المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

04-02-2012 04:32 PM


مبارك الفاضل .. من داخل (القراش)..!!

جمال على حسن
[email protected]

من الواضح جدا ان انفجار مبارك الفاضل وهجومه المفاجئ العنيف على السيد الصادق المهدي وابنائه جاء بعد فترة احتقان نفسي طويل بسبب عدم نجاحه في استعادة الثقة بينه وبين السيد الصادق المهدي فركنه الامام في (قراش ال المهدي) ..
لم تسلم الجرة في هذه المرة سيدي مبارك والشاعر يقول :
إن القلوب إذا تنافر ودها
مثل الزجاجة كسرها لايجبر
لم يفلح مبارك الفاضل في جبر كسر الخروج بالعودة وتقديم ابتسامات لم يثق الصادق في مابعدها وماخلفها وفي هويتها الحقيقية حتى يظفر مبارك بما يحفظ له ماء وجهه ويتم استيعابه في مؤسسات حزب الامة ..
مبارك كان يأمل في منصب الامين العام للحزب ولكن الصادق المهدي لم يرغب في الدخول في مخاطرة غير مامونة العواقب ..لان برغماتية مبارك لاتجعله يكتفي ويهدأ بهذا الموقع بل سيرمي ببصره نحو مقعد الامام نفسه ..
مبارك طموح ولكن بذكاء متواضع والصادق يتعلم من التجارب الطويلة شيئا مهما هو ان النبل في السياسة هو نوع من انواع الغباء..
ولكن ورغم كل هذا حاول مبارك الفاضل الاتصال مرة اخرى بفرضية ان هناك ازدحام في شبكة الاتصال كما تردد فتاة الهاتف الجوال ..
ومبارك ايضا يعرف ان الصادق المهدي ليس شخصا نهائيا ..وهذا يغريه بان يقول مايقول دون ان يتوقع الطرد من حوش الحزب الكبير..
لقد مرمط الرجل نفسه حين ظن ان الصادق المهدي الان هو الصادق المهدي (بتاع الثمانينيات)..وكان عليه ان يصبر قليلا حتى يتاكد من حقيقة تقول ان الصادق المهدي بعد ان تقدم به العمر عادت له تلك الروح التي فقدها بعد مرحلة عام 1967 حين كان يدير معاركه بروح المراوغة ومنطق السياسة الحقيقي..
الصادق ضيعته حالة الوعي المتقدم التي تحلى بها في فترات لاحقة فتحول الى منظر سياسي لايتقن قانون الممارسة الواقعية ..
الافضل ان ينسحب مبارك الفاضل ويواصل طريقه في المعارضة السياسية لوحده فقد جرب وتخبط وعاد.. ولم تكن الخلاصة سوى (البهدلة والتوهان) ..


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1771

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#323005 [إبن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2012 08:45 PM
اتعرفون من هو مبارك الفاضل إنه بأئع الرخص التجارية وبائع قطن السودان الذي كان يقدر سعره ب100 مليون دولار لتاجر هندي الأصل أنجليزي الجنسية يدعي ( باتيا ) بسعر بخس ب 60 مليون دولار علي اقصاد مقابل إستلام عمولة مهولة عندما عينه عراب الأسرة المافياوية الصادق الضليل وزيراً للتجارة وأصبح وجيهاً بعد أن اغتني وأشتري عقارات مكلفة بلندن ليكون بعد ذلك حزباً علي حسابه الخاص وقبل ذلك كان موظف فوق البيعة في شركة المرحوم خليل عثمان؟؟؟ والذي يشك في هذه المعلومة فليتحقق منها ويسأله من أي وظيفة يقتات ؟؟؟ وفي السودان من الصعوبة أخفاء الأسرار والجرائم ؟؟ وعندما تسائل محافظ بنك السودان الوطني الغيور( المرحوم بليل) عن هذه الجريمة النكراء أمتعض رئيس الدولة الصادق الضليل في ذلك الوقت أذ كيف يتطاول محافظ بنك السودان علي الوزير ولد الأسياد ويسائل قراراته ؟؟؟ هذه الصفقة تسببت في قتل 6 شباب طياريين سودانيين في حادث الطيارة المعطوبة بكينيا التي احترقت بهم في نايروبي وهذه الطائرة المنتهية الصلاحية باعها هذا الهندي لمبارك الفاضل كجزء من الصفقة ليؤسس شركة طيران لحسابه الخاص بالسودان ؟؟؟ هذه هي تنظيمات الأشخاص والأسر الطائفية التي تسمي أحزاب ؟؟؟ السبب الرئيسي في دمار السودان قاتلهم الله ؟؟؟ فأذا كان لابد للسودان من ان يحكمه لصوص فخيراً له ان يحكمه اللصوص الجدد البشير وأخوانه وزمرته الفاسدين ؟؟؟ خيراً من اللصوص المحترفين الأسياد الذين تمرسوا في مص دماء شعوب السودن وإستعبادها من قبل استقلاله حتي يومنا هذا ولم يكتفوا والآن يمدون أيديهم لإستلام مبالغ كبيرة من البشير وزمرته اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء لتثبيط الهمم وأفشال الثورة ؟؟؟ إن هؤلاء الأسياد الجشعين يتبعهم الفقراء والجهلاء الجياع الذين لا يعرفون مصالحهم ويأملون في شبر من الجنة ؟؟؟ وهنالك متعلمين منتفعين يتبعونهم ويسبحون بحمدهم ويقتاتون من موائدهم العامرة ؟؟ كان سابقاً يتبعهم أبناء الغرب البسطاء والآن انفضوا من حولهم ليحاربوا لنيل حقوقهم وكرامتهم كما فعل الجنوبيين ؟؟؟ ان عهد الأسياد وعبيد في طريقه للزوال والثورة قادمة لرميهم في مزبلة التاريخ هم وحكومة الكيزان الفاسدة انشاء الله ؟؟؟


#322807 [إبن السودان البار ---]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2012 03:24 PM
السيد عمر جابر الإمام المهدي بطل وطني وسوداني اصيل نفاخر به ؟؟؟ وهذا لا يعني ان نعبده ونجعله في مرتبة الأنبياء ؟؟؟ واذا استقلت أسرته اسمه ومكانته الدينية للتجارة والتكسب والسرقة فسنقول لهم السودانيين ولدتهم امهاتهم أحرار ولن يكون لهم أسياد يركعون ويبوسون أياديهم غير الخالق عز وجل ولا يرضون بأن يكون سليل المهدي لص ؟؟؟ فأرجو ان يكون لك جد تفاخر به وعملاً شريفاً تتكسب منه ولا تركع لغير الله ؟؟؟ وسؤال أخير هل تستطيع أكل ثلاثة وجبات يومياً من حر مالك كسيدك مبارك الفاضل الحرامي الذي لا يعمل ويتكسب بغير الأتجار بالدين والسياسة وسط الفقراء والجهلاء المغيبين دينياً؟؟؟


#322630 [mohy12]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2012 12:55 PM
من هو الصادق؟
ومن هو المبارك؟




التوقيع
أنصاري بليد


#322269 [عمر جابر]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2012 07:09 AM
ما بين الصادق ومبارك شئ عجيب. الصادق يتمتع بميكافيلية واضحة لا تخطئوها عين المراقب القريب منه. يأخذ كل من يعمل معه لفترة مستفيداً منه ثم يرمي به عند اللزوم. أي كما يقول الإنجليز: He takes everybody for a ride.
من هو مبارك ومن أين أتى؟ لا علاقة بين الرجلين حتى العام 1970 وذلك بحسب قول مبارك في لقاء صحفي منشور. ولكن كيف دخل مبارك حزب الأمة من أوسع ابوابه، غض النظر عن كونه من أسرة الإمام المهدي؟
عند التفكير في قيام حركة محمد نور سعد يوليو 76 كان الحوجة ماسة لشخص مأمون ولكن يجب أن يكون نكرة. وقع الإختيار على مبارك عبد الله الفاضل وهذا هو اسمه ن عندما كانت الأسماء تكتب ثلاثية في الجوازات السودانية. شكل مبارك بعيد كل البعد عن سحنة الأنصار خاصة أبناء غرب السودان. كما أنه لا يشبه آل المهدي في العموم. فجل آل المهدي لونهم يميل للخضرة – حسب التعبير السوداني- خاصة الذين من نسل الإمام عبد الرحمن. وفيهم ذوي البشرة الفاتحة وأولئك هم الذين جدّهم الخليفة شريف من ناحية أمهاتهم – وهذه ظاهرة في أبناء وبنات الإمام- ماعدا أبناء شريف بالطبع.
كان مبارك عبد الله هو الشخص المناسب في المكان المناسب والزمان المناسب. فوقع عليه الإختيار. والحق لله فقد قام الرجل بالدور كاملاً وشارك في يوليو 76 والنتيجة معروفة للجميع. بعد المصالحة تمّ إختياره ليكون مسؤولاً عن الليبيين الذين أتوا للسودان. وكان عند حسن الظن.
وجد فيه الصادق ضالته بعد قيام الإنتفاضة. كان الصادق يبحث عن شخص يقف ندّاً لكل من دكتور آدم محمود موسى مادبو من دار فور وبكري عديل من كردفان، حيث الثقل الحقيقي لحزب الأمة أي الأغلبية الميكانيكية. وكان مبارك هو الصيد الثمين الذي حصل على الصادق المهدي. فهو لا يرعى إلاً ولا ذمّة في احد.
لكن إنقلب السحر على الساحر. وعمل مبارك بقول الشاعر: أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني. علمته نظم القوافي وعندما نظم قافية هجاني. فكر مبارك ثم قدّر، ثم نظر وعبس وبسر وقال إن الصادق المهدي ليس إلا بشر، فسأفطر به وقت السحر ويكون الشوك جزء من العشر. وكانت سوبا وزول سوبا. ومن هنا لم يعد الصادق يثق في مبارك عبد الله.
وعندما لفظت الإنقاذ مبارك خارج الحلبة، الدرب دقش ليهو الموية. وبميكافيلية لا تخفى على أحد قرر العودة لحزب الأمة ليرث الصادق المهدي الذي يريد توريث بنته مريم. ووصل الحديث والتمنيات للصادق المهدي ولهذا رفض النظر في رجوع جماعة سوبا لحظيرة حزب الأمة وتركهم كالمعلقة.. لا هي مطلقة لتذهب لبيت ابيها ولا هي متزوجة لتتمتع بزواجها مع زوجها. سيدي بقى حبرتجي وبلعب بوليتيكا صاح.


#322061 [ك]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2012 07:54 PM
انحنا مالنا وال المهدى دى مواضيع اسريه يبدو ان فى ازمه فى المواضيع


#321975 [صالح عام]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2012 05:49 PM
الصادق عمره ما يكون عنده وعى متقدم الان هو ماعارف هل يمسك فى الحكومه او فى المعارضع


#321946 [محمد العوض]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2012 05:14 PM
الاتنين وجهان لعملة واحدة


ردود على محمد العوض
Saudi Arabia [mohy12] 04-03-2012 12:56 PM
عملة فااااااااااااااااااسدة


جمال على حسن
جمال على حسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة