المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
منبر نهضة ولاية الجزيرة .. لماذا يا دكتور البوني؟!
منبر نهضة ولاية الجزيرة .. لماذا يا دكتور البوني؟!
04-02-2012 08:30 AM

منبر نهضة ولاية الجزيرة .. لماذا يا دكتور البوني؟!

بقلم/ لواء (م) يوسف محمد التاي*


لقد ورد في عمود(حاطب ليل) للكاتب الدكتور عبد اللطيف البوني في جريدة السوداني الصادرة يوم الخميس 29 مارس تحت العنوان (مجموعة جامعة أفريقيا) والتي قال إنها قُوبلت بردود أفعال كثيرة لأنها الشئ الوحيد الذي لاح في سماء الجزيرة في السنوات الأخيرة وأنّ الكثيرين اتصلوا به _أي الدكتور البوني_ لتوسيع دائرة المشاركة وفتحها للجميع وتسجيلها كجمعية طوعية ونقول لك يا دكتور إنّ صيحة أبناء الجزيرة المكتوين بنارها انطلقت في سمائها منذ عام 2007 حيث تجمَّع أبناؤها ،الحادبون عليها ،والمتجردون لمصلحتها تحت مظلة (منبر نهضة ولاية الجزيرة) من مختلف الأطياف السياسية والتجمعات العرقية والقبلية ومن كل القطاعات المهنية بداخل الخدمة وخارجها ورجال الإعمال وأساتذة الجامعات ومعاشيي القوات النظامية يحتويهم نظام أساسي يفتح المجال لكل حادب علي مصلحة الجزيرة ولقد تم تسجيل المنبر كمنظمة طوعية ضمن منظمات المجتمع المدني بالولاية بعد مداولات تراوحت إلي الشهور مع أجهزة الامن.
ولقد عقد المنبر مؤتمراً صحفياً بحدائق النيل الأزرق بمدني حضره من الصحفيين الذين استجابت صحفهم للدعوة كل من الأستاذة مني أبو العزائم التي كتبت عن المنبر في جريدة السوداني بتاريخ الإثنين 12/1/2009 تحت عنوان (ما بين نهضة الجزيرة ونهضة دارفور) وأيضاً كتبت الصحفية أمينة محمد الفضل التي حضرت المؤتمر تحت عنوان (خطوط لتصحيح المسار) ومقالات أخري عن المنبر.
وقد كنا نتوقع منك يا دكتور أن تُذكِّر هؤلاء الإخوة بجامعة أفريقيا أنّ هنالك صيحة انطلقت بنفس ما ترمون إليه من أهداف لمواطن الجزيرة لأنك أنت أول من أرسلنا له ملف المنبر كاملاً بنظامه الأساسي وعضويته وإصداراته تحت إسم (منبر نهضة ولاية الجزيرة لماذا؟) بواسطة أحد أعضاء المنبر من أبنائكم وكنا نأمل أن تنوِّه له وتُبشِّر به في عمودك الصحفي.
وانطلقت أنشطة المنبر معتمدة علي عزم أعضائه والخيرين من أبناء الجزيرة وأقاموا ورشة عمل في محاور أربعة عن صحة البيئة والصحة العلاجية والتعليم والعمل الإداري بالمحليات وقد قُدِّمتْ أوراق هذه الورشة من المختصين في هذه المجالات وقد خرجت بتوصيات لتصحيح وتسليط الضوء علي الكهوف المظلمة في العمل التشريعي والإداري بالولاية.
والقول بأنّ بعضاً من أبناء الجزيرة الذين تعودوا الرضاعة من ثدي الحكومة سوف يحرضون الحكومة علي أي تجمع جذري أهلي وأقول لك هذا ما حصل حيث رفض رئيس المجلس التشريعي للولاية إستقبال وفد المنبر لتسليمه توصيات الورشة. مع العلم بأنّ المنبر أرسل له ملفاً كاملاً بنظامه الأساسي وأهدافه، وكذلك أبواب السيد الوالي لم تُفتح لاستقبال وفد المنبر. فاضطررنا لتسليمها لمديري مكاتبهم.
فأهل السلطة بالولاية يحسبون كل صيحة عليهم طالما أنها لم تنطلق من أروقة المؤتمر الوطني مع العلم بأنّ هذا المنبر يضم عدداً ممن ينتمون للمؤتمر الوطني. فنقول لك يا دكتور إنّ صوت منبر الجزيرة وصل إلي أبنائها في دول المهجر، ووصلتنا وفود للمؤتمر الثاني من الخرطوم علي رأسهم الأخ المهندس وعضو المجلس الوطني بدر الزمان عمر والأخ الفاتح حاج عبد الله ممثل المنبر بالخرطوم وكانوا يعملون لعقد لقاء وفرع للمنبر بالخرطوم بالتنسيق مع الأستاذ علي شمو.
فلعلك يا دكتور مشغولياتك واهتماماتك الاخري أضعفت عليك تذكُّر صيحة أبناء الجزيرة بالولاية، وبعد كل ذلك نأمل أن تكون من المبشِّرين والمنادين لتقوية هذا المنبر لكل حادب من أبناء الجزيرة.

------------------
* رئيس منبر نهضة ولاية الجزيرة
ت:0123024674
0912324674


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1741

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#322047 [murmoly]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2012 08:27 PM
اللهم ارحم عبد الرحيم محمود و أنزله منازل الصديقين
اللهم ألطف بالجزيرة و سخرً لها من يحمل همها حقاً


#321922 [محمد أحمد الرفاعي]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2012 05:46 PM
أخي اللواء م. يوسف التاي
أخونا د. البوني كان يرجي منه فى الزمان القديم وكان يعتبر محامي مشروع الجزيرة ويدافع عن المشروع وأهله بحماس منقطع النظير . ولكن وباء الانقاذ لم يترك فى السودان شيئاً جميلا ، قضي على الأخضر واليابس . فأصاب فيمن أصاب أخانا البوني . رحمة الله على زمن البوني الجميل . الانقاذ درجت على شراء الذمم بالواضح والمغطي . البوني تم شراءه بتمن بخس دراهم معدودة . جهاز الأمن يركز على طلائع التغيير التي يمكن أن تقلب على سياسات الطاولة . لذا لاسكات البوني أقاموا له احتفالات تكريم - بلا مناسبة - ودفعوا له بسخاء وكرم حاتمي تحت الطاولة .
النتيجة ، بعد أن كان مهموماً بقضايا مشروع الجزيرة وأهله منافحا مصادما، أصبح يخرف ويهزى ويكتب كتابات غير مفيدة ، أقرب للهزل منها للجد. ولكن نساء الجزيرة لم تعقم أرحامهن بل لا زلنا يلدن المقاتلين الأشاوس الذين لا يخافون فى الحق لومة لائم.


#321568 [marwan]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2012 12:29 PM
شكرا لكم اهلنا فى الجزيره لجهدكم من اجل حلحله مشاكل الجزيره وتحياتنا للعم يوسف التاى ونشهد له بالصدق وقوه المنطق وقول الحق منذ كنا اطفال وكان له دور عظيم فى الجزيره , وهنالك دوما فكره نيره وهنالك ايضا من يحاول سرقه الافكار , لاتعولو كثيرا على الجهات الرسميه الان فلن يكون لها اى دور ايجابى فى هذه المرحله وعليكم العمل بمقوله غاندى (في البداية يتجاهلونك.. ثم يسخرون منك.. ثم يحاربونك.. ثم تنتصر.. ) عليكم بالتواصل مع الشباب فهم قاده التغير وشراره البدء


#321553 [كرشومه]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2012 12:00 PM
العاجبنى فى الكلام دى فى موضوع البونى ذكر انو منبر الجزيره يضم برفسور على شمو وهنا اللواء معاش اليوم ايضا يذكر على شمو على اساس انه من ابناء الجزيره وبالتحديد من الكاملين انا ما عارف فى آخر لقاء فى قناه فضائيه كرر د.عوض ابراهيم عوض بأن على شمو من ابناء النهود وسبق ذلك ذكر ان على شمو من نيالا افيدونا بالمعلومه الصحيحه بالرغم من علمنا انه من الجزيره.


#321549 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2012 11:56 AM
اصحاح بيئة وصحة علاجية ، احلام العصافير ،

توسل لمقابلة الوالى ، رفض رئيس التشريعى مقابلتكم

لماذا الدعوة والتبشير ؟

ليقف الناس معكم فى الصف لمقابلة المسؤولين ؟؟

يا اخى اعدلوا حالكم اولا ونظموا انفسكم ووضحوا اهدافكم دغرى

قال بدر الزمان !!!!!!!! دا مش العامل فيها فائز فى دائرة الهندى !!!!!!!

ارتقى شوية يا رااااااااااجل


#321429 [محمد أبوالخير ـ الواعظ]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2012 10:19 AM
منبر نهضة ولاية الجزيرة ،،، وما أدراك ما نهضة ولاية الجزيرة ؟؟ كانت ولاية الجزيرة سباقة في النهوض ببنياتها التحتية (مياه ، كهرباء ، تخطيط قرى ، تعليم) ولكن ما حاق بولاية الجزيرة ومشروعها الكبير كان ثمرة من ثمار تواطؤ بعض أبنائها من أصحاب المصالح ، وما يثار الآن من قيام منبر للولاية وأيهما أسبق فلنسأل رئيس المنبر أبهما أهم أن يدافع المنبر عن مشروع الجزيرة وإيقاف المذابح التي أرتكبت بحق أهله من قبل قانون الشؤم في 2005 أم البحث عن محاور صحة البئة والصحة العلاجية وعمل المحليات .. وما يضير الشاه بعد الذبح؟ ، كان من الأولى لمنبركم هذا الدفاع عن روح إنسان الجزيرة (المشروع الزراعي) ثم من بعد ذلك إصحاح البئة أو تحسين الصحة العلاجية وخلافه . أما منبر البوني الذي ذكر بصحيفة السوداني وإطلعت عليه بالراكوبة فهو وإن ركز أولا على النهوض بالمشروع الأساس وتلافى ما يمكن تلافيه بعد ما حاق به... فهو لعمرى يفضح أسلوب الحكم في هذه البلاد المنكوبة ببنيها ... فهل يعقل أن يخطر رئيس الجمهورية ببرنامجه اليومي قبل دقيقتين إثنين (كما جاء في مقال البوني لمقابلة وفد المنبر المذكور!! ، وإنها والله لمهزلة ما بعدها من مهزلة أن تدار الدول على هذه الطريقة ، رئيس لا يعلم ولا يضع برنامج عمل يومي لقيادة دولة !!! هذا ما ماقاد البلاد والعباد إلى الهاوية التي نعيش فيها الآن ،،، منابركم هذه إن كانت تسعى لخدمة مواطن ولاية الجزيرة وليس للوجاهة فليكون التركيز أولا على إعادة المشروع سيرته الآولى ومن خلاله سيتم إصحاح البئة والنهوض بالصحة العلاجية وغيرها بشرط أن يتم محاسبة كل من جلس على كرسي عمل تنفيذي حكومي بولاية الجزيرة بدءا بكبيرهم الشريف بدر وعباس الترابي وباقي شرذمة الإنقاذ في إتحاد مزارعي الجزيرة منذ العام 1989 وحتى اليوم .


#321403 [رضوان الصافى]
3.00/5 (1 صوت)

04-02-2012 10:03 AM
سعادة اللواء (م) يوسف
كل المنابر تصب فى منبر واحد هو ( انقاذ انسان الجزيرة ) والنهوض به واعادة مشاريعه المنهارة الى المعافاة .. فاننا نخشى التمزق والتشرزم وضياع حقوقنا .
فعلينا اخى اللواء ان نتنادى بصوت واحد وان نتواثق على عهد واحد هو اعلاء شأن الجزيرة ويجب ان ننضم جمعينا الى منبر ( مشروع الجزيرة ) ومنه تنطلق كل خططنا وافكارنا وتوجهاتنا وتطلعاتنا لانقاذ انسان الجزيرة الذى جرفته مياه الانقاذ الى عصور المرض والجهل والفقر .
دعنا نكون يداً واحده وكل روافد خطواتنا وافكارنا تصب فى نهر الجزيرة .. بعيدا عن التحزب والتعصب فبالراى والحوار والتعاضد نرفع شأن الجزيرة وبالتفكك والتحزب والتعصب لارائنا تضيع كل امالنا وتطلعتنا .
فالجزيرة رائده فى مجال التعليم والثقافة والتنمية فمنها انطلق مؤتمر الخريجين الوطنى ومنها كان يرضع كل السودان من سنامها وبها سمقت وارتفعت همة الوطن فاخى يوسف دعنا نكون يداً واحده ننطلق ولا تكبلنا القيود الصغيرة ( فان نسى اخاك فذكره ) ولا توقفنا المتاريس لاعادة الجزيرة الى سيرتها الاولى .
اقول لك دع كل المنابر تصب فى منبر واحد هو ( منبر مشروع الجزيرة ) فان عادة للمشروع سيرته الاولى عاد لانسانها كل ما يريده من تعليم وصحة وتنمية وعادة لانسانها الرئادة .
فدعنا نبارك الكيان الواحد الذى يجمع كل هذه الروافد المباركة التى لها هدف واحد وهو اعلاء شأن الجزيرة ودمتم جميعا منافحين ومكافحين ومتعاضضين ومتواثقين على هدف واحد
ولا للتشرزم والتعصب ونعم للجزيرة رائدة وخلاقه وشعلة فى سماء الوطن
فبكم وبنا وبالدكتور البونى وبكافة العلماء والمفكريين والخبراء والمزارعين والعمال والطلاب وكل الفئات نبنى الجزيرة ونعيد سيرتها الاولى فقط علينا ان نطرح الاسئلة المطلوبة والاجابات عليها والمتابعة والمطالبة بحقوقنا وما ضاعت حقوق ابدا من وراءها اصحابها


لواء (م) يوسف محمد التاي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة