودانية وتكلم بلغة دارجة خالص وانا لو ماسودانى والله مابطلع باى معلومة منه ومشكلتنا فى شيئن مع الاعلام الخارجى اللبس وعدم ظهور الزول المناسب وتخيل الرجل رئيس اصحاب مصدرى الماشيه ده لو كان رتب ماذيقول وحضر نقاطه او بخرته ياترى كم مليون بتطلع بها البلد من لسانه والبزنس مامثل شغل سنة 1970 بقى انت ممكن جالس فى سوق الابيض تبع لحوم وتغلفها وترسلها الى الواق واق وتقبض حقك والزبون يستلم طلبيته ومعها بوسه وضمانات وتمسك قروشك انت دون ان تعرفون بعض فقط بواسطة النت ووزارة الثروة الحيوانية من الدولتين .
تخيلى ان امريكا اليوم تصدر لحوم الى دول الخليج ايه الفرق بيننا فى اللحوم لماذا نحن لانحتكر هذه الدول ونحن الاجود والاقرب بحكم المسافة اذا اعتمدنا على المزابح والتقنية الحديثة من ذبح وتغليف ومواصلات تاكدى اهمه لنا من بترول وخلافه بس ان المسؤال ابو قلب وطنى وبحب البلد ومو حرامى


#21727 [mohammed mansour]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2010 12:46 PM
أختي الكريمة / رمضان كريم

اللحوم السودانية ممكن تكون فاسدة , لكن من المسؤل عن فسادها ؟

المسؤلين هم الفاسدين بل هم أصل الداء و أس البلاء لا تهمهم سمعة بلد و لا خسارة صادرات , المهم (الكوميشن ) . بذمتك لي يوم الدين هل وجدت مسؤل سوداني واحد وقف و أدان نا تقوم به الصحافة المصرية الصفراء التي تقطع في سمعة و كرامة الوطن السوداني و أهله الطيبين لدرجة السذاجة . أستطيع أن أعدد عشرات الموافق التي تستحق الإحتجاج و في أضعف الإيمان الشجب و الإدانة و لكن لا حياة لمن تنادي

وطني العزيز لك الله


ردود على mohammed mansour
Saudi Arabia [عادل] 09-29-2010 05:30 PM
الأستاذة صباح
لك التحية والتقدير
ماذا تتوقعين من أناس بغيرون ورقة صلاحية المواد الغذائية ويزيدون من صلاحيتها للأستعمال الآدمى داخل بلدهم .. ليس غريب عليهم أن يفسدوا لحوما آتية إليهم من سوداننا الحبيب .. والمثل بيقول الما بتلحقوا جدعوا


صباح محمد الحسن
صباح محمد الحسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة