المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الرئيس القادم دستوري وليس ديكتاتوريا !!
الرئيس القادم دستوري وليس ديكتاتوريا !!
04-02-2012 08:32 AM


الرئيس القادم دستوري وليس ديكتاتوريا !!

جمال رمضان
[email protected]

الرئيس القادم دستوري وليس ديكتاتوريا !! هذا ما قاله عمرو موسي فى احد مقابلاته التلفزيونية !! والذي يرشح نفسه لرئاسة مصر القادمة !! يقول عمرو موسي سوف لا استغل الدين فى حملتي الانتخابية !! ويقول كلنا بتوع ربنا !!يقول لا نريد ان نكون دولة لادارة الفقر !! ولكن دولة للقضاء على الفقر !! يقول ان علاقات مصر المستقبلية مع امريكا يجب ان تبني على المصالح المشتركة !!
لماذا لا تفكر الحكومة فى تغيير نهجها وتسلك طريق الدستور ! لماذا لا تترك الحكومة الديكتاتورية فى قراراتها !! وفى تعاملها مع مواطنيها !! لماذا لا يكون رئيسنا دستوريا !!
لماذا لا تحتكم لصوت العقل !!
لماذا لا يفكر القاضي هارون فى فتح جبهة مفاوضات مع ما يسمي بالمتمردين !! لماذا نحن دائماً لا نفكر الا فى الحرب !! وإعلاء صوت الحرب على صوت التفاوض !!
نحن امام مشكلتين ! مشكلة مع دولة الجنوب الوليدة ! ومشكلة مع ما تسميهم الحكومة المتمردين !!
نسمع يوميا بان هناك انتهاكات من قبل هؤلاء على تلودي وعلى مناطق عدة فى جنوب كردفان وجنوب النيل الازرق !!
هل بامكان القاضي هارون ان يجلس مع هؤلاء فى مفاوضات مباشرة !! لا يشك أحدا ان جميع هؤلاء من دولة السودان الشمالى ! بغض النظر عن انتمائهم الحزبي لما يسمى بالحركة الشعبية !! نعلم بان هناك حزب المؤتمر الوطني يمارس نشاطه بالكامل داخل دولة الجنوب !!
لماذا لا نسمح لحزب الحركة الشعبية قطاع الشمال من ممارسة نشاطه السياسى كاملا !! بدلا من ان يبحث عن الكلاش لانتزاع هذا الحق الذي هو فى الاساس كفله له الدستور !! لماذا نعطل الدستور فى هذه الجزئية بالديكتاتورية !!
بنفس القدر الذي يشجع القاضي هارون قواتنا المسلحة للاقتتال !! لماذا لا نسمع عن هارون إطلاقا اي توجه من قبله برفع غصن الزيتون !! وفتح باب التفاوض مع المعارضين !!
طالما ان هارون انتزع سلطة توجيه القوات المسلحة بالاقتتال !! لماذا لا ينتزع سلطة التفاوض مع هؤلاء السودانيين !! الم يكن التفاوض اسهل واجدي من الاقتتال والحرب !! كم تكلفنا الحرب فى ولاية هارون !!
لماذا لا يفكر الرئيس فى اقالة هارون !! طالما الحرب دائرة من زمن ولا نري اي بوادر سلام فى ولاية هارون !! لماذا لا يبحث الرئيس فى موضوع استمرار الحرب فى ولاية هارون بوجود هارون !!
لماذا لا نفكر في أقالة هارون !! من المركز !! طالما الحرب دائرة فى هذا الاقليم واحد أسبابها هارون !! لماذا لا نصالح الحلو ونجعله واليا لاهله حتي نحقن هذه الدماء !!
هارون هو واليا وليس رئيس دولة !! إقالته ليست بالصعوبة بمكان !! من قبله أقال الرئيس والى ولاية النيل الازرق المنتخب !! واذا كان هارون منتخبا فليس هناك ما يمنع من إقالته ! وإجراء انتخابات جديدة ونزيهة فى ولاية هارون !
ونصالح ما يسمي بالمتمردين ونعترف بحزب الحركة الشعبية قطاع الشمال !! ويتنافس المتنافسون فى اختيار والي جديد لهذه الولاية !!
يكفينا مشكلتنا الآنية مع الدولة الوليدة ! يجب ان نبحث جادين فى حلها ! وكما قال رئيس وفد التفاوض نحن نفاوض بيد ونحمل السلاح بالاخري !! فلماذا لا يكون هذا ديدن هارون !! بدلا من تصريحاته النارية تجاه الأسرى !!
لماذا لا نفتح باب تفاوض منفصل مع عقار !! اسوة بالمفاوضات التي تم إجراؤها فى قطر !! لماذ لا يكلف الرئيس الحاج ادم بهذا الملف !! لماذا لا يكلف الرئيس عبدالرحمن الصادق بالتفاوض مع ما يسمي بالجبهة الثورية !! طال الزمن او قصر لا سبيل لحل مشاكل السودان الا عبر التفاوض !! شمال السودان وجنوبه حلت بالتفاوض !! لولا حماقة بعض قادة الطرفين وأمانيهم بإرجاعنا المربع الاول !!
هناك مساعدون كثر لرئيس الدولة لماذا لا يكلفهم الرئيس بملفات الجبهة الثورية والجلوس معها والوصول لبوادر حلول وليس كل الحلول عل اقل تقدير فى الوقت الراهن !!
اذا كانت الدولة مصرة لفتح جبهات حرب فى كل مكان !! بنفس القدر يجب ان توظف طاقات هذا الجيش العاطل داخل القصر لفتح ابواب تفاوض مع ما يسمي بالمعارضين والذين رفعوا السلاح فى مواجهة الدولة ! هناك بندقية وهناك غصن زيتون !!
لك الله يا وطني !! وكفانا الله شر الحروب والاقتتال !!
قال الكاروري فى خطبة الجمعة انه كانت هناك نية مبيتة من دولة الجنوب بتسليم الرئيس لمحكمة الجنايات الدولية وربط هذا الامر بتاريخ اصدار امر التوقيف بحق الرئيس وتاريخ 3 ابريل وقرار الإيقاف فى 4 مارس ما رايكم فى هذا !!
هناك معتمد سابق لحلفا ! أوعز اليه احد الدجالين بان هناك منزلا فى القرية 22 بداخله كنز ! فاتي الرجل بلودر وقلب ودمر المنزل عن بكرة ابيه !! بحثا عن الكنز !! ما رايكم فى هذا !!!
تتناول منتديات الفيس بوك خبرا مفاده وفاة الرئيس محمد حسني مبارك ! الموت حق للجميع ! ولكن يبدو انها كذبة ابريل !!! كما يقال !! وكل عام وانتم بخير وصحة وعافية !!

*


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 922

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#321886 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2012 05:08 PM
لماذا جاء هؤلاء للسلطة ابتداءا هذا هو السؤال المهم فد ثبت بالفعل وليس القول ان هؤلاء جاءوا باجنة امريكية صهيونية لتنفيذ مخطط تقسيم السودان وتفتيته لدويلات متناحرة وهاهم ماضون في مخططهم ولذلك ارح نفسك من حلم الرئيس الدستوري هذا فهؤلاء القوم يعرفون جيدا ماذا يفعلون .


جمال رمضان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة